النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: جريدة الشرق الاوسط : كاظم الساهر يصالح المصريين في دار الأوبرا

  1. #1

    تم ايقاف العضو

     رقم العضوية : 2088
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 55
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  علاء الدين غير متصل


     

    افتراضي جريدة الشرق الاوسط : كاظم الساهر يصالح المصريين في دار الأوبرا

    الفنان العراقي: محمد عبده والجسمي يقدمان أغاني رائعة

    كاظم الساهر يصالح المصريين في دار الأوبرا
    > كيف تفسر تبرع عدد كبير من المطربين العرب بالغناء لصالح لبنان، بعد العدوان الأخير عليها من قبل إسرائيل، وهو ما لم يحدث عندما تعرضت العراق للهجوم من أمريكا في عام 2003؟

    ـ الوضع مختلف بشكل كبير، فلبنان تعرض لعدوان من دون سبب واضح من قبل إسرائيل، ونجحت المقاومة اللبنانية في تحقيق انتصار كبير، واثبتت قدرة اللبنانيين على التوحد ضد أي هجوم خارجي. ولكن الصورة في العراق مختلفة على الرغم من رفضنا للوجود الامريكي فيها. فهناك صراع بين الطوائف العراقية المختلفة التي لا تعرف عدوها الحقيقي، وهو الامر الذي نتج عنه الكثير من الفتن والفرقة التي تعوق العراقيين عن تحقيق الاستقلال الذي يبحثون عنه. > هل أعددت أغنية خاصة عن لبنان لغنائها في الحفل؟

    ـ ليست أغنية، ولكنه موال كتب كلماته الشاعر كريم العراقي، يقول بعضه: السر يا حبيبتي، السر يا فردوسنا، السر يا نبيلة الأحلام، السر كلما تألقت أزهارك، أمطرك الطغاة بالأشواك والألغام، السر يا بيروت لأنك الحب لأنك الحياة، والله يا مدينة الأزهار والحمام لن تعودي حرة لإحباط في الشرق والإسلام. وقد غنيت هذا الموال في عدة مهرجانات وهذا ليس بكثير على بلد غال مثل لبنان.

    > كيف ترى تفاعل الأوربيين معك، وأنت مطرب عربي تدافع بأغانيك عن القضايا العربية؟ ـ عندما أسير في البلدان الأوروبية، أجد أن آراء الشعوب مختلفة تماما عن آراء وتصرفات السياسيين والعسكريين. وأذكر انه أثناء تواجدي في إحدى الحفلات بالخارج، تجمع حولي عدد من شباب الجاليات العربية هناك. وعندما عرف الأوروبيون هويتي، وجدتهم يدخلون معي في مناقشات سياسية، أعربوا من خلالها عن رفضهم لتصرفات الساسة الغربيين. ومن وجهة نظري أعتقد أن تلك الشعوب غير راضية، عن تصرفات قادتها في العراق ولبنان وفلسطين.

    > ماذا عن ألبومك الجديد وهل انتهيت من إعداده؟

    ـ سجلت عدة أغان كتبها شعراء كبار منهم أسعد الغريري.. وكريم العراقي.. والشيخ نهيان.. وأسير الشوق.. والدكتور مانع سعيد العتيبة، وسيتخلل الألبوم، قصيدة للشاعرة نشوى الجراء وجميع الأغاني من ألحاني، وسيصدر الألبوم في مطلع الشتاء المقبل.

    > لماذا اخترت المطربة «أسماء لمنور» للغناء معك في دويتو على خشبة مسرح الأوبرا؟ ـ أسماء لمنور مطربة شابة مغربية الجنسية، تملك صوتا رائعا، ولو كانت أسماء تواجدت في عصر زمن الفن الجميل أيام فايزة أحمد ونجاة الصغيرة ونجوم الغناء الكبار، لأصبحت واحدة من ضمن هذا الجيل فهي فنانة موهوبة وصوتها قوي وبرغم أن قصيدة «أشكو أيامي» التي تغنيها معي أسماء في غاية الصعوبة، إلا أنها تملك القدرات الفنية التي تؤهلها للغناء بشكل رائع، وسيكون لها مستقبل كبير في عالم الغناء. > من الذي قدم لك أسماء لمنور للغناء معك؟

    ـ صديق اسمه إيهاب، وهو يعمل مهندسا للصوت في استديو عمار الشريعي، وأثناء تواجدي بالاستديو قال لي إن هناك صوتا لفنانة شابة أود أن تسمعه، حددت له موعدا للقاء، وسمعت صوتها، وعلى الفور قررت أن تشاركني في غناء دويتو سجلته ليطرح في الألبوم المقبل.

    > هل تنوي إحياء حفلات أخرى تخصص عائدها لصالح الشعب اللبناني؟

    ـ بعد الانتهاء من حفل دار الاوبرا المصرية، سأقوم بأحياء حفلتين في سورية خلال مهرجان «حمص» المقبل، سيخصص دخلهما للشعب اللبناني الحبيب. > ما هو رأيك فيما يقدم الآن من أغان؟

    ـ في رأيي أن الوطن العربي يملك الفنانين الكبار، القادرين على غناء الأغنيات الطربية، التي تسعد الجماهير ولها قيمة، ففي مصر هناك الأساتذة هاني شاكر ومحمد الحلو ومحمد منير وإيهاب توفيق وأنغام وآمال ماهر. هذا غير الأصوات العربية الاخرى من أمثال الأستاذ محمد عبده وأصالة وحسين الجسمي، وجميعهم يقدمون أغاني رائعة، لأن الأغاني التي بها عري، هي ظاهرة وسوف تنتهي، لأن الجماهير العربية أصبحت تملها. > هل من الممكن أن تجذبك السينما لو قدم لك سيناريو جيد لشخصية مطرب؟القاهرة: خالد سليمان منذ سنوات وقعت القطيعة بين المطرب العراقي كاظم الساهر ودار الاوبرا المصرية، التي أعلن المسؤولون فيها في ذلك الوقت، قرارهم بعدم الاستعانة بالفنان العراقي بعد رفضه المجيء الى القاهرة لإحياء عدد من الحفلات بها، وتراجعه عن إتمام الاتفاق المبرم بينه وبين دار الاوبرا للغناء على مسرحها الكبير. وقتها برر كل من الطرفين موقفه بأسباب كان يراها محقة وتؤيد وجهة نظره. واستمر الحال على ما هو عليه حتى تم الاعلان مؤخرا عن حفل كبير يقوم بإحيائه الفنان كاظم الساهر على خشبة المسرح الكبير، ويخصص دخله لصالح الشعب اللبناني.

    «الشرق الأوسط» التقت كاظم الساهر أثناء بروفات الحفل، الذي يستعد له وكان لها معه حوار بدأه كاظم بتوضيح موقفه مما أثير حول وجود خلاف بينه وبين دار الاوبرا المصرية بقوله: لا بد ان أعترف في البداية أن غنائي على مسرح دار الاوبرا المصرية التي أكن لها كل الاحترام والتقدير، شرف كبير لي، ولم تكن هناك خلافات بالمعني المتعارف عليه بيني وبين إدارة الأوبرا المصرية، ولكنه خلاف في وجهات النظر زاد البعض من حجمه ليصبح مشكلة، ولكن الشيء الجميل أن هناك من استطاع أن يجمعنا مرة أخرى. ولهذا سارعت بالترحيب بالدعوة التي تم توجيهها لي من قبل المسؤولين بدار الاوبرا المصرية للغناء فيها. وما عندي غير الحب الذي أحمله في قلبي لمصر ولدار الاوبرا وجمهور مصر الحبيب الغالي. كن أنا ما زلت أخاف من خوض تجربة السينما.
    http://www.aawsat.com/details.asp?se...20&issue=10146


  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية عيون كاظم
     رقم العضوية : 6200
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 213
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عيون كاظم غير متصل


     

    افتراضي

    يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو أخي


  3. #3

    ساهري

     رقم العضوية : 868
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 120
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  بعد الحب غير متصل


     

    افتراضي

    مشكووووووووووووووووور اخوي ...


  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية ma7mad
     رقم العضوية : 7950
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 17
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  ma7mad غير متصل


     

    افتراضي

    يسلموووووووووو


  5. #5

    الصورة الرمزية *~ عبير الورد ~*
     رقم العضوية : 7801
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 866
     الإقامة : السعودية
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  *~ عبير الورد ~* غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو علاء على النقل
    شكرا لك يعطيك العافيه


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •