تم عرض فيديو كليب الرعاة والنار للفنان كاظم الساهر مؤخراً على العديد من القنوات الفضائية، القصيدة من كلمات سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم حاكم دبي، ومن إخراج المخرج حسين دعيبس.

تم التصوير في دبي في أكثر من موقع واستمر لمدة عشرة أيام ،استخدم فيها المخرج وجوهاً عراقية وعربية وأجنبية، واستعان بلوحات لفنانين عراقيين وصور تاريخية لرموز وأثار عراقية، كما استخدم فريقاً من الفرسان والخيول العربية وفي النهاية قدم عملاً كبيراً يقول الشيء الكثير.

وفي اتصال خاص مع المخرج حسين دعيبس ذكر أن العمل يستعرض ما يعيشه العراق حاليا من محنة، مع التشديد على معرفة العدو الحقيقي والذي يريد تدمير كل شيء جميل، ومسح تاريخ وحضارة هذا البلد، ورمز له بهجوم المغول والتتار على العراق في زمن الدولة العباسية، مع الفارق أننا في زمن الحضارة والتطور، مدة الفيديو كليب حوالي تسع دقائق وأبدع الفنان كاظم الساهر في أداء وتلحين القصيدة وفي حديث خاص من الدوحة تمنى كاظم الساهر أن يأخذ العمل حقه عبر الفضائيات العربية ولا يركن كما يحدث في أحيان كثيرة وأنه تم التركيز على لقطات النساء بالعمل كون المرأة هي الوطن فهي الأم والزوجة والأخت والبنت وأن كل امرأة في لعراق لابد وان تكون قد فقدت قريبا أو أكثر عبر الأزمات والمحن التي مر بها العراق، وانه يتمنى بصوته أن يكون رسالة تعبر عن بغداد الحب والسلام لكل العالم.

يذكر أن التعاون بين الفنان كاظم الساهر والمخرج حسين دعيبس يعود إلى أكثر من عشر سنوات أثمر عن أكثر من أربعة عشر فيديو كليب.


وتحت رعاية ملكية يحيي كاظم الساهر حفلاً في العاصمة الأردنية عمان، يوم الثلاثين من شهر يناير الحالي، بمناسبة ذكرى ميلاد الملك عبدالله ملك الأردن.


:36_3_13[1]: منى الساهر :36_3_13[1]:

حبيبة كاظم