صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: الطيبة ميزة أم عيب ؟!!

  1. #1

    الصورة الرمزية العدل يا حبيبتي
     رقم العضوية : 6136
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 1,212
     الإقامة : البحرين
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  العدل يا حبيبتي غير متصل


     

    الطيبة ميزة أم عيب ؟!!

    اهلا بكم أعزائي اعضاء منتدى الموسيقار المبدع
    لكم موضوعي

    القلب الطيب يحمل بين جنباته الخير كل الخير لكنه عاجز عن أن يرد قضاء وقدراً،
    فدفعك للخير بقلع الشر من صدرك لا يمنعك من الاطمئنان والراحة
    لأنه لا راحة لإنسان مع وجود إنسان آخر معذب فلعلنا نتحد فالأسى يجمع المصابين...


    ... أحياناً الطيبه تؤدي الى الضياع ... وأحياناً الى راحة البال
    ... فكل انسان ... هو الذي يتحمل .. عبأ قلبه ... اذا كان قلبه طيب ام قاسي

    والناس برأيكم الى من يميلون ... ؟؟

    .... فهل الطـــيبه الآن تعتبر ميزه أم غير محببه ؟؟

    ماذا تعني لك الطيبة هل تعدها ميزة أم عيب ...؟؟!!

    وهل تعتبر الطيبة سذاجة أم السذاجة أمر والطيبة أمر آخر ؟!!

    اتمنى من الجميع المشاركه وخصوصا هذا اول موضوع لي من بعد رجعتي فأتمنى من الجميع المشاركه

    تحياتي للجميع :36_3_11[1]:


  2. #2

    كـ زهر اللوز أو أبعد ..!
    الصورة الرمزية دمـ؟ـوع مـ رهـ؟ونـه
     رقم العضوية : 6605
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 7,858
     الإقامة : هنا وهناكـ
     إعجاب متلقى : 6 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 52 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  دمـ؟ـوع مـ رهـ؟ونـه غير متصل


     

    افتراضي

    اول شي الف الف حمدلله على سلامتك..
    صدقني اني دايما بسال نفسي هالسؤال الطيبه عيب ام ميزه لدرجة اني اصبحت اناقض نفسي باجوبتي ..
    لكن بالواقع الطيبه ما بعمرها كانت عيب وحتى ما يفسروا أضعاف النفووووووووس طيبتنا بالسذاجه لازم تقترن هالطيبه بالحزم وعدم تنازلنا عن حقوقنا
    تقبل مروري واجابتي البسيطه
    أمنياتي لك بالسعاده والتوفيق
    وكل عام وانت بالف خير


  3. #3

    الصورة الرمزية احبك يا بغداد
     رقم العضوية : 7386
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 2,164
     الإقامة : عراقي في القاهرة
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : المستبدة
     قوة السمعة : 16
     الحالة :  احبك يا بغداد غير متصل


     

    افتراضي

    اخي الحبيب نحن نحمد الله على سلامتك
    تحياتي لك .. نورت الموضوع

    اما عن جواب الموضوع فأقول لك :

    كل شيء له حدود .. الطيبة إلى حد معين تعتبر ميزة .. وصفة جميلة جدا
    ولكن عندما تزيد عن هذه الحدود تصبح سذاجة وتنقلب إلى عيب شديد

    تحياتي لك مرة ثانية ويسلمو ايديك
    والحمد لله على السلامة للمرة الثانية

    ابو ياسمين

    [align=center][align=center][/align]


    مبرووووووووووووووووووووووووووك

    باركوا لبنت الرافدين من هنا

    مبرووووووووووووووووووووووووووك
    [/align]

  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية nazik
     رقم العضوية : 3087
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 5,401
     الإقامة : كردستان العراق
     هواياتي : المطالعه والكتابه
     اغنيتي المفضلة : سلمتك بيد الله
     إعجاب متلقى : 4 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  nazik غير متصل


     

    افتراضي رد

    اخي الكريم العدل ياحبيبتي
    اولا اهلا برجوعك بين اهلك بالمنتدى والحمد لله على سلامتك
    ثانيا احب اوضح ان الطيبه اصبحت هذه الايام شيء معيب و
    اصبح الانسان الطيب وجوده نادر لان نفسيات البشر تغيرت
    والانسان الطيب كلما حاول ان يغير من طبعه لايستطيع لانه
    تعود على الطيبه وكما يقول المثل
    سوي زين وارميه بالشط
    يعني خلي الطيب يبقى طيب افضل
    نقبل مني احترامي
    اختك
    nazik

    [align=center]




    [/align]

  5. #5

    ساهري
    الصورة الرمزية moon-light
     رقم العضوية : 8575
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 20
     الإقامة : القاهرة
     هواياتي : القراءة
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  moon-light غير متصل


     

    افتراضي

    الف شكر على الموضوع
    الطيبه المفروض انها تكون ميزة لكنها فى هذا الزمان عيب كبير
    وتجعل صاحبه يعانى دائما
    فهى تصلح لزمان اخر...


  6. #6


    الصورة الرمزية Omar1985
     رقم العضوية : 2
     تاريخ التسجيل : Apr 2006
     المشاركات : 5,220
     الجنس : Male
     الإقامة : جازان
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     إعجاب متلقى : 868 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1505 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Omar1985 غير متصل


     

    افتراضي

    اخي عدوول موضوع جميل

    وانا رائي ان الطيبه احيانا تكون من اضخم العيوب وخاصة لو كانت لشخص لا يقدر فيفسرها على انها ضعف !!!

    الطيبه شي جميل ما اجمل ان تخدم او تكون طيب الكلام والفعل مع احد الناس وعندها لا تنتظر شكر لكن مو لكل الناس فتكون من اكبر العيوب !!!

    حقيقة لا مكان لقلب طيب في هذا الزمن الا لو عرفت طيبعة الناس وهذا من اصعب واعقد الامور

    فعامل الناس كما تحب ان يعاملوك بالطيبه
    والطيب لا يستحق غير الطيب


    وشكرا اخي عدول على الموضوع

    واسف على الاطاله


    تحياتي...


  7. #7

    (((ساحر القلوب)))
    الصورة الرمزية رعد العراقي
     رقم العضوية : 6191
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 5,316
     الإقامة : في قلب الاحزان
     هواياتي : غير محددة
     اغنيتي المفضلة : غالية
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  رعد العراقي غير متصل


     

    افتراضي

    الف الف الحمد لله على السلامة وايامك سعيدة وكل عام وانت بالف الف خير
    حبيبي عادل
    موضوع جدا جميل ورائع منك وتقبل مني اجمل تحية


  8. #8

    ساهري
    الصورة الرمزية دلع الساهر
     رقم العضوية : 3701
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 2,680
     الإقامة : بيت الأشباح هع هع
     اغنيتي المفضلة : كل أغانيه بلا استثناء
     قوة السمعة : 16
     الحالة :  دلع الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    اولا,, ياهلا ومسهلا فيك ونورت المنتدى برجوعك

    وثانيا,, اسمح لي اشارك بالرد على موضوعك

    بصراحة اخوي عدوول انا اشوف الطيبة مرات تكون عيب ومرات شي حلوو حسب الموقف << يعني في ناس يتسلقون عشان يوصلون لمصالحهم على ظهور اشخاص يمتلكون الطيبة كصفة ويطلقون عليهم مسمى ساذجين
    وفي ناس طيبتهم تخليهم يتنازلون عن حقوقهم وهذا غلط وممكن نسميه ضعف
    والطيبة بصفة عامة ميزة محببة وماهي عيب لكن اذا كانت ضمن اطار معين اما اذا تعدته تصير عيب << لأن معروف الشي لا زاد عن حده انقلب ضده

    مشكوووووووووووور اخوي عدوووول ع الموضوع الحلووو

    يعطيك الف عافية
    وياهلا فيك مرة ثانية بين احبابك اللي اشتاقوا لك كثيرررررررررر


    (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
    «´¨`.¸.* تقبلوا احترامي*. ¸.´¨`»
    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )







    الـ<ـبــ g الجنـgـgـgنــ كانـــا صديقينــ حـoـيـoـينــ ..

    نشبتـ بينهـoـا oـعــركة خرج oــنها الـ<ـبــ بفقـدانـ بصرهـ ..

    فأصبح الـ<ـبــ أCـمى إجتـoـCـا للـoـحاكـoـة gبعد

    الـoـداgلة gالتـ<ــقيق

    قررgا أنـ يعاقبـgا الجنـgـgـgنــ Cـلى جريـoـتهـ بأنـ يقـgد الـ<ـبــ مدى الـ<ـياة لذلكـ


  9. #9

    الصورة الرمزية ** دمعــــ شـوق ــــة **
     رقم العضوية : 4544
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 3,279
     الإقامة : السـAـعـSــوديـKـة
     اغنيتي المفضلة : مو ضحكتك ..
     إعجاب متلقى : 60 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  ** دمعــــ شـوق ــــة ** غير متصل


     

    افتراضي

    هلا وغلا باخوي الغالي المشاكس عدوووول
    نوت المنتدى بطلتك في موضوع حلوو ومميز :)

    ورأيي إن الطيبه لها حدووود وأنا مع أخواني اللي سبقوني ومن رأي أخوي عموور
    وكمان كلمة دلوووعه إنو في ناس يتمصلحوو مع الطيبين حتى يأخذو اللي يريدوو
    وفي الأخير تصير هذي الصفه سذاااجه !!
    طبعا وأكيد الطيبه شي جميل وحلووو كثير لكن لازم يكون في حدووود لها
    وتكون الطيبه لناس يستاهلوو :)

    يسلمووو اخوي عدووول عالموضوووع الحلووو
    وبإنتظار المزيد منكت :)

    أختكـ
    دمعة شوق


  10. #10

    الصورة الرمزية العدل يا حبيبتي
     رقم العضوية : 6136
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 1,212
     الإقامة : البحرين
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  العدل يا حبيبتي غير متصل


     

    افتراضي

    دمووع مرهونه
    احبك يا بغداد
    nazik
    moon-light
    !لحب !لمستحيل
    رعد العراقي
    دلع الساهر
    دمعه شووق

    اولا : يسلموو اخواني على مشاركتكم للموضووع
    وابداء ارآكم فيه وشاكر لكم مروركم الرائع
    والله لا يحرمني من طلتكم

    وثانيا :
    منذ متى كانت الطيبه عيب و هي مطلب النفس الإنسانيه و خلق يشفع لصاحبه لدخول الجنه فقد قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : إن أكرمكم عند الله أحسنكم خلقا . قد تختلف مفاهيم الناس لهذه الكلمه و لكن تبقى الطيبه خلق عظيم مهما أختلف الجاهلون في فهم معناها الحقيقي .
    تتحول الطيبه إلى خلق سيء عندما تقترن بالسذاجه و ضعف الشخصيه و بالتهاون عن مطالبة الحق و عدم الدفاع عن النفس و الإنكسار للناس و التذلل لهم و السماح للناس بإستغلال تلك الطيبه أسوأ إستغلال عندها فعلا تكون الطيبه صفه أو خلق غيرمرغوب فيه من الناس و لا حتى من الله فالرسول عليه الصلاة و السلام يقول فيما معناه المؤمن القوي خير و أفضل من المؤمن الضعيف .
    جميل أن يكون الإنسان طيبا فالطيبه تكسبك محبة الناس و تورثك الذكر الحسن بينهم بعد الممات و ترفع درجتك في الجنه .

    << شكلي طولت عليكم هههههههه بس هذا رايي

    اتمنى مشاركة باقي الاعضاء ورؤيه ارآهم في الموضووع
    تحياتي


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •