صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: لقاء خاص مع الحبيب كاظم الساهر((سؤال وجواب))

  1. #1

    (((ساحر القلوب)))
    الصورة الرمزية رعد العراقي
     رقم العضوية : 6191
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 5,316
     الإقامة : في قلب الاحزان
     هواياتي : غير محددة
     اغنيتي المفضلة : غالية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  رعد العراقي غير متصل


     

    لقاء خاص مع الحبيب كاظم الساهر((سؤال وجواب))

    الســــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم جايب الكم لقاء خاص مع الحبيب كاظم الساهر




    عذب الصوت، حزين النبرات، صاحب وجه يبتسم ونفس تئن، له ملامح العائد من هزيمة عاطفية..ليس سبباً فيها ، يرتسم من وراء قسمات وجهه حزن مقيم.
    هي سمات التصقت بالمطرب العراقي كاظم الساهر، عند ظهوره في أول حفلة أقيمت له في القاهرة، قبل عشر سنوات كاملة. وبرغم مرور كل تلك السنوات مازال كاظم الساهر هو ذاته ..الخجول النحيف الرشيق القوام، الذي يلمح في عينيه بريق الدهشة والانبهار والذي يستقطب التعاطف معه دائماً كفنان وكإنسان.
    يشعرك بأنه يغني لك ومنتهى أمله أن يمتعك، وأن يكون المتسبب في ?ثارة البهجة فيك.
    عندما صافحني، صافحني بملء يديه وبحميمية شديدة، وعندما جلست إليه سمعت طبول الحرب تدق بداخله، لم أستطع معرفة سبب محدد لحزنه، هل هو حزن وقتي، أم أنه يستدعي أحزاناً قديمة مرّت عليه.

    كاظم الساهر من أكثر المطربين استئثاراً بقلوب المعجبات اللواتي لا يتردّدن في السؤال الدائم عن المرأة التي تشغلك، وخصوصاً بعدما أعلنت نيتك بالزواج قريباً؟


    أنا في المطلق عاقد النية على الزواج، لكنني لم أختر عروستي حتى الآن، وما قلته هو أني سأتزوج قريباً، لكنني لم أحدد وقتاً معيناً.


    عن أي امرأة تبحث؟


    - عن امرأة بسيطة، حنونة، طيبة وتتمع بصبر أمي .


    من الوسط الفني؟


    - لا، لا أبداً.


    يبدو أنك كرجل شرقي لا تفضل الاقتران بزوجة تعمل في الوسط الفني؟


    - أنا أريد امرأة تتفرغ لي تماماً.


    تريد امرأة تتفرغ لك، وأنت فنان مشغول دائماً بأعمالك وأسفارك، ألا تعتبرها أنانية؟


    - سوف أتفرغ تماماً لها وسألغي 60% من أسفاري لأجل عينيها.


    ولداك وسام وعمر ما رأيهما في رغبتك في الزواج؟


    - ولداي يشجعاني لأنهما يتمنيان لي الاستقرار.


    كاظم..ممكن نعرف كم عمرك الآن؟


    - 47 عاماً.


    هل تريد الاقتران بامرأة ناضجة، أم من الممكن أن تقترن بفتاة عشرينية؟


    - العمر لا يهمني أبداً، خصوصاً وأنا رجل رياضي، (نافخاً عضلات ذراعيه, كما يفعل الرياضيون)


    تعودنا أن تربط الشائعات بينك وبين مطربات تعاملت معهن؛ ولكن أقوى تلك الشائعات كانت مع أسماء المنور؟


    - أنا لم ألتق مع أسماء إلا مرات قليلة.


    لكن اهتمامك بأسماء كان ملفتاً، خاصة بعدما اخترتها كي تشاركك "دويتو" أغنية "أشكو أياماً"؟


    - المسكينة لم تشاركني إلا حفلة واحدة، وقد اخترتها لأنها من أجمل الأصوات، ولو وجدت أغنية على نفس مستوى "أشكو أياماً" فمن المؤكد أني سأختار صوتاً نسائياً يشاركني الغناء.


    مثل من؟


    - مثل أصالة أو أنغام أو غادة رجب أو السيدة ماجدة الرومي، أو وردتنا الفنانة الكبيرة وردة، وبالفعل هناك تعاون حالي معها، وعندما نجلس سوياً ونصل إلى اتفاق سأعلن عن العمل فوراً.



    تردد في الفترة الأخيرة انتقالك إلى شركة "فام" لصاحبها نجيب ساويرس، وذلك بعد اتهامك لروتانا بالتقصير في الدعاية لألبومك؟ بصراحة هل ستترك روتانا؟



    - علاقتي ممتازة مع روتانا ولا مشكلة بيننا، وكوني تحدثت عن تقصيرهم في الدعاية فهذا ليس معناه أني سأفسخ العقد مع الشركة، ومن حقي التحدث عن تقصيرهم في الدعاية لأنهم قصروا بشكل كبير، وقد اتصلت بهم وقت انتهيت من ألبوم "انتهى المشوار"، وتمنيت عليهم أن يهتموا بالدعاية. والأخوة في روتانا أبدوا التزامهم وأخبروني أن الدعاية ستكون "زينة " وتليق بمشواري.



    أليس غريباً أنك اشتكيت من قلة الدعاية لألبومك السابق ومع ذلك لم يتغير شيء؟


    - ماذا أفعل، اتصلت بهم أكثر من مرة، وهذا كل ما استطعت فعله.


    لم يهتموا بشكواك وتقول إنه لا خلاف بينكم؟



    - أكرر، لا يوجد خلاف مع روتانا، وإنما كان تقصيراً من جهتهم وقد اعترفوا به، وانتهى الموضوع.



    لكن في المقابل هناك مغنيات يعاملن معاملة "خمس نجوم" وتخصص لهن دعاية ضخمة لا تتناسب مع إمكانياتهن الفنية؟



    - أعتقد أن روتانا توزع الدعاية بالتساوي على الكل، وكلنا نعرف أن هناك بعض الفنانين يتولون مهمة الدعاية لألبوماتهم.



    لماذا لا تفعل مثلهم حتى تضمن الدعاية المناسبة؟



    - مشكلتي أنني لست مطرباً فقط، وإنما موسيقي أيضاً، وموسيقاي تأخذ كل وقتي، لذا لا أستطيع الإلمام بمثل هذه الأمور.



    ألا تعتقد أنه من الأفضل لك أن ترتبط بشركة تقوم عنك بمثل هذه الأمور؟



    - روتانا مريحة بالنسبة لي، لكنني أعتقد أن المشكلة هي كثرة الفنانين المنتسبين إلى روتانا التي تجعلهم لا يولون اهتماماً أكبر ببعض الفنانين. وروتانا تصدر ألبوماً أو اثنين أسبوعياً فما يكاد يصدر ألبومي حتى يصدر ألبوم آخر، فتتولى الاهتمام بالدعاية له، فبمن ستهتم .. بهذا أم بذاك.



    حصلت الفنانة أليسا منذ فترة على جائزة "الميوزيك أورد" التي تعد مقياساً لأرقام التوزيع، ومن قبلها حصل عليها عمرو دياب ولطيفة؛ لكننا لم نر كاظم الساهر يحصل عليها ،هل معناه أن ألبوماتك لا تحقق أرقام توزيع كبرى؟


    - بالخير لهم والله يوفق الكل، وأحب أن أقول: رغم قلة الدعاية لألبومي السابق، فقد حقق مبيعات ما شاء الله عليها. وقد سبق واحتلت أغنية "أنا وليلى" مركزاً متقدماً في استفتاء عالمي لاختيار أفضل عشر أغان، شارك فيها مستمعو الإذاعات العالمية ومستخدمو مواقع "بي بي سي" على الإنترنت في شتى أنحاء العالم، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين على تأسيس الإذاعات العالمية في "بي بي سي"، ومع ذلك تجاهلت الصحافة هذا الخبر.



    شنت حملة عليك بعد توقيعك عقد إعلان مع شركة "عراقنا" والتي تعمل في العراق، ويملكها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والذي يتهم بتعاون شركته مع الاحتلال الأمريكي؟



    - بعد قيامي بعمل دعاية لموبايل "عراقنا"، انتشرت شائعات وكثرت التأويلات عن علاقتي بساويرس، مع أني لم أره بعد اتفاقي على الدعاية التي تحمل وجه الرحمة والإنسانية، لأن 10% من ريع تلك الشركة سيذهب إلى مساعدة أسر ضحايا الحرب والأرامل والأيتام، وإلى الفنانين المتقاعدين، وصدقيني أنا لا أعرف أي شيء عن خلفيات هذه الشركة، وأنا رحبت بالتعامل معها للأسباب التي ذكرتها من قبل.



    الجمهور العربي عموماً والعراقي تحديداً، أحبك وأولاك ثقة كبيرة، ألا تعتقد أنك أنت كاظم الساهر لديك مسؤوليات تجاه هذا الجمهور، وبالتحديد التفاعل مع مشاكله وأزماته العميقة، خصوصاً وأنك متهم ببعدك عن التفاعل مع قضايا بلدك؟


    - أنا أسألكم من هو أكثر مطرب عراقي غنّى عن قضايا العراق منذ العام 1991 وحتى الآن؟ وهل نسيتم عتابي لكل العرب عندما كنت أغني "آه يا عرب" لسنوات طويلة مذكراً العرب لنسيانهم العراق. وعندما غنيت "تذكر كلما صليت ليلاً ملايين تلوك الصخر خبزاً" وعندما "إحنا العزيزين" و"يسعد صباحك يا وطن" و"قل لهم يا سندباد" و"بغداد لا تتألمي" . بعد كل هذه الأغنيات كيف تريدون أن أثبت وطنيتي، أنا لا أتملق وأكذب وأخترع قصصاً بطولية.


    في كل العالم يستنفر الفنانون الكبار تحدياً في أوقات الأزمات مع مآسي ومشاكل بلادهم الكبرى، ما يلاحظه البعض هو غياب الفنانين العراقيين عن المأساة العراقية. البلد غارق في جراحه والفنانون غارقون في عوالمهم المخملية؟



    - مثل هذا الكلام عندما يكتب عني، أفضّل ألا أقرأه لأن فيه إساءة وجرح متعمد لي، وأنا أعرف أن هناك أناساً بعينهم وراء مثل هذه الإساءات.


    وما مصلحتهم في الإساءة ضدك؟


    - مصلحتهم معروفة؟!


    يعملون لصالح مطربين آخرين؟


    - المطربون مساكين وطيبون وما عندي شيء ضدهم.


    المثل الشعبي يقول إن "عدوك هو ابن كارك" فالذي يعادي مطرباً لا بد وأن يكون مطرباً مثله وليس نجاراً مثلاً؟


    - القراء أذكياء ويعرفون ما يحدث خلف الكواليس، وأنا أمامك شخص واضح بعملي وبموسيقاي، وأعتقد أنك تعرفين أنني شخص مسالم بعيد كل البعد عن العدائية أو الصدامية مع أحد، ويبدو أن هؤلاء استغلوا عدم تواجدي الكثيف، وأنت تعرفين أنني رجل ثلاثة أرباع وقتي وأنا مغلق أبوابي وبعيد عن الأضواء، ولا أحضر عرس فلان أو عيد ميلاد فلانة ولا المناسبات التي تجمع الفنانين إلا في ما ندر، فممكن أن تروني أحضر في مناسبة كل خمس سنوات فقط.


    بعض الأقلام أتهمتك بادعاء التمثيل والمسكنة وادعاء اصابتك بمرض السرطان والعياذ بالله، لاستدرار عطف الناس والترويج للألبوم؟


    - أعوذ بالله من هذا الكلام، وأنا عندي ثقة بنفسي وبموهبتي ولا أحتاج لمثل هذه الادعاءات، وكما قلت لكم أنا إنسان رياضي والكل يعرف عني ذلك.



    هناك من قال إن العراق بعد كل المآسي والكوارث التي كانت من صنع السياسيين والعسكريين، بات بحاجة إلى قائد مرهف فنان يشعر مع الناس ويتفاعل معهم، هل يمكن أن يكون كاظم الساهر هذا الفنان الذي يستطيع قيادة العراق سياسياً؟


    - أعرف نفسي أنني بالموسيقى أستطيع أن أعبّر عن بلدي أكثر.


    لو افترضا أن الشعب العراقي اختارك لتقوم بدور سياسي ما هو أول قرار ستتخذه؟


    - أحارب كل من يحاول زرع الفتنة والطائفية في العراق.


    ألا تعتقد أنه من المستغرب أن يبقى فنان مثلك بعيداً عن وطنه بعد كل ما جرى، أي لا يعود إليه للزيارة بين الحين والآخر؟


    - أنا لم أقصر في حق بلدي؛ ولكن ماذا ستفيد زيارتي للعراق في مثل هذا الوقت، وماذا سأقدم للعراق؟
    فهذا ليس وقت الغناء هناك، فماذا أفعل إن ذهبت؟! أجلس في البيت! علماً بأن عائلتي المكونة من أمي وأشقائي وأولادهم ويبلغون 70 فرداً كلهم يعيشون في العراق.


    ما الذي تشتاق إليه أكثر ما يكون في العراق؟


    - "يرد بعد طول صمت"، مشتاق إلى كل شيء في العراق إلى ترابها إلى شوارعها إلى مبانيها، إلى مهرجان بابل إلى بغداد والبصرة والعمارة والموصل.


    "كاظم الساهر من عميل لصدام حسين إلى مؤيّد كبير..للأمريكان"، "حروب كاظم الخفية على مطربي العراق"، ما تفسيرك لتلك الحملات عليك؟


    - لا أجد تفسيراً لتلك الحملات، مرة يتهمونني بأني أحارب المطربين العراقيين ومرة يتهمونني بأني ضد أحزاب معينة في العراق، ومرة يتهمونني بأني عميل لصدام ومرة للأمريكان، وأنا أقول لهم "ارسوا على بر" عميل لصدام أم للأمريكان.


    هل يضايقك فعلاً انضمام فنانين عراقيين إلى شركة روتانا؟


    - سمعت هذا الكلام، وصدقيني هذا الكلام من صنع بعض الصحافيين الذين يكرهونني، وأنا لن أقول لهم سوى "حسبي الله ونعم الوكيل".


    ما رأيك في بعض الأصوات العراقية مثل ماجد المهندس ورضا العبدالله؟



    - ولماذا لم تذكري أيضاً مهند محسن، وهيثم يوسف، ومحمد علي الجبار، وعلاء سعد كل هؤلاء أصواتهم من أجمل الأصوات، وعلاء سعد صوته جميل، وأغنية البرتقالة كانت أكثر من رائعة؛ لكن المسكين قمتم أنتم أهل الصحافة بمحاربته محاربة شديدة.


    كاظم الساهر تقدر ثروته بـ 22 مليون دولار، هكذا أشارت إحدى المجلات الفرنسية التي وضعتك على رأس قائمة الأثرياء بين المطربين والمطربات العرب؛ لكنك لم تنف أو تؤكد. نفهم أنك توافق على هذا الرقم؟


    - "يرد ضاحكاً" إن شاء الله يسمع منهم، ولماذا أنفي خبراً جميلاً مثل هذا.


    أفهم من ذلك أنك غير معترض على حجم هذا الرقم؟


    - أبداً أنا موافق، ويستمر في الضحك.


    مشكلتك مع دار الأوبرا المصرية ألم يحن الوقت لحلّها، خصوصاً بعد تكرار الحظر على استضافتك؟


    - لا توجد مشكلة لي مع دار الأوبرا التي أكن لها كل تقدير واحترام، وقد حكموا عليّ منذ سنتين تقريباً بعدم استضافتي في الأوبرا ومع ذلك أجدهم في كل مناسبة يتكلمون عن ذلك الحظر.


    ألم تحاول الصلح معهم؟


    - لم أحاول لأني لا أريد هذا الصلح، لأنهم عندما اجتمعوا وقرروا منعي، لم يحاولوا حتى سؤالي، وأنا رجل أغني لكل الناس وفي أي مكان، وإذا كان هناك مكان رفضني فهناك أماكن أخرى تقبلني، وبعدما فعلوا معي ذلك شعرت بجرح كبير لأنهم لم يقدروني ولم يستمعوا لوجهة نظري.


    متي ستغني في الكويت؟


    - ما عندي أي مانع من الغناء في الكويت ولايوجد ما يمنع غنائي هناك، وأنا عندي جمهور عريض في الكويت ودائماً ما يحضر حفلاتي في أي دولة عربية، ويأتوني إلى خلف الكواليس ويحرصون على التقاط معي ، والمهم أني أغني لجمهوري ولا يشغلني المكان.


    إذا كان لا يوجد مشاكل فلماذا إذن لم تشارك في مهرجان "هلا فبراير"، والقائم عليه سالم الهندي وهو صديق لك؟



    - بصراحة، لا ننكر الجراح التي يعاني منها الشعبان ، ونتمنى من الله أن تفرج الأزمة، وليس مهماً ان أشارك أنا في مهرجان كويتي ، ممكن زملائي من الفنانين العراقيين.

    ليونكم احبابي


  2. #2

    الصورة الرمزية ساوك مجنونة كاظم
     رقم العضوية : 7242
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 2,115
     الإقامة : سليمانية كردستان العراق
     هواياتي : سفر
     اغنيتي المفضلة : كلها
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 16
     الحالة :  ساوك مجنونة كاظم غير متصل


     

    افتراضي

    الف شكر يا رعد على اللقاء الرائع

    ]


    الى من لا ينساه
    ولن يقف لساني عن ذكراه
    وان غابة عني فهو مسكنة قلبي
    والذي مسكنه القلب فكيف القلب ينساه




  3. #3

    (((ساحر القلوب)))
    الصورة الرمزية رعد العراقي
     رقم العضوية : 6191
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 5,316
     الإقامة : في قلب الاحزان
     هواياتي : غير محددة
     اغنيتي المفضلة : غالية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  رعد العراقي غير متصل


     

    افتراضي

    الف الف شكر لمرور الجميل والرائع ويارب عجبك الموضوع
    خالص حبي ومحبتي


  4. #4

    الملك العراقي
    الصورة الرمزية الملك العراقي
     رقم العضوية : 5951
     تاريخ التسجيل : May 2006
     المشاركات : 2,268
     الإقامة : في قلب حبيبتي
     هواياتي : الموسيقى والسفر
     اغنيتي المفضلة : (استعجلت الرحيل) (انا وليلى) (مدرسة الحب)
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  الملك العراقي غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمووووووووووووووو حبيبي رعود على الروهة والابداع منك والله تستاهل كل التميز فعلا وان شاء الله تنال التميز في كل شيء
    خالص حبي وتقديري لك





  5. #5

    ساهري
    الصورة الرمزية عيون كاظم
     رقم العضوية : 6200
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 213
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عيون كاظم غير متصل


     

    افتراضي

    يسلموووووو اخي رعد


  6. #6

    ساهري
    الصورة الرمزية FidoDido
     رقم العضوية : 7668
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 347
     الإقامة : القاهرة
     هواياتي : الشعر والرسم
     اغنيتي المفضلة : كل أغاني القيصر مارون جلاسيه
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  FidoDido غير متصل


     

    افتراضي

    شكراً أخي رعد على هذا الحديث ... ولكنني عندي بعض التعليقات على هذا الحديث :

    ألم تحاول الصلح مع دار الأوبرا؟

    - لم أحاول لأني لا أريد هذا الصلح، لأنهم عندما اجتمعوا وقرروا منعي، لم يحاولوا حتى سؤالي، وأنا رجل أغني لكل الناس وفي أي مكان، وإذا كان هناك مكان رفضني فهناك أماكن أخرى تقبلني، وبعدما فعلوا معي ذلك شعرت بجرح كبير لأنهم لم يقدروني ولم يستمعوا لوجهة نظري.

    فكيف لا يريد الصلح وهو بالفعل غنى بدار الأوبرا منذ حوالي شهر


    أختك FidoDido
    التعديل الأخير تم بواسطة امير العاشقين ; 09-24-2006 الساعة 12:16 AM

    [align=center]أجمل ما في حبنا أنه ليس له عقل ولا منطق ...
    أجمل ما في جبنا أنه يمشي على الماء ولا يغرق ...[/align]



    [align=center][align=center][/align][/align]

  7. #7

    الصورة الرمزية *~ عبير الورد ~*
     رقم العضوية : 7801
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 866
     الإقامة : السعودية
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  *~ عبير الورد ~* غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا لك رعد العارقي على نقل اللقاء
    افتكر انا هذا اللقاء من زهرة الخليج


  8. #8


     رقم العضوية : 8023
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 170
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  تعبتني ياكاظم غير متصل


     

    افتراضي

    بصراحه روعه ميرسي


  9. #9

    (((ساحر القلوب)))
    الصورة الرمزية رعد العراقي
     رقم العضوية : 6191
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 5,316
     الإقامة : في قلب الاحزان
     هواياتي : غير محددة
     اغنيتي المفضلة : غالية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  رعد العراقي غير متصل


     

    افتراضي

    الف الف الف شكر احبابي على المرور الجميل والرائع منكم
    الملك العراقي
    عيون كاظم
    FidoDido
    عبير الورد
    تعبتني ياكاظم
    اشكركم من صميم قلبي ويارب نال اعجابكم الموضوع


  10. #10

    ساهري
    الصورة الرمزية ملاك الروح
     رقم العضوية : 7328
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 7,884
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  ملاك الروح غير متصل


     

    افتراضي

    تسلم رعود على القاء الجميل
    الله يعطيك العافيه وصحه

    والعمر كله الي كاظم لو كان 100 سنه هم يجننن
    وعلى فكره اكيد ما يبحث عن زوجه من الوسط الفني لان هو يبحث عني ههههه<<<<احلم



    الله يعطيك العافيه

    سلامي,,,,,ملاك الروح


    [align=center]قريباً
    مسابقة فن الالقاء لقصيدة أتحبني بأصوات عشاق القيصر [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center][rams]http://danatuae.com/users/umm/Albums/Arabic/Kazem%20Alsaher/Yawmeyat-Rajol-Mahzoom/Danatuae.Net-09 - Madinat El Hob.mp3[/rams][/align]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •