النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الشخصية العصبية

  1. #1

    ساهري

     رقم العضوية : 2282
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 95
     الإقامة : اغاني كاظم
     هواياتي : التنس والكمبيوتر
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  hnoia غير متصل


     

    الشخصية العصبية

    هلا اخواني واخواتي

    هذا الموضوع قرأته فاعجبني فقررت ان تشاركونني اعجابي به آمل ان يعجبكم

    تحدثت لكم سابقا عن الشخصية الجذابة واليوم اريد ان اتحدث عن شخصية منتشرة جدا في عالمنا


    الشخصية العصبية

    العصبي:هوشخص ينتفض انتفاضة عنيفة كلما طرأحادث يصدم نفسه وصدره مملوء بالانفعالات،ذو حيوية يبددها في

    الانفجارات التي لاحاجة له بها وتعود عليه بالضرر،الحوادث التافهة تهز كيانه،يفرح الفرح الطاغي،ويحزن الحزن

    الباغي،اتفه الامور تعذبه،واتفه الامور تسعده،ذو حساسية مفرطة شديدة الانفعال، حاد الطبع اذا ضمك تجاوز حدود

    الاخرين،وابرز عيوبه تجسيم الحوادث والأمور التافهة الى أمور عظيمة فالعبارات التي يستعملها وليدة انفعالاته

    كقوله "فلان سوف اسحقه ’’’’’ هذا الإنسان يستحيل ان اطيقه" وهكذا.........الخ.

    انك تجد المغالاة في عباراته،اما إذا قام بمغامرة عادية اخرجها للناس حكاية من حكايات الف ليلة وليلة،إنه لا يستقر

    على حال ولا يمضي في خطة ، وصدق من وصفه بالسنونو. إنه يعيش على أعصابه، وقوة الاعصاب الثائرة يحرقها

    ويصطلي بنارها ، لايستقر على حال متقلب يريد النتائج الفورية ، لايصبر مطلقا ولا ينتظر ابدا لايكتم السر ، دائم الحركة

    وسريع النسيان،،نذكي ولكنه يغير رأيه بسرعة ولايعرف ان يضبط نفسه ويكشف مابداخله بسهولة ويسر..

    والعصبيون في حالة توتر شبه دائم ، على انك اذا غصت في اعماقهم تجدهم ظرفاء ،يتحلََََََََََون بروح النكتة والدعابة ،

    لهم ضمائر حية حادة ، انهم دائمي الشكوى يرغبون دائما في لفت نظر الناس ليشعروا انهم مرغوبون ، هذا وقد أكد

    العلماء أن أفضل طريقة للتخفيف من العصبية هي ان يكون الشخص قادرا ومستعدا لأن يقوم بنصيبه من العملية والتي

    يتوجب عليه التنازل عن بعض الآراء التي يطمئن اليها والتي _حسب وجهة نظره_ صحيحة، وأ يتقبل آراء جديدة تبدو

    غريبة عنه وأن لا يصرف طاقته في تفكير سقيم بل عليه ان يردد دوما "سأوفر طاقتي و أحتفظ بها " ، "سوف أكون

    منتبها لما يراودني من أفكار " ، " وسوف لن أجعل خيالي يستبق الوقائع ويهدرها على غير حقيقتها ".


    مع حبي واحترامي


  2. #2

    ساهري

     رقم العضوية : 2516
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 344
     الإقامة : بحر النسيان
     هواياتي : كتابة الخواطر
     اغنيتي المفضلة : علمني حبكي
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  جريح الصوت غير متصل


     

    افتراضي

    والله كلامك بالفعل حاصل

    ماعليه غبار

    لاكن انا منهم واعصب بس لما اوصل لباب مسدود


    شاكر لك الطرح الراقي



    ننتظر جديدك احترامي





    حبايب قلبي والله راح توحشوني
    اعتذر من كل قلبي على اي واحد فيكم غلط عليه
    انا اعتبرت نفسي اخوكم وارجوا ان ابقى في قلوبكم للأبد
    وانتم دائما وأبدا في قلب جريح بس اعذروني هذي الحياه لابد من الفراق
    ارجوا ان تتذكروني بكلمه طيبه ولو جبر لخاطر

  3. #3

    الصورة الرمزية أبو وسام القيصر
     رقم العضوية : 2568
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 87
     الإقامة : مدينة خالد بن الوليد حمص
     هواياتي : تصميم صور تليق بهذا الفنان الرائع
     اغنيتي المفضلة : كل الاغاني ولكن احب اغنية باب الجار
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  أبو وسام القيصر غير متصل


     

    افتراضي

    كلام رائع ولا
    اشتباه به
    شكرا لك يا غالي لك كل التقدير


  4. #4

    العضو المميز
    الصورة الرمزية حطام الذكريات
     رقم العضوية : 1365
     تاريخ التسجيل : Oct 2005
     المشاركات : 899
     الإقامة : اليمن
     هواياتي : القراه
     اغنيتي المفضلة : اكرهها
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  حطام الذكريات غير متصل


     

    افتراضي

    الف شكر على الموضوع الاكثر من رائع
    صحيح هذا الموضوع او العصبيه تشمل الكثير من الناس فى عالمنا
    لكن نتمني منهم تهدئة اعصابه فلا يوجد شىء يستاهل
    مع حبي واحترامي
    جريح هدىء اعصابك هههههههههههههه ابتسم هدىء اعصابك
    زي ما قال القيصر


  5. #5

    ساهري

     رقم العضوية : 2282
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 95
     الإقامة : اغاني كاظم
     هواياتي : التنس والكمبيوتر
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  hnoia غير متصل


     

    hnoia

    مشكورين إخواني جريح وابو وسام وحطام على مروركم الرائع وربنا مايحرمني منكم وياجريح اي باب مسدود بيجيلو يوم ويتفتح ومفتاحه ممكن يكون معاك بس بالصبر والهداوة :36_2_9:
    التعديل الأخير تم بواسطة hnoia ; 01-05-2006 الساعة 05:29 PM


  6. #6

    ساهري

     رقم العضوية : 2585
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 103
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  starderabar غير متصل


     

    احتراما لنفسك.. وتقديرا للامانة الادبية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بداية تحيتي لكل الساهريين الكرام
    اعضاء مقدرين و مشرفين محترمين
    ثانيا و حتى لو كلفني ذلك مغلدرة هذا المنتدى الجميل فلن اعلن عن عناوين و لا عن اسماء
    فقط اشير الى ان العالم صغير و كما يقول المثل العربي حبل الكذب قصير
    و الحكاية يا كرام ان هنا و بمنتدياتنا الجميلة مواضيع مسروقة و موقعة بجراة وقحة
    الغريب ان اصحابها و صاحباتها يتلقون التنويه و الشكر على اعمال لا يربطهم بها
    الا نقلها من مواقع اخرى لمنتدياتنا هاته ناسين ان اصحابها عانوا من مخاض الفكرة
    و الم تبلورها و ولادتها و يكفي ان من هذه المواضيع من فاز اصحابها المزورين و غير الشرعيين بشواهد التقدير
    و اوسمة التميز العالم صغير و صغره واضح امامكم بعض تلك المواضيع هي لابي او امي و اغلبها من منتديات الحصن النفسي .. انا كما قلت لن اسميهم و لا اعلن عن عناوين مواضيعهم حتى ان كلفني ذلك مغادرتي و لكن ارجوهم ان يتوقفوا و ليحترموا انفسهم و يقدروا الامانة
    هم يعرفون انفسهم فاهمس في آذانهم و آذانهن ليس عيبا ان تقول ان الموضوع اعجبك و انت نقلته حينها لن ياتي ليحتج لا صاحبه و مؤلفه و لا احد سبق و ان قراه بمنتدى و يعرف جيدا انه ليس لك
    تحياتي و احترامي
    اخوكم.. محمد رؤوف


  7. #7

    ساهري

     رقم العضوية : 2282
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 95
     الإقامة : اغاني كاظم
     هواياتي : التنس والكمبيوتر
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  hnoia غير متصل


     

    افتراضي

    يا اخ محمد انا اريد اقو لك شيئان اولا مافي حد ناقل موضوع بدون مايكتب انه منقول او قرأه فاعجبه وهذا معناه أنه

    منقول والا قال كتبته وثانيا نرجو منك التمتع بقليل من الإسلوب لمصلحتك ليس إلا...........

    و كلنا هدفنا ان نقود هذا المنتدى الى الأمام فإذا كان هذا قصدك فيجدر بك ان تقول أسماء الذين تقصدهم

    والمواضيع وكذلك أصحابها الحقيقين بدلا من ان تفتح النار على الجميع..............

    احترامي
    التعديل الأخير تم بواسطة hnoia ; 01-06-2006 الساعة 10:14 PM


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •