صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 35

الموضوع: فشل كاظم وماجده بسبب اليسا ونانسي

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية ملاك الروح
     رقم العضوية : 7328
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 7,884
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  ملاك الروح غير متصل


     

    افتراضي فشل كاظم وماجده بسبب اليسا ونانسي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    فشل كاظم الساهر وماجده الرومي بسبب اليسا ونانسي

    هناك واقع يعيشه الوسط الغنائي قد يكون مؤلماً لأصحاب المواهب وأصحاب المستوي الرفيع في الموسيقى والغناء، لكن الاعتراف به أصبح سيد الموقف، سوق الغناء الشتوي أكد تلك الظاهرة وعلينا أن نضعها تحت بؤرة الاهتمام والتحليل، لأننا يجب ألا نظل نهلل لأصوات لم تعد تشعر بالواقع، ولم تعد تخاطب الناس، بل تخاطب شريحة المحيطين بها وهم بالمناسبة لا يتعدون عدد أصابع اليد. منذ أيام طرحت المطربة الكبيرة ماجدة الرومى ألبومها الجديد وسبق طرحه في الأسواق عرض الأغنية الرئيسية في الألبوم "اعتزلت الغرام" علي الشاشات الغنائية وهى من إخراج نادين لبكى مخرجة أغاني نانسي عجرم، وبالتالى لم نشاهد ماجدة التي نعرفها، وفي الوقت نفسه لم نشاهد نانسى عجرم، ولذلك خرج العمل باهتاً بدون شخصية.
    وانعكس ذلك علي مبيعات الألبوم بشكل خطير وزاد من حجم الخطورة أن »ماجدة« لم يطرح لها ألبومات منذ سنوات طويلة ولم يفلح معها "النيولوك" الذى أقدمت عليه والذى أعادها للخلف 20 عاماً، ولعل أبرز أسباب انهيار المبيعات أن "ماجدة" مازالت حريصة علي مخاطبة فئة معينة، وهو أحد أسباب انهيار كاظم الساهر الذى مازال مفتوناً بغناء القصائد مما جعل مملكته تنهار سريعاً وكان ألبومه "انتهي المشوار" الذى طرح أيضاً في هذا الموسم الشتوي مؤشراً قوياً علي استمرار انهياره الذى بدأ منذ سنوات أيضاً، كلاهما مازال يفكر بنفس الأسلوب والطريق، فهما يراهنان علي نجومية قد تكون موجودة عند التوقيع علي أوتوجراف أو أمام عدسات المصورين لكنها ليست موجودة عملياً في سوق الكاسيت.
    وتأتي السورية "أصالة" كأقرب المطربات العرب المرشحات لدخول هذه الدائرة بعد أن سبقتها لذلك ميادة الحناوي بتاريخها الطويل، لأن "أصالة" مازالت تراهن علي قوة الحنجرة ومفردات الصوت وهي عوامل لم تعد في مقدمة الأولويات بالنسبة للمطرب، فهناك أمور أخرى، بدايتها البساطة التي أصبحت الجسر الذى يربط بين المطرب والجمهور.
    علي الجانب الآخر استغلت لغة البساطة مطربات أقل موهبة من حيث مقومات الصوت لكنهن أكثر دراية بما يحدث في عالم الغناء، هن لا يعش في قصور عاجية، ولهن علاقة مباشرة بالجماهير ويلعبن علي منطقة تجاهلها الكبار الذين توهموا أن النجومية شىء أبدي ولم يشعروا أن الجيل الجديد يلعب علي أرضية أكثر خصوبة.
    في الموسم الشتوي نفسه، طرح عملان لكل من نانسى عجرم وإليسا، الأولي لها ألبوم "يا طبطب وأدلع" وهو عمل يضم مجموعة أغان جمعت فيها بين الجملة الرشيقة البسيطة وبين الجملة الرومانسية الحالمة في الكلمة واللحن لذلك وصلت سريعاً نانسي للناس، فى حين تجمدت ماجدة وكاظم وسبقتهما أصالة وأنغام.
    وجاء ألبوم إليسا "بستناك" ليحمل نفس أسلوب نانسي في الاختيار وهى أغانٍ رومانسية بسيطة استطاعت أن تصل للناس ويكفي أن هناك نجماً مثل عمرو دياب بدأ يضع "إليسا" في "دماغه" كما يقول المثل الدارج والشائع لدينا، لأن "عمرو" أصبح يفكر بطريقته التقليدية عند اختيار أعماله، ألبومه أىضاً طرح في فترة زمنية مقاربة لإليسا ونانسي، لكن مبيعات وانتشار أعمال إليسا ونانسي كانا الأكثر رواجا، ربما لأن الأغنية المصورة التي طرحها عمرو "وماله" لتنشيط الألبوم لم تكن لغة الصورة فيها عالية فهي فكرة مكررة كما أن الأغنية في الكلمة واللحن ليست أفضل ما في الألبوم، والغريب أن عمرو يفرض سياجاً من السرية حول اعماله وعندما يتحدث عنها يجعلنا نشعر بأن الألبوم سوف "يكسر الدنيا"، وهذا الشحن الزائد دائماً يأتي بنتيجة عكسية، خاصة إذا كانت أغاني الألبوم عادية.

    منقووووووووووووووول من احد المواقع الفنيه


    [align=center]قريباً
    مسابقة فن الالقاء لقصيدة أتحبني بأصوات عشاق القيصر [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center][rams]http://danatuae.com/users/umm/Albums/Arabic/Kazem%20Alsaher/Yawmeyat-Rajol-Mahzoom/Danatuae.Net-09 - Madinat El Hob.mp3[/rams][/align]

  2. #2

    ساهري

     رقم العضوية : 14365
     تاريخ التسجيل : Jan 2007
     المشاركات : 379
     الإقامة : في الحب المستحيل
     هواياتي : الرياضه
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  راجح غير متصل


     

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه على الموضوع

    تحياتي


  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية اسير السهر
     رقم العضوية : 11672
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 464
     الإقامة : حينما وجد الحزن
     هواياتي : كرة القدم
     اغنيتي المفضلة : كثر الحديث
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  اسير السهر غير متصل


     

    افتراضي

    الف شكر على الموضوع ياورده



    للمراسلة [email protected]

  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية بحب الساهر
     رقم العضوية : 12532
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 200
     الإقامة : فلسطين
     اغنيتي المفضلة : انا وليلى
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  بحب الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    شكراً على النقل
    اخوكم الحب لكاظم الساهر..........................................نا جح عامر


  5. #5

    ساهري
    الصورة الرمزية amani
     رقم العضوية : 3137
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 217
     الإقامة : فلسطين
     اغنيتي المفضلة : زيديني عشقا
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  amani غير متصل


     

    كلام فارغ

    شو يعني لازم كاظم يغني زي نانسي والسا عشان ينبسطوا !!!
    احنا منحب كاظم شو ما عمل والبومو بجنن
    !!!!!!!!!!


  6. #6

    مؤسس المنتدى

    الصورة الرمزية Ahmed
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 2,416
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : المانيا
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : ممنوعة أنت
     إعجاب متلقى : 284 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 129 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  Ahmed غير متصل


     

    افتراضي

    كلام ينم عن حقد كاتبه وتخلفه وجهله الفني.....

    مقاييس النجاح والفشل لدى كاتب المقال هي النقود .... حين اتي بعاهرة تتعرى في وسط الشوارع العربية فان هذا سيعجب غالبية الشباب طبعا لأن كل ممنوع مرغوب ..

    التحدي الحقيقي هو الفن الحقيقي الذي يعيش سنوات وسنوات...

    رائعة انتهى المشوار تحتاج الى اعوام طويلة حتى يتم فهمها وفهم فنها من الجميع ..... ارجو المقارنة بين حفلات كاظم ونانسي او هيفا!!!!!!! لمعرفة الفرق بين الاثنين.... ولو ان المقارنة ظلم بحق القيصر لأن ما يقدمه كاظم فن وليس عهر...

    اعتذر عن التواجد وأرجو عدم مخاطبتي لاغراض ادارية

    نزار قباني ....يصفعنا اضغط هنا


    مدونة أبجدية غاضبة


    سحقا لكل طائفي

    http://youtu.be/u3mKxmMguvw



    ((... ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا....
    يكفي أن يبقى صادقا !!!....))




    وجهين والعملة وحدة!
    قلوبنا مع من يداس بين الرحى!

    احمد

  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية shshha
     رقم العضوية : 6177
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 3,915
     الإقامة : -
     هواياتي : خاصة
     اغنيتي المفضلة : =
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  shshha غير متصل


     

    افتراضي

    ياعالم وين نانسي ووين كاظم
    انتم مستهينين بلقب قيصر الأغنية العربية
    صدق كلام جاهل وكاتبه لايفرق بين الفن الحقيقي
    والفن الزبالة << عذرا بس والله مافي كلمة توصفها الا هذه

    احترامي ملاك لك


  8. #8

    الصورة الرمزية لـك ايـ^ـامي
     رقم العضوية : 15535
     تاريخ التسجيل : Feb 2007
     المشاركات : 18
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  لـك ايـ^ـامي غير متصل


     

    افتراضي

    مشكوووووووووووره

    على الموضوع واعتقد ما في فنانين فوق

    كاظم الساهر وماجده الرومي


  9. #9

    الصورة الرمزية القيصر العاشق
     رقم العضوية : 6845
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 796
     الإقامة : مملكة الساهر
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  القيصر العاشق غير متصل


     

    افتراضي

    مشكورة على الموضوع...


    [
    :36_3_13[1]: الحب مواجهة كبرى ابحار ضد التيار:36_3_13[1]:




    :36_1_39[1]: القيصر العاشق:36_1_39[1]:
    :36_1_39[1]: ملك القياصرة:36_1_39[1]:

  10. #10

    الصورة الرمزية عبيدة الساهر
     رقم العضوية : 6830
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 697
     الإقامة : عالم من الآموات
     هواياتي : بناء اجسام"لاعب محلي"
     اغنيتي المفضلة : كان صديقي
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عبيدة الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    اذا اتتك يا كظومي مذمة من ناقص فهم يشدون على رقي فنك
    كاتب المقال السخيف اللي لو شفته لاقوصه واعمل من وجهه خريطة
    رئيس وزراء فرنسا "دوفيلبان"في عيد ملاده75 قدم له احد الشباب العرب من احدى الجاليات العربية كاسيت لكاظم الساهر وهو البوم انتهى المشواااااااااااااااااار وظنه الوزير قنبلة"خخخخ"
    الا انهم وضعوه واستمعوا اليه واعجبهم غناء الموسيقار ولديهم مسجلات تسيمعك لحن دون موسقى والعكس صحيح وهذا ما كان يفعله الوزير الفرنسي ليطرب على الحان راااااااااااائعة انتهى المشواااااااااااار وغيرها وتم استدعاء الشاب الذي تكلم عن كاظم الساهر
    منقووووووووووووووووووول من مجلة فن وشباااااااب


    صور ة أبي الله يطول عمره الى اليسار

صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •