النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: فلسفة المصائب

  1. #1

    الصورة الرمزية الحب الساهري
     رقم العضوية : 10692
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 420
     الإقامة : عراقي مقيم في الاردن
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : قولي احبك موحرام
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  الحب الساهري غير متصل


     

    فلسفة المصائب

    --------------------------------------------------------------------------------

    شكسبير

    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك


    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة

    لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

    ***********

    احباط المصادفات

    قال معن بن أوس المزني
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي


    ***********

    نصف الكأس

    يقول المثل الفرنسي

    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

    يقول حكيم فارسي


    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
    *ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..


    ***********

    فلسفة المال

    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله

    يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

    إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

    ***********

    مراعاة النفوس

    النفوس بيوت أصحابها

    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

    ***********

    مفهومات مصححة

    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

    نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه

    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


    ***********

    النفوس العظيمة

    يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال

    لا في قدرتها على التجاوز

    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

    يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء


    ***********

    مقاييس حادة

    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها

    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

    ***********

    الهدف

    أصعب الصعاب اتخاذ القرار

    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع

    ***********

    إجابات مسكتة

    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه

    ***********

    الخاتمة

    فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

    وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

    إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب

    تحياتي الحب الساهري

    [IMG] [/IMG]



    [IMG] [/IMG]





  2. #2

    الصورة الرمزية امير الاحزان
     رقم العضوية : 9316
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 1,469
     الإقامة : في قلب الاحزان
     هواياتي : الموسيقى والشعر
     اغنيتي المفضلة : لا يا صديقي
     إعجاب متلقى : 3 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  امير الاحزان غير متصل


     

    افتراضي

    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك


    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة

    لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

    يسعدني ويشرفني ان اكون اول من يرد على هذه الكلمات الخلابة والرائعة
    التي الهمتني بمفهوم وجدتة في طياتها
    وصبرتني على مصيبتي

    الف شكر اخي الحب الساهري على موضوعك الجميل والرائع
    ولك مني ارق واجمل التحيات
    تحياتي
    امير الاحزان


  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية افروديت
     رقم العضوية : 7220
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 1,964
     الإقامة : العيون
     هواياتي : القراءة
     اغنيتي المفضلة : الكل دون استثناء
     إعجاب متلقى : 9 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  افروديت غير متصل


     

    افتراضي

    فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

    وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

    إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب



    تسلم الايادي يا فيلسوف

    موضوع رائع الحب الساهري

    سلامي

    [img][/img]

  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية basilsam
     رقم العضوية : 11676
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 1,706
     الإقامة : عرب 48
     اغنيتي المفضلة : قولي أحبك, اختاري، أنا وليلى، زيديني عشقا....
     إعجاب متلقى : 3 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  basilsam غير متصل


     

    افتراضي

    الحب الساهري،

    لك الشكر على هذه الدروس في فلسفة الحياة...
    ليتنا نعتبر...

    تحياتي،
    باسل






  5. #5

    الصورة الرمزية الحب الساهري
     رقم العضوية : 10692
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 420
     الإقامة : عراقي مقيم في الاردن
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : قولي احبك موحرام
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  الحب الساهري غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا يأحبائي الاعزاء على مروركم الرائع

    اخوكم الحب الساهري

    [IMG] [/IMG]



    [IMG] [/IMG]





  6. #6

    ساهري
    الصورة الرمزية crazy heart
     رقم العضوية : 11202
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 532
     الإقامة : الكويت
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  crazy heart غير متصل


     

    افتراضي

    مشكور خيو وتسلم ايديك على فلسفتك الرائعة

    والله عنا مواهب روعة بالمنتدى


    بانتظار جديدكـ
    تحياتيـ


  7. #7

    الصورة الرمزية الحب الساهري
     رقم العضوية : 10692
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 420
     الإقامة : عراقي مقيم في الاردن
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : قولي احبك موحرام
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  الحب الساهري غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا على مروركي الرائع وتقبلي فائق احترامي

    الحب الساهري

    [IMG] [/IMG]



    [IMG] [/IMG]





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •