علاقة خاصة هي تلك التي تربط الفنان الكبير كاظم الساهر وجمهوره، وذلك عبر مشوار طويل من العطاء السخي للفن العربي الأصيل كان خلالها ولا يزال وفيا بحبه وإخلاصه لفنه واحترامه لنفسه وللآخرين. فليس غريبا أن يبادله جمهوره بكل مكان وبالأخص قراء جريده إيلاف هذا الحب بحب اكبر من خلال دعمهم له عبر استفتاء العام 2006 والذي نشر بداية هذا الشهر وكان نصيب كاظم الساهر هو لقب أفضل شخصية فنية بالإضافة إلى نجاحات وألقاب أخرى حصدها الساهر ويبقى لاستفتاء إيلاف نكهة خاصة كونه شمل شريحة كبيرة جدا من القراء من كل مكان بالعالم. الفنان كاظم الساهر لم يخذل محبيه ودائما يذكر جمهوره بكل أحاديثه ولقاءاته.
وحول استفتاء إيلاف كانت كلمة شكر وحب لا تكفي لأن تعبر عن فرحة الفنان الذي مهما حقق من النجاحات يظل يسعد بأي تكريم خاصة لو كان من جمهوره لأن مثل هذا التكريم لا يكون وراءه غرض أو ثمن، وقال أن سعادته هي أن يسعد جمهوره بأعماله فهذا الجمهور هو سر إبداعه وسعادته وهو الذي لم يتخل يوما عنه حتى في أصعب الأوقات وهو يعدهم بمفاجآت قادمة ستسعدهم.
وهنا نستعرض نشاطات الساهر خلا ل العام الماضي والذي لم يشهد طرح أي البوم جديد للفنان على غير العادة بعد أن كانت ألبوماته تطرح سنويا.
حفلات
13 يناير حفل مهرجان الدوحة السابع للأغنية - قطر
14 مارس حفل رويال البرت هول - لندن
19 مايو حفل فندق البستان روتانا - دبي
26 يوليو حفل مهرجان خريف صلالة - سلطنة عمان
31 أغسطس حفل دار الأوبرا المصرية – القاهرة يعود ريعه لصالح أعمار لبنان
18 أغسطس حفل اختتام مهرجان بعلبك-جميلة – الجزائر يعود ريعه لصالح لبنان
19 اغسطس مهرجان الكازيف - الجزائر يعود ريعه لصالح لبنان
7 سبتمبر حفل مهرجان قلعة والوادي بحمص- سوريا
9 سبتمبر حفل فندق شيراتون دمشق - سوريا
2 نوفمبر قدم عملا جديدا للعراق على هامش العرض المسرحي أصوات قلبت العالم بالدوحة وهي قصيدة " تعالي أقبل وجهك" للشاعر كريم العراقي.
جولة أمريكا:
22 ديسمبر Masonic temple - ديترويت
26 ديسمبر Shenandoah country club - ديترويت
29 ديسمبر Omni Shoreham - واشنطن
31 ديسمبر Houston – تكساس

متفرقات
تبرع صندوق كاظم الساهر-عراقنا الخيري بمبلغ 30 مليون دينار عراقي لضحايا العدوان على لبنان
تكريـم كاظم الساهر يوم 21 يونيو في لندن تحت رعاية وحضور الملكة إليزابيث
وشخصيــات تمثل مجموعة بي إم جي BMG للاستشارات المالية وذلك لتميزه وعطاءه الفني المتميز على ساحة الأغنية العربية الصادقة والراقية.
تكريم كاظم الساهر يوم 11 نوفمبر في حفل افتتاح ملتقى المنتجين العرب الثالث ، حيث كرمه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدرع التميز لدوره الفني والوطني ووقوفه مع قضايا بلده العراق وأمته العربية.
مشاركة مميزة بمهرجان مونت كارلو للموسيقى بفرنسا حيث قدم الليلة الشرقية العربية الوحيدة لاقت نجاحا كبيرا وكان الحضور عربيا وأجنبيا
ألحانه للآخرين
من الأعمال التي قدمها كاظم الساهر كان ديو بينه وبين الشاب مامي وهي قصيدة الشاعر نزار قباني أجلس في المقهى والتي طرحت بألبوم ليالي للشاب مامي
الأعمال المصورة
قدم كاظم الساهر أربعة فيديو كليب من ألبومه انتهى المشوار وكلها حملت توقيع المخرج حسين دعيبس وهي وإني أحبك – البنية – تبغدد علينا – هارب كما قدم مؤخرا عملا أخر هو الرعاة والنار للشاعر سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم حاكم دبي وهو عمل خاص بالعراق.
صور كاظم الساهر لقناة ام بي سي برنامج ما لا تعرفونه عن كاظم الساهر وتم عرضه مؤخرا على حلقتين.
صور الفنان كاظم الساهر إعلان جديد لشركة عراقنا للهواتف النقالة بالقاهرة.