تكريماً للمدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، وتحت رعاية مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا، قدّم الفنان كاظم الساهر يوم الخميس الماضي 2 نوفمبر، عملاً جديداً على هامش العرض المسرحي أصوات قلبت العالم للكاتبة المسرحية والروائية لأريال دورفمان، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة على خشبة مسرح قطر الوطني ، وحضرت الحفل الشيخة موزة بنت ناصر حرم أمير قطر ووفد رفيع المستوى ورؤساء البعثات الدبلوماسية والشخصيات الثقافية والإعلامية في البلاد.





غنّى كاظم الساهر قبل بدء العرض المسرحي قصيدة جديدة بعنوان " تعالي أقبل وجهك" تغزّل بها ببغداد وهي من كلمات الشاعر كريم العراقي، وتفاعل معه الجمهور الحاضر، حيث بدا لافتاً حضور الجمهورالأجنبي.
الجدير بالذكر أن كاظم الساهر قدّم الأغنية بمفرده على آلة العود فقط أما كلمات الأغنية فتقول في بدايتها:



تعالي أقبل وجهك.... تعالي أمشط شعرك



تعالي أضمد جرحك....تعالي أشرب دمعك



دعينا نحلم تحت الرصاص.... نعيش بإذن الله



فحب العراقيين العجيب....يذلل فعل السلاح الرهيب... بغداد



لماذا الجمال كئيب...تعالي حبيبة عمري إلي...أعز وأغلى حبيب



وبعد أن انتهى الساهر من وصلته، سلّم على الشيخة موزة وسط تصفيق حار من الجمهور حيث جلس على نفس المنصة الرئيسية، ليتابع مع الحضور العرض المسرحي كاملاً.، وقبل بدء العرض المسرحي ألقت الكاتبة كيري كيندي كلمة شكرت بها الحضور ومن كل من سعى لدعم هذا الحفل، وشكرت الفنان كاظم الساهر على أغنيته التي وصفتها بالعمل المميز والمؤثر، فدوا تصفيق حاد في الصالة، ووقف كاظم من مكانة ليحي الجمهور ويشكره.
شارك في العرض المسرحي نجوم الفن العربي وهم صفية العمري وجمال سليمان ولطفي بشناق ونجوى كرم و كارمن لبس وخالد الشيخ وسعاد العبد الله ورغدة والنجم القطري غانم السليطي والإعلامي غسان بن جدو حيث جسدوا شخصيات عالمية من المدافعين عن حقوق الإنسان.
وبعد انتهاء العرض الذي كان مميزاً، قام كادر العمل بالسلام علي سمو الشيخة موزة وسط باقات الورود وتفاعل الجمهور.
ومن أجمل اللقطات كانت تلك التي قام بها الفنانون المشاركون في العرض المسرحي، بالتوجه للفنان كاظم الساهر للسلام عليه وشكره، كما قدم له الفنان خالد الشيخ باقة من الورود، ثم صعد الجميع على المسرح لوداع الجمهور، ودعوا كاظم الساهر ليشاركهم ويتوسطهم على خشبة المسرح. الساهر عبّر عن سعادته واعتبر أنّهم هم من يستحق الشكر وفضل بكل تواضع أن يبقى إلى جانب صف كادر العمل حيث صفق مطوّلاً لهم.
يذكر أن ريع مبيعات تذاكر هذا العرض المسرحي يعود لمؤسسة أيادي الخير نحو آسيا ، وهي منظمة خيرية قطرية مستقلة حديثة نسبياً.
وفي حديث خاص، عبّر كاظم الساهر عن سعادته بهذه المشاركة، وانه لا يتردد في قبول مثل هذه المشاركات التي يمثل بها بلده الذي يعاني من صعوبات ومحن كثيرة ، لذا أحب أن يقدم عملا جديدا وطلب من الشاعر كريم العراقي أن يكون العمل تغزلا ببغداد، وأضاف أن صوت الفنان ممكن أن يفعل الكثير لبلدة ولبلاد أخرى.
|
|
|
|
|
منقول