[align=center]السلام عليكم وصباح الخير ان كان صباحا ومساء الخير أن كان مساءا

كاظم الساهر موضحاً: (ناي) ستصدر قريبا في الطبعة الثانية من ألبومي الجديد

الرياضية ـ يحيى مفرح زريقان

استقبلت الساحة الفنية العربية في الأسبوع الحالي ألبوم الفنان كاظم الساهر الجديد، الذي يمثل الإصدار السنوي له كعادته في كل عام.
وفي العشر سنوات الأخيرة أبدى كاظم الساهر اهتماما كبيرا بالأغنية السعودية كلمة ولحنا وأداء.
وأعلن منذ زمن عن رغبته في الغناء من كلمات الشاعر المخضرم ومهندس الكلمة بدر بن عبد المحسن نظرا لمكانته الأدبية الكبيرة في العالم العربي ولما يتميز به من أسلوب فني يجعل نصوصه تلمع في ذاكرة الجمهور إذ تتسم نصوصه بالصور المتفردة والأخيلة الجميلة فهو من القلائل الذين يجبرونك على متابعتهم للدهشة المنثورة في أشعاره. وخص الفنان كاظم الساهر «الرياضية» بحديثه الأول عن تجربته الغناء من كلمات الشاعر العملاق بدر بن عبد المحسن في إصداره الغنائي الجديد في عام 2007 بقوله:«إنني كنت في حالة ترقب للحظة التي أجتمع فيها بنصوص شاعر عظيم ومميز ومتمكن مثل بدر بن عبد المحسن، وحصلت على مجموعة نصوص وأشعار غنائية، وبعد الإطلاع عليها لفت نظري كلمات نص شعري لبدر بن عبد المحسن موقع باسم (ناي) وقرأته مرارا وتكرارا. فوجدت فيه حالة فنية استفزتني جعلتني أتوقف عنده وأعيد قراءته لدرجة التلبس فأيقنت أن الفرصة قد حانت لأصافح الجماهير العربية بكلمات معبرة تفوح منها رائحة الإبداع السعودي الذي يختزن من المعطيات الفنية الشيء الكثير جعل الأغنية السعودية تحلق عاليا في سماء التفوق والنجاح طيلة السنوات الماضية».
وكشف الساهر عن أنه شرع في الاستماع للألحان السعودية للنصوص الموجودة لديه والتي وقع اختياره عليها وهي نصين (ناي) لبدر بن عبد المحسن، و(أنت تتكلم عن جد) للشاعر إبراهيم غازي.
وأضاف إنني عندما استمعت للألحان شعرت بالسعادة المفرطة لأنها ألحان غاية في الروعة والجمال والتفرد وفيها جمل أصيلة موسيقيا حفظتها عن ظهر قلب. واتجهت للأستديو لتسجيل هذين العملين لإكمال المجموعة الغنائية التي يتضمنها ألبوم (يوميات رجل مهزوم) ووسط انتظاري للإثباتات المطلوبة نظاما لهذه النصوص من المؤلفين والملحن جعلني أصدر الألبوم في طبعته الأولى بأغنية سعودية واحدة فقط هي (أنت تتكلم عن جد) للشاعر إبراهيم غازي، فيما ستحمل الطبعة الثانية من الألبوم التي ستصدر قريبا جدا، أغنية الشاعر الكبير مهندس الكلمة الشعرية بدر بن عبد المحسن (ناي) مضافة للأغاني الأخرى التي صدرت من قبل لنرقي ذائقة الجمهور العزيز مما يعانية من رداءة في الكلمة وركاكة في الألحان ونروي نهم السميعة والنخبة من أهل السماع الذين طفح الكيل بهم يصدر لهم على الـ24 ساعة من أغاني بدون هدف ولا معنى ولا مضمون.وأشار كاظم إلى سعادته اللامحدودة بغنائه لشاعر بحجم ومكانة بدر بن عبد المحسن المتألق في سماء الكلمة الغنائية طوال سنوات عدة مضت جعلته ينفرد بعناصر النجاح لأي أغنية يقف خروجها للجمهور، وتمنى كاظم أن يستمر التعاون الفني بينه وبين الشاعر بدر بن عبد المحسن في الأعوام المقبلة وكذلك الملحن محمد شفيق. ومضى كاظم الساهر قائلا «إنه لا يفوتني أن أجدد إعجابي وتقديري بما قدمه رائد الأغنية السعودية الفنان طلال مداح الذي تشرفت بمعرفته واكتشفت عبقريته الفنية عن قرب، وكنت أتطلع للقيام بنقلة فنية في مشواري الفني عبر تلحيني لطلال مداح الذي وافق مشكورا ولكن القدر حرمني منه قبل أن يتم التسجيل، وقد استمعت له كثيرا في مناسبات عديدة جمعتنا في لندن وباريس تيقنت فيها أنني أمام هرم كبير جدا في عالم الغناء والموسيقى، ساهم في تطوير الأغنية السعودية وإيصالها بكل روعة وإتقان وتفان للجمهور العربي العزيز».
واختتم الفنان كاظم الساهر حديثه لـ«الرياضية» قائلا: «أتمنى أن تجد أغاني ألبومي الجديد (يوميات رجل مهزوم) الرضا والقبول عند الجمهور السعودي الذي يملك ذائقة رفيعة للغاية، شاكرا ومقدرا لـ«الرياضية» حرصها على متابعة ما أقدمه لخدمة الأغنية العربية في كل مكان، وهي الجريدة التي تحظى بالانتشار في الوطن العربي من الخليج إلى المحيط». ويسرنا في (أهل الفن) أن نعيد نشر نص (ناي) للشاعر بدر بن عبد المحسن تمهيدا لقرب صدورها مجددا في السوق الفنية

المصدر
http://www.arriyadiyah.com/ListNews.asp?MenuID=58
سوميه محمد
[/align]