صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

الموضوع: كاظم الساهر بأقلام العالمية

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية بنت لبنان
     رقم العضوية : 2720
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 4,061
     الإقامة : في صيدا بلدي الحبيب
     هواياتي : جنون القيصر
     اغنيتي المفضلة : البنية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  بنت لبنان غير متصل


     

    افتراضي كاظم الساهر بأقلام العالمية



    من بين تلكـ الأصوات كان هناك صوت بارز
    تميـــــــــزه ظـــاهــر

    فهو صاحب صوت شجي باهر
    هــو الرائــع
    كـــاظـم الســــاهــــــر



    ذلكـ الفنان الذي أطرب المسامع
    حتى اصبح العرب كله له سامع


    نجم تجاوز بنجوميته العربيه
    حتى وصل العــــــــالميـــــه



    حتى ان احدى المجلات العالميه كتبت وقالت
    كاظم الساهر هو المطرب الأكثر مبيعاً في العالم العربي اليوم، إن كان من ناحية مبيعات الألبومات الغنائية أو تذاكر الحفلات والمهرجانات. موسيقى كاظم الساهر غنية بالأنغام والإيقاعات وتركيبتها العربية الأصيلة أو الكلاسيكية التي في الوقت نفسه معاصرة جداً، إضافة الى صوته الرائع وملامحه الجذابة، هي عناصر جعلت من كاظم الساهر رمزاً في عالم الغناء في كافة أنحاء الخليج العربي والشرق الأوسط وما بعد ذلك. نجاح كاظم الساهر وموسيقاه الرومانسية والكلاسيكية اليوم هو بمثابة إنجاز كبير خاصة في عصر كثرت فيه الأغاني "الشبابية" والإلكترونية


    كاظم الساهر بأقلام أجنبية


    أخبار عن الألبوم الرسمي للألعاب الأولمبية 2004 والذي يضم نخبة من فناني العالم ومن بينهم كاظم الساهر، ليني كرافيتز، ستينغ، وآفريل لافين.



    نفس الأخبار أيضاً نشرت في مجلات ومواقع عالمية كثيرة، نذكر منها المصادر التالية:
    MTV's web site, L.O.S. Magazin (Germany), Tutto Gratis (Italy), RTL Muzik (France), Greek City (Greece)
    This news was also reported in many international sites and magazines, some of which are listed above.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “Hailing from 15 different countries across four continents, contributors to ‘Unity’ include Lenny Kravitz, Sting, Destiny’s Child, Avril Lavigne, Tarkan and Kadim Al Sahir.”

    إضغط على الرابط التالي لقراءة المقالة:


    مقـــــــــــــــــال آخر عن القيصر

    The Times (U.K
    June 7, 2004

    مقالة جميلة عن كاظم الساهر وحفله في قاعة رويال ألبرت هول في لندن وصف الكاتب البريطاني فيها الساهر وفنه بطريقة رائعة وقال بأنه المطرب العربي الأكثر كاريزما في هذا الجيل وبأن طاقات صوته لا يتفوق عليها أحد. تحدثت المقالة أيضاً عن فوز الساهر بجائزتين في حفل الأواردز فور وورلد ميوزيك الذي أقيم في أدنبره ونقلته قناة البي بي سي 4 التلفزيونية.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “Their hero, Kazem al-Sahir, is a man whose voice echoes daily from millions of screens and radios across the Middle East, the most charismatic Arab singer of his generation.”
    “At a top price of £175 a seat, tickets were expensive. But al-Sahir, a slim, handsome man with close-cropped hair, chiseled jaw and a voice unmatched for a generation, is a big enough name to attract Arabs from all parts of the country.”يذكر أن كاظم الساهر تلقى رسالة من الأمير تشارلز قبيل الحفل ينقل له فيها أطيب الامنيات لنجاح الحفل الموسيقي الداعم لاطفال الشرق الاوسط في قاعة رويل البرت تاون هول


    Reuters (U.K
    May 16, 2004

    مقالة عن حفل روما الخيري الذي أقيم في مسرح سيركس ماكسيمس وشارك فيه نخبة من الفنانين العالميين مثل كارلوس سانتانا وأليشا كيز و نورا جونز وآندريا بوشلي، وكان من بينهم كاظم الساهر. ولقد قام الفنان والمنتج الشهير كوينسي جونز بتقديم كاظم الساهر لجمهور روما الذي فاق الـ 500،000 شخص بطريقة جميلة. نقل الحفل مباشرة على الإنترنت عبر موقع ياهو الشهير وعبر شاشة إم تي في الإيطالية، ونقل مسجلاً على قنوات إم تي في العالمية وقناة رويترز وموقع وكالة رويترز. قدم كاظم الساهر أغنية ضمت موال يسعد صباحك يا بلدي وأكملت باللغة الإنكليزية وشاركته الغناء مطربة إيطالية بآخر مقطع من الآغنية. ولقد قام الموزع العالمي كاي سي بورتر بالتوزيع الموسيقي للعمل.


    كاظم الساهر في حفل روما الذي حضره اكثر من 500,000 شخص

    وهذه صورة اخرى مع الفنان العالمي كارلوس سانتانا الذي عبر عن شدة اعجابه بموسيقى كاظم الساهر




    The Sunday Sun (U.K.)
    March 21, 2004


    مقالة قصيرة عن حفل جوائز أواردز فور وورلد ميوزيك إمتدحت صوت كاظم الساهر ووصفته بالملائكي.

    ما جاء في المقالة بخصوص كاظم الساهر:
    “While his homeland struggles to find the path to a better future, the heavenly voice of Kazem Al-Sahir is finding an echo right here in the North of England.””Iraq's most popular singer was one of the stars of this year's BBC Radio 3 Awards for World Music, which will raise the roof of the equally amazing Sage music centre on the banks of the Tyne next year




    The Independent (U.K.)
    March 12, 2004

    مقالة بقلم الصحفية البريطانية سو ويلسون غطت من خلالها أحداث ليلة جوائز أواردز فور وورلد ميوزيك والتي أقيمت في قاعة أشر في أدنبره ونقلتها قنات البي بي سي 4. كتبت ويلسون بأن كاظم الساهر هو الفنان الذي حظي بأكبر إهتمام جماهيري في تلك الليلة.

    ما جاء في المقالة بخصوص كاظم الساهر:
    “The night's loudest and most sustained applause, though, went to the Iraqi heart-throb Kadim Al Sahir, who combines seductive pop stylings with ancient Sufi writings and original poetry - and whose symbolic significance here was both timely and moving.”





    Evening News (Edinburgh) & The Scotsman (U.K.)
    March 10, 2004


    جــائــزتـيـن في لـيـلـة واحـدة: فاز كاظم الساهر بجائزتين في حفل جوائز الموسيقى العالمية للبي بي سي الذي أقيم في قاعة آشر العريقة في مدينة إدنبره الإسكتلندية في التاسع من شهر مارس 2004. وكان قد نشر خبر فوز الساهر بجائزة البي بي سي عن فئة الشرق الأوسط وايران وشمال افريقيا منذ فترة حين اعلنت البي بي سي النتائج، كما نُشر وقتها ان اسم الموسيقار كاظم الساهر جاء من ضمن الاسماء الاربعة الاوائل المرشحين عالمياً للجائزة الأهم (لكونها عن فئة عالمية) وهي جائزة الجمهور التي صوّت عليها مستمعي راديو بي بي سي 3 ومشاهدي قناة بي بي سي الرابعة.

    بعض ما جاء في المقالات:
    “Top-selling Arab vocalist Kazem al-Sahir, dubbed Iraq's answer to Robbie Williams, was among the stars taking centre stage at the Radio 3 Awards for World Music event last night."
    “In the most emotional moment, Sahir accepted two awards in the name of the people of Baghdad.”


    Sao Paulo Revista SESC Brazil
    November 21, 2003


    استخدام ألحان كاظم الساهر إلى جانب ألحان الموسيقار الإيطالي الشهير شلسي في عرض باليه كلاسيكي برازيلي أقيم في البرازيل ونظمته مدربة الباليه الشهيرة كريستينا سالمسترارو وهي أيضاً أستاذة في جامعة يونيفرستاد آنمبي موروبي البرازيلية.


    بعض ما جاء في المقالة:
    O PALACIO DOS VENTOS - 20 min.A danca mostra um palacio denominado Palacio dos Ventos, onde as paredes são apenas uma ilusao..Concepcao de Cristina Salmistraro, coreografa, bailarina e pedagoga de danca diplomada pela Free Dance Song, em Paris. Coordena o projeto de residencia do Curso Superior de Danca e Movimento da Universidade Anhembi Morumbi e ministra curso regular de danca contemporanea na ECA/USP. Concepção e interpretação: Cristina SalmistraroMúsica: Giacinto Scelsi Kazim Al Saher

    The Scotsman U.K
    October 27, 2003


    كلام جميل كتبه الكاتب مايكل هاوي عن كاظم الساهر وإحتمال غناء الساهر في مهرجان جوائز الموسيقى العالمية للبي بي سي والذي سيقام في مدينة إدنبره الإسكتلندية وستنقله قناة وإذاعة بي بي سي. أشارت المقالة الى أن غناء الساهر في مدينة إدنبره سيكون مكسب للمدينة حسب ما قال السيد روجر شا مدير إذاعة بي بي سي 3.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “Radio 3 producer Roger Shaw said the prospect of Kazem playing in Edinburgh was a major coup for the city and the station."
    “Iraq’s biggest pop star regularly plays sell-out concerts across the Middle East, and bootleg copies of his albums are said to fly off market stalls in downtown Baghdad.”



    The Globe and Mail Newspaper Canada
    September 13, 2003


    تحدثت المقالة الكندية عن نجاح حفل كاظم الساهر في الأردن ضمن مهرجان سوق عكاظ الذي حلت عليه السوبرانو سارا برايتمن كضيفة شرف لتشارك الساهر في غناء أغنيتهما المشتركة، ووصفت الصحفية الكندية حفل كاظم الساهرالذي إقتظت به مدرجات مدينة عمان بما يقارب العشرة آلاف شخص بأنه الأنجح دون منازع رغم بعض المشاكل التنظيمية. صورت المقالة مدى شعبية كاظم الساهر في المنطقة العربية ككل من خلال الكتابة عن قدوم بعض محبي الساهر من بلدان مجاورة كلبنان وفلسطين المحتلة، كما حضر حفل الساهر بعض الأجانب منهم زائر هولندي كانت قد تحدثت معه الصحفية الكندية ووصف لها شعوره بالسعادة الكبيرة لسماع الساهر ولمشاهدة تفاعل الحضور معه.

    بعض ما جاء في المقالة:“A Dutch visitor said he was thrilled to see al-Sahir and to witness the audience reaction."
    “he (Kazem al-Sahir) was an unqualified hit at this year's Souk Ukaz, with his mix of Western-style pop and traditional Iraqi maqam.”



    (erita Harian Newspaper (MalaysiaJuly 14, 2003
    تحدثت المقالة عن مدى شهرة كاظم الساهر التي تعدت الحدود العربية وعن مسيرته وبعض إنجازاته، كما أشارت الى أهمية أنا وليلى كعمل غنائي وموسيقى. أشارت المقالة الى فوز أغنية كاظم الساهر في البي بي سي وورلد ضمن أفضل عشرة أعمال في العالم.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “Malam ini saya akan mndendangkan kira-kira 20 lagu termasuk lagu popular, Ana Wa Laila (Me And Laila).”


    كان قد حضر حفل كاظم الساهر في ماليزيا شخصيات ماليزية مهمة من بينها وزير الإعلام الماليزي وبنت سلطان ماليزيا وزوجها ونقل المؤتمر الصحفي الذي عقده الساهر هناك على التلفزيون الماليزي الذي أجرى معه مقابلة أخرى أيضاً.




    (lobal Rhythm Magazine (U.S.A.July, 2003

    تحدثت مقالة مجلة جلوبال ريثم الأميركية عن نجاح كاظم الساهر في إيصال الفن الراقي الى الجميع وليس فقط جمهور المثقفين. وصفت المقالة كاظم الساهر بالملحن المثقف والإنسان المحترم والهادئ كما أشادت بحفله الذي أقيم على مسرح نيويورك الشهيرعالمياُ "بيكن ثياتر" والذي تكلل بنجاح باهر.


    بعض ما جاء في المقالة:
    "Kazem Al Sahir's songs evoke a world of inner enchantment and inner suffering, ecstatic joy and impossible love"



    (Roots Magazine (U.K
    July 2003

    تحدثت المقالة عن مسيرة كاظم الساهر الفنية وعن جولته الأميركية الأخيرة ومعظم المعلومات مكررة من مقالة مجلة جلوبال ريثم الأميركية الموجودة أعلاه. كاتب المقالة هو كريس نيكسون الذي سبق أن نشر مقالة مشابهة في موقع ويندوز ميديا .




    (The Star (MalaysiaJune 28, 2003

    تحدثت المقالة عن نجاحات كاظم الساهر وعن رسالته الفنية ووصفت حفلاته بأن جميع تذاكرها تباع كلياً في أية مكان في العالم.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “Kadim Al-Sahir, the most successful classical Arab artiste at present, wants to spread the word of peace through his concerts.”
    “The Iraqi superstar, who has had sold-out concerts worldwide, will be performing at the Arena of Stars in Genting Highlands on July 10.”



    (enting Press Release (MalaysiaJune 22, 2003

    تحدثت المقالة عن مدى شعبية كاظم الساهر في العالم العربي وإنتشار إسمه في أوساط الموسيقى الغربية، كما أشارت المقالة الى أن إختيار السوبرانو العالمية الحائزة على جائزة جرامي سارا برايتمن كاظم الساهر للغناء معها أغنية ذا وور إز أوفر يعود الى معرفتها مسبقاُ عن صوته الممتاز.


    بعض ما جاء في المقالة:“Besides being popular within the Middle Eastern society, Kadim is also well known to those in the Western music industry, he recorded a duet with Sarah Brightman in her latest album”
    “This is a rare opportunity for all to come and watch this classically-trained vocalist and musician who has been compared to Elvis Presley and Luciano Pavarotti. His music is complex and his voice is quite extraordinary, says Mr Chow Wei Heng, Assistant Vice President of National Marketing, Resorts World Bhd. He also said that this would be the first time Genting is bring in an Arabic artiste”



    (ox News Service – Music / San Francisco Chronicle Newspaper (U.S.AApril 13, 2003

    تحدث الكاتب كريج نيلسون عن إختيارات الصحفيين العالميين الموسيقية أثناء تغطية الأحداث كأغنيات بوب ديلن وموزارت وهاندل وميتاليكا، فوقع إختيار الصحفي الشهير روبرت كوليير من صحيفة سانفرانسيسكو كرونيكل على أغنيات كاظم الساهر وأم كلثوم.



    North County Times U.S.A
    March 10, 2003


    تضمنت المقالة تحية لشجاعة كاظم الساهر الذي أحضر فنه الى أميركا ومنح الساهر جائزة "التبادل الثقافي" من نورث كاونتي تايمز.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “the ‘Cultural Exchange’ award ---- to Kazem al-Sahir, an Iraqi popular singer who brought his show to San Diego last weekend as part of an American tour.”



    San Francisco Chronicle U.S.A
    March 10, 2003

    كتبت الصحفي الأميركي جوناثان كيورل مقالة ثانيةعن كاظم الساهر تناول فيها النجاح الذي حققه حفل الساهر في بيركلي والتفاعل الجماهيري الكبير الذي شاهده في الحفل وعن تكريم الساهر من قبل عمدة سان فرانسيسكو ويلي براون.

    بعض ما جاء في المقالة:“a representative of Mayor Willie Brown's office read a proclamation that pronounced Friday "Kazem al-Sahir day" in San Francisco.”
    “The Berkeley Community Theater has witnessed many great performances over the years, from Joni Mitchell to Bruce Springsteen, but Friday night's concert was a first”
    “Al-Sahir can take a tune and infuse it with the kind of epic drama that is usually reserved for opera librettos, as in "Me and Laila"


    San Francisco Chronicle U.S.AMarch 6, 2003

    كتبت الصحفي الأميركي جوناثان كيورل مقالة جميلة في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل تناولت مسيرة الساهر الفنية ومكانته وشعبيته الكبيرة التي تجاوزت حدود العالم العربي كما وصفها الكاتب. تحدث كيورل عن عمق الفن الذي يقدمه الساهر ووصفه بأنه أكبر إسم في عالم الغناء العربي وإمتدح صوته وحضوره على المسرح.

    بعض ما جاء في المقالة:
    “Al-Sahir grew up in Iraq's capital and became a popular icon there before emerging as
    the Arab world's biggest name in music.”
    “His popularity today isn't limited to the Arab world. In a BBC poll done last year of the world's top songs, al-Sahir's "Me and Laila" (which is a love song) was voted No. 6, two spots ahead of Cher's "Believe" and four better than Queen's "Bohemian Rhapsody."
    “He commands the stage with his voice and presence.”


    The New York Times U.S.AMarch 4, 2003

    تكلم الصحفي الأميركي جون بارلس عن حفل كاظم الساهر على مسرح بيكن ثياتر الشهير في نيويورك واصفاُ أداءه وموسيقاه بشكل جميل.

    بعض ما جاء في المقالة:
    “He has a rich, grainy voice that's both hearty and imploring, and he moves easily between Arab classical traditions — suitelike compositions and an improvisatory dialogue between singer and instruments — and the shorter, simpler melodies and heavier drumbeats of pop.”




    The Daily Californian U.S.AMarch 3, 2003
    تكلمت المقالة عن حفل كاظم الساهر في بيركلي وعن مكانته الفنية ووصفت إسم كاظم الساهر كرمز عالمي للموسيقى العربية. تحدثت المقالة أيضاً عن موهبة الساهر في التلحين وعن إحيائه للألحان العربية الأصيلة وبعض المقامات الموسيقية.

    بعض ما جاء في المقابلة:
    Kazem al-Sahir, the internationally renowned icon of Arab music, will perform at a benefit concert at the Berkeley Community Theater Friday.”
    “As a composer, Al-Sahir has been credited with bringing back traditional classical Arabic music, as well as musical scales that have fallen out of popular usage.”
    “The pop star's music has been described as a union of classical Arab music and pop. Al-Sahir's music deals with love, the classic mainstay of pop music but also more personal themes of exile, peace and hope.”






    A.P. Interview with Banning Eyre U.S.AMarch 3, 2003


    تكلم الصحفي الأميركي بانينج آير عن الإهتمام الإعلامي الأميركي والعالمي الذي حظي به كاظم الساهر في آخر جولاته في الولايات المتحدة، كما أبدى إعجابه بأغنية أنا وليلى التي وصفها بأنها تمثل الفن الراقي. تحدث آيرأيضاً مع كاظم الساهر عن تعاون سيجمعه مع الموزع الموسيقي الحائز على جائزه جرامي ك.س. بورتر والذي سبق أن تعاون مع كارلوس سانتانا وريكي مارتن وغيرهم.

    بعض ما جاء في المقابلة:
    Banning Eyre: “despite this difficulty of language, all these people all over the world voted this song (Ana Wa Laila) number six out of all the music in the world. That's amazing to me. I mean, this is high art..”




    Chicago Reader Critics’ Choices U.S.AMarch 2, 2003

    إختيار حفلة كاظم الساهر في شيكاغو من قبل النقاد في صحيفة شيكاغو ريدر الأميركية ضمن الفعاليات الموسيقية الجديرة بالإهتمام.
    بعض ما جاء في المقالة:
    “he's at his best on the new Qusat Habebain (Rotana/EMI), where his gorgeous, sorrowful voice rides over a mix of bouncy Cairo beats and stately strings with authority and determination.”


    Pollstar – The Concert Hotwire U.S.AMarch 1, 2003

    لمحبي الطرب العربي، الكلاسيكي، أو البوب العربي وصفت المقالة كاظم الساهر بملك الغناء العربي منذ الثمانينات وبأنه إسم كبير جداُ ربما كان الأهم في عالم الغناء العربي اليوم.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “to fans of classical and modern Arabic pop, he's the reigning king and has been so since the late ‘80s when his song "Obart Al Shat" (I Crossed The Ocean) went big




    نقلا عن نيويورك تايمز

    كتبت الصحفية الأميركية باربرا هوفمن عن حفل كاظم الساهر الذي سيقدمه على مسرح نيويورك الشهير بيكن ثياتر وعن حجم نجوميته ورسالته الفنية التي تحمل الحب والسلام. ذكرت أيضاً المقالة بأن أغنية أنا وليلى لكاظم الساهر سبقت أغنية المطربة الأميركية شير في سباق هيئة الإذاعة البريطانية.
    بعض ما جاء في المقالة:
    “songs like "Ana wa Laila" ("Me and Laila") - which aced Cher's "Believe"; to hit the No. 6 spot on the BBC's Top 10 of world music - all sung in Arabic and backed by a 15-piece orchestra of Middle East-born musicians.”





    Detroit Free Press U.S.AFebruary 28, 2003

    تناولت المقالة مسيرة كاظم الساهر الفنية ومكانته وشعبيته الكبيرة، كما تحدثت عن عمق الكلمات التي يغنيها والتي ترمز الى الغربة والمنفى والحنين والحب وعن أغنية كثر الحديث التي نالت إستحسان الكثيرين خلال هذه الجولة الأميركية.


    بعض ما جاء في المقالة:
    Kazem's songs are about exile, a deep yearning for the innocence of past years. But most of all, they're about love. He uses metaphors with multiple meanings, allowing listeners to interpret what his songs are about





    Compania Chilena De Comunicaciones ChileFebruary 27, 2003


    نقلت هذه المقالة التشيلية معلومات كثيرة كانت قد نشرت في مقالة النيويورك تايمز عن كاظم الساهر كفوزه بجائزة البي بي سي عن أغنية أنا وليلى في 2002، وعن إعجاب المغني الشهير كارلوس سانتانا والسوبرانو العالمية الحائزة على جائزة جرامي سارا برايتمن بأعمال كاظم الساهر الموسيقية. أشارت المقالة أيضاً الى عمل سيجمع بين سارا برايتمن وكاظم الساهر في ألبوم الساهر القادم (هل عندك شك).

    بعض ما جاء في مقالة كومبانيا تشيلينا دو كوميونيكاسيونس:
    “Entre los seguidores de su música se encuentran el guitarrista mexicano Carlos Santana y la





    The New York Times (U.S.A.) - PART 1
    The New York Times (U.S.A.) - PART 2
    February 26, 2003


    تحدثت المقالة عن أغنية كثر الحديث وشعبيتها في حفلات كاظم الساهر الأميركية وعن فوز أغنية أنا وليلى في البي بي سي وورلد. كما كتب الصحفي الشهير نيل ستراس عن مقدمة برامج الموسيقى العالمية ليان هان التي قدمت في الطيارة من لوس آنجليس لكي تحضر حفل كاظم الساهر وعن إعجاب الفنان كارلوس سانتانا (الذي رتب للقاء الساهر بعد حفل بيركلي الأسبوع القادم) والسوبرانو سارا برايتمن (التي ستغنى مع الساهر في ألبومها القادم) بأعمال كاظم الساهر الفنية.
    بعض ما جاء في المقالة:
    “Fans of his long, symphonic, sinuous songs of romantic love include two Grammy winners: Carlos Santana, who has arranged to meet Mr. Sahir after the Iraqi singer's Berkeley show next week, and the soprano Sarah Brightman, who sang a duet with him, "The War Is Over," for her next album.”




    Agencia Estado Newspaper BrazilFebruary 26, 2003

    بعض ما جاء في مقالة آجنسيا إستادو البرازيلية:
    “Tendo vendito cerca de 31 milhões de discos, segundo o NYT, Al-Sahir conta que compôs suas melhores músicas..”





    Stranieri Initalia ItalyFebruary 3, 2003

    إختار الكاتب الايطالي ستيفان كاميلونيفي ألبوم قصة حبيبين كألبوم شهر فبراير في مقال جميل نشر في مجلة سترانيير ين إيطاليا.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “In questo album Kazem raggiunge differenti colori d'insieme in un arcobaleno magico di musica. Cantante, musicista, poeta, come una diamante che mostra alla luce le sue infinite sfaccettature, così l'artista iracheno ci lascia penetrare dalla luce inconfondibile delle sue note sognanti. Un album che annovera stili completamente diversi, dove sono riconoscibili i segni della cultura araba, del folklore iracheno, della magia dell'oriente, ma anche dell'apertura verso sonorità più occidentali e vagamente chillout.”





    Chicago Tribune U.S.AFebruary 24, 2003

    مقالة الشيكاغو تريبيون تحدثت عن مسيرة الساهر الفنية ومشاريعه القادمة كملحمة جلحامش وعن غنائه على أشهر مسارح أميركا كالبيكون ثياتر في نيويورك وعن حفلته القادمة في شيكاغو ثياتر.

    بعض ما جاء في المقالة:
    “This narrative sometimes mixes love with larger tragedies, as Mane' Saeed Al Otaiba's words to Al Sahir's "Mustakeel" ("I Give Up") reveal: "My home is not my home anymore, and the land of the slaughtered is not my land anymore.”






    Diario El Pais UruguayJanuary 14, 2003


    نقلاً عن روبترز والبي بي سي وورلد إديشن تحدثت المقالة عن شعبية كاظم الساهر وتناول الإعلام العربي لحياته الشخصية لزيادة مبيعاتهم. ذكرت المقالة أيضاً عن فوز إحدى أغنيات الساهر عالمياُ في البي بي سي وورلد.

    بعض ما جاء في المقالة:
    “La gente está deseando que regrese y reza por ellos", dijo sobre el romántico cantante de baladas, que el año pasado alcanzó el sexto puesto ekn el ránking musical de la BBC en una encuesta en todo el mundo.”


    شكلكم ولهتوا مثلي على صورة فنان العرب كاظم مثلي هذي صورة للموسيقار وللملحن وللشاعر وللفنان كاظم




    Citysearch Australia Sydney, AustraliaApril 9, 2002

    تحدث الكاتب مايكل دواير عن مسيرة كاظم الساهر الفنية وعن حفله القادم في السيدني أوبرا هاوس. وصف الكاتب كاظم الساهر بأنه أفضل مطرب عربي قدم الكلاسيكي والبوب، كما أشار الى بعض إنجازات وجوائز كاظم الساهر العالمية التي تسلمها في بريطانيا ومن قبل اليونسيف وعن تعاون الساهر مع الأوركسترا الإيطالية السيمفونية ومع فرقة الموزعين البريطانيين ترانسجلوبال أندرجراوند.

    بعض ما جاء في المقالة:
    “Moving to Lebanon and then Cairo, Al-Saher began incorporating classical Arabic scales and poetry into his work. By 1997 he established international recognition through honors and performances in the UK, and in 1998 he won a UNICEP international award for his song Tathakkar. Subsequent works have involved the Italian Symphony Orchestra and UK global beat troupe, Transglobal Underground.”





    Enjoy The Music Magazine U.S.A

    تحدث الكاتب الأميركي سراجن إيبن عن مدى شعبية كاظم الساهر الكبيرة التي لم يشهد الشرق الأوسط نجومية بحجمها وأهميتها منذ أيام السيدة أم كلثوم. أشار الكاتب الى إعجابه بألبوم الساهر الحب المستحيل بنسخته الأميركية من أنتاج موندو ميلوديا بكل ما يحتويه من موسيقي متقنة ومتنوعة ومواضيع عن الحب بكل أشكاله والفراق وعن أغنية الساهر والدي الطيب.


    بعض ما جاء في المقالة:“Since the zenith of Oum Kalthoum, and with more than 30 million of his own sold albums under the belt, Kazem Al Saher has developed into the biggest vocal sensation the Middle East has seen yet.”
    “Quite unlike Western pop sound bytes that rely on repetition, catchy hooks and short durations, Al Saher’s ballads are complexly developed symphonic events with full back-up chorus in the traditional question-and-answer style which, like title track, can span up to eight minutes.”





    New York Press U.S.AMay 23, 2001

    نشرت النيويورك برس إعلان عن حفل كاظم الساهر في لينكون سنترالذي شاركه فيه العازف الفلسطيني سيمون شاهين وفرقته الموسيقية، ووصفت الصحيفة كاظم الساهر بأسطورة الغناء.

    LINCOLN CENTEROUT-OF-DOORS FESTIVAL“Qantara w/Simon Shaheen & Iraqi singing legend Kazem Al Saher”





    Los Angeles Times(U.S.AApril 23, 2001

    وصف الصحفي الأميركي الشهير دون هكمن قدرات كاظم الساهر الصوتية والموسيقية بطريقة جميلة جداً في مقالته التي نشرت في صفحة الفن في اللوس آنجليس تايمز. كان الصحفي دون هكمن أحد الحضور في حفلة كاظم الساهر التي أقيمت على مسرح هوليوود بالاديوم وتكللت بنجاح كبير وإمتلأت جميع المقاعد فيها كما ذكرت مقالة اللوس آنجليس تايمز. وصف الكاتب أداء كاظم الساهر بالأكثر من رائع، ورغم إدراك الكاتب بأن الكلمات في الموسيقى العربية مهمة جداً إلا أنها كانت عنصر واحد فقط لم يفهمه من ضمن عناصر كثيرة أخرى أبهرته وإجتاحت وجدانه وتخطت العائق اللغوي.
    بعض ما جاء في المقالة:
    “Al-Saher is a performer whose vibrant voice and charismatic presence reach easily beyond national boundaries. His remarkable performance at the Hollywood Palladium on Saturday, in a show that found him onstage for a nonstop three hours, transcended the limitations of language. Employing intricate nuances of tone and accent, communicating an array of emotions via subtle movements of his eyes and hands, Al-Saher delivered his love songs with a dramatic presentation in which words, despite their great importance in Arabic song, were only one element in a rich, theatrical tapestry of meaning."



    Windows Media U.S.ADecember 27, 2000

    وصف الكاتب كريس نيكسون كاظم الساهر بأنه أكبر مطرب في الشرق الأوسط وبأن أعماله الموسيقية منتوعة جداً وبأن المواضيع التي يقدمها الساهر في أغانيه تتكلم عن الحب ومواضيع أخرى إنسانية وبأن أعماله حققت نجاحات لم يحققها أحد منذ أيام السيدة أم كلثوم. على المستوى العالمي تحدث الكاتب عن بعض الجوائز التي نالها الساهر وعن غنائه في مهرجانات عالمية وتعاونه مع الفرقة السيمفونية الإيطالية وغيرها.


    بعض ما جاء في المقالة:
    Kazem Al-Saher has established himself as the biggest singer in the Middle East, having sold more than 30 million albums since the start of his career. Ranging from big romantic ballads to more political work, from pop to Arab






    Amazon Oxford, U.S.A2000

    ألبوم كاظم الساهر "الحب المستحيل" بنسخته الأميركية (إنتاج: موندو ميلوديا 2000) تصدّر قائمة الأكثر مبيعاً في محلات أمازون الأميركية فرع أوكسفورد منافساً بذلك مبيعات بعضاً من أشهر الألبومات العالمية.

    Kazem El Saher’s “The Impossible Love” (Produced by Mondo Melodia, 2000): The number-one and number-two best selling album at Amazon (Oxford)


    Ohio State University Website U.S.AOctober 1, 1997 – September 30, 1999


    أغنية كاظم الساهر كثر الحديث تدرس في جامعة أوهايو ستيت.
    قسم بالله ياناس ( مقلع ) القيصر
    تقرون اللي انا اقراه أغنيته تدرس بالجامعة :cool:


    بعض ما جاء في المقالة:
    “The prototype module for the project was originally developed on a Macintosh computer. It is a song entitled Kathura Al-Hadtihu by Kazem Al-Saher, which explores the beauty of the singer’s home city, Baghdad.”









    AFP France
    March 18, 1999


    تحدثت المقالة عن حفل كاظم الساهر الخيري للمستشفى الطائرة في دبي الذي حضره كل من الأمير مايكل البريطاني وأمير موناكو وأمير بلجيكا والشيخ بن راشد آل مكتوم، وذكرت المقالة بأن الساهر قدم حفلاً خيرياً في ألبرت هول في 1997 كانت قد حضرته الأميرة البريطانية آن.


    بعض ما جاء في المقالة:
    “Iraqi singer Kazem Al-Saher, a sensation in the Arab world, joined forces with European royalty in Dubai on Wednesday for a glitzy charity ball aimed at raising millions of dollars for a "Flying Hospital."




    خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتمة

    لتأكدي أن كاظم سيحقق رغبتي في ذلك كيف ولا ؟!! وهو أذهل العالم بفنه وموسيقاه






    ووداعا يا أحبائي وداعا

    بنت لبنان



  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية shshha
     رقم العضوية : 6177
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 3,915
     الإقامة : -
     هواياتي : خاصة
     اغنيتي المفضلة : =
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  shshha غير متصل


     

    افتراضي

    يشرفني ان اكون من اول الردود ع هذا الانجاز الرائع
    والله موضوع جبار اتمنى التثبيت باسرع وقت
    اصفق لك ياغالية يابنت الغالية
    بنت لبنان شيخة الحلوات
    تقبلي مروري وشكري وخالص احترامي

    شااشاا
    shshha


  3. #3

    الملك العراقي
    الصورة الرمزية الملك العراقي
     رقم العضوية : 5951
     تاريخ التسجيل : May 2006
     المشاركات : 2,268
     الإقامة : في قلب حبيبتي
     هواياتي : الموسيقى والسفر
     اغنيتي المفضلة : (استعجلت الرحيل) (انا وليلى) (مدرسة الحب)
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  الملك العراقي غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمووووو بنت لبنان على الموضوع الجميل والرائع وسلمت يداك والله القيصر يستاهل كل الحب والتقدير شكرا لك على المجهود الكبير منك
    خالص حبي وتقديري لك





  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية ملاك الروح
     رقم العضوية : 7328
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 7,884
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  ملاك الروح غير متصل


     

    افتراضي

    تسلمي يا عمري بنت لبنان على الموضوع الرائعه

    وتانيه
    من يشوف كاظم وما يحبه ؟؟؟






    سلامي,,,, ملاك الروح


    [align=center]قريباً
    مسابقة فن الالقاء لقصيدة أتحبني بأصوات عشاق القيصر [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center][rams]http://danatuae.com/users/umm/Albums/Arabic/Kazem%20Alsaher/Yawmeyat-Rajol-Mahzoom/Danatuae.Net-09 - Madinat El Hob.mp3[/rams][/align]

  5. #5

    عالم عشاق القيصر
    الصورة الرمزية سرب الحب
     رقم العضوية : 8869
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 8,041
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : الامارات - ابوظبي
     هواياتي : سماع الاغانى
     اغنيتي المفضلة : انا وليلى
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 22
     الحالة :  سرب الحب غير متصل


     

    افتراضي

    مشكورة بنت لبنان على الموضوع الجميل وسلمت يداك
    سرب الحب




    تسلم ايدك helen على التوقيع الجميل مثلك تسلم الايادي



  6. #6

    ساهري
    الصورة الرمزية تامر123456
     رقم العضوية : 7808
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 1,103
     الإقامة : دمشق
     هواياتي : عاشق نزار قباني
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  تامر123456 غير متصل


     

    افتراضي

    كل كلمات الشكر والتقدير لا تكفي هذا الجهد العظيم المبذول لهذا الموضوع
    واقترح تثبيت هذا الموضوع

    ترى الأمل لو ما صدق يجرح
    ما كفاني جروح ليه ودك تزيد

    [img][/img]


    لم أعرف قبلك واحدة ......... غلبتني

    غلبتني أخذت أسلحتي

    هزمتني داخل مملكتي

    نزعت عن وجهي أقنعتي

    لم يحدث أبدا ... أبدا


    سيدتي

  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية بنت لبنان
     رقم العضوية : 2720
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 4,061
     الإقامة : في صيدا بلدي الحبيب
     هواياتي : جنون القيصر
     اغنيتي المفضلة : البنية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  بنت لبنان غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shshha
    يشرفني ان اكون من اول الردود ع هذا الانجاز الرائع
    والله موضوع جبار اتمنى التثبيت باسرع وقت
    اصفق لك ياغالية يابنت الغالية
    بنت لبنان شيخة الحلوات
    تقبلي مروري وشكري وخالص احترامي

    شااشاا
    shshha
    يااااااااااااااااااي

    شكرن شاشا عالمرور الرائع

    والعفو



  8. #8

    ساهري
    الصورة الرمزية بنت لبنان
     رقم العضوية : 2720
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 4,061
     الإقامة : في صيدا بلدي الحبيب
     هواياتي : جنون القيصر
     اغنيتي المفضلة : البنية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  بنت لبنان غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك العراقي
    يسلمووووو بنت لبنان على الموضوع الجميل والرائع وسلمت يداك والله القيصر يستاهل كل الحب والتقدير شكرا لك على المجهود الكبير منك
    خالص حبي وتقديري لك
    العفو زياد
    ولو انت بتستاهل



  9. #9

    ساهري
    الصورة الرمزية بنت لبنان
     رقم العضوية : 2720
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 4,061
     الإقامة : في صيدا بلدي الحبيب
     هواياتي : جنون القيصر
     اغنيتي المفضلة : البنية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  بنت لبنان غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الروح
    تسلمي يا عمري بنت لبنان على الموضوع الرائعه

    وتانيه
    من يشوف كاظم وما يحبه ؟؟؟






    سلامي,,,, ملاك الروح
    العفو يا قلبي يا ملاك الروح

    تقبلي تحياتي لكي
    بنت لبنان



  10. #10

    ساهري
    الصورة الرمزية بنت لبنان
     رقم العضوية : 2720
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 4,061
     الإقامة : في صيدا بلدي الحبيب
     هواياتي : جنون القيصر
     اغنيتي المفضلة : البنية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  بنت لبنان غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرب الحب
    مشكورة بنت لبنان على الموضوع الجميل وسلمت يداك
    سرب الحب
    العفو والله سرب الحب

    اشكرك عالمرور الرائع



صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •