النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هيفاء وهبي: أحببت مرة واحدة في حياتي فقط!

  1. #1

    عصفورة الجناين
    الصورة الرمزية عيون باكيه
     رقم العضوية : 882
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 2,916
     الإقامة : فلسطين
     هواياتي : كـِتـابة الشعـــر
     اغنيتي المفضلة : احب اغنية ها حبيبي
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  عيون باكيه غير متصل


     

    هيفاء وهبي: أحببت مرة واحدة في حياتي فقط!

    تحياتي

    هيفاء وهبي: أحببت مرة واحدة في حياتي فقط!


    من هو الملحن الذي أضاعته الفنانة هيفاء؟ وما سر زياراتها المتكررة إلى باريس؟ وهل فعلاً ستتزوج في العام 2007 من خطيبها السابق طارق الجفالي؟ ولماذا اختارت أن تهدي وردتين حمراوين الى الفنانين صابر الرباعي وأصالة؟ كل هذه التساؤلات أزالت الفنانة هيفاء وهبي الالتباس عنها في هذا الحوار الذي كشف مدى شفافيتها ووضوحها وعمقها سواء بالتعاطي مع فنها أو أمور القلب:

    أصدرت مؤخراً أغنية "مش قادرة استنى" بالتزامن مع أغنية أخرى للأطفال بعنوان "نوتي" لماذا اتخذت مثل هذه الخطوة؟


    أنا أحضّر حالياً لألبومين في الوقت ذاته. أحدهما للأطفال ويتضمن سبع أغان من كلمات بهاء الدين محمد وتلحين وسام الأمير ومحمد يحيى. أما جو الألبوم فمنسجم ومضمون أغنية «نوتي» الذي يتضمن رسالة توجيهية وإرشادية للأطفال بشكل ناعم وبعيد عن التصنع. وسيحمل الألبوم الذي سيصدر قريباً عنوان "بيبي هيفا". أما بالنسبة لألبومي الثاني فأفكر بإصداره في الصيف. وهذا الألبوم يكشف الى أي مدى هيفاء تغني. فنصيحة شركات الإنتاج التي تعرض علي أخذ الألبوم، ألا أصدر عملي في الشتاء، إنما بوقت يشهد صدور ألبومات أخرى للمنافسة معها.

    بعد "الواوا" صار الكل يريد الغناء للأطفال وطريقة غالبية الفنانات خصوصاً الجديدات، اقتربت من طريقتك، فما ردك؟
    أحياناً أكون في السيارة وأفاجأ لدى سماعي أغاني تؤديها فنانات يغنين منذ سنوات طويلة، فاستغرب كيف أن هذه الفنانة أو تلك التي مضى على وجودها وقت طويل في الساحة الفنية، "تولدن" صوتها لتقترب طريقتها من طريقة غنائي. أنا أفرح عندها ولن أجلس وأقول: "لا لست سعيدة". صحيح أن التواضع جميل ولكن جميل في المقابل أن يبتكر الإنسان موضة، فأنا عندما أطلق شيئاً ويعجب جمهوري عندها يتحول ما أطلقته إلى نوع من الموضة يريد الكل اتباعها. عندما أصدرت "نوتي" توجّهت إلى جيل الأطفال بطريقة فيها الكثير من خفة الدم والإرشاد في الوقت ذاته. وإذا كانت أغنياتي للأطفال ستصبح موضة فهذا الأمر يسعدني. وأتمنى أن يطل بعدي فنانون وفنانات يغنون للأطفال بهذه الطريقة. (وتضحك) هذه موضة صحية.

    هذه المرة مع نوتي" لن تنتقدي كالمرة السابقة مع "الواوا"؟
    وما أدراك؟ تعالي ننتظر. (وتقول بدلال) ربما يقولون: "ولكن ماذا قصدت هيفاء بـ "نوتي" ربما قصدها ليس سليماً. كلمة "نوتي" عابرة ولكن عندما أقولها أنا ربما تصبح كلمة سيئة بمنظار الآخرين. عندما غنيت "الواوا" لم أقصد صدقاً شيئاً مسيئاً. وفازت هذه الأغنية بالمرتبة الأولى بكل تواضع في أكثر من مكان، وكانت أغنية العام في لبنان ولم أكن أتوقع لها كل هذا النجاح الحمد لله. ولكن في المقابل لا أستطيع أن أمنع أن ينظر كل شخص إلى الأمور بمنظاره الخاص.

    الفنانة نانسي عجرم تستعد لإصدار ألبوم للأطفال. هل ستصدرين البومك قبلها؟

    منذ أن أصدرت "الواوا" في الصيف الفائت وأنا أكرر أنني أحضّر ألبوماً للأطفال. من الممكن أن تكون "الواوا" قد أعطت فكرة للفنانين ليصدروا أغاني للأطفال. ومنذ الصيف الفائت وأنا لدي تنازلات بالألحان والكلمات لأغاني الأطفال. نانسي "لذيذة" (رائعة) وأنا أحبها وإذا قدّمت شيئاً للأطفال فسأصدّقه منها وليست كأي كان يغني للأطفال. علماً انني لم أكن أدري بأن نانسي تحضر ألبوماً للأطفال؟! حتى ان الملحن وسام الأمير وقبل أن أقوم بإصدار "الواوا" عرض عليّ أن نصدر هذه الأغنية ومعها مجموعة أخرى مخصصة للأطفال ضمن ألبوم كامل. ولكن لكثرة ما أحببت الأغنية قلت له لا أستطيع الإنتظار حتى يجهز الألبوم بأكمله، فأنا سأصدرها منفردة ومن ثم أصدر ألبوماً كاملاً للأطفال.

    علامَ تبحثين لدى جمهور الأطفال الذي يحبك أساساً؟
    فكّرت بأن أخصّه بمحبتي أيضاً من خلال عمل يتوجه له. هم يحبون هيفاء لذلك قررت أن أقدم لهم "هيفاء الطفلة". من هنا انطلقت فكرة ألبومي "بيبي هيفا" في عمل "مودرن" ومتقن موسيقياً فيه أسماء ملحنين وموزعين معروفين، وهذا الأمر بدأت المس ثمار نجاحه فقد بلغني أن "نوتي" باتت كالنشيد الوطني للأطفال. وأنا سأعمد لتصوير مجموعة من أغاني الأطفال لإهدائها إلى كل المحطات والإذاعات التي تتضمن برامج للأطفال. وسأزور المدارس لإحياء نشاطات للأطفال على شكل حفلات مخصصة لهم، وسيكون هناك تواقيع للألبوم في المدارس في العطل الأسبوعية. وعندما أصدر العمل وتكون فكرته جميلة سيشكل حافزاً لفنانين آخرين ليفعلوا مثلي وهذا الأمر يسعدني. جميل أن أتميز بهذا الأمر وأكون السبّاقة. فعندما كنت أسجّل "نوتي" في الاستوديو كنت "أنطنط" كما لو كنت طفلة. أحياناً أكون في المطار وأصادف أهالي يقولون لي: "إبني لا ينام إلا على أغانيك".

    من اي فنانات تتقبلين أن تنتشر موضة غناء الأطفال؟
    عندما يقدّم فنان شيئاً ما غير متوقع يلفت النظر إليه. فيقول الآخرون ما دامت نجحت هذه الخطوة مع هذه الفنانة فلمَ لا تنجح معنا أيضاً. هذا جميل لمَ لا؟! عندما أعلنت منذ الصيف أن "الواوا" هي بطلة لألبوم مخصص للأطفال، حينها لم يكن أحد أعلن أنه سيقدم ألبوماً مماثلاً. وكان كل الفنانين يصدرون ألبومات بالسوق تتنافس مع بعضها. هناك أشخاص مقبول منهم أن يغنوا للأطفال وآخرون لا يقنعوننا. المهم من بدأ قبل بتقديم هذه الأغاني. لم أسمع فنانات يغنين للأطفال في عصرنا الحالي. أنا أعرف أغاني قديمة للأطفال قدمتها السيدة فيروز والسيدة ماجدة الرومي. وهما فنانتان كبيرتان ولست بوارد مقارنة نفسي بهما.

    يلاحظ ومنذ فترة أنك تترددين كثيراً الى باريس، ما السبب؟

    انا أحب باريس وإيطاليا كثيراً. وباريس هي أكثر بلد أحب التردد إليه في الشتاء إذا كان لدي وقت فراغ. وهذا الأسبوع شهد "أسبوع الموضة" في باريس حيث حضرت عرض أزياء للمصمم زهير مراد. من الطبيعي أن أزور باريس بين الوقت والآخر للراحة والاستجمام بعد فترة مزدحمة بالأعمال. وعادة أكون برفقة أصدقاء لي. فمؤخراً كانت برفقتي صديقتي نادين بوصافي واختصاصي التجميل بسام فتوح حيث حضرنا "أسبوع الموضة"، وأحياناً تكون مديرة أعمالي سينتيا مهنا برفقتي أيضاً..

    ولكن قيل بأنك تترددين كثيراً الى باريس حيث تلتقين بخطيبك السابق طارق الجفالي، فما تعليقك؟
    هذا الكلام ليس صحيحاً، برأيي أن من يعيش حباً ما ليس شرطاً أن يلتقي بحبيبه في باريس مثلاً إنما في أي بلد في العالم. وكل ما في الأمر أنني أفكر بشراء شقة صغيرة لي في فرنسا أتردد إليها وأهلي عندما لا يكون لدي عمل. وأنا لا أستغرب أن تصدر عني أخبار غير حقيقية. فلقد صرت صاحبة إسم يصدر حوله إشاعات وأخبار ملفقة دوماً، ويجب أن أتقبّل الأمر وألا "أزعل". إن ما قيل، وصدقاً، حول لقائي بطارق في باريس غير صحيح، فعلاقتي به انتهت وأعتقد أن هذا الموضوع انتهى كلياً من حياتي. وبالنسبة للإشاعات التي تصدر عن هذا الموضوع، لا أردّ عليها. إن اسمي يجعل الكثيرين يطمعون بنيل القليل من شهرته، وفي إحدى المرات شبّهت اسمي بقالب من الحلوى، وكل واحد يريد انتزاع قطعة منه خصوصاً الفنانات المعقدات "هاليومين" (هذه الفترة) المصابات بعقدة هيفاء. وأنا أنتهز الفرصة لأشكر الفنانة ميكايللا التي وبالرغم من عدم معرفتي بها وجّهت لي عبر إحدى المجلات كلاماً جميلاً ومعايدة لحلول العام الجديد، وقالت بأنها تحبني جداً في وقت أجد فيه فنانين (وفنانات) آخرين يوجهون لي كلاماً من نوع آخر.

    بالنسبة للعلاقة مع طارق الجفالي هل ما زالت تحكمها الصداقة؟
    العلاقة التي كانت تربطني بطارق كانت رسمية وجدية وانتهت. هذا كل ما أستطيع قوله. وهي بالتأكيد لم تنته بعداوة إنما بصداقة. ولكن الدنيا نصيب وما صار في نصيب بيننا.

    وهل ثمة حب آخر تعيشينه حالياً؟
    أنا أعتبر أن الحب لا ينتظر مناسبة أو يوماً معيناً ليحصل. أما بالنسبة لحياتي وأخباري الخاصة سواء إذا كنت أعيش حباً جديداً أم لا، فهذا الأمر صرت أعتبره خاصاً جداً ولا أحب التحدث عنه علناً.

    وهل اتخذت هذا القرار بسبب كل ما شهدته من تدخلات في حياتك أثناء خطوبتك لطارق الجفالي، وبالتالي لم تعودي تجرئين بعد ان انتهت العلاقة بينكما؟



    ليست المسألة أنني أجرؤ أم لا

    ليست المسألة أنني أجرؤ أم لا. ولكن عندما سأرتبط بعلاقة رسمية مع أحد سأعلن عنها. حالياً ليس لدي ارتباط رسمي في حياتي. أما إذا كنت أعيش حباً معيناً فأود الاحتفاظ به لنفسي وليس ضرورياً أن أعلن عنه على الملأ. أعتقد أن الناس تهمهم اعمالي الفنية أكثر من حياتي الخاصة. أنا إنسانة بالنهاية من حقها أن تحب وتُبادل بحب مماثل أيضاً.

    وكيف تتحوّلين عندما تكونين عاشقة: إلى عاطفية أم عقلانية؟
    لا. لست عقلانية أبداً بالحب إنما عاطفية إلى أبعد الحدود. وعندها يحرّكني قلبي فقط فأنا إنسانة حنونة جداً.

    تكونين بهذه الصورة حتى لو اكتشفت أن الشخص الآخر لا يستحق منك كل هذه العاطفة؟
    عندما نشعر بهذا الاحساس فمعنى ذلك اننا لم نحب. لا يمكن أن نحب ثم نقول بعدها لقد أخطأنا أو نشعر بالندم لوقوعنا بهذا الحب، أقله نكون سعدنا بالمشاعر التي عشناها أثناء وقوعنا بالحب. هذه المشاعر التي نفتقدها في أيامنا هذه لأن معظم العلاقات باتت مبنية على المصلحة. وأنا عندما أصادف علاقة مبنية على الحب أتعلّق بها وأقرّبها من حياتي. الحب يظهر في عيني الانسان وابتسامته وإشراقة وجهه. فهناك أشخاص يبكيهم الحب وآخرون يضحكهم. هناك أناس يفقدون وزناً عندما يعيشون الحب وآخرون يسمنون. بمعنى آخر كل شخص يعيش الحب على طريقته.

    وهل تعيشين كل هذه الحالات؟
    نعم. فليس معقولاً إذا كنت أعيش الحب الا يبدو علي الحزن واضحاً إذا كنت وحبيبي على خلاف مثلاً.

    وهل تبكين؟
    نعم فـي حـالات وقـــــــوع الخلاف بيننا أو الفراق. فمـن الطبيعي أن يتخلل الفراق الدموع.

    كم مرة أحببت؟
    مرة واحدة فقط.

    ذكرت أن ثمة أشخاصاً يخسرون وزناًَ أثناء وقوعهم بالحب وآخرين يزدادون بضعة كيلوغرامات، ماذا عنك؟



    الحب "بينصحني"

    الحب "بينصحني" (يسمنني) والآن أنا أتّبع "ريجيم" (ضاحكة). فعندما أحب تكون نفسي مفتوحة على الحياة، وكل شيء يكون جميلاً بنظري.

    ذكرت أنك عاطفية جداً، هل من الممكن أن تبادري مثلاً وتسبقي حبيبك بالإعتراف له بالحب؟
    لا. ليس لهذه الدرجة ولم يصدف ذلك معي من قبل.

    ذكرت أنك ستتزوجين في الـ 2007، ما مدى صحة ذلك؟
    كنت سئلت ونحن على مشارف العام 2007 عن أمنية خاصة أحب تحقيقها خلال هذا العام، فذكرت أنني أتمنى أن أتزوج وأنجب طفلاً ويصبح لدي عائلة كبيرة أتنفس من خلالها الحياة والفن معاً و"تطلع" (نشهد ولادة) هيفاء ثانية، حتى ان فني يتأثر ويصبح فيه إحساس ودفء أكثر بالرغم من أنني أعيش الآن الدفء مع أمي وشقيقتّي علياء وهناء. أنا تمنيت أمنية وبعدها صدرت تكهنات وتأكيدات بأنني سأتزوج.

    ما الهدية التي تحبين أن تتلقيها عندما تكونين عاشقة؟
    لا أعرف علماً انه لا توجد فتاة لا تحب أن تتلقى الهدايا في مناسبة ما. أحب زهرة الأوركيديه والورود الحمراء والبيضاء والزهرية اللون. (ثم تتساءل قائلة) ماذا أحب أن أهدى؟! الآن ستعتقدين أنني كالأطفال (ضاحكة) أنا أحب العلبة المقفلة المغلّفة بشريط وورقة لا أعرف ماذا يمكن أن تضمّ بداخلها من مفاجأة. أحب أن أفتحها لأكتشف ما بداخلها بغضّ النظر عما تحتويه. غالباً ما يرسل إلي المنتمون إلى نادي المعجبين بي وروداً في المناسبات عليها فراشات ملونة ترمز إلى هيفاء "فراشة الوادي". جمال الهدية بعلبتها المقفلة وأعيش لحظة جميلة عندما أفتحها بمعزل عن قيمة الهدية سواء كانت "بكلة" شعر أو إسوارة من الماس. أحياناً أتلقى نظارات كهدية وأجدها رائعة إذا كانت تليق بي. ما لا أحب أن أتلقاه أو أهديه هو العطر لأنه شخصي وخاص إلا إذا كنت أعرف نوع العطر الذي يستعمله الشخص الذي أهديه. تخيلي أنني أهدي شخصاً ما عطراً وأفرضه عليه وهو ليس "ستايله".

    هل ثمة هدية عزيزة على قلبك ولكنك فقدتها؟
    نعم ففي العام الفائت أهدتني شقيقتي هناء قلادة أحبها كثيراً ولكنني للأسف أضعتها. وهي عبارة عن قلادة يتدلى منها نمر صغير نائم وتحته آخر متوسط الحجم معلّق به ويرتبط بهما نمر صغير. وقد كتب على النمرين هيفاء وهناء. والقلادة موضوعة ضمن سلسال من المخمل.

    اذا طلبنا منك اختيار فنان وفنانة لتهديهما وردتين، فلمن تقدمينهما؟



    أهدي وردة للأستاذ صابر الرباعي لأنه فنان كبير وصاحب أحلى صوت في تونس وأنا أحبه وأحترمه

    مؤخراً كان الأستاذ صابر الرباعي يحضر حفلتي في مصر في عيد الأضحى وحضوره أفرحني وعنى لي كثيراً. وأنا أهديه وردة لأنه فنان كبير وصاحب أحلى صوت في تونس وأنا أحبه وأحترمه، ووجوده في حفلتي لم يمرّ مرور الكرام بالنسبة إلي. وكان هناك فنانون آخرون حضروا حفلتي كالأساتذة: زين العمر، هاني العمري، مايز البياع وأسعدني حضورهم. من الفنانات أختار الست أصالة لأهديها وردة وأخرى للإعلامية غابي لطيف هذه السيدة الأنيقة التي تحبها والدتي أيضاً كثيراً فهي نموذج للإعلام الراقي والنظيف.

    ولمن تهدين وردة خاصة لشخص خاص في حياتك؟
    (تضحك) وردة لمن هو في بالي.

    ومن هو؟
    (ضاحكة مجدداً) لا... أريد ان أهدي وردة لأغنية "الواوا" لأن لها فضلاً كبيراً علي. وبالتالي أهدي وردة لكل شخص عمل معي وساهم بنجاح إسم هيفاء وهبي. كثيراً ما أتلقى اتصالات من فنانين وملحنين يريدون أن يلحنوا لي. والفنان رامي عياش قدّم لي لحناً وهو لدى الموزّع جان ماري رياشي، ولم نسجله بعد بسبب أسفاره وانشغالاته الدائمة. وأنتهز هذه الفرصة للعثور على ملحن أجهل اسمه، سبق وأرسل لي إلى المنزل CD أثناء وجودي في "الوادي" ولكن ضاعت الورقة التي سجّل عليها اسمه. وعندما خرجت سمعت العمل وأعجبتني منه أغنية يقول مطلعها "أعمل ايه ياني أروح ويّا حناني" وأنا أقول لهذا الملحن أين أنت؟!

    هل صحيح أنك وقّعت عقداً لبطولة فيلم مصري؟
    هذا صحيح. وأنا أتحفظ حالياً عن ذكر التفاصيل المتعلقة بهذا الفيلم. بعد العروض الكثيرة التي تلقيتها، اقتنعت أخيراً ووقعت على بطولة فيلم عربي يبدأ التصوير به خلال الصيف القادم. والآن ستكرر هذه المسآلة لدى الآخرين ويبدأون بتوقيع الأفلام (غامزة من قناة الفنانات الأخريات).



    مــ‘‘ـــع حبيـ : عيونـ باكيه


  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية ملاك الروح
     رقم العضوية : 7328
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 7,884
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  ملاك الروح غير متصل


     

    افتراضي

    الله يعطيها حب تاني ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    يسلمووو حبببتي عيون على الموضوع :):)


    [align=center]قريباً
    مسابقة فن الالقاء لقصيدة أتحبني بأصوات عشاق القيصر [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center][rams]http://danatuae.com/users/umm/Albums/Arabic/Kazem%20Alsaher/Yawmeyat-Rajol-Mahzoom/Danatuae.Net-09 - Madinat El Hob.mp3[/rams][/align]

  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية syrian knight
     رقم العضوية : 13989
     تاريخ التسجيل : Jan 2007
     المشاركات : 1,822
     الإقامة : بين الصفحات
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  syrian knight غير متصل


     

    افتراضي

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا

    syrian knight

    أنت الزائر رقم


  4. #4

    عصفورة الجناين
    الصورة الرمزية عيون باكيه
     رقم العضوية : 882
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 2,916
     الإقامة : فلسطين
     هواياتي : كـِتـابة الشعـــر
     اغنيتي المفضلة : احب اغنية ها حبيبي
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  عيون باكيه غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمووووووووووو


  5. #5

    الصورة الرمزية علاء السعدنى
     رقم العضوية : 15852
     تاريخ التسجيل : Feb 2007
     المشاركات : 27
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  علاء السعدنى غير متصل


     

    افتراضي

    ربنا يعوضها بحبيب تانى
    مشكوررررررررررررررررررر يا بشا


  6. #6

    عصفورة الجناين
    الصورة الرمزية عيون باكيه
     رقم العضوية : 882
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 2,916
     الإقامة : فلسطين
     هواياتي : كـِتـابة الشعـــر
     اغنيتي المفضلة : احب اغنية ها حبيبي
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  عيون باكيه غير متصل


     

    افتراضي

    يسلموووووو


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •