النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سبع خطوات لتتخلص من الدهون بسرعة !!

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية kathim anta 3omri
     رقم العضوية : 20804
     تاريخ التسجيل : Apr 2007
     المشاركات : 82
     الإقامة : phlasten _arab 48
     هواياتي : basket ball
     اغنيتي المفضلة : gme3 a3`neh
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  kathim anta 3omri غير متصل


     

    سبع خطوات لتتخلص من الدهون بسرعة !!

    1: يجب توقيت الوجبات الخفيفة (سـناك) التي تتناولها قبل الوجبة الرئيسية يقول سـتيف زيم ، مؤلف كتاب التربية البدنية Hot Point Fitness : إن تناول القليل من المأكولات الفقيرة بالبروتين الهيدروكربوني قبل القيام بالتمرين بفترة تسعين دقيقة يجعلك تستمر بالتمرين لفترة أطول وأقسـى فتحرق عددا من السعرات أكثر مما تحرقه عادة . فترة التسعين دقيقة هذه مهمة للغاية، فإذا أكلت قبل التمرين بفترة أقل من ذلك تدفق الدم إلى المعدة فضعفت قدرتك على القيام بالتمرين .
    ثانيا : تنفس من أنفك

    التنفس، الشهيق والزفير، عن طريق الأنف ( بدلا من الفم ) يساعد على انتظام واستقرار دقات قلبك ويزيد (شأنه شان السناك الذي تأكله قبل التمرين) قوة احتمالك ، فتكون النتيجة أنك تستمر في التمرين لفترة أطول وتحرق عددا أكبر من السعرات . لا تدع عزيمتك تثبط إذا شعرت في البداية بشيء غير طبيعي ، إذ يستلزم منك الأمر القيام بالتمرين حوالي ست إلى ثمان مرات ليصبح كل شيء كما يجب .

    ثالثا : هل يدوم جهد تمرين القلب ؟

    يقول كين فيتسجيرالاد ، وهو صاحب جمنازيوم رفع أثقال في نيويورك : قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية . يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسّخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخّن" فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة .

    رابعا : يجب إدراك أهمية تنويع التمارين التي تمارسها

    يقول زيم : إذا قمت بنفس التمرين تماما كل مرة تذهب إلى الجمنازيوم ، وجدت أن جسمك بدأ يتعود ذلك التمرين ويتكيّف معه ، ومع الوقت لا يعود في نهاية المطاف يحرق نفس العدد من السعرات . لذلك إذا عدوت اليوم ،جرّب الدراجة أو السباحة غدا . أو إذا كنت تمرّن جسمك بواسطة رفع الأثقال، إبدأ اليوم بأكتافك واتجه إلى أسفل وغدا إبدأ برجليك واتجه إلى أعلى. يقول زيم : إن الشيء المهم هو أن يظل جسمك يتوقع شيئا جديدا كل مرة .

    خامسا: لا ترخي جسمك أثناء الترين

    يقول فيتسجيرالاد : إرخاء جسمك فوق يديّ الدراجة الثابتة يحدّ من كمية الأكسـجين الذي يستطيع جسمك استيعابه ويبطئ عملية إحراق السعرات . الغرض من وجود أيدي الدراجة وقضبانها هو أن تستعين بها على الاحتفاظ بالتوازن ، وليس لتستند عليها . إذا لم تستطع الحركة دون الإمساك بيديّ الدراجة، خفّض سرعتك.

    سادسا : قسّم التمرين إلى أجزاء مختلفة

    يقول مالك ديوب ، المدرب في جيمنازيوم في نيويورك : أفضل طريقة لحرق الدهون هي التمرين بأشد ما تستيطيع من قوة لأطول مدة تستطيعها . ولكن ، إذا كنت قد بدأت التمرين للتو ، فأفضل شيء لك هو تقسيم التمرين إلى فترات مختلفة . مثلا ، إقض دقيقتين على المشاية (Treadmill) بسرعة 7 كيلو متر، ثم غيّر السرعة إلى 5 كيلو متر لمدة دقيقتين ، ثم عد إلى سرعة 7 كيلو متر ، واستمر بالتغيير هكذا لمدة 20 إلى 45 دقيقة – وبذلك ينقص وزنك تدريجيا وتزداد مقدرتك على الاحتمال ، ومع الوقت سوف تستطيع زيادة فترات التمرين الشديد وإنقاص فترات التمرين الخفيف إلى أن تصبح باستطاعتك القيام بكامل التمرين بالسرعة العالية .

    سابعا: أضف أوزان إلى التمرين

    يقول زيم : الواقع كلما كانت عضلاتك أقوى كلما ازداد عدد السعرات التي تحرقها، حتى لو كنت جالسا . لذلك، إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بتمارين رفع الأثقال وتمارين تقوية القلب، قم بشد وثني عضلات الذارعين والفخذين ورفع اليدين إلى أعلى وشد العضلات مع حمل شيء يزن 2 إلى 3 أرطال والمشي أو صعود الدرج بسرعة، فهذا يقوّي العضلات ويساعد على التخلص من مزيد من الدهون أكثر من التمرين بدون حمل الأثقال.

    [frame="3 90"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»,آدخلني حبك سيدتي مدن آلآحزان ...... وانا من قبلك لم ادخل مدن الآحزانـــــــــ ..... لم اعرف ابدا ان الدمع هو الانسانـــــــ ..... وان الانسان بلا حزن ذكرى انسانــــــ«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/frame]

  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية kathim anta 3omri
     رقم العضوية : 20804
     تاريخ التسجيل : Apr 2007
     المشاركات : 82
     الإقامة : phlasten _arab 48
     هواياتي : basket ball
     اغنيتي المفضلة : gme3 a3`neh
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  kathim anta 3omri غير متصل


     

    طرق لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون

    إن التحكم في وزن الجسم وإدارته تحتاج عادة إلى إيجاد عملية توازن في كميات السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم عن طريق الأكل والسعرات الحرارية التي يقوم بحرقها عن طريق بذل أي نشاط بدني أو ذهني خلال اليوم.
    تفيد دراسة أمريكية أن الطريقة التي يقوم بها الجسم بحرق الدهون قد تكون مهمة جدا في المساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق الفهم الصحيح لكيفية عمل الجسم.

    بحسب دراسة أجراها مستشفى بنسلفينيا الأمريكي فان افضل طرق لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون هي كما يلي:

    ·لا تحاولي تجويع نفسك، فالجوع يبطئ عملية الايض في الجسم بحيث يخزن الدهن بشكل اكبر.

    ·حاولي زيادة مدة التمارين الرياضية، حيث أن الجسم يبدأ بحرق الدهون المخزنة بعد ثلاثين دقيقة من البدء بالتمارين الرياضية.

    ·اختاري التمارين التي تستهلك طاقة عالية مثل المشي و ركوب الدراجات الهوائية أو السباحة أو التمارين السويدية.

    ·حاولي التنويع في النشاط الرياضي الذي تمارسينه حيث ينصح بتغيير نوع الرياضة التي تمارسينها مرة كل ستة أسابيع على الأقل.

    ·احرصي دائما على تناول وجبة الإفطار.

    ·تجنبي الكحول والتدخين. حيث انهما يثبطان من قدرة الجسم على حرق الدهون الداخلية.

    [frame="3 90"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»,آدخلني حبك سيدتي مدن آلآحزان ...... وانا من قبلك لم ادخل مدن الآحزانـــــــــ ..... لم اعرف ابدا ان الدمع هو الانسانـــــــ ..... وان الانسان بلا حزن ذكرى انسانــــــ«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/frame]

  3. #3

    الصورة الرمزية نور نجم سهيل
     رقم العضوية : 12285
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 1,569
     الإقامة : العراق\بغداد\حي القادسية
     هواياتي : التاليف الرسم النحت المطالعة العامة
     اغنيتي المفضلة : جميع اغاني القيصر
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  نور نجم سهيل غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا لك على الموضوع المفيد واتمنى لك التوفيق


    الى من علمني الفن بكل ما تعنيه الكلمة اقول لك اني لن انساك ابد الى مدى الحياة واعاهدك اني ساكمل المسيرة من بعدك لانك وبكل اختصار مثلي الاعلى في الفن كنت اتمنى ان اكون طالبتك لكن يكفيني فخرا انك خالي (رحمك الله يا اغلى انسان).

    اكمال دراساتي العليا هي الامل الوحيد الذي اعيش من اجله في الحياة لكي استطيع ان اتحدى الكون واثبت وجودي للعالم ليعرفوا من هي نور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •