صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: بصراحة

  1. #1


     رقم العضوية : 667
     تاريخ التسجيل : Jul 2005
     المشاركات : 56
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  بلال السعدي غير متصل


     

    بصراحة

    أولاً :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    ثانياً:
    يلي يقرأ الموضوع يناقشني بصراحة وبدون عواطف ماشي شباب.
    وكما يقلون خير الكلام ما قل ودل.
    في الأونة الأخيرة كثر الكلام والنقد على قيصر الأغنية العربية الفنان كاظم الساهر .
    والسبب هو أنه غنى من كلمات حاكم دبي قصيدة الرعاة والنار .
    وين المشكلة وليش المشكلة وشو سبب النقد الجارح هل هو موعد اقتراب صدور مدينة الحب لان في كل عام يواجه القيصر مثل هذه الإنتقادات ولكن هذا العام الإنتقادات كثيرة وعيب على عشاق القيصر يهينو القيصر بل بالعكس لازم نوقف مع القيصر والأصول بتقول هيك .
    الرعاة والنار :
    كل الشعب العراقي غير راضي عن الأغنية لماذا مع أن الأغنية من حيث الكلمات واللحن جداً رائعة وكما عودنا القيصر فلماذا هذخ التناقدات.
    اليوم قرأت مقالة للشاعر عزيز رسام ويقول فيها أنه يكتب قصيدة ليرد على قصيدة الرعاة والنار وسيغنيها سعدون الجابر وقال ايضاً انه يشكر كاظم لأنه غنى هذه الأغنية وشجعه على كتابة الرد
    وكما يقول المثل بعد ماشاب مشوه عالكتاب أين الرسام والجابر وغيرهم من الفنانين والملحنين والشعراء العراقين قبل الرعاة والنار أكنوا يغطون بنوم عميق ينتظرون من يقرع لهم جرس الاستيقاظ وهاهو يقرع الجرس وبيد القيصر الغالي الذي عاش المأساة العراقية يوماً بعد يوم .
    ثانيا :
    لماذا أنزعج بعض الأعضاء من كاظم عندما قال اقيم في الولايات المتحدة الأميركية (في لوس انجلوس )
    وانتم تعلمون أن أغلبية العراقين يعشيون في حضن من أحتل أرضهم أحلال عليهم وحرام لكاظم
    لفنان غنى بغداد في قلب العاصمة المحتلة لبغداد وصرخ بأعلى صوته بغداد لاتتألمي والفنانين الآخرين نائمون في النهار وفي ليل يطربون الملاهي الليلة بأغانيهم الشجية والحزينة فلماذا كاظم هل أصبح هو ولي نعمة كل العراقين والغلط منه غير مقبول مع العلم أنه لم يخطئ عندما غنى الرعاة والنار وهو الأن في صدد اصدار أغنية مدينة الحب والجميع يعرف أن الأغنية لبغداد ومن كلمات الرائع كريم فإذاُ كاظم لن ينسى شعبه انظروا إلى عينه في كليب الرعاة والنار وهر يشدو قائلا (للقوي لو طغى نهاية وللظلام عمر ) انظروا إلى تلك العيون التي تصرخ بغداد وانظروا للحزن الشديد الذي كان يتملكه في حفل مهرجان الدوحة أقنعوني إذا لماذا كاظم دون جميع الفنانين العرب والعراقين بشكل خاص
    ياناس ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء وحاجة كذب ونفاق واسف بس ماظل للعذر مطرح الكل ضدد من القيصر الجميع ضدده وكما قلتها سابقاً هذا هو الساهر يلي حابب يكمل معه أهلاً وسهلاُ احنا مانجبر أحد ويلي مو حابب يروح يسمع أغاني هابطة بس أريد اقول شيئ راح ترجعو لكاظم وحياتكم لأنكم تعودتوا على الطرب الأصيل وأس للإطالة
    أخوكم العاشق الأزلي لفن المبدع أبووسام
    بلال السعدي وشكراً:36_1_17[1]:

    :36_2_10: saher

  2. #2

    ساهري

     رقم العضوية : 8203
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 16
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  raedsamarh غير متصل


     

    افتراضي

    الله محييك انت وأهل الاردن وكاظم وعشاقه وبس على الاقل كاظم فنان ملتزم ورجل مو مثل99من المخنثين اللي على الشاشات


  3. #3


     رقم العضوية : 723
     تاريخ التسجيل : Jul 2005
     المشاركات : 31
     اغنيتي المفضلة : كل اغانى الساهر
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  ساميه الكسار غير متصل


     

    افتراضي

    السلام عليكم لك الله ياكاظم واضح ان الى بيسمع لايعى مايسمعه والى يشاهد كانه لايرى اغنيه كاظم ياجماعه ملحمه بكل مافيها كلمات ولحن وطبعا اداء ومش عيب الى يكتبها امير فى قصر بس لمس المعاناه ومش كل من كتب عن ماساه حرب او بلد كان عايش الاحداث الراجل عامل ملحمه راقيه ومن لم يرى او يسمع لقد تحدث عن التفجيرات والموت نصل غدر والاخراج تحفه عيب لما نكون ساهريين وبلسطحيه دى شوفو كويس واسمعو كويس علشان تفهمو الى وراء السطور وبينها لك الله ياكاظم


  4. #4

    مؤسس المنتدى

    الصورة الرمزية Ahmed
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 2,416
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : المانيا
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : ممنوعة أنت
     إعجاب متلقى : 284 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 129 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  Ahmed غير متصل


     

    افتراضي

    أولا .....

    انا قرأت مقال الشاعر الكبير عزيز الرسام وليس هناك داعي للتطاول عليه فالرسام رفض التعليق عن الاغنية ولم يذكر الساهر بسوء. ومن قال لك ان الرسام لم يكتب للعراق من قبل؟ وماهي المشكلة لو انه كتب ردا على قصيدة معينة؟

    ثانيا...

    لم يذكر احد من منتقدي الرعاة والنار الساهر او سمو الامير بسوء والا لقمنا بحذف مساهماته.

    ثالثا...

    نقد اغنية الرعاة والنار كان لأنه اتى اهانة وتسطيح لمشاكل العراق ... البعض يصفق لها لأنها اتت مشابهة لما تنقله فضائية الجزيرة المسطحة وهو ما يطابق فكرهم وطاقة تخيلهم القصوى لذلك نراهم يعتبرونها ملحمة وما الى ذلك...... ان قوة النقد لكاظم ليست قوة تدميرية ولكنها قوة لتذكير كاظم بان جمهوره لا يصفق لأي شئ وهو جمهور واعي ... لأقل خطأ.

    رابعا.....

    اصر الساهر على تسييس نفسه وزجها ورقة سياسية بيد زعيم الامارات وهذا ما لم نتعوده منه فكان اكثر حذرا من الوقوع بفخ من هذا النوع لذلك يجب ان يكون ردنا قاسيا جدا.

    خامسا....

    قصيدة الرعاة والنار ليست ملحمة ... بل انها لا ترقى لأن تكون قصيدة!!!! وهذا الكلام ليس كلامي بل كلام شعراء عراقيين كبار اعرفهم.... يقول احدهم ( كاظم السعدي) كاتب موال مرة مرة في اخر اغنية انا اشسويت.... يقول ظننتها كلمات طفل في الحادية عشرة يغنيها كاظم كمكافأة او مجاملة له وفوجئت انها لأمير!!!!!! ويقول لو كنت مكانه لاعتزلت الشعر...

    سادسا....

    لو كان الساهر قد اختار الغناء لبغداد المحتلة ودعا للجهاد للتخلص من الاحتلال .... لماذا لم يغني من كلمات احد الشعراء العراقيين والدعوة ليوم أحد او خيبر او خندق لتحرير الخليج وقطر مثلا من اكبر القواعد الامريكية في الشرق الأوسط؟؟؟ لو الاغتصاب والاحتلال في العراق فقط وفي الخليج الذي يغني منه كاظم اصدقاء؟

    سابعا.....

    انا لا استنكر على كاظم سكنه في لوس انجلس... بالعكس من حقه ان يسكن اينما يشاء... ولكن حين يدعو الى مقاومة المحتل اليس من الاحرى به السكن مع العراقيين ومقاومة المحتل معهم؟ ام انه يريد ان يغني لهم وهم يموتون ويقتلون وهو يتاجر بدمائهم؟؟؟

    هذا ليس كاظم الذي نعرف.... وسوف ننتقد ونقسوا على هذا الكاظم الجديد حتى يصدر اغانيه العراقية الصادقة التي لا تفوح منها رائحة البترول والدولارات....

    احمد

    اعتذر عن التواجد وأرجو عدم مخاطبتي لاغراض ادارية

    نزار قباني ....يصفعنا اضغط هنا


    مدونة أبجدية غاضبة


    سحقا لكل طائفي

    http://youtu.be/u3mKxmMguvw



    ((... ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا....
    يكفي أن يبقى صادقا !!!....))




    وجهين والعملة وحدة!
    قلوبنا مع من يداس بين الرحى!

    احمد

  5. #5

    الصورة الرمزية تكفيني الذكرى
     رقم العضوية : 12488
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 1,866
     الإقامة : ينبعـــاوي
     هواياتي : الاستماع للقيصر
     اغنيتي المفضلة : مستقيل " زيديني عشقا
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  تكفيني الذكرى غير متصل


     

    افتراضي

    السلام عليكم
    اسمحوا لي ان ابدي رأي في اغنية الرعاة والنار

    انا من اشد المعجبين بهذه الاغنيه واول ماسمعتها كنت اتوقع ان صاحب الكلمات شاعر عراقي ولكن تفجأت انها لسمو الامير

    واتحدى انو كاظم ماكان يبكي وقت ماكان يغنيها
    لانها اغنيه مؤثره جدا

    ولاتفهموا الساهر غلط


    وشكرا

    http://www.m77r.com/up/pic/m7_sMYYZgAZ4.jpg

    تكفيني الذكرى



    شكرا لسرب الحب على التوقيع

  6. #6

    ساهري

     رقم العضوية : 8490
     تاريخ التسجيل : Sep 2006
     المشاركات : 3
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  bilal01 غير متصل


     

    ما المشكلة

    :36_1_7[1]: مطرب العربي كاظم الساهر - القيصر- يحب جمهوره و بلاده
    فما المشكلة في غناءه لاغنية ** الرعاة و النار ** أليست أغنية وطنية تدور كلماته حول بلاده العراق؟
    أم أن الكلمات غير مناسبة ؟
    أنا من عشاق القيصر و أحب أن أستمع دائما لاغانيه ... بس ...
    ممكن أعرف ما هي المشكلة في غناء القيصر للرعاة و النار ؟
    أتمنى أن أحصل على الاجابة منكم و أتمنى أن تكون دقيقة
    و شكرا


  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية bilal
     رقم العضوية : 9634
     تاريخ التسجيل : Oct 2006
     المشاركات : 26
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  bilal غير متصل


     

    افتراضي

    الأغنية جميلة جدا


  8. #8


     رقم العضوية : 667
     تاريخ التسجيل : Jul 2005
     المشاركات : 56
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  بلال السعدي غير متصل


     

    افتراضي

    شكراً لكم ولمروركم الجميل بس أحب أذكر السيد أحمد أنه أول من تطاول على الساهر وأوقف عضويته عندما قام بتغير كلمات الرعاة والنار وبهذا أهان كاظم وسمو الشيخ آل مكتوم وراجعو كتابات أحمد راح تلاقو الكلام يلي بقوله صيصث ومكتوب ضمن التوقيع الخاص به .
    وياسيد احمد شو يعني يكتب قصيدة أمير للعراق بس للأسف هو كتب ملحمة شعرية بلغة عربية فصحة للشعب العراقي وللعراق الجريح بس غيره قاعد يفجر ويقتل ويدمر بالعراق وهم أهل الهراق نفسهم وأذا حبيتو تشطبوا عضويتي من المنتدى بكون أحس لأن الق بالأيام يلي عايشين فيعا محرم وشكرا لكل من قرأ الموضوع وسلامي لكل الساهريين ولكل عربي شريف وانسان شريف ولكاظم الساهر الإنسان الرئع والشريف الذي لاينسى شعبه. وشكراً لكم

    :36_2_10: saher

  9. #9

    ساهري

     رقم العضوية : 5043
     تاريخ التسجيل : Apr 2006
     المشاركات : 7
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  نبراس الحب غير متصل


     

    افتراضي

    ألف شكر لكاظم الساهر على الرائعه التى قدمها والتي كتبها صاحب السمو محمد بن راشد ..
    وقام باخراجها المبدع حسين دعبيس ..
    وراح تظل هذه الاغنية خالده بل من الروائع التى لن تندثر ..

    ألف شكر لك ايه الساهر على اعظم عمل كتب عن العراق الحبيب ..

    وانا من سلطنة عمان أبحث لك كل التقدير والاحترام على الابداع ..
    الموجود فى الرعاة والنار ..

    وكل من يسمعها هنا يرددها ويحفظها ويتأثر بها ..

    تسلم ايه الساهر ..


  10. #10

    مؤسس المنتدى

    الصورة الرمزية Ahmed
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 2,416
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : المانيا
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : ممنوعة أنت
     إعجاب متلقى : 284 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 129 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  Ahmed غير متصل


     

    افتراضي

    عزيزي بلال السعدي


    لم افهم مداخلتك.... ماذا تعني بشهر محرم؟ وما دخله بالموضوع؟
    ثانيا من حقي ان اعبر عن رأيي حول اي عمل وتحويري لكلمات الاغنية قد نشر في اكثر من منتدى ولعلمك البعض رأى تحويري افضل من قصيدة سمو الامير الاصلية وهذا كلام شعراء كبار اذكر لك منهم الاستاذ كاظم السعدي ..... ليس صعبا اختيار كلمات تنتهي بحرف الراء وترتيبها لعمل شعر وبمعاني تختلف عن اهداف الامير وهذا ما اثبته بقصيدتي......التي سخرتها لمعاني تتفق مع جرح العراقيين لا مصالح سمو الامير...

    اما اهانة كاظم التي تتهمني بها فلا اظنك تعي ما تقول ..... بل انا اتهمك بعدم امتلاك الشجاعة الكافية لتوجيه بل حتى لتلقي النقد... وهذا يبقى بالنهاية رأيك ولنا اراءنا...

    كان بامكاني ان اصفق للاغنية وانا مؤسس الموقع وكانت مكانتي ستزداد عندك وعند كاظم ولكن هذه الامور لا تهمني بقدر ما يهمني الموقف!!!! ولذلك علقت عضويتي وهذه امور تخصني انا ومواقف تخصني انا ولم اتجاوز بها على احد..

    اما بخصوص ايقاف عضويتك فانت لحد الان لم تعمل شيئا ضد قوانين المنتدى فلماذا انت خائف من هذا الامر؟ بالعكس انا اخذت مقالك وسوف انشره في مجلة ساهريون للرد على مجموعة مقالات ضد الرعاة والنار...... وارجو منك ان تذكر لي من اي البلاد انت حتى اكتبها تحت اسمك....

    احمد
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed ; 01-24-2007 الساعة 01:18 PM

    اعتذر عن التواجد وأرجو عدم مخاطبتي لاغراض ادارية

    نزار قباني ....يصفعنا اضغط هنا


    مدونة أبجدية غاضبة


    سحقا لكل طائفي

    http://youtu.be/u3mKxmMguvw



    ((... ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا....
    يكفي أن يبقى صادقا !!!....))




    وجهين والعملة وحدة!
    قلوبنا مع من يداس بين الرحى!

    احمد

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •