النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منير والحلو والحجار.. يحسمون المعركة لصالح الغناء الجاد

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية erer
     رقم العضوية : 931
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 39
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  erer غير متصل


     

    منير والحلو والحجار.. يحسمون المعركة لصالح الغناء الجاد

    أمجد مصطفي: خلال السنوات الخمس الأخيرة سيطرت لغة العري والجسد والبورنو علي سوق الأغنية، وانحدر حال الغناء العربي بصورة لا يتخيلها أكثر المتشائمين. ظهرت نجلا، وروبي، وماريا، وبوسي سمير ودخلت الراقصة لوسي عالم الغناء وغيرهن الكثير وخلال هذه الفترة لم يرتفع صوت علي صوت الخلاعة وقلة الذوق. شاهدنا بعضهن يمارسن الحب مع الحصان، وأخري تركب »العجلة« لإظهار مؤخرتها وآخرين غنوا للحمار وهذا يعني اننا وصلنا لقمة الانحدار.

    وسط هذه الحالة بدأت في الأسابيع القليلة الماضية بوادر أمل بعودة الكبار للسيطرة علي سوق الكاسيت مرة أخري بعد ان كانت نجاحات هؤلاء الكبار فردية ومتباعدة. عودة الوقار لسوق الكاسيت بدأ بطرح المطرب كاظم الساهر لألبومه »يوميات رجل مهزوم« واستطاع الساهر ان يسيطر علي السوق منذ طرح الألبوم قبل أسبوعين، وهذا يعني ان الناس بدأت تعود للانحياز للأغنية الجادة، واللحن الذي يجمع بين الرشاقة والجملة اللحنية الثرية، والتنفيذ الموسيقي الغني، مبيعات كاظم إذا قورنت بحال السوق في السنوات الأخيرة، وانتشار القرصنة ومواقع الأغاني علي الإنترنت تعد جيدة جداً، وتعطي مؤشراً عن اتجاه ذوق الناس نحو الأفضل، وأن عصر لغة الصدر، والمؤخرة، والبطن في طريقه للانحصار.

    وهذا ما دفع مغنية مثل روبي إلي الاتجاه للوقار في آخر كليب لها وإعلان شريف صبري الذي يتبناها أن لغة العري بالنسبة لروبي انتهت، وبطبيعة الحال نحن نتمني ذلك.

    الأمل في عودة الغناء الجاد إلي الساحة يزداد مع اقتراب المطرب علي الحجار من طرح ألبومه خلال الصيف القادم وهو في هذا الألبوم يحاول ان يواصل نجاحه الذي تحقق في ألبومه الأخير »الزين والزينة« والذي اتسم بالثراء الفني وروحه الشابة، وفي ألبومه القادم يتعاون علي مع أسماء شابة وأخري كبيرة مثل عمار الشريعي من الملحنين وسيد حجاب، وإبراهيم عبدالفتاح من الشعراء. وهذا يمنحنا الثقة في ان الكبار مازالوا يقاتلون من أجل التواجد وفرض سيطرتهم علي السوق، وأن هوجة أغاني العري مرحلة وانتهت.

    ** المطرب محمد الحلو يعود بعد غياب طويل عن سوق الكاسيت وبالفعل انتهي من تسجيل أربع أغانٍ جديدة، وعودة الحلو مع باقي أبناء جيله يمنحهم صلابة »لأن التحرك بشكل فردي داخل هذه الدوامة لا يؤتي بثماره. الحلو يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألحان الموسيقار ياسر عبدالرحمن، وربما يكون تعاون الثنائي في سوق الكاسيت مفاجأة هذا الصيف خاصة ان لهما نجاحات كبيرة في غناء مقدمة ونهاية بعض المسلسلات آخرها »المرسي والبحار«.

    ** أما المطرب محمد منير صاحب أكبر رصيد من النجاحات خلال الـ 30 سنة الأخيرة فهو انتهي من تسجيل ألبومه الذي يعود للتعاون فيه مع الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، ومجدي نجيب ويغني من التراث التونسي أغنية »تحت الياسمينة« وألبوم منير الذي يحمل اسم »جوه البيوت« يحمل اشكالاً غنائية مختلفة لكنها تسير وفق فكر واحد. والألبوم تم تنفيذه بشكل مبهر وتقنية عالية تؤكد أن منير يحارب من أجل خروج النغمة بشكل يرضي كل الأذواق والأعمار، ويواكب ما يحدث عالميا، ومنير هو النافذة الوحيدة نحو الغرب نظراً لثقافته.

    في كل الأحوال هذا الصيف سوف يشهد وجبة غنائية دسمة تستحق منا الانتظار، وتستحق الدعم من الإعلام لأن هذه الأسماء هي حائط الصد الأول ضد كل ما هو هابط وهي الأصوات التي نلجأ إليها كلما اردنا الاستماع إلي الغناء الجميل.. نحن بالانتظار.

    سحر قليل فيك يا مللك ملاعب جديد فريق الاحلام هنا

  2. #2

    الصورة الرمزية نور نجم سهيل
     رقم العضوية : 12285
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 1,569
     الإقامة : العراق\بغداد\حي القادسية
     هواياتي : التاليف الرسم النحت المطالعة العامة
     اغنيتي المفضلة : جميع اغاني القيصر
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  نور نجم سهيل غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا على الموضوع واتمنى لك التوفيق


    الى من علمني الفن بكل ما تعنيه الكلمة اقول لك اني لن انساك ابد الى مدى الحياة واعاهدك اني ساكمل المسيرة من بعدك لانك وبكل اختصار مثلي الاعلى في الفن كنت اتمنى ان اكون طالبتك لكن يكفيني فخرا انك خالي (رحمك الله يا اغلى انسان).

    اكمال دراساتي العليا هي الامل الوحيد الذي اعيش من اجله في الحياة لكي استطيع ان اتحدى الكون واثبت وجودي للعالم ليعرفوا من هي نور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •