النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: تعلّمي كشف زوجك الخائن من حركاته!!!

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية kathim anta 3omri
     رقم العضوية : 20804
     تاريخ التسجيل : Apr 2007
     المشاركات : 82
     الإقامة : phlasten _arab 48
     هواياتي : basket ball
     اغنيتي المفضلة : gme3 a3`neh
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  kathim anta 3omri غير متصل


     

    تعلّمي كشف زوجك الخائن من حركاته!!!

    تعلّمي كشف زوجك الخائن من حركاته!!!


    لكي لا تسقطي سيدتي في براثن زوج مخادع من الممكن أن تستأجري مخبراً خاصاً يراقبه ليل نهار، أو أن تشتري جهازاً لكشف الكذب وتعرضي زوجك للاختبار كل ليلة للتأكد من صدقه وولائه، وهما حلّان سوف يكلفانك الكثير، أما الحل الأسهل والأوفر، فهو أن تراقبي انفعالات وحركات جسم زوجك، بمعنى آخر ما يطلق عليه علماء النفس باسم "لغة الجسد الانفعالية"، عندها ستدركين أولاً بأول مدى إخلاص وحب زوجك من عدمه.

    وملخص نظرية لغة الجسد تقول: "إن الكذب والخداع عادة ما يسببان ضغطاً عصبياً لا يستطيع أن يحتويه الجسم البشري، لذلك تظهر حركات لا إرادية كرد فعل مضاد لذلك الضغط العصبي". وتتفق أحدث دراسات علم النفس على ذلك، وتؤكد نشوء نوع من الصراع الداخلي بين مشاعر الكذب، وصوت الضمير من جهة أخرى، فيظهر هذا الصراع على شكل إيماءات وحركات جسدية تكون بمثابة إشارات لغوية يعبر بها الجسد عن حالة الاضطراب الداخلي وتكون أيضاً دليلا على حالة الكذب والخداع.. اليك بعض النصائح الذهبية التي ترشدك كزوجة في كشف خداع زوجك، أهمها الملاحظة الدقيقة للإيماءات والحركات العفوية التي تصدر عن الزوج أثناء حديثه معها...





    اتطلّع فيي هيك.. هيدي مش عينيك

    العين مفتاح اللغز: العين هي مفتاح النفس، حيث تعبر بصدق عن ما يجيش بأعماق صاحبها لذلك هي مؤشر واضح عن حالة الكذب أو الصدق، فعندما يكون الزوج صادقاً، فإن عينه تتحرك تلقائياً ناحية اليمين، لأن الجانب الأيسر من المخ هو الذي يتعامل مع الحقائق، وهو الذي يتحكم في الجانب الأيمن من الجسد، والعكس صحيح، حيث تتحرك العين ناحية اليسار كلما كذب الإنسان، لأن الجانب الأيمن من المخ يتعامل مع الأشياء الخيالية وغير الحقيقية، ويتحكم في الجانب الأيسر من الجسد.

    ويتحاشى الكذّاب دائماً النظر في عين الطرف المستقبل، فنراه تارة يغلق عينيه أثناء الحديث، وتارة أخرى ينظر إلى أسفل خوفاً من أن يفتضح أمره. ويجب أن تحتاط الزوجة عندما يكون الزوج حاذقاً لدرجة كبيرة بحيث يكون قادراً على خداعها وهو ينظر في عينيها بكل براءة، ويطلقون على هذا النوع من الرجال لقب "كذاب وعينه قويّة"، فهو يحاول أن يؤكد صدق حديثه وإقناع زوجته بشتى الطرق لمنع زوجته حتى من مجرد الشك في صدق كلامه.

    راقبي مفرداته اللغوية: يلجأ المخادع دائماً إلى سرد قصص وحكايات قد تبدو منطقية ومقبولة جداً، يذكر فيها أين ذهب وماذا فعل، لكن يجب أن تنتبهي يا سيدتي إلى ما يستخدمه من جمل وعبارات، حيث يستخدم جملاً قصيرة من دون توضيح كاف، ويتجنب ذكر أي تفاصيل، ويعاني من تلعثم شديد في نطق الكلمات والحروف، وأخطاء لغوية عديدة، ويميل دائماً إلى استخدام أقل عدد من الكلمات مثل الإجابة بنعم أو لا، وأحياناً الاكتفاء بهز رأسه عند الموافقة أو هز كتفيه عند الرفض.

    راقبي اليدين جيداً: كثيراً ما نحرك أيدينا أثناء الكلام، ونريد أن نؤكد من خلال حركات اليد تلك على صدق كلامنا، حيث تضيف اليدان عنصراً إضافياً للحديث، ألا وهو العنصر البصري الذي يؤكد ما تسمعه أذن المتلقي من أقوال. أما بالنسبة للزوج المخادع، فهو نادراً ما يحرك يديه أثناء الحديث، وغالباً ما يضعهما داخل جيبيه حتى لا يلاحظ اضطرابه أحد، ولقد فسر علماء النفس السلوكي تلك المظاهر بأنها حالة من حالات الانطواء النفسي التي تعبّر بها اليدان عن رفضهما تجاه ما يقوله اللسان فتختفي وتنطوي اليدين داخل الجيوب كحل للهرب من عذاب الضمير.





    نزّل إيدك عن فمك يا كذاب...

    الوجه مرآة الجسد: يؤكد خبراء علم النفس أن المرء يستطيع أن يكذب كما يشاء، لكن وجهه لا يستطيع، لأن تعبيرات الوجه تتغير بشكل واضح جداً عندما يشرع الإنسان في الكذب، ويتأثر أيضاً جريان وتدفق الدم داخل الأوعية والشعيرات الدقيقة الموجودة في الوجه، فيميل لون البشرة إلى الاحمرار وتظهر عليه علامات تدل على اضطرابه مثل حك الذقن والأنف ووضع اليد على الفم والعين وأحياناً تمرير اليد على الشعر.

    ويعتبر بيل كلينتون، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية، صاحب أشهر حكة للأنف عرفها العالم، حيث قام بحك أنفه لأكثر من 26 مرة أثناء إدلائه بشهادته في قضية التحرش الجنسي التي رفعتها عليه مونيكا لونيسكي، المتدربة السابقة في البيت الأبيض، والتي اضطر بيل كلينتون للاعتراف بوجود علاقة معها رغم إنكاره وجود تلك العلاقة. وكان للتحليل النفسي دور كبير في كشف كذب وخداع كلينتون، وقد اعتبرت هذه القضية أشهر خيانة زوجية عرفها العالم.

    راقبي اضطراب الجسد: تستطيع الزوجة أن تلاحظ التوتر الذي يعتري زوجها حين يكذب، فهو دائماً ما يقوم ويتحرك بشكل عصبي ولا يمكث فى أي مكان لمدة طويلة، بل إنه يغير أوضاع جسمه طوال الوقت، ولا يفضل أن يكون في مواجهة الزوجة، بل يفضل أن يظل بعيداً لأكبر مسافة ممكنة، لذلك يلجأ إلى الكلام عن طريق غير مباشر ومن على بُعد عن طريق استخدام التليفون أو الجوال حتى يقلل من فرص اكتشاف أمره وأيضاً من الشعور بتأنيب الضمير.

    نصيحة أخيرة: على المرأة أن تتحلى بالحاسة السادسة، كما يطلق عليها علماء النفس، التي تستطيع من خلالها أن تتنبأ بتصرفات زوجها وربط مشاهدات وملاحظات الواقع مع تجربتها الحياتية معه، حتى تتيقن من مدى صدقه أو عدمه، فمن الممكن أن يضع الزوج قناعاً يمنع زوجته من معرفة لغة جسده الدالة على الكذب، لكنه لا يستطيع ان يزيف مشاعره تجاه زوجته بكل سهولة.

    [frame="3 90"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»,آدخلني حبك سيدتي مدن آلآحزان ...... وانا من قبلك لم ادخل مدن الآحزانـــــــــ ..... لم اعرف ابدا ان الدمع هو الانسانـــــــ ..... وان الانسان بلا حزن ذكرى انسانــــــ«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/frame]

  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية shshha
     رقم العضوية : 6177
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 3,915
     الإقامة : -
     هواياتي : خاصة
     اغنيتي المفضلة : =
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  shshha غير متصل


     

    افتراضي

    ههههه حلو الموضوع ولو اني مو بنت بس مااعتقد يصلح مع بعض الرجال

    وبعدين شنو اتطلع فيني هيك هيدي مش عينيك

    راح ارد عليها

    بعين كعين الذئب محتالة طافت اكاذيب الهوى عقلها خخخخخخخ

    يسلمووو وشكرا لعى الموضوع اختي


  3. #3

    الصورة الرمزية نور نجم سهيل
     رقم العضوية : 12285
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 1,569
     الإقامة : العراق\بغداد\حي القادسية
     هواياتي : التاليف الرسم النحت المطالعة العامة
     اغنيتي المفضلة : جميع اغاني القيصر
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  نور نجم سهيل غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا لك على المعلومات وجزاك الله الف خير


    الى من علمني الفن بكل ما تعنيه الكلمة اقول لك اني لن انساك ابد الى مدى الحياة واعاهدك اني ساكمل المسيرة من بعدك لانك وبكل اختصار مثلي الاعلى في الفن كنت اتمنى ان اكون طالبتك لكن يكفيني فخرا انك خالي (رحمك الله يا اغلى انسان).

    اكمال دراساتي العليا هي الامل الوحيد الذي اعيش من اجله في الحياة لكي استطيع ان اتحدى الكون واثبت وجودي للعالم ليعرفوا من هي نور

  4. #4

    ساهري

     رقم العضوية : 17491
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 840
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  هيفا. غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمووووووووووووووووووووو


    سعوديين لو قلنا نبرهن قولنا بأفعال يذوق المر والحسره مع الذله معادينا

  5. #5

    أنثى يتوقف الزمن لأجلِها
    الصورة الرمزية همسة حنين
     رقم العضوية : 11828
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 6,550
     الجنس : Female
     الدولة : Palestine
     الإقامة : ღ في قصـرٍ مرصـود ღ
     هواياتي : ღ..الكتابة والرسم بالكلمات ..ღ.
     اغنيتي المفضلة : لا يا صديقي وكل ما يشدو به كاظم
     إعجاب متلقى : 104 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 10 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  همسة حنين غير متصل


     

    افتراضي

    هههههههههههههههههه
    شاشا شو هاد بديت ادافع على طوووووووووول
    ههههههههههه
    مشكورة عزيزتي
    على الموضوع جميل ومفيد
    حنراقبهم كلهم كل الرجال
    يكذبون >>>>>يا ويلي
    هههههههههههههه














معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •