النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الابراج الصينيه (ارجو التثبيت)

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية shauk
     رقم العضوية : 8607
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 563
     الإقامة : فى مصرالحبيبه
     اغنيتي المفضلة : و انى احبك
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  shauk غير متصل


     

    الابراج الصينيه (ارجو التثبيت)

    والأبراج دي هي التي يعترف بها الشعب الصيني، والأبراج الصينية قديمة جدا وتسبق نظيرتها الغربية بشكل واضح.. وحتى اليوم يقوم ملايين المؤمنين بالأبراج الصينية حول العالم بالرجوع إلى تلك الأبراج بصورة متكررة..




    وكل برج من الأبراج دي بيماثل واحد من اثني عشر حيواناً والتي تنسب إلى صفات ذلك البرج حيث يعتقد الصينيون أن هذه الصفات موجودة في كل حيوان على حده.




    تقول الأسطورة إن الحيوانات الـ12 الخاصة بالأبراج الصينية قد اختارها بوذا. ويعتقد أن بوذا عندما دعا الحيوانات كلها لزيارته عندما كان قريباً من الموت، جاء اثنا عشر من الحيوانات فقط: الفأر، البقرة، النمر، الأرنب، التنين، الثعبان، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الكلب، والخنزير. بعد أن زارته تلك الحيوانات قام بوذا بتكريم كل واحد منها بأن يمثل كل منها إحدى المراحل الاثنتي عشرة من الأبراج.


    وتعرف الأبراج الصينية بالأبراج الشرقية وهي تناظر الأبراج الغربية العادية اللي احنا كلنا عارفينها.. وزي الأبراج الغربية بالظبط فإن الأبراج الصينية تميزها سمات محددة، وكل واحد مننا ليه برجه الصيني الذي يناظر برجه الغربي، وعلى فكرة مش لازم يكون برجك الغربي المناظر للبرج الصيني هو نفسه برجك اللي إنت عارفه من تاريخ ميلادك، وده لأن الأبراج الصينية بتعتمد على دورة من 12 سنة قمرية يعني مش على حساب شهور السنة لذلك برجك الصيني هتقدر تحدده من خلال السنة اللي اتولدت فيها مش من خلال شهر ميلادك، وعشان تقدر تعرف برجك الصيني بدقة ياريت تستخدم التقويم الصيني وهو بيبدأ من 24 يناير بالتقويم العادي..

    أولا:برج الفأر (السنين 1900- 1912- 1924- 1936-
    1984- 1960- 1996- 1972
    يتربع الفأر على قائمة الأبراج الصينية ويلاقي برج القوس في الأبراج الغربية..

    ويعد التنين أفضل رفاقه والحصان أسوأهم..


    ويرمز الفأر إلى الحظ الجيد في الصين.

    والفأر مخلوق اجتماعي، مخلص، واثق من نفسه، منظم، مجتهد، أمين وذكي، جذاب وطموح، يحب القراءة والمطالعة.

    ويفتقر الفأر إلى الشجاعة ويحب النقد ويميل إلى الثرثرة ويمل بسرعة، وعندها يصبح عصبي المزاج وقد ينجم عنه سلوك وألفاظ بذيئة..

    الفأر نادرًا ما يسترخي تمامًا، يحب الأنشطة الاجتماعية، ويحب بلوغ أهدافه بطريقة عادلة.. وهو حاذق ومن الصعب خداعه..

    اهتمامات الفأر واسعة، وحماسه شديد، يفهم جيدا الطبيعة الإنسانية فهو يعرف كيف يشيع الاطمئنان فيمن حوله ببساطته، وهو يكوّن كثيرا من الصداقات.

    للفأر سحره وأسلوبه المميز، لذلك يكون دائما بسيطا وشعبيا وجديرا جدا بالاحترام.

    قد يبدو الفأر مغرورا، وبرغم ما يتمتع به من سحر وجاذبية فإنه يمكن أن يميل إلى المكر والاستغلال والتلاعب بالمشاعر، يستخدم أساليب ملتوية، يدفعه إلى ذلك الطموح، وهو يحب أن يظل مشغولا دائما. والفأر انتهازي لأبعد الحدود
    الحب


    الفأر يبذل كل ما بوسعه ليفوز بالحب ويحتفظ بمصدر هذه العاطفة، وعادة ما ينجح في ذلك، وتساعده طبيعته الرومانسية على ذلك.
    والفأر يساند شريكه إلى أقصى حد، ويحاول دائما أن يقيم روابط عائلية قوية جدا، فعائلته مهمة جدا بالنسبة له.. وتعتبر مسائل القلب له ذات أهمية قصوى.



    أنثى الفأر


    لها سلوك نشط، مليئة بحب الحياة، غير متحفظة، تتميز بعقل متيقظ ونشط وتستطيع بشخصيتها الناجحة أن تجيد عملها في المهنة التي تختارها لنفسها.
    ومع ذلك لا أهمية لمدى النجاح الذي من الممكن أن تحققه، لأن الأولوية تكون لعائلتها.
    ومن ناحية المظهر الخارجي، فهي أنيقة وإن كانت أحيانا تصل لدرجة التكلف وتختار ملابسها وفقا لآخر صيحة وعلى مستوى اجتماعي عال.
    إن أنثى الفأر تعرف بالتأكيد كيف يبدو معظم ما فيها لافتا للأنظار في أغلب الأحيان.



    ذكر الفأر


    هو أيضا غير متحفظ مثل أنثى برجه، دمث الخلق، واثق من نفسه وإن كان قد يصل لدرجة الغرور، ومع ذلك فوراء سلوكه المهذب اللبق والجذاب يكمن بداخله ذهن حاد متقد الذكاء وطبيعة قوية طموحة.
    ذكر الفأر مقنع إلى أبعد الحدود ويعرف كيف يحصل على ما يريد.



    حياته



    بالنظر إلى مواهبه يمكن لحياة الفأر أن تتخذ اتجاهات ومسالك كثيرة.

    فمرحلة طفولته..
    سوف تكون بشكل عام أوقاتا سعيدة وممتعة، فهو كطفل يتميز بذهن متقد ويميل إلى الفضول، وسوف يجد البهجة في تعلم أعمال بطولية جديدة.

    طفل الفأر في احتياج دائم للحب وهو يحب والديه ويسعى لإدخال السرور على قلبيهما.

    وفي فترة شبابه..
    لن يكتفي الفأر بالاستمتاع بالتحديات والفرص التي تسنح أمامه فقط، ولكنه سوف يستمتع أيضا بمباهج الحب.


    بعد تقدم العمر..
    سيكون الفأر قادرا على جني ثمار مجهوده، ولديه عائلته، وأصدقاؤه الكثيرون، واهتمامات متعددة، وسيكون قادرا على الاستمتاع بأسلوب حياة مريحة.


    إن الفأر بالتأكيد هو أحد الذين يشكلون الجزء الأكبر من حياتهم


    :36_3_18[1]: :36_3_18[1]: :36_3_18[1]:
    ثانيا:برج البقره (السنين 1901- 1913-1925-1937-1949-1961-1973-1985-1997)
    يحتل برج البقرة الترتيب 2 بين الأبراج الصينية، ويقابله من الأبراج الغربية برج الجدي..

    ويعد الفأر أفضل شريك للبقرة والأسوأ هو النمر.



    وتعتبر البقرة في الأبراج الصينية من الكائنات القوية التي ترفع شعار العمل والعائلة والوطن وهي صادقة، حليمة، عاطفية، تميل إلى الحياة العائلية، دقيقة الملاحظة ومبدعة. ويعيبها الميل إلى العند، والاندفاع عند الغضب، لا تستطيع أن تغفر بسهولة، تميل إلى البخل، تشعر بالغيرة.

    لا تحب البقرة التغيير، وتفضل الالتزام واتباع التقليد. كذلك تحب العمل الدءوبّ والحياة العائلية الثابتة. تستمتع البقرة بالأشياء المادية، وتعمل بجد لكي تنال مستوى العيش الرغد. بشكل عام هادئة ورابطة الجأش ونادرًا ما تثور. من الحكمة بالنسبة لها الحفاظ على هدوء أعصابها؛ لأنها تتحول إلى قنبلة موقوتة إذا فقدت أعصابها.

    تختار أصدقاءها بحرص شديد، لا تمنح ثقتها بسهولة لأي إنسان.



    الحب


    مخلصة ووفية، لا تعبر عن عواطفها بسهولة، إن عبرت عن ما بداخلها فإنه يكون بتحفظ وبهدوء.
    تميل إلى الحرص من ناحية القلب ولا تقع في الحب بسهولة، ولكن بمجرد أن يقع اختيارها على الطرف الآخر تدرك تماما واجباتها نحوه، إلا أنها قد تميل للقسوة فالحياة معها قد لا تكون سهلة.



    أنثى البقرة


    شخصية عملية، تنظم أنشطتها بحرص كبير وبشكل متحمس وقوي، وهي على وعي تام بمسئولياتها، حيث تساند وتدعم شريكها وأولادها، وهي تجد متعة كبيرة في العناية والحفاظ على منزلها.
    وغالبا ينبهر الآخرون لإمكانيتها، وهي تتمتع بسلوك ودود ويمكنها أن تكون طموحة جدا.
    في الأزياء تفضل غالبا البساطة في ملابسها.



    ذكر البقرة


    له سلوك هادئ ساكن ولكنه مليء بالثقة وهو أهل لها، وقد لا يكون على نفس القدر من الود كباقي الأبراج، ولكنه يملك ذهنا حادا وتصميما وعزيمة من الفولاذ، ومظهره الخارجي الهادئ غالبا ما يخفي وراءه طبيعة قوية شديدة الطموح.



    حياتها


    حياة البقرة هي غالبا حياة التقدم المستمر، وبسبب تحديدها لاهتماماتها ونزعتها إلى التخصص فإن مثابرتها وميلها للعناد سوف يقودانها في آخر الأمر للوصول لأهدافها.

    في الطفولة..
    يحب طفل البقرة أن يحتفظ لنفسه بأسراره ويركز على محاولته وسعيه للتفوق، وهو حسن النية ويجاهد من أجل إرضاء الغير مع أنه قد يكون أحيانا متسما بالعند والتصلب في الرأي، وقد يؤدي ذلك لصراع حتمي لا يمكن تجنبه مع أبويه ومدرسيه.
    وهو في العادة طفل هادئ، لا يحب الظهور، ويعرف جيدا قيمة حب والديه له.

    في الشباب..
    غالبا ما يكرس شباب البقرة كثيرا من الوقت والطاقة لدراستهم، ويصبحون في العادة خبراء في أحد المجالات المتخصصة، وقد يوفر لهم عملهم إحساسا بالرضا والاقتناع.

    بعد تقدم العمر..
    قد تصير منهمكة ومنشغلة للغاية باهتماماتها الخاصة لأنها دائما قد لا تلتفت لمشاعر المحيطين بها.
    وقد يسبب هذا مشاكل للبقرة في خريف العمر.

    تعتبر مرحلة الشيخوخة بالنسبة للبقرة مرحلة الرضا والاطمئنان، وسوف تستمد سعادتها وابتهاجها أكثر في متابعة نشاط عائلتها كما لو كانت تكرس نفسها لهم
    .

    :36_7_10[1]: :36_7_10[1]: :36_7_10[1]:
    ثالثا:برج النمر (السنين 1902- 1914-1926-1938-1950-1962-1974-1986-1998)
    يحتل برج النمر الترتيب 3 بين الأبراج الصينية ويلتقي ببرج الدلو في الأبراج الغربية..

    ويعد الكلب أفضل شريك له أما الأسوأ فهو الماعز.


    والنمر برج قوي، يتميز بأنه واثق من نفسه، شجاع، ديناميكي، كريم، حساس، رومانسي. والنمر ‏يحظى بالاحترام حتى من قبل معارضيه، وهو مقاتل يدافع عن المبادئ التي يؤمن بها.

    يميل للتمسك بآرائه، وهو أمين وله طبيعة دافئة وكريمة، غالبا ما يعلو شأن النمر حتى يصعد لقمة المهن التي يريدها.

    يؤمن الشعب الصيني بأن النمر يمتلك قوى سحرية تساعده في طرد اللصوص والأشباح.. هو مولود ليأمر وليس ليؤمر.. النمر ‏ قيادي, شجاع. يصعب مقاومة شخصيته الجذابة.



    الحب


    هو رومانسي، متقد العاطفة، غالبا ما يتزوج مبكرا، ويكون وفيا ومخلصا ومهتما بشريكه لأقصى حد.
    وفي المقابل فهو مهيمن في الزواج، يتوق أحيانا للحرية وإذا لم يحصل عليها فإنه قد يصبح قلقا ومستاء.



    أنثى النمر


    ذات طبيعة دافئة وودودة، وهي غير متحفظة وذات ذهن حاد الذكاء ونشطة ورشيقة وتميل إلى الحذر، وهي غالبا ما تكون موهوبة إلى درجة عالية.
    وهي طموحة وتحظى بإعجاب عظيم لطبيعتها طليقة الحركة وقوة عزيمتها في واجباتها والتزاماتها تراعي ضميرها، وهي شديدة الاهتمام باحتياجات شريك حياتها وأولادها.
    كلاهما سواء الذكر أو الأنثى يهتمان بشكل كبير بمظهريهما، فهما يحبان جذب الانتباه وترك أثر كبير في نفوس الآخرين وغالبا يرتديان ملابس أنيقة ورائعة ووفقا لأحدث خطوط الموضة.



    ذكر النمر


    ذو شخصية ساحرة وجذابة ونابضة بالحياة والنشاط، فهو جريء مغامر وأصيل، وعلى الرغم من المزايا العديدة التي يحظى بها، فإن له نقاط ضعف، فهو في أثناء رغبته في إنجاز الأشياء يمكن أن يكون قليل الصبر، يميل إلى الاندفاع والتهور، لكن أي اندفاع من الممكن أن يتبخر سريعا في الهواء إذا ما جذب انتباهه شيء آخر أثار اهتمامه.





    حياته


    إن حياة النمر غالبا ما تكون مليئة بالأحداث..


    ففي الطفولة..
    يستمتع بالفرص والتحديات التي تواجهه، لأنه دائما يتعلم منها مهارات وأفعالا جديدة، فهو يتعلم سريعا وله نطاق عريض من الاهتمامات..
    بسبب طبيعته المستقلة يتلهف للإفلات من سيطرة والديه، ويميل إلى ترك المنزل في سن مبكرة.
    ولذلك قد تقابله مشاكل في مرحلة طفولته بسبب طموحه في إثبات ذاته في مواجهة العالم وتحقيق إنجازات، ولكن قلة صبره وافتقاده للخبرة يمكن أن يقوداه إلى خيبة الأمل والإحباط، ويمكن أن يشعر أيضا بعدم الثقة في كيفية الاستخدام الأمثل لمواهبه.


    في الشباب..
    يميل إلى تغيير وظيفته ومسكنه مرات كثيرة، ومن المفروض أن يتعلم من تجاربه السابقة، ويكون قادرا على أن يهدأ ويسيطر على روحه متواصلة الحركة والقلق وأن يكون مثابرا في نشاطه وحركته.
    فإذا تحقق هذا فيمكن للنمر أن يستمتع بنجاح كبير جدا ويمكن أن يترك بصمة في مهنته التي اختارها، فهو يملك المهارات والمواهب التي تؤهله لمستوى الأداء الجيد وبمجرد أن يضبط نفسه فسوف يحقق ذاته فعلا.


    بعد تقدم العمر..
    يكون قادرا على أن يلقي نظرة على حياته الماضية ويشعر بكثير من الفخر والاعتزاز والرضا، فعبر تلك السنوات يكون قد أنجز وأتم قدرا كبيرا وسوف يظل يستمتع ويسعد في متابعة ومواصلة قطاع عريض من الأنشطة وفي نفس الوقت الاستمتاع بصحبة من حوله.


    والنمر جريء ومغامر ومقدام وشجاع وهو من الذين يتقدمون للأمام دائما


    :36_15_5[1]: :36_15_5[1]: :36_15_5[1]:
    رابعا:برج الارنب (السنين 1903- 1915- 1927- 1939-1951-1963-1975-1987-1999)

    يقع الأرنب في الترتيب 4 بين الأبراج الصينية والبرج الغربي المناظر له هو برج الحوت..

    ويعد الخنزير أكثر الأبراج التي تتوافق معه بينما الفأر هو الأسوأ.


    ومولود برج الأرنب يهتم بالحفاظ على الروابط الأسرية، وهو هادئ، خجول، محبوب، منظم‏، رومانسي، ذكي، له ذاكرة قوية، ويعيبه أنه سريع البكاء، يميل للتردد وأيضا التشاؤم، كما أنه قد يتسم بالعدوانية والظلم وكره التغيير، وأحيانا يكون جبانا.

    يرمز الأرنب للحياة المديدة، وغالبًا ما يعيش حتى سن متأخرة. الأرنب ليس ضعيفًا، إنما يتجنب الخلافات فقط. دبلوماسي جيد ومفاوض ماهر.‏ بيت الأرنب جميل، ويحتوي على الأثاث الفاخر، وهذا يسعد الأرنب. حيث إنه يفضل تمضية وقته في البيت مع العائلة على التسلية في الخارج.

    وهو اجتماعي، عاقل وكتوم، لبق، محب للأمن والسلام والهدوء، حاد الملاحظة، حساس جدا وأحيانا منعزل.



    الحب


    الأرنب في الحب رومانسي، متقد العاطفة، وهو خبير جيد في الحكم على الشخصيات، الأرنب من الأبراج حلوة المعشر، وينشئ علاقات حسنة بالآخرين، وتحكمه الفضيلة والعفة، يكره المجاملات.
    على الأرجح يمر بكثير من قصص الحب قبل أن يستقر، وعادة يكون اختياره لشريك حياته اختيارا حسنا. وبصفة عامة يتميز معظم الأرانب بالوفاء والإخلاص والأمانة، ولكن قليلا منهم لا يستطيعون السيطرة على طبيعتهم في محاولة جذب انتباه الجنس الآخر ويشبعون رغباتهم بإطلاق العنان لزيجات عديدة.



    أنثى الأرنب


    تتسم بالكثير من الدلال والسحر، وهي غالبا امرأة أنيقة ورائعة، وغالبا ما يكون لها حلقة من الأصدقاء المقربين وهي تحظى بالإعجاب لكونها عاقلة وكتومة ومتفهمة.
    قد يكون مسلكها هادئا لكنها تملك حسا فكاهيا وتتميز بالدعابة والمرح، وهي تعرف بالضبط ما تريد من الحياة.
    ذكر وأنثى الأرنب يستمدان الكثير من اعتدادهم بالنفس، وينتقيان الملابس الأنيقة والغالية.


    ذكر الأرنب


    له شعبية كبيرة، فهو في الغالب وسيم وجذاب، وبطريقته الهادئة التي تلقى قبولا لدى الآخرين يجتمع حوله كثير من الأصدقاء والمساندين.
    رومانسي بطبعه، يستمد سعادته من شريك حياته في تأثيث منزل آمن ودافئ.
    هو حسن السلوك يتميز بالذوق واللباقة والذكاء وله ذهن متقد، إذا لم تمض الأمور كما يحب فقد يميل للانعزال، ولكي يتجنب موقفا ما فقد يتحول إلى السطحية في موقفه.
    ولأنهما اجتماعيان، يعطي كل من ذكر وأنثى الأرنب اهتماما كبيرا لعلاقتهما بالآخرين.



    حياته


    في الطفولة..
    طفولة الأرنب عادة تكون طفولة حسنة، ويكون حسن السلوك ومهذبا ومطيعا ومتلهفا لكي يحظى بالرضا والإعجاب، يميل للتعلم الجيد، وقد يتفوق في الموضوعات الأكاديمية.
    والأرنب الطفل يمكن أن يكون حساسا وواعيا لمشاعر الآخرين، وقد تسبب له هذه الحساسية آلاما مبرحة أحيانا سواء جسدية أو نفسية.

    في الشباب..
    في الغالب يستمتع الأرنب بحياته في مرحلة الشباب، وسيكون هذا وقت الحب الكبير، والنشاط الاجتماعي المستمر، وهو أيضا الوقت الذي سيحدد فيه مهنته واتجاه حياته.
    يكافح ويناضل في هذه المرحلة لكي يستقر ويقيم منزلا ويستمتع بحياة مريحة.


    بعد تقدم العمر..
    قد يجنح البعض من مواليد الأرنب إلى الانسحاب والانطواء في مرحلة الشيخوخة، ويمكن أن يسيطر عليه إحساس بالوحدة، ومع ذلك فهو يلقي نظرة على إنجازاته، والأوقات السعيدة التي استمتع بها وما سببه من سعادة للآخرين
    .

    :36_1_19[1]: :36_1_19[1]: :36_1_19[1]:
    برج التنين (السنين 1904- 1916-1928-1940-1952-1964-1976-1988-2000)
    يحتل برج التنين الترتيب 5 بين الأبراج الصينية ويقابله برج الحمل في الأبراج الغربية..

    ويعد الفأر أفضل شريك للتنين، بينما التنين نفسه أسوأ شريك لذاته.


    والتنين أقوي الأبراج الصينية ويمثل أباطرة الصين، وهو موهوب في إدارة المشاريع، أمين، ذكي، كريم، ذو شخصية مثيرة وجذابة، مرن، عاطفي ويكره الروتين.

    يرمز التنين للنبل، يولد قائدًا، ويترأس المراسيم والاحتفالات، نشيط وواقعي، واثق من نفسه، مغامر ومقدام يميل للتقلب وطليق الحركة، مباشر وصريح، يميل للتدقيق في مختلف أموره وكثير الشكوك والوساوس، يتسم بالاندفاع ولكنه محظوظ، يتمتع بالحيوية وعدم التحفظ، سريع البديهة وحذر، يتوفر له الكثير من الطاقة والحماس.

    وبما لديه من حدة ذكاء غالبا ما يصعد التنين إلى قمة المهنة التي يختارها، لذلك يتمنى الآباء الصّينيّون دومًا أن يحصلوا على طفل من برج التنّين.



    الحب


    يتمتع بطبيعة عاشقة، وسوف يستمتع غالبا بقصص الحب كثيرا، وهو يسعد ويستمتع بالزواج، ولكن البعض منهم يستمتع بحياة "العزوبية" ويعتزون باستقلاليتهم ليفعلوا ما بدا لهم.
    وعندما يقرر التنين ويختار أن يتزوج فهو يحب أن يقوم بالدور المسيطر في زواجه فهو لا يذعن بسهولة ويحب أن يكون له أسلوبه الخاص.
    وهو برغم هذا يكون وفيا مخلصا ومساندا لشريكه وواعيا تماما لمسئولياته ويناضل من أجل تأثيث منزل آمن مستقر.



    أنثى التنين


    طليقة الحركة وموهوبة إلى درجة عالية، وهي طموحة ومعتدة بنفسها وأهل للثقة وتعرف بالضبط ماذا تريد من الحياة، وتملك قدرا كبيرا من التصميم والعزيمة، وبمجرد أن تحدد هدفا فهي لن تهدأ أبدا حتى تصل إليه.
    وهي شخصية عملية جدا، وتتمتع بحب واحترام كبير ممن يحيطونها، فهي بسيطة وشعبية وسيكون لها العديد من الأصدقاء.
    تنتقي غالبا أزياء بسيطة وتميل إلى عدم استخدام مساحيق التجميل الكثيرة، فهي تفضل أن تحتفظ بنفسها طبيعية وغالبا ما يتحدث جمالها الأخاذ نيابة عنها.



    ذكر التنين


    واثق في نفسه، متحمس بقوة لاستغلال مواهبه وقدراته إلى أقصى حد، وغالبا ما يكون له بنيان رياضي ويحافظ على لياقته الشخصية مع أسلوب حياة نشيط وحيوي.
    بما لديه من مهارات وطبيعة مغامرة، يكون قادرا على الكسب، وعلى الرغم من أن هيئته الخارجية لا توحي بماديته، فإنه ينفق أمواله بسخاء على نفسه وعلى أسرته وأصدقائه، وهو أيضا يحب أن يتزعم ويقود حياة اجتماعية نشطة ويستمتع بالسفر والترحال، واسع الحيلة ومتقن لعمله ومجتهد، وهو يستحق وينال الاحترام والإعجاب، كما أن إيمانه وثقته واعتداده بنفسه يساعدونه على اجتياز الأوقات سواء الحلوة أوالمريرة.



    حياته


    إن المراحل المختلفة لحياة التنين غالبا ما تكون مميزة ومختلفة..


    فالطفولة..
    يمكن أن تكون رائعة ولكنه قد يتعرض فيها للعديد من الصعوبات، إن الطفل التنين يتميز بالذكاء وسرعة التعلم وهو موهوب جدا في مجالات عديدة ومختلفة، وهو يستمتع بالتحديات التي قد تواجهه ويستغل الفرص التي تسنح له.
    ومع ذلك فيمكن أيضا أن يكون صلب الرأي يميل للعند والاستقلال في التفكير مما قد يقوده لصراع مع الآخرين.
    مواهبه كثيرة لذلك فهو غالبا سيكون مصدر فخر لأبويه.


    أما في الشباب ..
    في هذه الفترة يكون التنين متحمسا لإثبات ذاته، وتحقيق كيانه، مع أنه في بعض الأحيان يكون غير واقعي في توقعاته، أو يحاول أن ينجز أقصى ما يمكن في أقل وقت ممكن، وقد يقوده سلوكه المتميز بنفاد صبره والميل للاندفاع إلى أن تخيب آماله.
    وقد يحتاج في تلك الفترة إلى أن يروض نفسه ويعقد مصالحة بين آماله وطموحاته من جهة وبين العالم الواقعي من جهة أخرى.
    ومن المحتمل ألا تؤتي كل خطط التنين ثمارها المرجوة، ومع ذلك يستمتع باستقلاليته والمسئوليات الملقاة على عاتقه.
    يقيم التنين في تلك الفترة الكثير من العلاقات، من الممكن أن تسبب له الكثير من السعادة، وعادة يختار شريك حياته وأيضا أصدقاءه بشكل جيد.


    بعد تقدم العمر ..
    في هذه المرحلة عادة ما يستمتع التنين بما حققه من إنجازات، كما أنه يستمتع بجميع ما حوله من وسائل راحة، وغالبا حياته ستكون مليئة بالأحداث وسيكون لديه الكثير مما يستحق أن يلقي عليه نظرة اعتزاز في حياته السابقة
    .

    :36_3_17[1]: :36_3_17[1]: :36_3_17[1]:
    برج الثعبان (السنين 1905- 1917-1929-1941-1953-1965-1977-1989-2001)
    يقع الثعبان في الترتيب 6 بين الأبراج الصينية، وبرج الثور هو المناظر له في الأبراج الغربية..

    ويعد الديك أفضل شريك له والخنزير هو الأسوأ.


    ويشتهر الثعبان بأنه رمز غواية الإنسان في الصين. ويتميز بكونه ذكيا، منظما، رومانسيا، فيلسوفا، اجتماعيا، لديه حاسة سادسة، ويعيبه كونه يميل إلى الغموض، لا ينسى الإساءة، يتسم بالعند والقلق، لا يصغي لنصائح الغير، غيورا ولديه نزعة حب التملك ويميل للكسل.

    في الحقيقة هو مولود بجاذبية وشعبية فطرية لأبعد الحدود، يحب أن يكون مركز الاهتمام والتقدير وهذا هو أقل ما يمكن أن ينتظره. وبالرغم من ذلك فهو شخصية هادئة وقليلة الكلام. ويمتاز بالأخلاق العالية. لا يمكن أن يثنيه شيء عن عزمه إذا قرر المضي بأمر ما، ويصارع من أجله حتى النهاية. كثير من الأشخاص يقعون في حبه، وقد يكون ذلك دون أمل أو بشكل سري. تعتمد الثعابين في حكمها على الانطباع الأول؛ لأن لديهم حاسة سادسة قوية.

    عميق التفكير وعنده حسن انتباه، سريع البديهة، هادئ ورابط الجأش، ويمتلك حسا جيدا بروح الدعابة.



    الحب


    متقد العاطفة، قادر على إغواء وغواية الغير، ويعتبر دونجوان الأبراج الصينية، ولا ينقصه المعجبون وهو رومانسي، ومع ذلك وبمجرد أن يقع في الحب فهو يخلص لحبه وتظهر لديه الرغبة في حب التملك.
    شديد الغيرة على من يحب، عطوف وحنون على أحبائه، ويطلب الإخلاص منهم.
    لا يفضل له أن يتزوج مبكرا فمن الأفضل له أن يتمتع بحرية "العزوبية" في شبابه قبل أن يستقر في حياته الزوجية، ولكن هناك بعض الثعابين الذين لا يستطيعون الاستقرار لذلك قد ينغمسون في عدة علاقات زوجية.



    أنثى الثعبان


    تتحرك وتتصرف بكياسة ورشاقة، ولها أسلوب مميز، وتجاري أحدث خطوط الموضة.
    فهي حريصة جدا في انتقاء ملابسها وغالبا ما تزين نفسها بالمجوهرات الجميلة، وهي ذات سحر أخاذ ولها أسلوب هادئ ووديع مليء بالثقة والاطمئنان ويأسر القلوب.



    ذكر الثعبان


    معجب هو أيضا بنفسه وبمظهره الخارجي، وهو يتحرك ويتصرف بكثير جدا من السمو والكرامة.
    ويتميز بحسن الذوق، ينشر سحرا في المكان لا يمكن مقاومته، قد يكون متزمتا أخلاقيا، لا يحب الضوضاء الكثيرة ولا أن يعيش في دوامة من النشاط أو الإثارة المفاجئة.
    وهو في الغالب أبا عطوفا على أطفاله فهو عطوف ومحب لعائلته.



    حياته


    مراحل حياة الثعبان المختلفة تكون منفصلة تماما عن بعضها..


    ففي الطفولة..
    يتسم بطبيعة هادئة ووديعة وتميل للتحفظ، ويفضل غالبا أن يكون وحيدا مع نفسه إذ يجد متعة في أحلام اليقظة، وفي المدرسة قد يكون تطوره بطيئا طوال سنوات عمره المبكرة ويحتاج من والديه كل الحب والتوجيه قدر استطاعتهما.
    وبرغم استمتاعه بابتكاراته الخاصة فإنه كثير المطالب، ويحب أن يضمن أن يكون بؤرة الاهتمام الوحيدة لوالديه فهو محب للتملك حتى في سنوات عمره المبكرة.


    في الشباب..
    قد تكون تلك الفترة شاقة وعسيرة وهو يواجه العالم ومسئولياته للمرة الأولى، وهو يتصارع مع عواطفه وانفعالاته، وغالبا لا يشعر الثعبان في تلك الفترة بأنه قادر على أن يحب ويتزوج إلا عندما يصل لأواخر العشرينيات أو الثلاثينيات من عمره، حيث يقرر أي الاتجاهات يختار لحياته بعدها لن يكون هناك ما يقف في طريقه وسوف يتابع تحقيق أهدافه وتطلعاته بصرامة دون أن يسمح لأي شيء بإعاقته حتى يحقق النجاح.


    بعد تقدم العمر..
    يقضي أيامه في الاستمتاع بجني ثمار مجهوده وهو في تلك الفترة غالبا ما يكون ميسور الحال ماديا وذلك بسبب مهارته في إدارة موارده المادية.
    الثعبان لديه الكثير ليقدمه وسيظل طوال حياته يسعى ويناضل من أجل بذل وإعطاء أقصى ما عنده والاستفادة بأقصى قدر من مواهبه وقدراته الكبيرة


    :36_9_2[1]: :36_9_2[1]: :36_9_2[1]:
    برج الحصان (السنين 1906- 1918- 1930- 1942-1954-1966-1978-1990-2002)
    يحتل الحصان الترتيب 7بين الأبراج الصينية وبرج الجوزاء هو المناظر لبرج الحصان في الأبراج الغربية..

    ويعتبر الكلب شريكا جيدا للحصان بينما الفأر هو أسوأ شريك.


    ويرمز الحصان في الصين إلى الحرية والمهنة المتميزة فهو شخص ديناميكي، ذو شعبية، واثق من نفسه، اجتماعي، يتمتع بالجاذبية، مغرم بالسباق والسفر. ويعيبه أنه يتبع نزواته ويهتم فقط بحريته الشخصية، وهو يميل للعند والتمرد وبعض الغرور.

    نشيط ومتيقظ، حاد الذكاء، فصيح ولبق، مقنع، وإن كان أحيانا سريع الانفعال.

    ذكي ويواكب مجرى تفكيرك، بحيث يفهم ما تريد قوله قبل أن تنهي حديثك، لديه القدرة في أن يستشف ما يجول في خاطرك. يستقل عن الأسرة في عمر مبكر، فهو مولود للسباق والسفر. يكره الضغط أو الشعور بالذنب. متمرد بالرغم من سمات التماسك البادية عليه. ذو شعبية واسعة ومحرك للجماعات.

    الحصان عفويّ, صعب المراس، ويحبّ أن يجذب الانتباه إليه دائمًا.



    الحب


    تكمن نقطة ضعف الحصان في قلبه, فقد يتخلى عن كل شيء من أجل الحبّ، فهو ذو عاطفة متقدة ومجامل ويراعي الغير ومخلص ووفي، فهو يقع في الحب تماما وبكامل كيانه، والمشكلة أن الحصان يقع في الحب بطريقة سهلة ويخرج منه أيضا بسهولة نسبيا، فإذا أراد شخص أن يحتفظ بعاطفة الحصان تجاهه فيجب أن يكون هذا الشخص من نوعية خاصة جدا، ويكون قادرا على فهم شخصية وطبيعة الحصان فهما عميقا.
    قد لا تبدو الحياة مع الحصان سهلة إلا أن من يعيش ويشارك الحصان حياته لن يشعر أبدا بالملل أو الضجر.



    أنثى الحصان


    متقلبة، كثيرة الحركة، ولها اهتمامات كثيرة، ولو أن عمل المنزل ليس له مكان في وسط هذه الاهتمامات.
    وهي متحدثة شديدة الإقناع تتمتع بروح مغامرة يغلب عليها السعادة والخلو من الهم، كما أنها تملك أيضا حسا طيبا بالدعابة والمرح، فهي ذكية وبعيدة النظر وبسيطة وشعبية، ومظهرها الخارجي جذاب ولافت للنظر.
    تحب الملابس فاقعة الألوان كما أنها أيضا تتميز بأسلوبها المتزن في المشي والجلوس، رشيقة ولديها سحر لا يقاوم.



    ذكر الحصان


    جريء وأنيق، غالبا ما يكون مظهره الخارجي جميلا فهو ذو أسلوب راق ومعاصر ويتمتع بشخصية قوية فاتنة قادرة على كسب المحيطين بها.
    إلا أنه كثير الحركة ويهوى التنقل من نشاط لآخر لدرجة إهمال بعض مشاريعه إذا أثارت مشاريع أخرى اهتمامه.
    من الأفضل له التخلي عن الحماس الزائد والميل للاندفاع والتهور.
    هو سريع الانفعال ورغم أنه يعتذر بعد ذلك إلا أن ذلك يكون بعد فوات الأوان ووقوع الخسائر.



    حياته


    إن المراحل المختلفة لحياة الحصان غالبا ما تختلف عن بعضها.


    ففي الطفولة..
    تكون حياته مليئة بالإثارة وكل ما هو رائع وغريب. وهو ينغمس في تلك الفترة في نطاق عريض من الاهتمامات، وبسبب حسه الكبير للدعابة والمرح فإنه يتمتع بشعبية كبيرة وسط أقرانه.
    يتسم في تلك الفترة بالعند، والتشبث بالرأي مما قد يقوده لصراع مع أبويه والسلطات في المدرسة.


    وفي شبابه..
    قد يصاب بخيبة أمل في تلك الفترة بسبب حبه للاستقلال مما يزيد من أعبائه وقلقه.
    لذلك يحاول أن يصنف وأن يحدد بالضبط ماذا يريد عمله وتحقيقه في الحياة، وبالرجوع إلى طبيعته المتقلبة وطلاقة الحركة، فإن مثل هذا القرار لا يكون دائما قرارا سليما.


    بعد تقدم العمر..
    كلما تقدم الحصان في السن كانت الحياة أسهل بالنسبة له حيث يتعلم من تجاربه السابقة التي حدثت في سنه المبكرة ويحدد توجهاته بتصميم وإصرار كبيرين، ويستخدم مواهبه ومهاراته أحسن استخدام، لذلك فترة الشيخوخة تعتبر فترة الرضا والسعادة بالنسبة للحصان.

    والحصان يمتلك إمكانيات وأساليب كثيرة بما يتميز به من تقلب وطلاقة حركة وإقدام وجرأة
    .

    :36_9_1[1]: :36_9_1[1]: :36_9_1[1]:
    برج الماعز (السنين1907- 1919-1931-1943-1955-1967-1979-1991-2003)
    يقع برج الماعز في الترتيب 8 بين الأبراج الصينية، ويتقابل الماعز مع برج السرطان في الأبراج الغربية..

    ويعد الخنزير أفضل شركائه والنمر أسوأهم.


    ويعد برج الماعز أكثر الأبراج الصينية تقلبا ويتميز صاحبه بالصبر والرقة وسرعة التكيف والصدق والأمانة وحب السلام والذكاء والإرادة القوية والإخلاص في العمل. ويعيبه المزاجية، الفوضوية، الكسل، صعوبة اتخاذ القرارات.

    الماعز يرمز للنّجاح الاجتماعيّ والتطور الوظيفي‏، الماعز أنيق, ساحر ومبدع ورومانسـيّ جدا, له حس مرهف، ودود، يراعي حقوق ومشاعر الآخرين، كريم وسخي، ولكنه متسلّط بعض الشيء.


    الماعز موهوب ومغرم بالطّبيعة.


    سلوكه الجيد والجذاب يجلب له الكثير من الأصدقاء والمعجبين.



    الحب


    عاشق ومحب، عاطفي ويعتني بالطرف الآخر، وهو يحظى بشعبية كبيرة لدى الجنس الآخر، وهو يستمتع بقصص حب كثيرة، وله العديد من الارتباطات العاطفية الرومانسية المحتملة قبل أن يستقر أخيرا ويتزوج.
    ورغم ذلك أحيانا يكون كتوما ويميل للتحفظ في التعبير عن مشاعره الحقيقية، والمسائل العاطفية قد تسبب للماعز كثيرا من القلق والاضطراب.
    ولكنه بمجرد أن يستقر يكون عطوفا ومحبا وحنونا، مخلصا ووفيا وأمينا ويساند شريكه مساندة عظيمة.






    أنثى الماعز


    تعتني بالغير، وتراعي حقوق ومشاعر الآخرين، وتتمتع بمكانة عالية بين الناس.
    ورغم ذلك فهي باعتراف الجميع أبعد الناس عن النظام والتنظيم، ولكنها تغدق الكثير من الحب والحيوية على عائلتها ومنزلها، وتتمتع بذوق حسن في اختيار ملابسها وأزيائها وغالبا تفضل الأزياء الجميلة والمزخرفة وتعتني جدا بمظهرها الخارجي.



    ذكر الماعز


    من الممكن أيضا أن يبدو وسيما وحسن الطلعة وذلك فقط عندما يختار هو ملابسه، غالبا ما تكون ملابسه غير رسمية وفي بعض الأحيان تصل لدرجة الحقارة، وهو ذو طبيعة لطيفة مراعية لحقوق الغير ومشاعره قد لا يكون محددا، ولكن طبيعته الجذابة والساحرة والمقنعة تحقق له الكثير.






    حياته


    تتقدم حياة الماعز وترتقي في مراحل متمايزة عن بعضها.

    ففي الطفولة..
    يبحث عن الحب والأمان، وإذا استطاع الآباء توفير هذا له فسيكون راضيا وسعيدا جدا، وطوال سنوات تكوينه يحتاج إلى الكثير من المؤازرة والمساندة والتشجيع الرقيق.
    ولكونه شديد الحساسية فهو لا يتقبل النقد بسهولة، وإذا تعرض لمشاكل في المدرسة أو لم تكن حياته الاجتماعية مستقرة فإن ثقته قد تضعف تدريجيا بشكل خطير.


    وفي الشباب..
    تعتبر فترة عصيبة في حياته ونجده غالبا يميل للوحدة ويناضل من أجل حماية نفسه، قد يأتي عليه وقت يشعر فيه أنه لابد له من اتخاذ قرارات جديدة وهو غالبا يتحمل في ذلك مسئولية رهيبة وقد تحبط همته.
    لذلك فهذا الوقت يكون مثيرا للقلق وقد يسبب الإزعاج، وعندما يجد المساندة والتشجيع يبدأ في تحقيق ذاته والاستفادة من حياته إلى أقصى مدى.


    بعد تقدم العمر..
    تكون هذه الفترة في الغالب مرحلة رضا وقناعة وسيعيش في سعادة كبيرة جدا بوجوده وسط عائلته وأصدقائه وذكرياته الكثيرة.


    :36_1_22[1]: :36_1_22[1]: :36_1_22[1]:
    برج القرد (السنين 1908- 1920-1932-1944-1956-1968-1980-1992-2004)

    يحتل برج القرد الموضع 9 بين الأبراج الصينية، ويلتقي القرد ببرج الأسد من الأبراج الغربية..

    يعد الفأر أفضل شركائه بينما الحصان أسوأهم.


    ويتميز القرد بأنه نجم من نجوم المجتمع، يحب الأنشطة الاجتماعية، ذكي، سريع البديهة، واسع الحيلة، مرح، هادئ في تفكيره. ويعيب القرد أنه قد يميل للأنانية وأيضا الغرور فهو عاشق لذاته، قد لا يحترم الآخرين، يتسم بتقلب الأطوار، يحب بسهولة ويمل بسرعة، يحب الطعام.

    القرد محبوب، ومحب، دائمًا سعيد ونشيط. يستطيع تحويل الموضوعات المملة إلى قصص شيقة يحكيها للجميع. نجم الحفلات ومركز اهتمام الجميع. هكذا هو القرد موهوب وكريم.

    القرد رغم ولعه بالطعام فإنه لا يحشو معدته, لكن لديه عادة تناول الوجبات الخفيفة أينما كان وكيفما كان. معروف بحبه للموز، ومؤكد ستجد في مطبخه بعضًا منه.



    الحب


    قادر على أسر القلوب ويعرف جيدا كيف يؤثر تأثيرا فعالا على الآخرين. لا يمكنه إخفاء عواطفه، يغرم بسهولة، ولكنه يمل بسرعة، ويبدأ البحث عن علاقة جديدة.
    يتمتع بجاذبية لدى الجنس الآخر، ورغم ذلك فإن قصص الحب والغرام يمكن أن تسبب للقرد آلاما نفسية وجسدية مبرحة.



    القرد الأنثى


    تتميز بطبيعة مليئة بالحيوية، وهي فضولية وتحب البحث عن المعرفة مثل القرد الذكر، وتهتم بشتى أنواع الموضوعات، وتتميز بأسلوب مقنع ومشارك وتحب أن تمارس نشاطا اجتماعيا، والارتباط بكثير من الأصدقاء، وهي أيضا طموحة ومصممة على أن تستفيد من مواهبها ومهاراتها إلى أقصى حد.
    بالنسبة للمظهر الخارجي، غالبا ما تنتقي أزياءها وفقا لآخر صيحات الموضة وتولي شعرها اهتماما غير عادي.



    ذكر القرد


    يميل إلى أن يبدو وسيما في مظهره، فهو يحب أن يؤثر في الآخرين ليس فقط بشخصيته ولكن بمظهره أيضا وهو ينجح في ذلك بشكل كبير، وهو يمتلك الكثير من المواهب وبسعة حيلته وميله للدهاء يشق طريقه في الحياة معطيا أقصى ما عنده ومستغلا إلى أقصى حد الفرص التي تلوح له.
    من الممكن أيضا أن يميل للأنانية والإعجاب بذاته، وهو لا يبحث في العادة عن النصائح من الآخرين مما قد يعوق تقدمه.



    حياته


    للقرد حياة مليئة بالإنجاز، وكل مرحلة من مراحل حياته تترك بصمتها وتكون مميزة بالتحديات والفرص الجديدة.


    ففي طفولته..
    يكون متحمسا للتعليم وله العديد من الاهتمامات وغالبا ما يتميز بحس عالٍ للدعابة والمزاح، والقرد الطفل قادر على التكيف مع الظروف ومليء بالحيوية والنشاط ومرحلة الطفولة غالبا ما تكون مرحلة الروائع والعجائب والسعادة والرضا.


    وفي الشباب..
    تكون هذه الفترة مرحلة قلق واضطراب وإثارة أيضا بالنسبة له، والإثارة بالنسبة له قد تأتي من حريته في كيفية صنع بصمة في هذا العالم بمحاولاته الدائبة لتطبيق مهاراته وأفكاره.


    وبعد تقدم العمر..
    يغرق نفسه في العمل والمشاغل ويكون دائم البحث عن التحديات والفرص الجديدة، وإذا فشلت خططه في أي مرحلة من المراحل فإنه يتعلم بسرعة من أخطائه ويوجه انتباهه واهتمامه إلى شيء آخر جديد.


    :36_15_4[1]: :36_15_4[1]: :36_15_4[1]:
    برج الديك (السنين 1909- 1921- 1933- 1945-1957-1969-1981-1993-2005)
    يحتل برج الديك الترتيب 10 بين مجموعة الأبراج الصينية، ويعد برج العذراء نظير الديك في الأبراج الغربية..

    والثعبان أفضل شريك للديك بينما الديك ذاته أسوأ شريك لنفسه.



    ويتميز الديك بأنه مرح، شجاع، ذكي، دقيق الملاحظة، صريح، جذاب، ويعيبه حب المساومة والمظاهر، والميل إلى كثرة الكلام.

    يحبّ الديك أن يكون مركز الانتباه، ويحب سماع كلمات الإطراء. ليس من السهل العبث به. يسهل عليه حل المشاكل المعقدة.‏

    يحب الاهتمام بمظهره وملابسه، ولكنه في باطنه يظل محافظًا. ويمكن القول إن لديه حاسّة سادسة قوية. شخصيته واضحة لا يخفي مشاعره، شخصيته ليست عميقة أو معقدة، بالأحرى الديك صريح ومستقيم. دائمًا يظهر بشكل جذّاب وأنيق. اجتماعي ويعرف كيف يجذب الاهتمام له.



    الحب


    صادق المشاعر، يعتني ويهتم بالغير، وفي ومخلص، فهو دافئ العواطف، قد لا تكون معاشرة الديك أمرا سهلا فهو يضع نفسه في مكانة عالية، إلا أنه طيب القلب، وخالٍ من الرياء والتكلف.
    وهو يأخذ الزواج مأخذ جد، على الرغم من المرات التي غازل فيها وعبث، فهو مخلص ووفي وأمين مع شريكه ويدير منزله بطريقة فعالة.



    أنثى الديك


    حريصة ودقيقة في كل ما تفعل في عملها وفي تربيتها لأطفالها، أما في أعمال المنزل فهي تضع لنفسها المثل العليا والأهداف المرضية.
    ولها خلق ودود ومنطلق، تحب أن تمارس أنشطة اجتماعية مع الاحتفاظ بالعديد من الاهتمامات المختلفة.
    يقع اختيارها على الأزياء البسيطة ولكن الجيدة وتهتم كثيرا بمظهرها، ولها ذوق رفيع.



    ذكر الديك


    يحب أن يبهر الجميع وأن يكون متميزا في ملابسه، وأحيانا يختار الملابس التي يظهر عليها التفاخر والمباهاة، ويستطيع بكل تأكيد في شبابه أن يكون فصيحا، له العديد من وجهات النظر الجديرة بالاحترام ويعمل بإمعان وصبر.



    حياته


    حياة الديك قد تحتوي على الكثير من الأزمات والانفراجات لكن سيأتي الوقت الذي يتمتع فيه بالنجاح، ووقت آخر لا تتحقق فيه خططه وأحلامه ويكون عليه أن يتحمل اليأس والفشل.


    في الطفولة..
    غالبا ما تكون مرحلة سعيدة في حياة الديك، فهو له طابع فضولي ومدى كبير من الاهتمامات والهوايات، وغالبا ما تمر فترة دراسته بسلاسة، كما يتعلم سريعا، ويعتبر الديك الصغير كفئاً وحريصا في نشاطاته كما تضفي عليه فترة شبابه الشعور بالكثير من المتعة.


    وفي شبابه..
    يحاول أن يحسن من نفسه وكثيرا ما يغير طبيعة عمله، أحيانا ينجح في ذلك وأحيانا أخرى يصاب بالفشل ولكن في تلك الفترة يكون سعيدا ويشعر بالانتعاش.
    يحتاج أن يعمل بجد حتى يحقق النجاح، إلا أن لديه العديد من القدرات.


    بعد تقدم العمر..
    يغلب على تلك الفترة الراحة والهدوء والأمن خاصة عندما يستقر في حياته وعلى هدفه من تلك الحياة


    :36_3_13[1]: :36_3_13[1]: :36_3_13[1]:
    برج الكلب (السنين 1910- 1922- 1934- 1946-1958-1970-1982-1994-2006)
    يحتل الكلب الترتيب 11 بين الأبراج الصينية، ويتوافق مع برج الميزان في الأبراج الغربية..

    ويتوافق الكلب بشكل كبير مع الحصان، بينما يعد أسوأ شريك له التنين.


    والكلب هو رمز الإخلاص والحكمة وهو عادل، لديه شعور بالواجب، يحب مساعدة الآخرين، مستمع جيد، مجتهد، جريء في مواقفه، ويعيبه أن أسلوبه دفاعي، انتقائي، يميل للمزاجية وأيضا التشاؤم، وهو حساس تجاه الانتقادات.

    الكلب هو أحد الأبراج المفضلة لدى الصينيين، فهو يحمل قيم الشرف‏، غير اجتماعي، ونادرًا ما يلمع في وجود الآخرين. لكنه ذكي، عطوف.

    للكلب قدرة على الحكم الجيد على الأشخاص، لدى الكلب عقل متيقظ وحاد، ولكي ينجح في عمله يحتاج للتشجيع والتحفيز المستمر.



    الحب


    إنه غير سعيد في علاقاته العاطفية، إلا أنه شديد الوفاء، ويكون على دراية تامة بمشاعر الآخرين، يعطي قدرا كبيرا من اهتمامه لبيته، ولا يميل إلى العلاقات الرومانسية العابرة، على الرغم من كل تلك المميزات فإنه إذا أظهر شريكه أي شعور بعدم الطمأنينة أو الغيرة يصبح الكلب قلقا وغير آمن مما قد يطيح بكثير من علاقاته.



    أنثى الكلب


    تميل إلى الاجتماعية والانطلاق أكثر من الذكر ولها مجال أكبر من الاهتمامات بجانب دائرة كبيرة من الأصدقاء.
    لها خلق ودود وساحر، ولها قدرة في الحكم على الشخصيات، وكما هو الحال مع كل أتباع برج الكلب فهي حنونة، مرحبة بمساندة من يحتاج المساعدة، تنسق نشاطها بطريقة مسئولة ومجتهدة وهي محبوبة بشدة من عائلتها وأصدقائها، دائما ما تكون جذابة في مظهرها وتختار الثياب البسيطة العملية.



    ذكر الكلب


    له أيضا طبيعة اجتماعية ويتمتع بصحبة الآخرين ولكنه يفضل اللقاءات الاجتماعية الضيقة عن الحفلات الصاخبة، لا يحب التظاهر، بل يفضل أن يتجاذب الحديث والإصغاء للآخرين عن أن يشترك في كلام عابر ويجامل الغرباء.
    وفي الحفلات يكون عابسا ومنطويا ولكن إذا كان في صحبة تروق له فسرعان ما يندمج، قد يكون متحدثا فصيحا إلى جانب كونه مستمعا متفهما، للكلب طبيعة عملية ويحب الاعتماد على نفسه.



    حياته


    إن نزعة الميل إلى القلق في الكلب قد تؤثر عليه طوال حياته وتؤدي إلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.


    ففي الطفولة..
    يكون محبا للحياة ويظهر مشاعره، ويبذل ما في جهده ليرضي أباءه ومدرسيه، فهو مجتهد وحسن السلوك.
    يحتاج في تلك الفترة إلى الحب والمساندة والتشجيع، وإذا لم يحصل على الأمان والشعور بالثقة والاعتزاز بالنفس فقد يؤدي هذا إلى نسفه نسفا.


    في شبابه..
    تمثل له هذه المرحلة فترة التحدي، يؤثر في الآخرين بخلقه واجتهاده وتحمله للمسئولية، ويخطط لنشاطاته بحرص.
    وأمور القلب لا تسير على ما يرام في تلك الفترة، فعلى الرغم من خلقه الرومانسي المليء بالمشاعر ورغبته في إنشاء علاقة حب قوية وآمنة، فإن اطلاعه على مشاعر الآخرين قد يسبب له معاناة قاسية.


    بعد تقدم العمر..
    ينمو الشعور بالاستقرار والاندماج في العمل، ثم يأتي النجاح الباهر، بالرغم من ذلك فقد يتعرض الكلب لمرض الشعور بعدم الاستقرار والتشاؤم، وسوف تساعده الثقة في الآخرين في التغلب على مشاكله.
    وقد يتحسر في تلك الفترة على الفرص التي لم يستغلها والأشياء التي لم يفعلها بالرغم من وجود أوقات عصيبة مملوءة بخيبة الأمل، لكن كانت هناك أيضا إنجازات عظيمة لابد أن يفكر فيها


    :36_3_2[1]: :36_3_2[1]: :36_3_2[1]:
    برج الخنزير (السنين 1911- 1923-1935-1947-1959-1971-1983-1995-2007)
    يقبع الخنزير في الموضع الأخير بين مجموعة الأبراج الصينية.
    ويماثل برج الخنزير في الأبراج الغربية برج العقرب..

    وأفضل شركائه الماعز وأسوأهم الثعبان.


    ويرمز الخنزير في الصين إلى الثروة والعائلة ويتميز صاحبه بأنه مرن، هادئ، شهم، ذكي، محل ثقة، متسامح ويتجنب النزاع، عادل، يكره الكذب، لطيف، قوي، ويعيبه حب المال، والميل للغرور، والسذاجة، قد يتسم بالغيرة، الشهوانية والتطرف في سعيه لتحقيق السعادة.

    وهو يعد جوهرة الأبراج الصينية؛ لأنه أمين ومستقيم. إذا وضعت ثقتك به لن يخذلك أبدًا. يحب عمل كل شيء بشكل صحيح. الخنزير مولود ليعطي، ليهب وليخدم الآخرين. لا يتحدث كثيرًا، ولكن عندما يقرر التحدث لا شيء يمكن أن يوقفه قبل الانتهاء من حديثه.

    يحب الخنزير المال. غالبًا ما يخطئ، ولكنه لا يقبل الاعتراف بخطئه.



    الحب


    شديد الوفاء لمن يحب، يلتزم بأداء واجبه ويكون على دراية تامة بمشاعر الآخرين، عواطفه جياشة.



    أنثى الخنزير


    انفعالية، معتزة بنفسها، قوية، وطموحة، وليست موضوعية بصفة دائمة، لديها سيطرة ضعيفة على حياتها الشخصية، طيبة القلب إلى أقصى حد، صريحة وتحرص على أن تتصل بالناس المناسبين. صديقة طيبة ومتحدثة مقنعة.



    ذكر الخنزير


    سعيد وحساس ومسالم، مشهور بصبره، لا يخاف من المجهول حيث إنه شجاع ويتميز بالقوة والعواطف الجياشة.
    يفضل التصنيع أو المشاريع التي تحتاج لعمالة، يستطيع أن يؤثر في الآخرين بخبرته الواسعة، وهو ممتاز في إدارة الأمور الاجتماعية وأنشطة المنتديات، وهو ماهر في اكتشاف رغبات الناس المخبوءة، يعتقد في المعجزات لذلك قد يستغله الكثيرون إذا لم يكن حذرا.



    حياته


    يعيش الخنزير حياة مليئة بالإنجازات ويدافع عما يؤمن بأنه الصواب..


    ففي طفولته..
    يكون في احتياج دائم للحب وهو يحب والديه ويرغب في إسعادهم، وهو في العادة لا يحب الظهور، قد تقابله مشاكل في مرحلة طفولته بسبب طموحه في إثبات ذاته فهو له طابع فضولي ومدى كبير من الاهتمامات والهوايات.


    وفي شبابه..
    يكون ودودا وجادا ومسالما، يستمتع بالطعام الفاخر ويمارس الرفاهية المفرطة على حساب الآخرين، ويكون واسع الحيلة في كشف الرغبات المخبوءة، لكنه من الممكن أن يتورط مع بعض أصدقاء السوء.


    بعد تقدم العمر..
    سينال مكافأة على ثقة الناس به، وسيحتل في الغالب مكانة مهمة نظرا لموهبته في التوفيق بين الناس.



    :36_3_12[1]: :36_3_12[1]: :36_3_12[1]:

    [IMG][/IMG]
    مشاركاتى فى المنتدى

  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية ابن الفرات
     رقم العضوية : 8234
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 3,276
     الإقامة : العـــــــــــــــراق
     هواياتي : استغفر الله موقع الأفلام الوثائقية Najwa Karam, pascale machalani, Cyrine Abdelnour, شبكة بغدادي الح
     اغنيتي المفضلة : مو حرااااااااااااام
     إعجاب متلقى : 5 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  ابن الفرات غير متصل


     

    افتراضي

    مشكوره شوق على هذا الموضوع الجميل وبارك الله بمجهودك
    تقبلى مرورى المتواضع



  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية shauk
     رقم العضوية : 8607
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 563
     الإقامة : فى مصرالحبيبه
     اغنيتي المفضلة : و انى احبك
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  shauk غير متصل


     

    افتراضي

    مشكور عمر على مرورك الجميل

    [IMG][/IMG]
    مشاركاتى فى المنتدى

  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية ملاك الروح
     رقم العضوية : 7328
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 7,884
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  ملاك الروح غير متصل


     

    افتراضي

    برج القرد (السنين 1908- 1920-1932-1944-1956-1968-1980-1992-2004)

    يحتل برج القرد الموضع 9 بين الأبراج الصينية، ويلتقي القرد ببرج الأسد من الأبراج الغربية..

    يعد الفأر أفضل شركائه بينما الحصان أسوأهم.


    ويتميز القرد بأنه نجم من نجوم المجتمع، يحب الأنشطة الاجتماعية، ذكي، سريع البديهة، واسع الحيلة، مرح، هادئ في تفكيره. ويعيب القرد أنه قد يميل للأنانية وأيضا الغرور فهو عاشق لذاته، قد لا يحترم الآخرين، يتسم بتقلب الأطوار، يحب بسهولة ويمل بسرعة، يحب الطعام.

    القرد محبوب، ومحب، دائمًا سعيد ونشيط. يستطيع تحويل الموضوعات المملة إلى قصص شيقة يحكيها للجميع. نجم الحفلات ومركز اهتمام الجميع. هكذا هو القرد موهوب وكريم.

    القرد رغم ولعه بالطعام فإنه لا يحشو معدته, لكن لديه عادة تناول الوجبات الخفيفة أينما كان وكيفما كان. معروف بحبه للموز، ومؤكد ستجد في مطبخه بعضًا منه.



    الحب


    قادر على أسر القلوب ويعرف جيدا كيف يؤثر تأثيرا فعالا على الآخرين. لا يمكنه إخفاء عواطفه، يغرم بسهولة، ولكنه يمل بسرعة، ويبدأ البحث عن علاقة جديدة.
    يتمتع بجاذبية لدى الجنس الآخر، ورغم ذلك فإن قصص الحب والغرام يمكن أن تسبب للقرد آلاما نفسية وجسدية مبرحة.



    القرد الأنثى


    تتميز بطبيعة مليئة بالحيوية، وهي فضولية وتحب البحث عن المعرفة مثل القرد الذكر، وتهتم بشتى أنواع الموضوعات، وتتميز بأسلوب مقنع ومشارك وتحب أن تمارس نشاطا اجتماعيا، والارتباط بكثير من الأصدقاء، وهي أيضا طموحة ومصممة على أن تستفيد من مواهبها ومهاراتها إلى أقصى حد.
    بالنسبة للمظهر الخارجي، غالبا ما تنتقي أزياءها وفقا لآخر صيحات الموضة وتولي شعرها اهتماما غير عادي.



    ذكر القرد


    يميل إلى أن يبدو وسيما في مظهره، فهو يحب أن يؤثر في الآخرين ليس فقط بشخصيته ولكن بمظهره أيضا وهو ينجح في ذلك بشكل كبير، وهو يمتلك الكثير من المواهب وبسعة حيلته وميله للدهاء يشق طريقه في الحياة معطيا أقصى ما عنده ومستغلا إلى أقصى حد الفرص التي تلوح له.
    من الممكن أيضا أن يميل للأنانية والإعجاب بذاته، وهو لا يبحث في العادة عن النصائح من الآخرين مما قد يعوق تقدمه.



    حياته


    للقرد حياة مليئة بالإنجاز، وكل مرحلة من مراحل حياته تترك بصمتها وتكون مميزة بالتحديات والفرص الجديدة.


    ففي طفولته..
    يكون متحمسا للتعليم وله العديد من الاهتمامات وغالبا ما يتميز بحس عالٍ للدعابة والمزاح، والقرد الطفل قادر على التكيف مع الظروف ومليء بالحيوية والنشاط ومرحلة الطفولة غالبا ما تكون مرحلة الروائع والعجائب والسعادة والرضا.


    وفي الشباب..
    تكون هذه الفترة مرحلة قلق واضطراب وإثارة أيضا بالنسبة له، والإثارة بالنسبة له قد تأتي من حريته في كيفية صنع بصمة في هذا العالم بمحاولاته الدائبة لتطبيق مهاراته وأفكاره.


    وبعد تقدم العمر..
    يغرق نفسه في العمل والمشاغل ويكون دائم البحث عن التحديات والفرص الجديدة، وإذا فشلت خططه في أي مرحلة من المراحل فإنه يتعلم بسرعة من أخطائه ويوجه انتباهه واهتمامه إلى شيء آخر جديد.





    يسلموووو حبببتي
    بس لا عربي اسم عدل ولا الصييني عدل
    اسد = قرد هههههههههههههههههه حرام ((( اعترض على لاسم )))

    يسلمووو حبببتي الله يعطيك الصحه والعافيه

    سلامي


    [align=center]قريباً
    مسابقة فن الالقاء لقصيدة أتحبني بأصوات عشاق القيصر [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center][rams]http://danatuae.com/users/umm/Albums/Arabic/Kazem%20Alsaher/Yawmeyat-Rajol-Mahzoom/Danatuae.Net-09 - Madinat El Hob.mp3[/rams][/align]

  5. #5

    ساهري
    الصورة الرمزية بنت العراق
     رقم العضوية : 933
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 12,295
     الإقامة : مدينة الحب
     هواياتي : كتابة الشعر و الغناء....ان اصبح دكتورة و ان يصبح العراق في سلام
     اغنيتي المفضلة : هارب من الاحباب /بعد الحب/احساسي غريب/استعجلت الرحيل/بحلا عمر/لا يا صديقي/رحال/ انا و ليلى/الخ
     إعجاب متلقى : 6 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 27
     الحالة :  بنت العراق غير متصل


     

    افتراضي

    الحب


    تكمن نقطة ضعف الحصان في قلبه, فقد يتخلى عن كل شيء من أجل الحبّ، فهو ذو عاطفة متقدة ومجامل ويراعي الغير ومخلص ووفي، فهو يقع في الحب تماما وبكامل كيانه، والمشكلة أن الحصان يقع في الحب بطريقة سهلة ويخرج منه أيضا بسهولة نسبيا، فإذا أراد شخص أن يحتفظ بعاطفة الحصان تجاهه فيجب أن يكون هذا الشخص من نوعية خاصة جدا، ويكون قادرا على فهم شخصية وطبيعة الحصان فهما عميقا.
    قد لا تبدو الحياة مع الحصان سهلة إلا أن من يعيش ويشارك الحصان حياته لن يشعر أبدا بالملل أو الضجر.



    أنثى الحصان


    متقلبة، كثيرة الحركة، ولها اهتمامات كثيرة، ولو أن عمل المنزل ليس له مكان في وسط هذه الاهتمامات.
    وهي متحدثة شديدة الإقناع تتمتع بروح مغامرة يغلب عليها السعادة والخلو من الهم، كما أنها تملك أيضا حسا طيبا بالدعابة والمرح، فهي ذكية وبعيدة النظر وبسيطة وشعبية، ومظهرها الخارجي جذاب ولافت للنظر.
    تحب الملابس فاقعة الألوان كما أنها أيضا تتميز بأسلوبها المتزن في المشي والجلوس، رشيقة ولديها سحر لا يقاوم.


    يا سلام

    كلام حلو

    انا برجي الحصان هههههههههههه

    حصان ولا قئر

    مشكورة حبيتي على الموضوع


  6. #6

    الصورة الرمزية كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي
     رقم العضوية : 9378
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 747
     الإقامة : في عاصمة الحزن
     هواياتي : القراءة إلى جانب السماع
     اغنيتي المفضلة : إني خيرتك
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا لك أختيshauk على موضوعك الرائع

    [align=center][img][/img][/align]


    [align=center]أحبابي زوروا موضوع أضناني الغياب[/align]

  7. #7

    الصورة الرمزية كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي
     رقم العضوية : 9378
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 747
     الإقامة : في عاصمة الحزن
     هواياتي : القراءة إلى جانب السماع
     اغنيتي المفضلة : إني خيرتك
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا لك أختيshauk

    [align=center][img][/img][/align]


    [align=center]أحبابي زوروا موضوع أضناني الغياب[/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •