النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كاظم الساهر: العراق ضحية الفتن لكنه قادر على «لملمة» جراحه

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية ملاك الروح
     رقم العضوية : 7328
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 7,884
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 21
     الحالة :  ملاك الروح غير متصل


     

    افتراضي كاظم الساهر: العراق ضحية الفتن لكنه قادر على «لملمة» جراحه

    [align=center]كاظم الساهر: العراق ضحية الفتن لكنه قادر على «لملمة» جراحه




    أطلق الفنان كاظم الساهر عبر برنامج «سيرة وانفتحت» مبادرة خيرية يعود ريعها لمساعدة الايتام في الشرق الاوسط. وتنص المسابقة على أن يرسل المشاهدون كلمات قصائد من نظمهم على ان يختار الساهر من بينها قصيدة واحدة يلحنها ومن ثم يغنيها بصوته ويعود ريعها للعمل الخيري.
    هذه المسابقة الخيرية هي برعاية جمعية ميلكونيان الخيرية (ومقرها بريطانيا) وهي تعنى برعاية الايتام في الشرق الاوسط وقد تم اطلاق هذه المبادرة منذ فترة على المستوى الاوروبي لتنتقل الان وبالتعاون مع الساهر وبرنامج سيرة وانفتحت الى الشرق الاوسط.
    وبحسب موقع الجمعية على الانترنت, ثمة العديد من الجوائز الاخرى التي يمكن الفوز بها ومنها مقابلة مع كاظم الساهر وتذاكر طيران وعطل ترفيهية وغيرها، وسوف يختار الساهر اكثر من 100 قصيدة لنشرها في كتاب يعود ريعه ايضا لصالح الأطفال الايتام.
    وقال الساهر: «الفكرة أعجبتني جدا، طالما سيعود ريعها للاطفال والاعمال الخيرية، أرجو أن تكون مباركة وجميلة وفيها انسانية وافادة للأطفال ولمن يكتبون الشعر الجميل، لكن لا ينتمون الى الوسط الفني، من اطباء ومحامين وشباب وغيرهم». وأضاف «هذه المؤسسة وفرت لهم فرصة ليرسل كل منهم قصيدة، وأعتقد أن التي ستفوز سألحنها وسيكون شيئا جميلا».
    وتابع «أحلم بالقيام بشيء كبير لاطفال العالم كلهم وليس فقط لاطفال بلدي، وقد ساهمت في تجمعات في العالم كله، وهذا هو الشيء الذي أفتخر به أكثر من غيره».
    من جهة أخرى، تحدث الساهر عن ألبومه الجديد، فقال ان «مجموعة من الشعراء شاركت في كتابته، منهم الاستاذ الكبير نزار قباني، بثلاث قصائد هي (يوميات رجل مهزوم) و(أتحبني بعد الذي كان) و(بريد بيروت)، ومن الشعراء المشاركين الاستاذ كريم العراقي بقصيدة (مدينة الحب)، وقصيدة للاستاذ سعد الغريري وسمو الامير بدر بن عبد المحسن، للمرة الثانية أتعاون معه، وفيه قصائد أخرى».
    واشار الساهر الى أن كل الالحان تقريباً له، باستثناء أغنيتين، «وفيه أغنية من الفولكلور العراقي، وللـــمرة الأولى أتعـــاون مع ملحن سعودي كتجربة جـــديدة، لأن عددا كبيرا من الصحافيين والناس يحبون أن أتعامل مع ملحنين، قلت أجرب في هذا الالبوم، وأرجو أن تكون تجربة حلوة، وقد سمعت الأغنيات وأعجبتني جدا، خصوصا أغنية (ناي) من كلمات الامير بدر بن عبد المحسن و(تحكي جدّ أو تمزح)».
    وعن تجربة مشاركته في الأوسكار، قال الساهر: «أعتبرها محطة جديدة ورائعة. عندما وجهت اليّ الدعوة كانت بمثابة خطوة الى منطقة أخرى جديدة تستلزم جهدا واجتهادا، وحين دخلت هذا التجمع الذي فيه خيرة الفنانين والموسيقيين من أنحاء العالم كلّها، حققت واحدا من احلامي. كنا فعلا انا ولورا نظنّ أنّي فزت بالجائزة. كل فترة كان يأتي أحد ويطلب منّا ألا نتحرك وألا نترك كراسينا، كانوا يذيعون فيلم «my country» وكنت أحضر كلاما سأقوله حين أفوز بالجائزة، كنت أحضر كلاما عن أطفال العراق وبماذا يفكر المشاهد الاميركي عن العراق، لان الاعلام دائما، للاسف، لا يعرض الا المشاهد الدموية، فأردت في دقيقة أن أستجمع كل ما تعلمته في حياتي كلها من أساتذتي وناسي، لأعطي نبذة عن العراق والعراقيين ومعاناتهم، لكن للاسف فاز بالجائزة آل غور، وكانت تجربة جميلة وجديدة، وكان قدم فيلما وثائقيا كبيرا، وسأحاول التخطيط منذ الآن لدعوة أخرى تلقيتها من مخرج أميركي. فهذه الحركة فتحت لي نافذة جديدة».
    وقال «في الفترة الاخيرة شاهدت بلدي العراق يتعذب والعراقيين يتعذبون، فحاولت ان اقوم قدر الامكان بأعمال، من ضمنها العمل الاخير في الفيلم الذي تحدثت عنه ورشح للاوسكار (لملم جراحك يا عراق). وقدمت أغنيات في سبيل الدعوة الى وحدة العراق وجمال العراق والانسان العراقي وكيف هو ضحية هذه الفتن التي يحاولون زرعها والشائعات، وهو في الحقيقة بعيد كل البعد.
    ففي العراق ترى المسلمين والمسيحيين من كل الطوائف يضحكون حين يشاهدون الاخبار، لأنّ وراء هذه الفتن أشخاصاً أتوا من خارج العراق لزرع الفرقة، أما العراقيون فلو تدخل الى دواخلهم سترى كم هم جميلون».
    أنا مثلا والدي سني وأمي شيعية من النجف الاشرف، ووالدي سمّى أخي الكبير علي، ثم حسن وحسين وانا كاظم، واليوم يحاولون زرع الفتنة ليخربوا العراق الجميل ونفسية العراق الجميلة المبدعة. انت تعرف الـــطاقات العــــراقية، العلماء العراقيـــين والنهضة والحضارة، ثمة كم هائل من الموسيقيين العراقيين الذين يوزعون سيمـــفونياتهم في العالم كله، كلهم راقون، وهذه الهجمة لا اعـــرف من يشارك فيها، لئلا أوجه اتهاما الى جهة معينة، لكن أؤكد أن هذا لا شأن للعراقي في صنعه، هذا ليس شعبنا بل أناس جاءوا من الخارج».
    وخلص الى القول «العراق حبيبي، وكـــنت قــــررت قبل فترة أن أزور بلدي وأمشي في شوارعه، لكن بعدما حصل في الفترة الاخيرة، للاسف، لا اعرف. لكن ما زال في داخلنا أمل في المثقفين العراقيين والسياسيين الذي يجب أن يكافأوا في جهدهم.
    وكما قلت في البداية، حتى اذا اختلفت الاحزاب والافكار، يجب ان يعبر كل انسان عما يشعر به لكن في النتيجة يكون الهدف واحد والبلد واحد هو العراق. ولا اعتقد ان احدا يريد ان يصل العراق الى هذه المرحلة. هذه هجمة كبيرة من ابواب كثيرة فتحت ودخل من خلالها الآخرون، ومن يقتل أي عراقي هو مجرم».


    سلامي .. ملاك [/align]


    [align=center]قريباً
    مسابقة فن الالقاء لقصيدة أتحبني بأصوات عشاق القيصر [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center][rams]http://danatuae.com/users/umm/Albums/Arabic/Kazem%20Alsaher/Yawmeyat-Rajol-Mahzoom/Danatuae.Net-09 - Madinat El Hob.mp3[/rams][/align]

  2. #2


     رقم العضوية : 12751
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 321
     قوة السمعة : 13
     الحالة :  على الكبيسى غير متصل


     

    افتراضي

    مشكوررررررررررررررررر

    يمنع وضع اعلانات لمنتديات اخرى في التوقيع


    ادارة الموقع

  3. #3

    الصورة الرمزية عبيدة الساهر
     رقم العضوية : 6830
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 697
     الإقامة : عالم من الآموات
     هواياتي : بناء اجسام"لاعب محلي"
     اغنيتي المفضلة : كان صديقي
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عبيدة الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    راااااااااااااااااائع جدا يا أغلى أم بالدنيا خخخ
    هاد شي مو غريب عن كاظم الانسان والله يسلمك

    بس ماما خوفتينا عليكي أيام ما دخلتي المنتدى


    صور ة أبي الله يطول عمره الى اليسار

  4. #4

    الصورة الرمزية نور نجم سهيل
     رقم العضوية : 12285
     تاريخ التسجيل : Dec 2006
     المشاركات : 1,569
     الإقامة : العراق\بغداد\حي القادسية
     هواياتي : التاليف الرسم النحت المطالعة العامة
     اغنيتي المفضلة : جميع اغاني القيصر
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  نور نجم سهيل غير متصل


     

    افتراضي

    الف شكر عزيزتي ملوكة على هذا للقاء الجميل واتمنى لك التوفيق وبانتظار جديدك
    اختك نور


    الى من علمني الفن بكل ما تعنيه الكلمة اقول لك اني لن انساك ابد الى مدى الحياة واعاهدك اني ساكمل المسيرة من بعدك لانك وبكل اختصار مثلي الاعلى في الفن كنت اتمنى ان اكون طالبتك لكن يكفيني فخرا انك خالي (رحمك الله يا اغلى انسان).

    اكمال دراساتي العليا هي الامل الوحيد الذي اعيش من اجله في الحياة لكي استطيع ان اتحدى الكون واثبت وجودي للعالم ليعرفوا من هي نور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •