صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: اذا اردت ان تعرف عن اهل المدينه المنوره تفضل

  1. #1

    tąĹẮŁ
    الصورة الرمزية Talal Alsahir
     رقم العضوية : 22969
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,028
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : مملكة القيصر
     اغنيتي المفضلة : تـقـول انـسـى
     إعجاب متلقى : 862 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1034 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  Talal Alsahir غير متصل


     

    افتراضي اذا اردت ان تعرف عن اهل المدينه المنوره تفضل

    حبيت انقل لكم معلومات عن اهل المدينة وان شاء الله تعجبكم ^^

    لأهل المدينة خصائص تميزهم عن اهل المجتمعات الاخرى وذلك بسبب تأثرهم بمجاورة افضل الخلق سيدنا

    ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم واتباع لهديه صلى الله عليه وسلم من المؤاخاة التي قام بها صلى الله

    عليه وسلم بين المهاجرين والانصار وكونوا بذلك المجتمع المثالي الي لم تجد مثله على مر العصور . ومن


    هذه الخصائص:

    1) الترحيب بالغريب
    ولو لم يكن ذا معرفة ويعتبر اهل المدينة كل زائر للمدينة ضيف عليه وزائرا له ,ويعملون بالمثل القائل (لاقيني

    ولا تغديني) ان المدنيون يألفون ويؤلفون ويحبون من هاجر اليهم ولايجدون في انفسهم غضاضة على احد.

    حتى وصفهم بعض المستشرقين بالملائكة الذين يعيشون للدين ومن اجله.



    2) السماحة:

    في الخلق والتعامل من سمة المدنيين في التعامل اليومي في العلاقات الاجتماعية والبيع والشراء .ويغلب

    عليهم الهدوء وسعة الصدر . واصبح لهم جزء من سماحة وكرم جارهم صلى الله عليه وسلم .


    3) انخفاض الصوت:

    سواء في المنازل او في الاسواق فلاتسمع الاصوات المرتفعة واذا سمع صوتا مرتفعا تجد الجميع يلتفتون

    الى مصدره والعادة ان يكون صاحب الصوت من غير اهل المدينة . وذلك عملا بقول الله تعالى ( يأيها الذين

    آمنوا لاترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي ولاتجهروا له بالقول ).(سورة الحجرات آية 2).وقد روي عن عمر بين

    الخطاب انه سمع صوتا مرتفع بمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم . فاتى بالرجل وسأله عن بلده فقال

    من الطائف ,فقال له عمر رضي الله عنه (والله لولا انك غريب لأوجعتك ضربا ) ، فعدم رفع الصوت لازال من

    الامور الملموسة من الاسر المدينية ..


    4) التآلف :
    في المدينة تشعر بالتآلف بين السكان , فالمجتمع المديني تجده من اصول مختلفه بعضها عربي وبعضها

    غير عربي ولايشعر سكان المدينة بأي فرق في التعامل مهما كانت اصولهم . ولهم قدوة في جارهم رسول

    الله صلى الله عليه وسلم عندما آخى بين المهاجرين والانصار ليكونوا امة واحدة فلاتجد النظرة العصبية لها

    مكان في المجتمع المديني

    5 )العلاقات بين افراد اسرة :
    تقوم العلاقات بين افراد الاسرة على الاحترام التام . فالصغير يقدر ويحترم الكبير والكبير يرحم ويعطف على الصغير


    (اللهم ارز قنا مجاورة نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- في الدنيا والأخرة)

    اللهم ارز قنا العيش والموت في المدينة
    والسلام عليكم




    غيرتها مرضُ يوسوس لي ..فعلاً أحن لذلك الماضي !

  2. #2

    Al-Qaysar
    الصورة الرمزية الوسام
     رقم العضوية : 2466
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 38
     الإقامة : المدينة المنورة
     هواياتي : الفن الراقي
     اغنيتي المفضلة : لاياصديقي
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  الوسام غير متصل


     

    افتراضي

    تسلم
    ع
    طرحكـ،
    الأكـــثر من رائـــع
    أســـأل المــولى يجعل موتنا في مدينة الحبيب


  3. #3

    tąĹẮŁ
    الصورة الرمزية Talal Alsahir
     رقم العضوية : 22969
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,028
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : مملكة القيصر
     اغنيتي المفضلة : تـقـول انـسـى
     إعجاب متلقى : 862 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1034 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  Talal Alsahir غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوسام مشاهدة المشاركة
    تسلم
    ع
    طرحكـ،
    الأكـــثر من رائـــع
    أســـأل المــولى يجعل موتنا في مدينة الحبيب
    هلا وغلا بولد مدينتي ^^
    منور الموضوع



    غيرتها مرضُ يوسوس لي ..فعلاً أحن لذلك الماضي !

  4. #4

    أنت ضحكتي ..ماما..
    الصورة الرمزية غنوجة كاظم
     رقم العضوية : 22864
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 2,386
     الإقامة : بعيون ماما
     هواياتي : تبويس خدود ماما
     اغنيتي المفضلة : معلم على الصدمات قلبي
     إعجاب متلقى : 8 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 12
     الحالة :  غنوجة كاظم غير متصل


     

    افتراضي


    والله المدينة المنورة وأهلها يجننون أنا زرتها بهالصيف وأول مادخلنا المسجد بكيت من الفرحه والله كنت كثير فرحانه وطلعت منها وأنا أبكي عليها صدق روحانية جميلة جدآ والله حظكم فيها ماشاءالله

    يسلمو خيو وربي يحميكم ويحرسكم





    هـــــي الزهرة التي لم تزل ممتلئة بالحيوية...
    بالرغم من قسوة الأعاصير

    هـــــي الروح الزكية...
    التي يذوب عندها كل شقاء

    هـــــي النغم الهادئ...
    الذي يخمد زئيـــــر الآلام

    هـــــي الشمعة التي أضاءت طريقي...
    بالرغم من كبرياء الظلام

    هـــــي البسمة الحية...
    التي تحملني عن درن الأحقاد

    هـــــي أمـــــل عبـــــدالله

    هـــــي أمـــــي رعاهـا الله



  5. #5

    tąĹẮŁ
    الصورة الرمزية Talal Alsahir
     رقم العضوية : 22969
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,028
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : مملكة القيصر
     اغنيتي المفضلة : تـقـول انـسـى
     إعجاب متلقى : 862 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1034 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  Talal Alsahir غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنوجة كاظم مشاهدة المشاركة

    والله المدينة المنورة وأهلها يجننون أنا زرتها بهالصيف وأول مادخلنا المسجد بكيت من الفرحه والله كنت كثير فرحانه وطلعت منها وأنا أبكي عليها صدق روحانية جميلة جدآ والله حظكم فيها ماشاءالله

    يسلمو خيو وربي يحميكم ويحرسكم


    ربي يسلمكِ اختي وهذا من طيب اصلك واسال الله ان يكتب لكِ العيشه فيها
    وحياك الله على المرور القيم



    غيرتها مرضُ يوسوس لي ..فعلاً أحن لذلك الماضي !

  6. #6

    أضـً‘ـح ـً‘ـك علـ؛ٌْْـليك
    الصورة الرمزية شموخ انسانة
     رقم العضوية : 22942
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,195
     الإقامة : في دولة الكبرياء
     اغنيتي المفضلة : ضلي زيدي
     إعجاب متلقى : 157 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 60 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  شموخ انسانة غير متصل


     

    افتراضي




    كبف لاتكون هذه صفات اهلها وفيها قبر الرسول
    ربي يحفظ اهلها ويخليهم ويسلمهم من كل شر
    تسلم خيووو ع المعلومات
    ودي



    لا أقول وداعاً......
    بل الى اللقاء احبتي ....
    اختكم شَّهِدْ

  7. #7

    tąĹẮŁ
    الصورة الرمزية Talal Alsahir
     رقم العضوية : 22969
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,028
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : مملكة القيصر
     اغنيتي المفضلة : تـقـول انـسـى
     إعجاب متلقى : 862 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1034 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  Talal Alsahir غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ انسانة مشاهدة المشاركة



    كبف لاتكون هذه صفات اهلها وفيها قبر الرسول
    ربي يحفظ اهلها ويخليهم ويسلمهم من كل شر
    تسلم خيووو ع المعلومات
    ودي
    ربي يحفظكِ اختي والله يسلمكِ على المرور القيم
    دمتِ بود



    غيرتها مرضُ يوسوس لي ..فعلاً أحن لذلك الماضي !

  8. #8

    رحم الله وجهها لم أنسآه

    الصورة الرمزية أحاسيس كاظمية
     رقم العضوية : 23031
     تاريخ التسجيل : Sep 2010
     المشاركات : 21,910
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : تحت التراب معه
     هواياتي : إحتواء داخلي من الشتات
     اغنيتي المفضلة : كُل إحاسيس القيصر
     إعجاب متلقى : 1354 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 14181 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 35
     الحالة :  أحاسيس كاظمية غير متصل


     

    افتراضي

    أكيد دامهم بمدينة الرسول ((الله يحفظهم ويهنيهم))والله مشتاقين لها

    تسلم يمينك


  9. #9

    tąĹẮŁ
    الصورة الرمزية Talal Alsahir
     رقم العضوية : 22969
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,028
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : مملكة القيصر
     اغنيتي المفضلة : تـقـول انـسـى
     إعجاب متلقى : 862 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1034 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  Talal Alsahir غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشكيك لمين.. مشاهدة المشاركة
    أكيد دامهم بمدينة الرسول ((الله يحفظهم ويهنيهم))والله مشتاقين لها

    تسلم يمينك
    ربي يسلمكِ والله يكتب لكِ زيارة لها
    منورة



    غيرتها مرضُ يوسوس لي ..فعلاً أحن لذلك الماضي !

  10. #10

    وكأني بك َأعانق القمر

     رقم العضوية : 22848
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 14,558
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : مصـريـهـ
     إعجاب متلقى : 2298 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2362 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 31
     الحالة :  serialperson غير متصل


     

    افتراضي

    [align=center]
    مجاورتهم لأفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
    سبب كافي لمحبتهم


    مودتى واحترامى
    [/align]



    يوما ما ..
    وحين تتركون أشياء من أجل الله وحده !
    فقط ابتغاءً لرضاه سبحانه ..
    كونوا على يقين أن الله سيمنحكم عوض أجمل ، أجمل بكثير !


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •