النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: القيصر خلال مؤتمر صحفي

  1. #1

    الصورة الرمزية الأحساس الساهري
     رقم العضوية : 18544
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 777
     الإقامة : امريكا
     هواياتي : الغناء
     اغنيتي المفضلة : انا وليلى...لا يا صديقي..... ممنوعة انت....تعبت....وكل اغنية وطنية لبغداد
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  الأحساس الساهري غير متصل


     

    القيصر خلال مؤتمر صحفي

    كتب - علي بدور

    نفي القيصر كاظم الساهر أن يكون هناك خلاف بينه وبين شركة روتانا موضحاً انه كان هناك نقاشات مع الشركة علي خلفية غياب توزيع ألبوماته في أوروبا لمدة ثلاث سنوات مضت وقال الساهر خلال مؤتمر صحفي عقده أمس ان امتناع روتانا عن توزيع ألبوماته الجديدة في أوروبا لمدة ثلاث سنوات سابقة دفعه الي البحث مع الشركة عن أسباب ذلك كاشفاً عن تجديد عقده مع روتانا لمدة سنة جديدة واحدة وعن عمل جدي يتناول تاريخ العراق لمدة عشر دقائق.

    وأوضح الفنان كاظم الساهر بأن المهرجانات بشكل عام لها تأثيرها الخاص علي أي فنان، وتضيف له الكثير، وقال: المهرجانات بالنسبة لي مهمة جداً وأحرص دائماً علي حضورها لأنها برأيي تضيف الكثير لمسيرة أي فنان، وأنا شخصياً أهتم بها أكثر من اهتمامي بالفيديو كليب، لأن الأساس عند أي فنان هو اللقاء مع جمهوره والتواصل معه، وكل مهرجان أحضره احتفظ به في مكتبتي الموسيقية.

    واعتبر كاظم أن الظروف التي تمر بها المنطقة العربية وعلي وجه التحديد ما يحدث في العراق يحتم عليه أن يكون ملتزماً بنمط فني خاص يرتكز علي التعمق في أي عمل والابتعاد عن السطحية، وقال: عندما اختار أي عمل أو قصيدة لأغنيها فإن هذه اللحظة تكون لحظة مأساوية لصاحب الكلمات الذي سأتعامل معه، لأن اختياري هذا يستدعي ان أجلس معه لأوقات وساعات طويلة، من أجل دراسة العمل الذي سيقدم والاحاطة بعمق بكل تفاصيله، وذلك لأن ما مررت فيه علي الصعيد الشخصي بسبب ما يعيشه بلدي الحبيب العراق جعلني أكون حريصاً جداً في كل ما أقدمه ليكون في المستوي الراقي الذي يجب أن يكون عليه، سواء علي صعيد الكلمات أو الأداء.

    وأشار كاظم الي أن علاقته بجميع المهرجانات علي الساحة العربية علاقة جيدة وبالنسبة لغيابه عن مهرجان قرطاج مؤخراً أكد أن ليس لديه مشكلة مع أحد وعندما تتوجه له دعوة فهو لن يتردد في تلبيتها. نافياً ان يكون قد ربط غناءه في تونس بمشاركته في قرطاج.

    وعن عمله الجديد الذي يتحدث عن العراق أوضح كاظم أن هذا العمل يحكي معاناة العراق التي يمر فيها حالياً، حيث تم التركيز خلال العمل علي المرأة العراقية ومعاناتها نظراً للمكانة الكبيرة التي تشكلها المرأة بالنسبة لأي مجتمع فهي الأم والأخت والزوجة، وفي العراق من النادر أن تري امرأة لم تفقد أخاً أو ابناً خلال الظروف التي تمر بالبلد، كما شددنا علي ابراز صور من سجون النساء، وهذا العمل طويل نسبياً فمدته حوالي عشر دقائق.

    وحول علاقته بالمخرج حسين دعيبس وسر هذا التعاون الدائم بينهما، وهل يرتكز فيه علي أساس الصداقة، أكد كاظم بأن الصداقة لا تعطي عملاً صحيحاً خاصة في الفن، وقال: تعاوني مع الاستاذ حسين يرتكز علي عوامل عديدة، أهمها مهنيته العليا، واحترامه لعمله الذي لا يتأثر بأي ضغوط من أي جهة مهما كانت علي حساب العمل، وهذا هو الأساس في نجاح أي عمل، ويمكن ان نوسع هذا الكلام الي الكاتب والمخرج وكل الجوانب الأخري.

    وعن رأيه بمستوي الاغنية العربية الحالية، قال كاظم أنا لا استطيع ان أكون مسؤولاً عن الاغنية، وليس لدي أي رأي في القنوات الغنائية الحالية لأنني أساساً لا أشاهدها، ويمكنني أن اعطي رأيي بالنسبة للمحطات الاخبارية العربية، لأنني أصحو وأنام متابعاً الأخبار والأحداث التي تعيشها منطقتنا العربية، وللأسف أقول بأنه لم يبق لدينا وقت للاستماع للموسيقي .

    وعما يمكن أن يقدمه لبلده العراق في ظل الظروف الصعبة التي يمر فيها، قال:طبيعي أنني سأقدم كل ما أملكه، وأهم شيء لدي هو صوتي، وبالتالي فإنني أحاول أن أنقل رسالة باسم أهل العراق وأطفاله ونسائه الي كل العالم عبر صوتي وأغنياتي.

    أما عن تجديده العقد مع روتانا، وصحة الاخبار التي تحدثت عن خلافات بينهما، قال:

    بطبيعتي أنا رجل مسالم وليس لدي أي خلاف مع أحد، وبالنسبة لروتانا فقد كان هناك نقاش حول نسب مبيعات البوماتي الحديثة خلال السنوات الثلاث الماضية التي كنت فيها مع روتانا، واقتصار السوق علي الالبومات القديمة وهو ما ناقشناه سوياً، وحصلت علي وعد منهم بعدم حصول مثل هذا الامر ثانية، وحالياً وقعت العقد معهم لمدة سنة.

    وتعليقا علي مدة السنة في العقد، والهدف منها، ولماذا ليست ثلاث أو خمس سنوات قال: بدلا من السؤال لماذا سنة واحدة أقول لماذا ثلاث أو خمس سنوات؟ وفي النهاية هذه موسيقاي ومن المحتمل انني بعد سنة أريد ان آخذ اجازة، وارتاح مثلا.. وأفصح الفنان كاظم الساهر عن عدم رغبته الشخصية بتصوير الاغنيات، ولكن المشكلة تكمن في تلبية رغبات جمهوه الواسع الذي يلح عليه من اجل التصوير، مجدداً تأكيده ان الأهم بالنسبة للفنان هو المهرجان أكثر من الكليب المصور. وحول ما يثار عن ان جمهور كاظم عنيف وانه عندما يغني كاظم وينسحب فينسحب الجمهور بعده، قال: أنا لا أقبل لنفسي أن أكون علي المسرح أول واحد لينسحب الجمهور بعدي، ولا أفكر أبدا في ترتيب ظهوري علي المسرح، ولكن هذا الموضوع ليس بيدي ولا يمكن ان أتحكم فيه فهو عائد لجهات أخري مسؤولة ومنظمة هي صاحبة القرار في ذلك.

    وأوضح كاظم انه سيطير بعد انتهاء المهرجان الي القاهرة ليكمل انجاز الالبوم الجديد، الذي كان من المفترض أن ينزل في العيد ولكن تم تأجيله . وعن رأيه بالمطرب الملحن، وحول ما اذا كان هذا يعطي الفنان موقعا خاصا في الوسط الفني قال كاظم:

    بالطبع كون المطرب ملحنا في الوقت ذاته يعطي الفنان شيئاً خاصاً، وبالنسبة لي فقد مارست التلحين منذ زمن طويل والحمد لله فإن هذه الموهبة تتطور معي يوما بعد يوم وتنمو سنة بعد اخري، وأنا فخور بكوني موسيقي لي جانب انني مطرب.

    وامتدح كاظم الفنان اللبناني زياد الرحباني، مؤكدا انه من الفنانين النادرين في هذه الأيام، بغض النظر عما اذا حصل هناك تعاون معه في المجال الفني أو لا، وقال: أنا سعيد بوجود فنان مثله في عصرنا الحالي، وهو واحد من الكبار الذين افخر بوجودهم علي الساحة الفنية في هذا الزمن، وليس هنا كأهمية كبري فيما اذا عملنا معا أو لا فالمهم انه موجود بيننا ويقدم الفن الراقي الجميل الذي نحن بحاجة له. وأوضح كاظم ان لمصر فضل كبير علي أي فنان -تعليقا علي الأغنيتين باللهجة المصرية التي قدمهما، وفيما اذا كان هناك شيء جديد في هذا الاتجاه- وقال:ان شاء الله سيكون هناك جديد في اللهجة المصرية فأنا اخبيء بعض الاشياء التي سيأتي وقتها، أما بالنسبة لمصر فهي تعطي الكثير لكل من يزورها وليس للفنان فقط.

    واختتم بتأكيده علي استمرار علاقته المميزة مع اشعار نزار قباني التي غني منها الكثير، وقال:أنا احترم عائلة الراحل الكبير وعلاقتي معهم لا تزال جيدة، وسأستمر بالغناء لنزار طالما لا يوجد مانع لدي عائلته. هذا وينتظر عشاق القيصر اطلالته عليهم في ثالث ليالي مهرجان الدوحة الغنائي الثامن والتي ستجمع قيصر الشرق الفنان كاظم الساهر بعمالقة الفن المغربي اسماء المنور وعبد الهادي بلخياط.. بعدما عاش الجمهور ليلتين من العمر تألق فيها صابر الرباعي وأحلام وعبد الوهاب الدوكالي وماجد المهندس ونوال وعبد المجيد عبد اللَّه، بالإضافة الي نعيمة سميح وحسين علي.

    الساهر الذي اطلق عليه الشاعر الكبير الراحل "نزار قباني لقب قيصر الفن أو قيصر الاغنية العربية يعود من جديد الفنان ليمتع جمهور مهرجان الدوحة للأغنية في نسخته الثامنة بعد أن اصبح أحد علامات المهرجان فجمهور الدوحة ينتظره عاماً بعد الآخر ليطل عليهم من خلال ليالي المهرجان ليمتع جمهور الدوحة والخليج بجديده من أصيل الطرب وهو السمة التي ميزت مهرجان الدوحة من بدايته وعلي مدار ثماني سنوات فروائع الساهر الشهيرة مثل مدرسة الحب، علمني حبك، زيديني عشقاً، سيدة عمري وغيرها هي ما ننتظره عاماً بعد الآخر.

    وبالرغم من نجاح ألبومه انهي المشوار نجاحاً جماهيرياً كبيراً ثم أغنيته الدويتو مع الشاب مامي (في المقهي) والتي لاقت نفس النجاح المعهود الا ان مشوار الساهر لم ينته مع مهرجان عذب النغم وينتظره الجمهور في ثالث ليالي الدوحة ليقولوا له (ارجع حبيبي). فقصة النجاح طويلة ومليئة بالانجازات الفنية علي امتداد المشوار الفني الحافل والذي توج الساهر قيصراً علي قلوب محبيه وعشاقه.

    اسمه الكامل (كاظم جبار ابراهيم السامرائي)، من مواليد الموصل 12-9-1961، تربي كاظم في بيت صغير جدا وتتألف عائلته من 7 اخوان هم (عباس وحسن وحسين وعلي ومحمد وسالم وإبراهيم) وله اختان (أميرة وفاطمة) انتقلت العائلة من مدينة الموصل الي بغداد في منطقة الحرية بحكم عمل ابيه.

    درس الموسيقي عند سن 9 سنوات في معهد الدراسات الموسيقية ببغداد، ودرَّس الموسيقي للتلاميذ سنة ونصفا واكتشف ان لديه ميولاً للموسيقي حيث كان جالساً مع أخيه حسن في السيارة وهما يستمعان لمحمد عبدالوهاب ومن بعدها تعلم العزف علي آلة الجيتار ومن ثم العود، بدأت حياة كاظم الفنية الفعلية عام 1989 في أغنية لدغة الحية من كلماته وألحانه وأول دولة سافر إليها هي الكويت ومن ثم بيروت التي أوحت له بأغان مثل (نزلت للبحر وهذا اللون وكثر الحديث)، ويجب ان لا ننسي ان كاظم كتب العديد من أغانيه ويعترف فناننا ان أحلامه بدأت تتحقق في قصيدة مدرسة الحب وان أول تعامل مع نزار قباني في قصيدة اختاري ورحل نزار وترك باقات جميلة للموسيقار كاظم ينثرها عبر ألحانه وصوته الرائع هو عاشق للحزن وأحب ان يعبر عن آهاته من تجارب شخصية فيختار الكلمة لتلامس قلوباً حملها الي زمن فقدنا به الحب والرومانسية وسراً من اسرار جاذبية أغانيه هو اتساع خياله الذي يجعله قادرا علي مواصلة مسيرة ابداعاته اللحنية والغنائية ولعب كاظم دوراً مهما بتجديد التراث بإضافات وتوزيعات للأغنية العراقية الحديثة انتقل بها من العراق الي المدن العربية والعالم.

    لقد أصبح كاظم الساهر نجم العراق والعرب الأول بفضل هيبته علي المسرح والابداع والأصالة علي الحب، نحن في هذا الزمن بحاجة فعلاً الي كاظم الساهر ومن هذا الحرمان والثقة بالنفس استطاع ان يكون اسماً لا يشبه الأسماء وهو من أجمل للأسماء فأقل شيء نستطيع ان نقدمه له هو حبنا واحترامنا واعتزازنا وتقديرنا الكبير له نعم انه يتعب من أجلنا. جميع أغانيه كانت من ألحانه دون استثناء ولحن للعديد من المطربين منهم ماجده الرومي ولطيفةوغادة رجب



    [align=center]تحيات الأحساس الساهري[/align]

    [align=center][align=center]نامي بقرب القلـــب دافئة إن تدخلي بالـقلب تحترقي
    ابحرت في عينيـــك سيدتي لم اكترث للموج والعـمق
    واجهت بالاحــداق عاصفة وغرقت كـم احببته غرقي
    وأحببتُ بغدادية خلقـــت لتكون فـوق الناس والخلق
    الله اكبر كلمـــا ضحكت ضحكت نجوم الليل بالافق[/align]




    [/align]

  2. #2

    ساهري

     رقم العضوية : 16833
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 124
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  اطيب قلب غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا اخووي على النقل

    لافرق عندي يـــامـــعذبتــــــي
    أحـــببتني , أم لــــم تحبينــي ...
    أنت استريحي ... من هواي انا
    ــلـكن ســـألتك... لاتـريحنـــي


    >>>> R أحبها Mـــــــوت <<<<

    :36_3_18[1]:

    [line][/line]

    >> حملة ابناء [mark=00FF00][mark=009900]السعودية[/mark][/mark] لتكريم القيصر<<


  3. #3

    الصورة الرمزية الرسم بالكلمات
     رقم العضوية : 19076
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 215
     الإقامة : الأردن اولاُ
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  الرسم بالكلمات غير متصل


     

    افتراضي

    الــــــــــــــــــــــــــــف شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــكر


  4. #4

    ساهري

     رقم العضوية : 19737
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 15
     الإقامة : الاردن
     اغنيتي المفضلة : مدينة الحب
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  mahmood_den غير متصل


     

    افتراضي

    شك شك شك شك شك را رارارارارار شكرا


  5. #5

    ساهري

     رقم العضوية : 19737
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 15
     الإقامة : الاردن
     اغنيتي المفضلة : مدينة الحب
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  mahmood_den غير متصل


     

    افتراضي

    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°شكرا°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°


  6. #6


     رقم العضوية : 11466
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 98
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  داليا الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    thank youuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu


  7. #7

    الصورة الرمزية نور نجم سهيل
     رقم العضوية : 12285
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 1,569
     الإقامة : العراق\بغداد\حي القادسية
     هواياتي : التاليف الرسم النحت المطالعة العامة
     اغنيتي المفضلة : جميع اغاني القيصر
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  نور نجم سهيل غير متصل


     
    شكر لك اتمنى لك التوفيق:Iraq:


    الى من علمني الفن بكل ما تعنيه الكلمة اقول لك اني لن انساك ابد الى مدى الحياة واعاهدك اني ساكمل المسيرة من بعدك لانك وبكل اختصار مثلي الاعلى في الفن كنت اتمنى ان اكون طالبتك لكن يكفيني فخرا انك خالي (رحمك الله يا اغلى انسان).

    اكمال دراساتي العليا هي الامل الوحيد الذي اعيش من اجله في الحياة لكي استطيع ان اتحدى الكون واثبت وجودي للعالم ليعرفوا من هي نور

  8. #8


     رقم العضوية : 3999
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 685
     هواياتي : أحب كتابة الشعر كثيرا والموسيقى والغناء واحب ان اصبح متميزه بكل شي
     اغنيتي المفضلة : كلها حلوة
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  وردة العراق غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا

    يعطيك العافيه



    عاشت ايدك سرب الحب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •