النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ***مشوار القيصرالفني****

  1. #1

    عاشق حتى البكاء

     رقم العضوية : 13156
     تاريخ التسجيل : Jan 2007
     المشاركات : 116
     الإقامة : .:: مدينة الحب ::.
     هواياتي : التصميم
     اغنيتي المفضلة : الكل بلا إستثناء
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  Dragon Heart غير متصل


     

    ***مشوار القيصرالفني****

    مشوار القيصرالفني
    اسمه الكامل( كاظم جبار ابراهيم السامرائي )،من مواليد الموصل 12/9/1961 متزوج منذ عام1976 وله ولدان (وسام و عمر) وسام من مواليد 1981وعمر من مواليد 1987 ، تربى كاظم في بيت صغير جدا وتتالف عائلته من 7 اخوان هم(عباس و حسن و حسين وعلي ومحمد و سالم و ابراهيم) وله اختان(اميرة و وفاطمة)انتقلت العائلة من مدينة الموصل الى بغداد في منطقة الحرية بحكم عمل ابيه .

    من هوايات كاظم.. ركوب الخيل وكرة القدم والرسم والنحت والموسيقى نشأت عنده بوادر فنية عندما كان عمره 12 عاما وكونه تربى في عائله فقيرة كان يعتمد على نفسه فكان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب الى ان جمع ثمن اول الة موسيقية ( القيثارة) وكان ثمنها 12 دينارا . بدأت علاقته مع الشاعر كريم العراقي من خلال مقدمة مسلسل كان بعنوان نادية وتوالى هذا الابداع حيث فازت اغنية ها حبيبي بجائزة الاوسكار من مجلة السينما والناس في مصر عام 1997 وقدم اغنية تذكر التي ترجمت الى 88 لغة عالمية وقد فاز بها من منظمة اليونيسكو العالمية كافضل اغنية للاطفال وتسلم وسام التكريم في باريس .

    درس الموسيقى 9 سنوات في معهد الدراسات الموسيقية ببغداد ، ودرًَس الموسيقى للتلاميذ سنة ونصف واكتشف ان لديه ميول للموسيقى حيث كان جالسا مع اخيه حسن في السيارة وهما يستمعان لمحمد عبدالوهاب ومن بعدها تعلم العزف على الة الجيتار ومن ثم العود ، بدات حياة كاظم الفنية الفعلية عام 1989 في اغنية لدغة الحية من كلماته والحانه واول دولة سافرها هي الكويت ومن ثم بيروت التى اوحت له بأغاني مثل ( نزلت للبحر وهذا اللون وكثر الحديث ) ، ويجب ان لا ننسى ان كاظم كتب العديد من اغانيه ويعترف فناننا ان احلامه بدات تتحقق في قصيدة مدرسة الحب وان اول تعامل مع نزار القباني في قصيدة اختاري ورحل نزار وترك باقات جميلة للموسيقار كاظم ينثرها عبر الحانه وصوته الرائع هو عاشق للحزن واحب ان يعبر عن اهاته من تجارب شخصيه فيختار الكلمه لتلامس قلوب حملها الى زمن قدنا به الحب والرومانسية وسر من اسرارجاذبية اغانيه هو اتساع خياله الذي يجعله قادرا على مواصلة مسيره ابداعاته اللحنية والغنائية ولعب كاظم دورا مهما بتجديد التراث باضافات وتوزيعات للاغنية العراقية الحديثة انتقل بها من العراق الى المدن العربية والعالم .

    لقد أصبح كاظم الساهر نجم العراق والعرب الأول بفضل هيبته على المسرح والابداع والاصالة على الحب ، نحن في هذا الزمن بحاجة فعلا الى كاظم الساهر ومن هذا الحرمان والثقة بلنفس استطاع ان يكون اسم لا يشبه اي الاسامي واجمل الاسامي فاقل شيء نستطيع ان نقدمه له هو حبنا واحترامنا واعتزازنا وتقديرنا الكبير له نعم انه يتعب من اجلنا . جميع اغانيه كانت من الحانه دون استثناء ولحن للعديد من المطربين منهم "ماجده الرومي و لطيفةوغاده رجب".

    وجدير بذكره ان الشاعر الكبير الراحل "نزار قباني" اطلق على الساهر لقب قيصر الفن او قيصر الاغنيه العربيه.. ومنذ عام 1998 عندما اصدر اغنيه "في مدرسه الحب" اعتبر من افضل مطربي العرب.

    وتتراوح مذه اغانيه ما بين 4 دقائق الى 16 دقيقه باستثناء اغنيه "لا يا صديقي" التي مدتها كانت 47 دقيقه مرجعاً بذالك الى زمن العمالقه .


  2. #2

    عالم عشاق القيصر
    الصورة الرمزية سرب الحب
     رقم العضوية : 8869
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 8,041
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : الامارات - ابوظبي
     هواياتي : سماع الاغانى
     اغنيتي المفضلة : انا وليلى
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 22
     الحالة :  سرب الحب غير متصل


     

    افتراضي

    مشكور اخى علموضوع

    سرب الحب




    تسلم ايدك helen على التوقيع الجميل مثلك تسلم الايادي



  3. #3

    الصورة الرمزية &تلميذة الساهر&
     رقم العضوية : 13523
     تاريخ التسجيل : Jan 2007
     المشاركات : 16
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  &تلميذة الساهر& غير متصل


     

    افتراضي

    تسلم على الموضوع الحلو
    يعطيك العافيه
    تقبل مروري
    سلامـــي لك


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •