اتصل دوت كوم
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: بانوراما 2010

  1. #1

    مصر ام الدنيا
    الصورة الرمزية abogehadray
     رقم العضوية : 22909
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 2,518
     إعجاب متلقى : 87 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 10 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 7
     الحالة :  abogehadray غير متصل


     

    افتراضي بانوراما 2010

    اهم الاحداث فى 2010

    سياسية

    رياضية

    فنية

    منوعة

    انتظرونا

    ريناد - ريرى - احمد البرنس - ابوجهاد


    ريناد: الاحداث الفنية
    ريرى : الاحداث المتنوعة
    احمد البرنس :الاحداث الرياضية
    ابوجهاد:الاحداث السياسية

    .................................................. .........
    التعديل الأخير تم بواسطة abogehadray ; 12-30-2010 الساعة 10:00 PM

    عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

  2. #2

    مصر ام الدنيا
    الصورة الرمزية abogehadray
     رقم العضوية : 22909
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 2,518
     إعجاب متلقى : 87 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 10 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 7
     الحالة :  abogehadray غير متصل


     

    افتراضي

    الاحداث السياسية

    الجزء الاول :أهم عشرة أحداث دولية لعام 2010 وفقا لتقييم وكالة "نوفوستي"

    الجزء الثانى :أهم الأحداث الرئيسية في العالم عام 2010


    الجزء الثالث :احداث سياسية متنوعة


    الجز الاول :أهم عشرة أحداث دولية لعام 2010



    22:45 | 2010 / 12 / 26
    . من أهم أحداث العام المنصرم، ب"، نشر موقع "ويكيليكس" لوثائق سرية، والتوقيع على المعاهدة الروسية الأمريكية الجديدة لتقليص الأسلحة الإستراتيجية الهجومية، وقرار إنشاء الفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان على أساس اتحادها الجمركي، وفضيحة التجسس بين روسيا والولايات المتحدة، وترحيل الروسي فيكتور بوت من تايلاند إلى الولايات المتحدة.
    واهتمت الأوساط الاجتماعية أيضا بانتخابات الرئاسة الأوكرانية، والانقلاب الحكومي في قرغيزيا، وزيادة حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وثوران بركان أيسلندا، والزلزالين في هاييتي وتشيلي.
    1- "ويكيليكس"
    ذاع صيت موقع "ويكيليكس" بعد نشر مئات الآلاف من الوثائق السرية الأمريكية. وكانت الوثائق متعلقة بالعمليتين العسكريتين الأمريكتين في العراق وأفغانستان أولا. ثم جاءت مراسلات دبلوماسية تضمنت تعليقات صريحة على الزعماء الأجانب وتقييما للسياسات التي ينتهجونها. ويرى العديد من الخبراء أن هذه التسريبات سددت ضربة لسمعة واشنطن في القضايا الدولية.
    وبعد نشر الدفعة الأولى من الوثائق سرعان ما اتهمت النيابة السويدية مؤسس الموقع الأسترالي جوليان أسانج غيابيا بالقيام بجرائم جنسية، ليتم إدراج اسمه على قائمة المطلوبين لدى الشرطة الدولية "الإنتربول".
    وحضر أسانج في نهاية المطاف بنفسه إلى شرطة ومحكمة لندن، ليتم القبض عليه. وقد تم الإفراج عنه لاحقا بكفالة. مع أخذ الشهرة العالمية التي حصل عليها أسانج بعين الاعتبار، قد تصبح قضية ترحيله إلى السويد من أهم أحداث عام 2011.
    2 - المعاهدة الروسية الأمريكية الجديدة لتقليص الأسلحة الإستراتيجية الهجومية
    وقع الرئيسان الروسي مديتري ميدفيديف والأمريكي باراك أوباما في 8 أبريل 2010 في براغ على معاهدة جديدة لتقليص الأسلحة الإستراتيجية الهجومية ("ستارت - 3"). ومن المقرر أن تشكل المعاهدة أحد أسس المنظومة الحديثة للأمن الدولي. ويعتزم الجانبان تقليص إجمالي عدد الرؤوس النووية القتالية إلى 1550 لدى كل منهما، أي بمقدار الثلث مقارنة بالمعاهدة الموقعة في موسكو في عام 2002، وخفض عدد وسائل النقل الإستراتيجية لهذه الأسلحة بنسبة تفوق 50 %، أو إلى 800. وتدخل المعاهدة حيز التنفيذ بعد مصادقتها من قبل مجلسي البرلمان الروسي ومجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي.
    وبعد بذل جهود كبيرة تمكن الرئيس الأمريكي في نهاية المطاف من إقناع السيناتورات بضرورة المصادقة على المعاهدة قبل نهاية العام. وكانت لهذا الأمر أهمية كبرى، إذ أنه في حال عدم التصويت لصالح المعاهدة في هذا الموعد، لكانت عملية المصادقة استغرقت وقتا أطول بالكونغرس الجديد الذي يبدأ أعماله في يناير 2011.
    وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي على المعاهدة في الثالث والعشرين من ديسمبر. وأعرب الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف عن رضاه عن ذلك، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مجلسي البرلمان الفدرالي الروسي قد يحتاجان إلى بعض الوقت لدراسة الشروط التي وضعتها الولايات المتحدة عند المصادقة.
    3 - إنشاء الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان
    دخل قرار رؤساء روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان بشأن بدء إنشاء الاتحاد الجمركي بين هذه الدول حيز التنفيذ في الأول من يناير 2010. وفي التاسع من ديسمبر أصدرت روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان في قمة قادتها بموسكو إعلانا حول تشكيل الفضاء الاقتصادي الموحد بين الدول الثلاث.
    وينص الإعلان على أنه بموجب خطة العمل لتشكيل الفضاء الاقتصادي الموحد، ستدخل الوثائق الخاصة بهذا المشروع حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير 2012، ما يعني بدء عمل الفضاء الاقتصادي الموحد بين الدول الثلاث.
    وأعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في ختام قمة الاتحاد الجمركي بموسكو أن الفضاء الاقتصادي الموحد والاتحاد الأوراسي في المستقبل سيكونان مفتوحين أمام انضمام دول أخرى.
    4 - فضيحة التجسس بين روسيا والولايات المتحدة
    تناولت الصحف العالمية في نهاية شهر يونيو نبأ توقيف عشرة أشخاص في الولايات المتحدة بتهمة التجسس لصالح روسيا. وأعلن الجانب الأمريكي آنذاك أن الاعتقالات جاءت نتيجة لتحريات تولاها مكتب التحقيقات الفدرالي FBI. إلا أنه تردد في وقت لاحق خبر مفاده أن الفشل الذريع جاء نتيجة لخيانة ضابط رفيع المستوى بالاستخبارات الخارجية الروسية. وقد تم الإعلان عن هذه الفضيحة بعد مرور أيام معدودة على زيارة الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف إلى واشنطن التي كان من المقرر أن ترمز لـ"إعادة إطلاق" العلاقات الروسية الأمريكية. وزاد ذلك من حجم الفضيحة.
    واعترف الموقوفون في المحكمة بأنهم عملوا بصورة غير مشروعة كعملاء روس في الولايات المتحدة. وفي وقت لاحق اتفقت موسكو وواشنطن على تسليم الموقوفين العشرة لروسيا مقابل الإفراج عن أربعة معتقلين بتهمة خيانة الدولة الروسية وترحيلهم إلى الغرب.
    5 - ترحيل فيكتور بوت
    تم ترحيل الروسي فيكتور بوت إلى الولايات المتحدة بعد أن قضى عامين ونصف العام في السجن التايلاندي. وذلك على الرغم من إصدار المحكمة حكما ببراءته مرتين. وأثار تسليم بوت ردود أفعال سلبية لدى موسكو التي اعتبرت قرار ترحيل رجل الأعمال الروسي نتيجة لضغوط صريحة مارستها الولايات المتحدة على تايلاند.
    وتعتبر الولايات المتحدة بوت من أكبر التجار غير الشرعيين بالأسلحة، وتتهمه بالمؤامرة بهدف اغتيال مواطنين أمريكيين وتقديم دعم مادي للإرهاب، وهو مهدد بعقوبة السجن مدى الحياة. ومن جانبه ينفي بوت كل الاتهامات، مدعيا أنه لم يتاجر بالسلاح أبدا، بل كان يتولى أعمالا مشروعة في مجال النقل الجوي.
    ستبدأ مرافعات الدعوى في 10 يناير 2011 في نيويورك.
    6 - بركان أيسلندا
    تسبب ثوران بركان أيسلندا في أبريل 2010 في اضطرابات في حركة النقل في أوروبا. كان البركان هادئا منذ القرن الـ 19، ولكنه اندلع في العشرين من مارس، وفي الرابع عشر من أبريل بدأ يلقي بكميات كبيرة من الرماد إلى ارتفاعات عالية. نظرا لتوسيع السحابة البركانية اتخذت الجهات الأوروبية المختصة بأمان التحليقات قرار إغلاق المجالات الجوية لمناطق كثيرة بشكل مؤقت. وشهدت حركة النقل الجوي فوق أوروبا شللا تاما تقريبا. وكان عشرات آلاف الركاب العالقين في المطارات حول العالم يتابعون النشرات الجوية، منتظرين تغيير اتجاه الرياح.
    ولم تُستأنف حركة النقل الجوي إلا بعد أن غادرت سحابة الرماد البركاني المجال الجوي فوق أوروبا. واستمر ثوران البركان حتى الثالث والعشرين من مايو، متسببا في خسائر كبيرة لقطاع السياحة. وتقدر خسائر شركات السياحة الأوروبية وحدها بمليارين و300 مليون دولار.
    7 - نهاية "الحقبة البرتقالية" في أوكرانيا
    اهتمت وسائل الإعلام العالمية في شهر يناير الماضي بالانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، متسائلةً هل سيتمكن البرتقاليون، ويمثلهم الرئيس فيكتور يوشينكو ورئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو، من البقاء في السلطة أم سيفوز فيكتور يانوكوفيتش؟
    وتبينت النتيجة في فبراير، إذ تمكن يانوكوفيتش من التفوق على تيموشينكو في الجولة الثانية من الانتخابات. ويرى المراقبون أن فوزه جاء نهاية طبيعية لـ"الحقبة البرتقالية" التي شهدت تدهورا للوضع الاقتصادي والاجتماعي في أوكرانيا وتراجع العلاقات بين كييف وموسكو.
    وركزت السلطة الجديدة على استعادة العلاقات الروسية الأوكرانية بالتوازي مع توسيع نطاق التعاون مع الاتحاد الأوروبي. ويبشر ذلك بألا تشهد فترة الاحتفالات بحلول السنة الجديدة "حروب الغاز" بين موسكو وكييف على غرار ما كان الأمر عليه في "الحقبة البرتقالية".
    8- ثورة روزا أوتونبايفا تلي ثورة سوسن
    وقع انقلاب حكومي جديد بعد مرور خمسة أعوام على ثورة سوسن في قرغيزيا، إذ اقتحم حشد من المشاغبين مبنى الحكومة الواقع بالساحة الرئيسية في بشكيك في السابع من أبريل. وأسفر الاقتحام وأعمال الشغب التي شهدتها العاصمة، عن مقتل نحو 90 شخصا وإصابة 1500 آخرين بجروح.
    وتولت الحكومة المؤقتة التي كانت تضم زعماء أحزاب المعارضة بقيادة روزا أوتونبايفا، زمام السلطة في البلاد. وغادر الرئيس القرغيزي المخلوع كرمان بك باقييف وأقرباؤه ومقربوه البلاد. ووجد باقييف لنفسه مأوى في بيلوروسيا، مكررا بذلك في الواقع مصير سابقه عسكر أكايف الذي أُرغم على الفرار من قرغيزيا إلى روسيا بعد ثورة سوسن.
    وفي شهر يونيو أقر الاستفتاء الدستور الجديد الذي ينص على تحويل قرغيزيا إلى جمهورية برلمانية. ومُنحت أوتونبايفا صلاحيات رئيسة الفترة الانتقالية حتى عام 2012. وفي شهر ديسمبر تم تشكيل ائتلاف حاكم وحكومة بزعامة ألمازبيك أتامبايف من المحاولة الثانية طبقا لنتائج الانتخابات البرلمانية.
    9 - زلزالان في تشيلي وهاييتي
    وقع زلزالان بقوة 7.0 و5.9 درجات بمقياس ريختر في 12 يناير 2010 في هاييتي التي تعد إحدى أفقر دول العالم. وبلغت حصيلة الضحايا 230 ألف قتيل ونحو ثلاثة ملايين متضرر، وذلك ناهيك عن تدمير 250 ألف منزل. وتحولت العاصمة بورت أو برنس إلى الأنقاض. وتكبد اقتصاد هاييتي خسائر فادحة بلغت نحو 9 مليارات دولار.
    وبعد مرور شهر ونصف الشهر وقع زلزال بقوة 8.8 درجات في 27 فبراير 2010 في تشيلي على بعد 115 كيلومترا شمال مدينة كونسيبسيون، وتلته سلسلة تسونامي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 500 شخص، وأصبح مليونان آخران بلا مأوى، وذلك ناهيك عن خسائر مادية بلغت عدة مليارات من الدولارات.
    وقدم عدد من الدول، بما فيها روسيا، دعما لدول أمريكا اللاتينية المتضررة. وأقلت طائرات تابعة لوزارة الحالات الطارئة الروسية مستشفى متحركا ومساعدات إنسانية إلى هاييتي في شهر يناير وإلى تشيلي في مارس.
    10- زيادة حدة النزاع بين الكوريتين
    وصلت الكوريتان إلى حافة الحرب بعد غرق سفينة "تشونان" الكورية الجنوبية في البحر الأصفر في السادس والعشرين من مارس وشن كوريا الشمالية قصف مدفعي على جزيرة يونبيونغ التابعة لكوريا الجنوبية في الثالث والعشرين من نوفمبر. واتهمت سيئول بيونغ يانغ بالقيام بأعمال العنف والاستفزاز. إلا أن كوريا الشمالية لم تتبن المسؤولية عن الحادثين.
    وبذلك وصل التوتر في شبه الجزيرة الكورية إلى مستوى لا سابق له خلال العقد الماضي، مما زاد أيضا من حدة التوتر بين الولايات المتحدة التي تدعم كوريا الجنوبية والصين التي لم تتخل عن تأييد كوريا الشمالية. ودعت روسيا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي للنظر في التدابير لمنع تصاعد الأوضاع واستئناف الحوار.



    الجزء الثانى :أهم الأحداث الرئيسية في العالم عام 2010

    كانون الثانى /يناير

    1 كانون الثاني/يناير:

    باكستان/هجوم - مقتل حوالي 100 شخص عندما فجر انتحاري سيارته وسط حشد غفير خلال مباراة للكرة الطائرة في قرية في شمال غرب باكستان.

    -4 كانون الثاني/يناير:

    دبي/برج - دبي تدشن أعلى برج في العالم (برج خليفة) الذي يبلغ طوله 828 مترا.

    - 12 كانون الثاني/يناير:

    هايتي/زلزال - زلزال بقوة 7 درجات يؤدي إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص في بور أو برنس ومحيطها وتشريد اكثر من 1,3 ملايين هاييتي.

    - 17 كانون الثاني/يناير:

    تشيلي/انتخابات - انتخاب رجل الأعمال المليونير سيباستيان بينييرا رئيسا لتشيلي، في عودة لليمين إلى السلطة بعد حكم يسار الوسط طوال 20 عاما منذ نهاية الحكم الديكتاتوري لاوغوستو بينوشيه (1973-1990).


    = شباط/فبراير=


    - 25 شباط/فبراير:

    أوكرانيا/رئاسة - الفائز بالانتخابات الرئاسية التي نظمت في 7 شباط/فبراير فيكتور يانوكوفيتش يلقي خطاب القسم ليخلف المناصر للغرب فيكتور يوتشينكو. واتى تنصيبه بعد قرار رئيسة الوزراء يوليا تيموشنكو الإحجام عن الطعن في فوز خصمها قضائيا.


    =آذار/مارس=


    - 22 آذار/مارس:

    الولايات/المتحدة/إصلاح/صحة - الرئيس الأميركي باراك أوباما يحرز اضخم انتصار في ولايته مع تبني مجلس النواب مشروعه التاريخي لإصلاح نظام الضمان الصحي بما يؤمن تغطية طبية ل32 مليون أميركي إضافي.


    = نيسان/أبريل=


    - 10 نيسان/أبريل:

    بولندا/روسيا/حادث/طائرة - تحطم طائرة توبوليف 154 تنقل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي وزوجته ماريا كاتشينسكا وعددا من المسؤولين السياسيين والعسكريين البولنديين عند محاولتها الهبوط في سمولنسك (غرب روسيا)، ومقتل 96 شخصا بالإجمال. وكان الوفد البولندي متجها لإحياء الذكري ال70 لمجزرة نفذت بأمر من ستالين بحق آلاف الضباط البولنديين الذين تمت تصفيتهم في كاتين.

    - 12 نيسان/أبريل:

    الولايات/المتحدة/روسيا/ستارت - أوباما ونظيره الروسي ديمتري مدفيديف يوقعان في براغ اتفاقية ستارت جديدة تقضي بتقليص كبير لترسانتيهما النوويتين، ما يفتح (صفحة جديدة) في العلاقات الثنائية.

    - 14 نيسان/أبريل - 24 أيار/مايو:

    بركان/أيسلندا/نقل/جوي: ثورة بركان ايافيول في أيسلندا تبعث غيمة من الرماد البركاني تشل حركة النقل الجوي في أوروبا مع إلغاء حوالي 100 ألف رحلة في أسبوع ما يكبد القطاع خسائر بقيمة 1,8 ملايين دولار.

    - 20 نيسان/أبريل:

    الولايات/المتحدة/خليج/المكسيك/تسرب/نفط - انفجار في منصة نفطية تابعة لشركة بريتيش بتروليوم النفطية ثم غرقها في خليج المكسيك يؤدي إلى مقتل 11 شخصا ويولد أسوأ تسرب نفطي في الولايات المتحدة مع تسرب حوالي 4,9 ملايين برميل نفط في المحيط. البئر النفطية تغلق نهائيا في 19 أيلول/سبتمبر.


    =أيار/مايو=


    - 2 أيار/مايو:

    اليونان/الاتحاد/الأوروبي/صندوق/النقد: وزراء منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي يتفقون على منح اليونان المثقلة بالديون قرضا ضخما لا سابق له عالميا بقيمة 110 مليارات يورو، شرط تطبيقها خطة تقشف.

    في 10 أيار/مايو، الاتحاد الأوروبي يقرر إنشاء خطة إنقاذ تاريخية بقيمة تصل إلى 750 مليار يورو لمساعدة دول منطقة اليورو إن دعت الحاجة.

    - 6 ايار/مايو:

    بريطانيا/انتخابات/تشريعية - حزب ديفيد كاميرون المحافظ يفوز في الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة من دون أغلبية مطلقة وينال 306 نواب، متقدما حزبي العمال والديموقراطيين الأحرار.

    - 10 أيار/مايو:

    العراق/عنف - مقتل 110 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 500 شخص بجروح في حوالي ستين هجوما في مختلف أنحاء البلاد، استهدفت بشكل خاص عمال معمل في الحلة (95 كلم جنوب بغداد).

    - 22 أيار/مايو:

    الهند/طائرة - تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الهندية إير انديا وافدة من دبي عند هبوطها في مانغالور (جنوب): مقتل 158 شخصا ونجاة ثمانية في أكثر حوادث الطائرات دموية خلال العام.

    - 31 أيار/مايو:

    إسرائيل/غزة/تركيا: البحرية الإسرائيلية تهاجم أسطولا محملا بالمساعدات الدولية يحاول كسر حصار غزة. مقتل تسعة ركاب أتراكا في العملية، ما يثير سخطا دوليا.


    =حزيران/يونيو=


    - 29 حزيران/يونيو:

    الصين/تايوان - تايوان والصين توقعان اتفاقا تجاريا تاريخيا يرمي إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الصين والجزيرة التي انفصلت عنها قبل 60 عاما.


    = تموز/يوليو=


    - 12 تموز/يوليو:

    بولانسكي/سويسرا/الولايات/المتحدة: القضاء السويسري يرفض طلب تسليم المخرج الأميركي البولندي رومان بولانسكي الصادر عن الولايات المتحدة حيث يلاحق المخرج قضائيا بتهمة إقامة علاقات جنسية مع قاصر في ال13 من العمر عام 1977. وهو حاليا يتمتع بحرية الحركة بعد سجنه ثم وضعه قيد الإقامة الجبرية لأكثر من عشرة أشهر.

    - 25 تموز/يوليو:

    ويكيليكس/إنترنت/دفاع - الموقع ينشر أكثر من 70 ألف وثيقة عسكرية سرية حول الحرب في أفغانستان. وتدور الوثائق بشكل خاص حول الضحايا المدنيين أو العلاقات المفترضة بين باكستان والمتمردين كما تشمل أسماء مخبرين أفغان.

    في 22 تشرين الأول/أكتوبر أشارت وثائق سرية إلى أن الجيش الأميركي غطى على ممارسة السلطات العراقية التعذيب بحق معتقلين في العراق.

    - 29 تموز/يوليو:

    باكستان/فيضانات: هطول أمطار موسمية غزيرة لأكثر من شهر على شمال غرب باكستان ووسطها وجنوبها مؤدية إلى مقتل 1760 شخصا على الأقل وتشريد 21 مليونا.


    =آب/أغسطس=


    - روسيا/حرائق/جفاف - اندلاع حرائق تسفر عن مقتل حوالي 60 شخصا وتدمر في شهر اكثر من مليون هكتار من الغابات وقرى برمتها وتهدد مراكز نووية في غرب البلاد التي تشهد موجة جفاف غير مسبوقة.

    - 7 آب/أغسطس:

    الصين/أحوال جوية - سيول هائلة من الوحول تجتاح جزءا من مدينة جوكو الجبلية في إقليم غانسو وتسفر عن اكثر من 1700 قتيل ومفقود.

    - 31 آب/أغسطس:

    العراق/الولايات/المتحدة - بعد سبع سنوات على اجتياح العراق، القوات الأميركية تنهي رسميا مهامها القتالية.


    =أيلول/سبتمبر=


    - 5 أيلول/سبتمبر:

    أسبانيا/إيتا - مجموعة إيتا المسلحة تعلن عن وقف (الهجمات المسلحة) لكن من دون تحديد أن كان ذلك مؤقتا أو نهائيا. الحكومة تعتبر الإعلان غير كاف وتطالب بالتخلي النهائي غير المشروط عن العنف.


    = تشرين الأول/أكتوبر=


    - 8 تشرين الأول/أكتوبر:

    نوبل/سلام/الصين - منح جائزة نوبل السلام 2010 إلى المنشق الصيني المسجون ليو تشياوبو (لجهوده الدائمة السلمية من أجل حقوق الإنسان في الصين). وأستاذ الأدب الجامعي هذا الذي يعتبر رمزا لحركة تيان انمين الديموقراطية لعام 1989 حكم عليه عام 2009 بالسجن 11 عاما بتهمة (تقويض سلطة الدولة).

    - 13 تشرين الأول/أكتوبر:

    تشيلي/عمال/منجم - إنقاذ 33 عاملا علقوا تحت الأرض لمدة 69 يوما في منجم سان خوسيه بعد عملية إغاثة تاريخية. (معجزة سان خوسيه) تثير مشاعر العالم برمته بعد نقلها بالبث الحي.

    - 15 تشرين الأول/أكتوبر:

    سويسرا/نفق: النجاح في حفر أطول نفق في العالم في قلب جبال الألب السويسرية والذي سيسهم في تسهيل حركة النقل عبر القطارات في أوروبا.

    - 27 تشرين الأول/أكتوبر:

    فرنسا/تقاعد/احتجاجات - البرلمان يقر نهائيا إصلاح نظام التقاعد الذي يرفع سن التقاعد من 60 إلى 62 عاما. بين حزيران/يونيو وتشرين الأول/اكتوبر، ملايين الأشخاص يتظاهرون في الشوارع في تعبئة غير مسبوقة منذ 15 عاما. إضراب 12 مصفاة نفطية حول كبرى المدن، ما أدى إلى وقف تزويد المحطات بالوقود.

    - 31 تشرين الأول/أكتوبر:

    البرازيل/انتخابات - المقاتلة السابقة ديلما روسيف التي تبلغ 62 عاما وتلقب (السيدة الحديدية) تصبح أول امرأة ترأس البرازيل. واتت روسيف خلفا لمرشدها الرئيس لولا الذي يتمتع بشعبية كبرى، حيث وعدت بمواصلة عمله.

    - 31 تشرين الأول/أكتوبر:

    العراق/عنف - مجموعة من القاعدة تدخل كاتدرائية السريان الكاثوليك في بغداد وتقتل 44 مصليا وكاهنين وتجرح 60 شخصا. الهجوم الذي نفذ عشية عيد جميع القديسين يشكل اكثر الهجمات دموية على مسيحيي العراق.


    =تشرين الثاني/نوفمبر=


    - 2 تشرين الثاني/نوفمبر:

    الولايات/المتحدة/انتخابات/تشريعية - الجمهوريون ينتزعون الأكثرية في مجلس النواب، لكن ليس في مجلس الشيوخ، ما يسدد ضربة قاسية للرئيس الديموقراطي باراك أوباما الذي يعلن عن استعداده للعمل معهم.

    - 10 تشرين الثاني/نوفمبر:

    العراق/حكومة - خروج البلاد من أزمة استمرت ثمانية اشهر بعد اتفاق على تقاسم السلطة بين الأطراف المختلفة. ويسمح الاتفاق بإعادة انتخاب الكردي جلال طالباني رئيسا للجمهورية، والسني أسامة النجيفي رئيسا للبرلمان وتعيين الشيعي نوري المالكي رئيسا للوزراء.

    - 13 تشرين الثاني/نوفمبر:

    بورما/سياسة - السلطة العسكرية البورمية تفرج عن اونغ سان سو تشي التي ترمز إلى النضال من أجل الديموقراطية بعد إخضاعها للإقامة الجبرية أكثر من سبع سنوات. في اليوم التالي توجه سو تشي نداء من أجل اتحاد القوى الديموقراطية في البلاد في مؤشر إلى عودتها إلى الساحة السياسية.

    - 19 تشرين الثاني/نوفمبر:

    البابا بنديكتوس السادس عشر يدعو حوالي 150 كاردينالا إلى يوم من التفكير في فضيحة الاستغلال الجنسي في الكنيسة التي تشكل أسوأ أزمة تشهدها الكنيسة الكاثوليكية في العقود الأخيرة.

    - 20 تشرين الثاني/نوفمبر:

    الحلف/الأطلسي/أفغانستان - قادة الحلف الأطلسي يقررون في لشبونة سحب قواتهم من أفغانستان في غضون أربع سنوات.

    - 22 تشرين الثاني/نوفمبر:

    كمبوديا/تدافع - مقتل أكثر من 350 شخصا في تدافع ضخم على جسر يربط بنوم بنه بجزيرة دايمند على جسر ميكونغ حيث تجري الاحتفالات التقليدية بعيد المياه.

    - 23 تشرين الثاني/نوفمبر:

    كوريا/الشمالية/الجنوبية/هجوم - للمرة الأولى منذ حرب الكوريتين (1950-1953) كوريا الشمالية تقصف منطقة سكنية مدنية في كوريا الجنوبية ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح حوالي 20. هذا الهجوم على جزيرة يونبيونغ يحمل سيول على الرد بقصف مدفعي ويثير احتجاجات دولية.

    - 28 تشرين الثاني/نوفمبر:

    ايرلندا/مساعدة - الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي يقران خطة مساعدة واسعة بقيمة 85 مليار يورو إلى أيرلندا في خضم أزمتها المالية. وفي المقابل تتبنى دبلن خطة تقشف ترمي إلى تقليص عجزها العام الضخم إلى عشر قيمته الحالية مع العام 2014.

    - 28 تشرين الثاني/نوفمبر:

    هايتي/انتخابات/كوليرا - تنظيم الدورة الأولى من الانتخابات العامة في بلاد تشهد تفشي وباء الكوليرا الذي قتل أكثر من 2120 شخصا منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر.
    انتقال السيدة الأولى السابقة ميرلاند مانيغا ومرشح السلطة جود سيليستان إلى الدورة الثانية. وأنصار المغني الشهير ميشال مارتيلي الذي خسر بفارق بسيط يتظاهرون متهمين السلطات بتزوير الانتخابات.

    - 28 تشرين الثاني/نوفمبر:

    ساحل/العاج/انتخابات/رئاسية - الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أثارت أزمة سياسية حيث يعلن كلا المرشحين لوران غباغبو والحسن وتارا فوزهما، ويشكلان حكومتين متوازيتين. وحده وتارا ينال اعتراف المجتمع الدولي.


    =كانون الأول/ديسمبر=


    - 6-7 كانون الأول/ديسمبر:

    إيران/نووي - استئناف المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 في جنيف التي انقطعت قبل 14 شهرا، في محاولة لحلحلة أزمة البرنامج النووية الإيراني المثير للجدل.

    - 7 كانون الأول/ديسمبر:

    ويكيليكس/الولايات/المتحدة/بريطانيا - بعد ملاحقة استمرت 20 يوما، توقيف مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج في لندن على خلفية شبهات في قضية اغتصاب واعتداءات جنسية في السويد التي تطالب بتسليمه. وينشر الموقع منذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر 250 ألف برقية دبلوماسية أميركية تكشف خفايا دبلوماسية الولايات المتحدة.


    الجزء الثالث:احداث سياسية متنوعة

    3 / 1 / 2010 - إنخفاض عدد سكان اليابان للعام الثالث.
    - البرلمان الإيراني يرفض طلب جون كيري لزيارة طهران.
    4 / 1 / 2010 - رئيس الإتحاد الأوروبي يدعو إلى قمة طارئة لتحسين الاقتصاد.
    - إيران تلغي زيارة لوفد من البرلمان الأوروبي .
    5 / 1 / 2010 - الأمم المتحدة تدعم مؤتمر لندن حول اليمن.
    6 / 1 / 2010 - القضاء البلجيكي يحيل تسعة من المشتبه بهم بهجمات إرهابية إلى القضاء التأديبي.
    20 / 1 / 2010 - مؤتمر لندن يقر خريطة طريق لسيادة أفغانستان خلال خمس سنوات .
    29 / 1 / 2010 - بدء الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان حول هاييتي .
    31 / 1 / 2010 - إختتام أعمال الاتحاد البرلماني الإسلامي بأوغندا .
    1 / 2 /2010 - إستئناف المحادثات الأمريكية الروسية حول معاهدة " سترات 2 " في جنيف.
    3 /2 /2010 - بكين تهدد بفسخ التعاون مع واشنطن .
    4 / 2 /201 - العثور على أجزاء من الطائرة الاثيوبية المنكوبة على شواطئ سوريا .
    5 / 2 /2010 - برلين تعتقل ثلاثة ناشطين في شبكة تجند مقاتلين للخارج .
    6 / 2 /2010 - سي أي ايه : أميركا ستبقى هدفا للقاعدة طالما ظل إبن لادن حيا .
    7 / 2 /2010 - /212 / ألف قتيل بزلزال هاييتي .
    8 / 2 /2010 - المتحدث الإقليمي باسم الحكومة البريطانية..لا نية إطلاقا لارسال قوات الى اليمن لمكافحة " القاعدة ".
    - انتشال الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة قرب بيروت .
    9 / 2 /2010 - الهند تختبر صاروخا يمكنه حمل رأس نووية .
    - قمة سودانية تشادية في الخرطوم لبحث التطبيع الكامل .
    10 / 2 /2010 - إيران تعتزم بناء /10 / منشأت نووية وأميركا وفرنسا والمانيا وروسيا تهدد طهران بالعقوبات.
    11 / 2 /2010 - إحباط مخطط لتفجير فندق يقطنه أميركيون في باكستان .
    12 / 2 /2010 - الرئيسان السوداني والتشادي يؤكدان طي الخلافات نهائيا .
    13 / 2 /2010 - ملك إسبانيا يتفقد يونيفل في جنوب لبنان .
    15 / 2 /2010 - نجاة وزير الدفاع الصومالي من محاولة اغتيال .
    18 / 2 /2010 - إعتقال القائد العسكري لطالبان أفغانستان في كراتشي .
    21 / 2 /2010 - إستجواب أوروبي لسفراء إسرائيليين بقضية الجوازات المزوره في قضية " اغتيال المبحوح ".
    23 / 2 /2010 - بريطانيا تنفي علمها المسبق بخطة اغتيال المبحوح .
    24 / 2 /2010 - حبس سبعة عسكريين كبار بتهمة التآمر ضد الحكومة التركية .
    25 / 2 /2010 - عرض ياباني لإيران بشأن تخصيب اليورانيوم ..
    28 / 2 /2010 - إستنكار دولي لدعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا .
    قراصنة صوماليون يتسلمون دية الافراج عن سفينة إندونيسية .
    1 / 3 / 2010 - الطاقة الذرية تطالب إيران بالتعاون في مجال الملف النووي .
    - مدير وكالة الطاقة الذرية يتهم إيران وسورية بإعاقة عمل الهيئة الدولية .
    7 / 3 / 2010 - إيران تدشن صاروخا جديدا مضادا للسفن .
    9 / 3 / 2010 - تشغيل مفاعل بوشهر النووي 2010 12 / 3 / 2010.
    - لندن تحذر الصين من المجازفة بعرقلة العقوبات ضد إيران .
    15 / 3 / 2010 - نتياهو يتحدى وواشنطن تضع أربعة طلبات لا تنازل فيها .
    17 / 3 / 2010 - أوبك تحث المنتجين على التزام الحصص.
    20 / 3 / 2010 - قمة أوروبية – بلقانية تقاطعها صربيا بسبب مشاركة كوسوفو.
    21 / 3 / 2010 - مدير الاستخبارات الأميركية : قرارات الحياة والموت ليست سهلة.
    - صندوق النقد الدولي يحذر الدول الغنية من ديونها .
    22 / 3 / 2010- الولايات المتحدة تلوح بعقوبات تلسع إيران .
    - كلينتون تدعو إلى وقف الإ ستيطان : حل الدولتين يمنع استفادة ال*****ن .
    23 / 3 / 2010 - إسرائيل : طرد في لندن وصفعة في واشنطن .
    - أوباما يوقع قانون الإصلاح الصحي والجمهوريون يتوعدون .
    24 / 3 / 2010 أوباما يطالب نتنياهو بإجراءات لبناء الثقة مع الفلسطينيين .
    - ضغوط روسية صينية على إيران لقبول صفقة اليورانيوم .
    - إسلام آباد تطلب من واشنطن مساعدات نووية .
    25 / 3 / 2010 - واشنطن تخفف مشروع العقوبات ضد طهران .
    - مجلس حقوق الإنسان يشكل لجنة لمتابعة " تقرير جولد ستون ".
    - أزمة اليونان تهيمن على أجواء القمة الأوربية .
    - خلافات داخل الاتحاد الأوروبي بشأن حل الأزمة اليونانية و صندوق النقد الدولي .
    30 / 3 / 2010 - البرلماني الدولي يقبل مقترحات الإمارات حول قضايا الإتجار بالبشر والمخدرات والإرهاب.
    31 / 3 / 2010 - خطف ثماني سفن هندية عليها /100 / بحار قبالة الصومال .
    5 / 4 / 2010 - واشنطن تدعو الخرطوم إلى رفع القيود عن الأحزاب .
    6 / 4 / 2010 - الرئيس الفرنسي : مبادرة سلام أوروبية أميركية في الخريف .
    - إيران تهدد بضرب تل أبيب إذا تعرضت لهجوم. . .
    7 / 4 / 2010 - بكين تشارك في اجتماع يبحث عقوبات ضد إيران .
    8 / 4 / 2010 واشنطن : سنفرج عن الدبلوماسي القطري الموقوف دون ملاحقات .
    9 / 4 /2010 ملف إيران يهيمن على القمة النووية وأوبا ما يراهن على الضغوط .
    - الرئيس إلايراني يلوح بالاستقالة ويرفض إقرار برنامجه الاقتصادي .
    10 / 4 / 2010 - طهران : مؤتمر واشنطن للأمن النووي مسرحية .
    12 / 4 / 2010 - أوبا ما يحذر من خطر امتلاك " القاعدة " أسلحة نووية .
    13 / 4 / 2010 - قمة واشنطن تحدد ضوابط لنع التهريب النووي .
    - رئيس قرغيزستان المخلوع يعض شروطا للاستقالة .
    - بولندا تحدد موعد الإنتخابات الرئاسية .
    15/ 4 / 2010 - رئيس قرغيز ستان المخلوع يغادر إلى كازاخستان .
    - غيمة رماد بركانية تشل شمال وغرب أوروبا .
    - مئات القتلى وثلاثة آلاف و / 139 / مفقودا في زلزال الصين .
    16 / 4 / 2010 - أوروبا تواجه أخطر أزمة جوية منذ هجمات 11 سبتمبر .
    - تصاعد التوتر في تايلاند إثر محاولة لاعتقال قادة المعارضة .
    17 / 4 / 2010 - منظمة الصحة العالمية تحذر مرضى الجهاز التنفسي من خطر الرماد البركاني.
    - إيران تقترح هيئة دولية لنزع الأسلحة النووية .
    21 / 4 / 2010 - / 7 ر 1 / مليار دولار خسائر قطاع الطيران في العالم .
    22 / 4 / 2010 - نتياهو يرفض أي تجميد للاستيطان .
    23 / 4 / 2010 - أميركا ترحب بمحادثات طهران والطاقة الذرية .
    25 / 4 / 2010 - دوامة أعاصير تجتاح جنوب الولايات المتحدة .
    27 / 4 / 2010 - الرئيس الأميركي يجدد التزامه ببداية جديدة مع العالم الإسلامي .
    29 / 4 / 2010 - الجيش التايلاندي يسعى لإحتواء الاحتجاجات ضد الحكومة .
    30 / 4 / 2010 - الإتحاد الأوروبي يؤيد الحوار مع طهران مقرونا بالعقوبات. .
    1 / 5 / 2010 - تحويل جزء من نهر المسيسيبي لإبعاد بقعة النفط .
    3 / 5 / 2010 - رئيس وزراء تايلاند يقترح إجراء انتخابات في 14 نوفمبر.
    4 / 5 /2010 - أميركا تقترح إنشاء صندوق لدعم الاستخدام السلمي للطاقة النووية .
    - إيران تبدأ اليوم تاني مناورات بحرية خلال أسبوعين .
    - الدول الكبرى تؤكد الالتزام بقرار إخلاء الشرق الأوسط من النووي .
    7 / 5 / 2010 - طهران تغلق جناحا مصريا في معرض بسبب اسم الخليج .
    - وصول النفط المتسرب بخليج المكسيك إلى جزر قبالة لويزيانا .
    - تركيا : إقرار الإصلاح الدستوري وسط مخاوف من أزمة سياسية في الأفق .
    8 / 5 / 2010 - إيران ترحب بأفكار تركيا والبرازيل بشأن تنشيط اتفاق مبادلة الوقود النووي .
    9 / 5 / 2010 - إنتكاس محاولة احتواء بقعة النفط في خليج المكسيك .
    10 / 5 / 2010 - إستقالة زعيم المعارضة في تركيا بعد فضيحة أخلاقية.
    11 / 5 / 2010 - مشاركون يدعون إلى إقرار قانون ملزم لمكافحة القرصنة.
    - الرماد البركاني يغلق ثمانية مطارات في الغرب .
    12 / 5 / 2010 - الحكومة التايلندية تنهي المحادثات مع محتجي " القمصان الحمر ".
    13 / 5 / 2010 - بكين تدعم عملية السلام والحقوق المشروعة للقضايا العربية العادلة .
    14 / 5 / 2010 - أربع دول أفريقية توقع اتفاقا حول تقاسم مياه النيل .
    15 / 5 / 2010 - طهران : الظروف مناسبة للتوصل الاتفاق نووي جاد .
    16 / 5 / 2010 - توقيع إنجاز صفقة تبادل اليورانيوم الإيراني في تركيا .
    - تايلاند ترفض طلب المعارضة وساطة الأمم المتحدة .
    - استياء في بغداد من مطالبة إيرانية غير رسمية بتعويضات كبيرة عن حرب الخليج الأولى .
    18 / 5 / 2010 - إتفاق الدول الكبرى بالإجماع على مسودة عقوبات ضد إيران .
    - وكالة الطاقة الذرية تطلب من إيران موافق خطية على الإتفاق النووي.
    19 / 5 / 2010 - نهاية دامية لاعتصام المعارضة التايلندية واستسلام قادتها .
    20 / 5 / 2010 - وزراء خارجية الدول الإسلامية يدعون لإنشاء شرق أوسط خال من الأسلحة النووية .
    - الجيش يفرض سيطرته على وسط بانكوك المدمر .
    22 / 5 / 2010 - / 159/ قتيلا وسبعة ناجين بتحطم طائرة ركاب في الهند .
    23 / 5 / 2010 - أردوغان يبعث رسائل إلى قادة / 26 / دولة من بينها دول الخليج وينصح إيران بانتهاز الفرصة .
    - دراسة : المستثمرون الخليجيون الأكثر مشاركة في إدارة ثرواتهم عالميا . .
    4 / 7 / 2010 - إيران تؤكد تسليم أدلة تثبت خطف عالم نووي .
    - بدء تجارب لسحب البقع النفطية من خليج المكسيك .
    5 / 7 / 2010 - إسرائيل تتحدى التهديد التركي وترفض الإعتذار عن مهاجمة أسطول الحرية.
    7 / 7 / 2010 - بريطانيا تسحب قواتها من سانجين بأفغانستان.
    - التلوث النفطي ينتشر في شواطئ ولايات خليج المكسيك .
    9 / 7 / 2010 - روسيا وأميركيا تتبادلان / 14 / جاسوسا .
    12 / 7 / 2010 - تراجع أسعار العقارات في الصين للمرة الأولى خلال 17 شهرا .
    12 / 7 / 2010 - عشرات القتلى من عشاق كرة القدم ضحايا تفجيرات في كمبالا تدخل أوغندا في دائرة "القاعدة ".
    - ميدفيديف يعلن أن ايران تقترب من امتلاك قدرات تسلح نووية .
    18 / 7 / 2010 - البرلمان الإيراني يقر مواصلة التخصيب بنسبة /20 / في المائة .
    20 / 7 /2010 - الإتحاد الأوروبي يتفق على عقوبات صارمة ضد إيران تشمل /41 / شخصا و/75 / مؤسسة.
    21 / 7 / 2010 - " بي بي " تبيع أصولا بسبعة مليارات دولار لدفع تعويضات كارثة خليج المكسيك .
    22 / 7 / 2010 - الاتحاد الأوروبي يطالب تشاد باعتقال البشير .
    - محكمة العدل الدولية : استقلال كوسوفو قانوني .
    27 / 7 / 2010 - فرنسا تعلن الحرب على " القاعدة " في شمال أفريقيا .
    28 / 7 / 2010 - / 152/ قتيلا بتحطم طائرة ركاب في باكستان .
    2 / 8 / 2010 - لجنة تحقيق دولية في الهجوم على " أسطول الحرية ".
    - نجاد يقترح على أوباما الحوار وجها لوجه .
    5 / 8 / 2010 - الأمم المتحدة : / 4 ر5 / مليون متضرر بفيضانات باكستان .
    - بولندا تقرر تسليم ألمانيا إسرائيليا متورطا باغتيال المبحوح .
    6 / 8 / 2010 - تركيا : عقوبات الأمم المتحدة لا تقيد تجارة النفط مع طهران .
    - الفيضانات تضر نحو / 12 / مليون باكستاني وتمتد إلى الهند .
    8 / 8 / 2010 المركزي الإيراني يطلب خفض الواردات للتصدي للعقوبات . ..
    8/ 8 /2010 - الأسطول الحربي الإيراني يضيف أربع غواصات جديدة ووزير الدفاع يقول مهمتها الحفاظ على أمن الخليج .
    9 / 8 /2010 - نتنياهو يلقي على باراك مسؤولية الهجوم الدامي على " أسطول الحرية ".
    - الأمم المتحدة: أزمة فيضانات باكستان أسوا من تسونامي عام 2004.
    10 / 8 /2010 - اليابان تعتذر رسميا عن استعمار كوريا الجنوبية.
    - طهران ترفض الدخول في مفاوضات مباشرة مع واشنطن حول برنامجها النووي.
    11 / 8 /2010 - تحذير أميركي من عمليات إرهابية في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.
    16 / 8 / 2010 - إيران تتحدى العقوبات بمركز جديد لتخصيب اليورانيوم.
    18 / 8 /2010 - أوباما يؤكد أنه غير نادم على موقفه الداعم لبناء مسجد نيويورك .
    - رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية: لا بديل عن المقاومة في النزاع النووي.
    20 / 8 /2010 - بريطانيا تحذر ليبيا من الاحتفال بذكرى إطلاق المقرحي.
    21 / 8 /2010 - بدء تشغيل " بوشهر " بتزويد مفاعلها بالوقود النووي.
    22 / 8 /2010 - روسنفت الروسية تستثمر /2ر3/ مليار درهم في مشروع نفط الهلال.
    23 / 8 /2010 - أمريكا تتخلى عن نظرية احتواء إيران نووية مقابل تعهد إسرائيل بالتنسيق العسكري المسبق.
    طهران : إنتاج زورقين للعمليات في مضيق هرمز.
    24 /8 /2010 - الأمم المتحدة : /2ر17/ مليون منكوب في فيضانات باكستان.
    25 /8 /2010 - الرئيس الفرنسي: سنحمي الدول المهددة إذا فشل الحوار مع إيران.
    26 /8 /2010 - اكتمال إنشاءات مشروع قناة الشيخ زايد في مصر.
    28 / 8/2010 - سبعة ملايين نازح بسبب الفيضانات في جنوب باكستان.
    - أوباما: العراق حر ومستقل في اتخاذ القرارات.
    29 / 8/2010 - جيلاني: باكستان تحتاج خمسة مليارات دولار لإعادة الأعمار.
    - إيران تبدأ إنتاج قذائف متطورة بحجم /130/ ملليمتر.
    30 / 8/2010 - الأمم المتحدة: نصف المنكوبين في باكستان من الأطفال.
    - الرئيس الأمريكي أوباما يحذر من قتال صعب للغاية في أفغانستان. ..
    2 / 9 /2010 - طهران تدعم ترشح عبد المهدي لرئاسة الحكومة.
    3/ 9 /2010 - وزير الخارجية السنغالي يشيد بمستوي علاقات بلاده مع الإمارات.
    - باكستان تثمن مساعدات الإمارات ووقوفها بجانبها في الأوقات الصعبة.
    - تحطم طائرة شحن أميركية في دبي ومقتل طيارين.
    7 / 9/2010 - واشنطن: إيران تقترب من صنع أسلحة نووية.
    8 / 9 /2010 - روسيا والصين تطالبان إيران بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
    - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتهم سوريا بعدم التعاون.
    9 / 9 /2010 - الأمم المتحدة : السياسات الطبية تسببت في وفاة أربعة ملايين طفل خلال /10/ سنوات.
    10 / 9 /2010 - قوات المارينز الأميركية تنقذ سفينة ألمانية في خليج عدن.
    - العالم الإسلامي والإيسيسكو تطالبان بتجريم الإساءة للأديان.
    12 / 9 /2010 - أوباما يدعو الأميركيين إلى احترام كل الأديان.
    13 / 9 /2010 - تركيا تهزم الإنقلابات بالتصويت " نعم لتعديل الدستور".
    - تفاقم الخلاف بين البرلمان الإيراني وحكومة نجاد.
    14 / 9 /2010 - برلين: انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ممكن .
    - الوكالة الدولية الطاقة الذرية تنتقد عرقلة إيران دخول المفتشين.
    - كوريا الجنوبية تجدد اتهامها الشمال بإغراق البارجة الحربية.
    18 / 9 /2010 - باريس: العقوبات تفجر نقاشا وسط الطبقة الحاكمة في طهران.
    20 / 9/2010 - إنطلاق قمة مراجعة أهداف الألفية في نيويورك.
    21 /9/2010 - أوباما لإيران: الثمن سيتصاعد إذا استمر تخصيب اليورانيوم.
    23 / 9 /2010 - تقرير دولي يدين إسرائيل بشدة في مجزرة أسطول الحرية.
    24 /9 /2010 - اجتماع في الأمم المتحدة دعما للحكومة الصومالية.
    27 / 9 /2010 - روسيا لا تنوي بناء مفاعلات نووية جديدة لإيران.
    28/9/2010 - مقتل زعيم القاعدة في باكستان وأفغانستان في غارة أميركية.
    30 / 9 /2010 - باكستان تغلق طريق إمدادات الأطلسي لأفغانستان.
    - أربع شركات نفطية توقف تعاملها مع طهران.
    - محكمة هندية تقسم موقع مسجد " بابري ". ..
    1/10/2010 - إسرائيل تقرر إبعاد أيرلندية شاركت في رحلة أسطول الحرية إلى غزة.
    3/10/2010 - واشنطن ولندن تحذران من هجمات إرهابية في أوروبا.
    4/10/2010 - تأهب أمني أوروبي بعد تنامي تحذيرات الهجمات الإرهابية.
    5/10/2010 - روسيا تحذر من إرهابيي السويس ومضيق جبل طارق.
    8/10/2010 - واشنطن تدعم استمرار عمل محكمة الحريري.
    - إستقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي.
    9/10/2010 - طهران ترجح استئناف المفاوضات النووية أواخر أكتوبر.
    10/10/2010 - الحرس الثوري يفوز بعقد لتشييد أكبر مشروع في تاريخ إيران.
    - طهران تعلن استعادة المركز الثالث في احتياطيات النفط.
    12/10/2010 - إيطاليا تقرر الانسحاب من أفغانستان في عام 2011.
    - وكالة الطاقة الدولية: الصين تتخطى أمريكا كأكبر مستهلك للطاقة في العالم.
    14/10/2010 - وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تقترح على إيران لقاء في منتصف نوفمبر.
    15/10/2010 - إكسل لندن يستضيف القمة الأوروبية لطاقة المستقبل وملتقى أبوظبي الاقتصادي.
    - أوباما يحذر من قتلى بالملايين إذا فشل استفتاء جنوب السودان.
    20/10/2010 - صندوق النقد: تكاتف إعادة الهيكلة اليونانية تفوق فوائدها.
    28 / 10/2010 - فرنسا تبدأ سحب جنودها من أفغانستان مطلع عام 2011.
    29 /10/2010 - إيران توافق على المفاوضات النووية بعد /15/ نوفمبر.
    /11/2010 - أوباما يشيد بجهود وتعاون الإمارات في مكافحة الإرهاب.
    - روسيا تدعو إيران لاستئناف المحادثات النووية.
    3/11/2010 - الجمهوريون ينتزعون النواب ويحاصرون أوباما في الشيوخ.
    - تقرير أوروبي: الخليج الأكثر استعدادا للتعاون والاستفادة من الاقتصاد الأوروبي.
    8 / 11/2010 - الرئيس الأمريكي يدعم الهند للحصول على مقعد دائم في مجلس الأمن.
    10/11/2010 - الأمم المتحدة تستبعد إيران وتختار السعودية في مجلس حقوق المرأة.
    12 / 11/2010 - الأمم المتحدة : كوريا الشمالية تزود إيران وسورية وبورما بالمواد النووية سرا.
    16/11/2010 - نائب الرئيس الأفغاني: لا مصالحة في أفغانستان من دون السعودية. ..
    16/11/2010 - رئيس الإتحاد الأوروبي يحذر من أزمة الديون على مستقبل بقاء المجموعة.
    17 /11/2010 - إسرائيل تمتلك منظومة إسقاط صواريخ نووية في عام 2010.
    20 / 11 /2010 - الإمارات تؤيد نقل السلطة الكاملة إلى الأيدي الأفغانية.
    - بدء مؤتمر الاستثمار الزراعي والغذائي في القاهرة.
    23 / 12 /2010 - ملكة بريطانيا تبدأ زيارة للإمارات وعمان.
    25 /12/2010 - استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية بعد أزمة يونبيونج.
    1/12/2010 - قمة طرابلس: أوروبا تمنح أفريقيا /50/ مليار يورو لمكافحة الفقر.
    2/12/2010 - مذكرة دولية حمراء لاعتقال مؤسس " ويكيليكس ".
    3/12/2010 - اتهامات أوروبية لطهران بالسير على طريق المواجهة.
    - /26/ قتيلا في عاصفة ثلجية تضرب أوروبا.
    4/12/2010 - كوريا الجنوبية تهدد برد جوي فوري على أي عدوان.
    6 /12/2010 - رئيس غينيا المنتخب يعتزم تشكيل لجنة للحقيقة والمصالحة.
    8/12/2010 - إتفاق /5 +1 / وإيران على جولة ثانية في اسطنبول.
    9/12/2010 - رئيس البرلمان الأوروبي يدعو إلى مكافحة الفساد في أوروبا.
    10 / 12/2010 - الأمم المتحدة تحذر من أن الفساد يهدد الديمقراطية والتنمية في العالم.
    11 /12/2010 - مؤتمر في ألمانيا يناقش مستقبل دول البلقان.
    16 /12/2010 - الاتحاد الأوروبي يدين تفجيرات إيران.
    17/12/2010 - مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار يدعو إلى رفض الإعتراف بالدولة الفلسطينية.
    18/12/2010 - الأمم المتحدة تؤكد أهمية استمرار تقديم الدعم الإنساني لباكستان لمواجهة كارثة الفيضانات.
    19/12/2010 - رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد دعم بلاده لباكستان في محاربة الإرهاب.
    20 / 12/2010 - سيؤول ترفض إلغاء المناورات وبيونج يانج تتأهب.
    - الثلوج تشيع الفوضى و" تجمد " الطيران في سماء أوروبا.
    21 /12/2010 - إسرائيل ترفض احتجاج تركيا على اتفاق مع قبرص بشأن ترسيم الحدود البحرية.
    - خامنئي: أي قرار للمحكمة الخاصة بلبنان " باطل ".
    - إنتخاب لوكاشنكو رئيسا لبيلاروسيا لولاية رابعة. ..
    22 /12/2010 - سبعة قتلى ومئات الجرحى في زلزال جنوب شرق إيران.
    - " الصقيع " يلغي /22/ ألف رحلة جوية في أوروبا.
    23 /12/2010 - سيؤول تجري أكبر مناورات بالذخيرة الحية.
    - حركة النقل في أوروبا تتعافى بتحسن مؤقت للطقس.
    - مقتل / 800 / جندي أفغاني في عام 2010.
    24 / 12/2010 - " الشيوخ " الأمريكي يقر " ستارت – 2 " لنزع الأسلحة النووية.
    - مناورات كورية جنوبية ضخمة تعيد التوتر إلى الحدود .
    - إنفجار طردين مفخخين داخل سفارتين في روما.
    25/12/2010 - البرلمان الروسي يقر مبدئيا معاهدة " ستارت – 2 ".
    - أنباء عن تجربة نووية كورية شمالية ثالثة في عام 2011 .
    26/12/2010 - واشنطن تعتزم بدء مفاوضات مع موسكو لخفض " الأسلحة التكتيكية ".
    - " المركزي " الهندي يضيق الخناق على قطاع النفط الإيراني.
    - أزمة ساحل العاج تتعمق برفض جباجبو التهدي الأفريقي .
    - /43/ قتيلا في تفجير انتحاري استهدف قبيلة مناوئة لـ " طالبان ".
    27/12/2010 - أوباما يندد بالتفجير الانتحاري في باكستان.
    28/12/2010 - إنزعاج ألماني لإلغاء إيران لقاء صحفيين محتجزين بعائلتيهما.
    - الطرود المفخخة تعيد حالة الاستنفار في روما.
    29/12/2010 - مدريد تطرد دبلوماسيين روسيين وموسكو ترد بالمثل.
    30 / 12/2010 - قتيلا في تحطم طائرة عسكرية روسية.
    - خلاف بين طهران ونيودلهي بسبب تسويات مدفوعات النفط.
    التعديل الأخير تم بواسطة abogehadray ; 12-31-2010 الساعة 01:22 AM

    عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

  3. #3

    David Beckham
    الصورة الرمزية ZالبرنسZ
     رقم العضوية : 22899
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 8,155
     الإقامة : وآقع ممتلئ بآلحزن وآلوجع وخيبة الأمل..!
     هواياتي : Football
     اغنيتي المفضلة : أنــآ وَلَـيـْلـى ـآ
     إعجاب متلقى : 863 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 396 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  ZالبرنسZ غير متصل


     

    Icon2

    أسعد الله اوقاتك أحبائي بكل خير

    هنا أهم الأحداث الريـــاضية عام 2010



    انطلقتالأحداث الرياضية الكبرى لعام 2010، بدورة فانكوفر للألعاب الأولمبية
    الشتوية، التي أقيمت في كندا. وشارك فيها حوالي 2600 لاعب ولاعبة من
    84 دولة مختلفة. وقد تنافسوا لمدة 17 يوما على 86 ميدالية ذهبية في 15 نوعا
    من الرياضات المختلفة. وحملت الدورة شعار "القلوب المتوهجة" في إشارة
    إلى التماسك والمحبة الإنسانية.








    من حلبة البحرين، انطلقت في الرابع عشر من مارس بطولة العالم لسباقات
    الفورمولا وان 2010. وشهدت جائزة البحرين الكبرى عودة المخضرم، بطل العالم
    سبع مرات، الألماني ميشائيل شومخار مع فريقه الجديد مرسيدس، بعدما اقترن
    اسمه بالبارون الأحمر، فريق فيراري.

    خوان أنطونيو سامارانش 21 نيسان/أبريل
    وفاة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية الدولية عن عمر يناهز 89 عاما ، قضى منها 21 خلال الفترة من 1981 إلى 2001 مترأسا الهيئة الرياضية الدولية. اعتبر أنه الرئيس الأهم منذ بارون دي كوبرتين نفسه. دخل التاريخ بشكل أساسي مع فتحه باب الألعاب الأولمبية أمام الرياضيين المحترفين ، وتحويله إياها إلى تجارة رائجة.










    الفريق البافاري يحقق الثنائية، ويفوز في الخامس عشر من مايو 2010 ،
    على ملعب العاصمة برلين بكأس ألمانيا، مطيحا بنادي فيردر بريمن برباعية
    نظيفة. وذلك بعد فوزه بدرع الدوري الألماني لكرة القدم.









    النجم الفرنسي وصانع ألعاب بايرن ميونيخ، فرانك ريبري، يرقص أمام منصة وضع
    عليها، الكأس الذهبية لبطولة ألمانيا ودرع الدوري، على أمل الفوز في مباراة
    دوري أبطال أوروبا التي أقيمت بعد أيام من ذلك، على ملعب سانتيغو برنابيو
    ضد انتر ميلان الإيطالي.









    شهد ملعب هامبورغ مباراة النهائي لبطولة أوروبا ليغ، والتي توج فيها
    أتلتيكو مدريد بلقب البطولة، بعد فوزه على فولهام الانكليزي بهدفين مقابل
    هدف. وكان فولهام قد بلغ لأول مرة مباراة النهائي من مسابقة الدوري
    الأوروبي، بفوزه على ضيفه هامبورغ الألماني بهدفين مقابل هدف في اياب الدور
    نصف النهائي. بينما تأهل أتلتيكو على حساب ليفربول الانكليزي.








    نهائي دوري أبطال أوروبا، فشهد مواجهة ساخنة، بين الأستاذ الهولندي مدرب
    الفريق البافاري لويس فان خال، وتلميذه جوزيه مورينيو، المدرب السابق لإنتر
    ميلان الإيطالي والحالي لريال مدريد. وقبل صعودهما إلى المباراة النهائية،
    واجه الفريقان منافسين من العيار الثقيل: إنتر أقصى في مسيرته كل من
    برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنكليزي، فيما أطاح النادي الألماني بتورين
    الإيطالي ومانشستر الإنكليزي.









    في الثاني والعشرين من شهر مايو، وعلى ملعب سانتيغو برنابيو، أهدى
    الأرجنتيني ديغو ميليتو فريق إنتر الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 2010،
    بإحرازه ثنائية رهيبة من الأهداف.







    حقق إنتر ميلان اللقب الثالث له في هذه البطولة المرموقة، بعد لقبي
    1964 و 1965، كما أنه اللقب الثالث الذي فاز به النادي الإيطالي، بعد لقب
    بطل كأس إيطاليا والدوري في هذا الموسم. ومن ثمة حقق إنتر ثلاثية رائعة تحت
    قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي لم يغادر بعد نهائي دوري
    أبطال أوروبا، العاصمة الإسبانية مدريد، وتعاقد مباشرة مع ريال مدريد. أما
    فان خال فاكتفى بثنائية كأس ألمانيا وبطولة الدوري الألماني- بوندسليغا.








    الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة في المركز السابع عشر، شكلت مفاجأة
    بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لهذا العام، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة
    المضرب. فقد انتزعت لقب البطولة من الاسترالية سامنتا ستوسور في المباراة
    النهائية في الخامس من يونيو لهذا العام، وقفزت بذلك إلى المركز السادس من
    التصنيف العالمي.








    فاز الإسباني رافائيل ندال باللقب الخامس له في البطولة ذاتها؛ متغلبا على
    السويدي روبين سودرلينغ بثلاث مجموعات متتالية. وقاده هذا الفوز إلى
    اعتلاء صدارة التصنيف العالمي مجددا على حساب السويسري روجيه فيدرير.








    من الحادي عشر من يونيو إلى الحادي عشر من يوليو، حل العالم ضيفا على
    القارة السمراء، في إطار نهائيات كأس العالم 2010، التي كانت أبواق
    الفوفوزيلا أكثر ما مَيزها.








    بنغمات الطبول الإفريقية، أعلن رئيس جمهورية جنوب إفريقيا جاكوب زوما
    (يمين)، رفقة جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم- فيفا
    (يسار)، انطلاقَ العرس الكروي، الذي أقيم لأول مرة على أرض إفريقية.








    بعد انطلاقة متذبذبة، شق الماتادور الإسباني طريقه نحو نهائي مونديال جنوب
    إفريقيا، وتوج لأول مرة في تاريخه بطلا للعالم بفضل تألق لاعبي برشلونة.









    فرحة الشعب الإسباني فاقت كل التصورات، وتواصلت الاحتفالات لأكثر من أسبوع.









    فوز اسبانيا ببطولة العالم، حقيقة كان العراف بول أول من تنبأ بها، ومن
    تم استحوذ الأخطبوط الألماني النشأة (عاش في حديقة الحيوانات بمدينة
    أوبرهاوزن الألمانية)على قلوب الأسبان، خاصة وأنه تنبأ بفوزهم مرتين، في
    النهائي ضد هولندا، وفي نصف النهائي ضد ألمانيا. وللأسف، توفي العراف بول
    في السادس والعشرين من أكتوبر من هذا العام لأسباب طبيعية.









    غضب العديد من الألمان من بول العراف، خاصة وأن المنتخب الألماني انهزم
    بالفعل أمام نظيره الإسباني في مباراة نصف النهائي، لكن الأخير فاز في
    نهاية المطاف بالمركز الثالث بعدما هزم منتخب الأوروغواي بثلاثة أهداف
    مقابل هدفين.








    بعد بطولة رولان غاروس، أحرز الإسباني نادال لقب بطولة ويمبلدون، ثالث
    البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على التشيكي توماس برديتش
    بثلاث مجموعات. واستعاد نادال اللقب الذي أحرزه عام 2008 ثم فقده في العام
    التالي بسبب الإصابة التي أرغمته على الابتعاد فترة طويلة أجرى خلالها
    عمليتين في الركبة.

    الجولف 31 تشرين ثان/أكتوبر
    تايجر وودز يفقد صدارة التصنيف العالمي على يد لي ويستوود بعد 281 أسبوعا متتاليا على القمة ، وهو ما بدا بمثابة نهاية طبيعية لعام سيء. فقد أسفر حادث سيارة في نهاية عام 2009 بالكشف عن حياة الخيانات السرية للأمريكي خارج الملاعب ، التي لن يعود إليها حتى بطولة أوجوستا للأساتذة. لكنه لن يبقى هو نفسه "ألم روحي أكبر وأكثر اضطرابا"، منهيا عام 2010 دون ألقاب ، لأول مرة في 15 عاما.







    وكأن الحظ في عام 2010، حليف الأسبان فقط!. فقد فاز في سباق فرنسا للدراجات
    الهوائية إسباني آخر. إنه ألبرتو كونتادور، محققا لقبه الثالث في البطولة؛
    لكن التحاليل الطبية أثبتت وجود منشطات في دمه. الأمر الذي دحضه كونتادور
    بالقول إنه وقع ضحية "تسمم غذائي"، وهو "بريء من كل التهم" الموجهة إليه.








    احتضنت أربع مدن تركية كبرى، بما فيها العاصمة اسطنبول نهائيات كأس العالم
    لكرة السلة التي شهدت مشاركة 24 منتخبا. وانتهت البطولة بتربع الولايات
    المتحدة على عرش كرة السلة العالمية، إثر فوزها على تركيا، صاحبة
    الضيافة، بينما خرجت المنتخبات العربية المشاركة، بما فيها لبنان، وتونس،
    والأردن من الدور الأول.








    20 أغسطس، انطلقت منافسات الدوري الثامن والأربعين للدوري الألماني لكرة
    القدم، بعدما استثمرت فرق الدوري حوالي 100 مليون يورو لتعزيز
    الصفوف، باستثناء المدافع عن اللقب الفريق البافاري الذي اكتفى بتشكيلة
    الموسم الماضي.




    غير أن نادي بايرن ميونخ، واجه انتكاسة تلو الأخرى، وجاء ذلك منذ المرحلة
    الثانية من منافسات الدوري، إذ مني بأولى الهزائم أمام فريق كازرسلاوترن،
    العائد حديثا إلى صفوف الدوري الأول بهدفين نظيفين. وعلى العموم، سجل
    الفريق البافاري الانطلاقة الأسوأ على الإطلاق في تاريخه، وقد فقد عمليا
    أمله في الحفاظ على لقب بطولة الدوري الألماني، ساعيا حجز بطاقة المشاركة
    في إحدى المسابقات الأوروبية الموسم القادم.








    سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل، يفوز في المرحلة الأخيرة من بطولة
    العالم في سباقات سيارات فورمولا – 1 التي جرت على حلبة أبو ظبي، ليتوج
    بذلك بطلا للعالم لموسم 2010، ويصبح أصغر بطلا سنا في تاريخ الفورمولا وان.
    وهذه هي الجائزة الثانية التي تعود إلى فريق ريد بول، بعد جائزة الفرق
    التي حسمها أيضا لصالحه. أما المخضرم ميشائيل شومخار، فقد أنهى الموسم من
    المركز التاسع، إلا أنه حسب قوله "غير نادم على عودته إلى سباقات الفورمولا
    وان ".









    الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا يوقف عضوين من لجنته التنفيذية بسبب
    تورطهما في قضايا فساد. ويتعلق الأمر بالنيجيري أموس أدامو، والتاهيتي
    رينالد تيماري. كما صدرت أحكام موازية في حق أربعة موظفين داخل الإتحاد، من
    بينهم تونسي.








    جوزيف بلاتر أكد على شفافية الإتحاد الدولي لكرة القدم، لكن تقارير إعلامية
    أخرى، أحرجت الفيفا مجددا، وكشفت عن تورط شخصيات جديدة داخل الإتحاد في
    قضايا فساد، من بينهم عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي (كاف). غير أن
    الاتحاد رفض التحقيق في هذه الاتهامات بدعوى أن التحقيقات
    أجريت في تسعينيات القرن الماضي، من "دون التوصل إلى أية أدلة". وجاء ذلك
    قبل أيام فقط من عملية التصويت التي كانت مقررة في الثاني من ديسمبر 2010،
    لتحديد هوية البلدان المضيفة لكأسي العالم 2018 و2022.








    مبروك قطر!
    وإلى جانب روسيا، البلد المنظم لمونديال 2018، اختيرت قطر كأول دولة عربية
    لاحتضان العرس الكروي العالمي في عام 2022، ما اعتبر نجاحا لكل العرب.








    دورتموند يتوج بطل موسم الخريف في الدوري الألماني لكرة القدم، تاركا الفرق
    الكبرى للبوندسليغا، كبايرن ميونخ وفيردر بريمن وشالكه وراءه بفارق لا يقل
    عن عشر نقاط!








    صاموائيل إيتو، مهاجم منتخب الكاميرون وإنتر ميلان الإيطالي تم اختياره
    كأفضل لاعب لعام 2010، ليخلف ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي ومنتخب
    ساحل العاج المتوج بالجائزة العام الماضي. ونال إيتو جائزة أفضل لاعب
    إفريقي قبل يومين فقط من حصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة العالم
    للأندية. فمبروك إيتو!








    مورينيو يتولى تدريب نادي ريال مدريد








    إختيار كاسياس كأفضل حارس في بطولة كأس العالم 2010








    ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية








    مصر تفوز ببطولة الأمم الأفريقية








    إنتر ميلان يفوز ببطولة العالم للأندية بأبوظبي

    ::

    أفضل 10 شخصيـات ريـاضية لـ عام 2010







    دخلنا في الأسبوع الأخير من عام 2010 وقد كان عامًا
    زاخرًا بالأحداث الرياضية المهمة والمؤثرة وشهد بروز
    لافت للعديد من الشخصيات الرياضية التي تركت أثرًا
    جعلها من الأفضل في 2010، نستعرضها سويًا..



    جيان أسمواه - غانا





    المهاجم الغاني صاحب الـ25 عام لن ينسى عام 2010
    أبدًا حيث شهد تألقه اللافت وبروزه القوي على الساحة
    العالمية من خلال قيادته لمنتخب النجوم السمراء لدور
    الـ8 لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا وإن كان لن ينسى
    اللحظة القاسية التي مر بها خلال البطولة بإضاعته
    ركلة الجزاء أمام الأوروجواي في الدقائق القاتلة من الشوط

    الإضافي الثانية والتي أضاع حلم دخول غانا للمربع الذهبي.


    أسامواه بدأ العام بالتألق في كأس الأمم الأفريقية حيث
    سجل 3 أهداف من الـ4 التي أحرزها المنتخب وساهمت
    في وصوله لنهائي البطولة قبل أن يخسر أمام مصر وكان
    الختام بالانتقال الناجح لفريق سندرلاند الإنجليزي وتألقه
    في البريمرليج من خلال إحراز 5 أهداف وصناعة هدفين.



    أوريليو دي لاورينتيس - إيطاليا






    رجل صناعة السينما الإيطالي ورئيس نادي نابولي برز
    بشكلٍ لافت خلال 2010 من خلال قيادته لمنظومة نابولي
    بنجاح كامل تُوج بالعودة للبطولات القارية في الموسم
    الماضي عبر التأهل المباشر للدوري الأوروبي بعد صراع
    قوي مع اليوفنتوس، ومن ثم كانت الصفقات القوية في
    الصيف الماضي التي جعلت الفريق يُنافس على لقب
    السيريا آ وقد أنهى العام في المركز الثاني بالفعل.


    دي لاورينتيس قام بالصعب والأصعب خلال 2010، الصعب
    هو دعم الفريق بعدد من النجوم المميزة أبرزهم كافاني
    ولكن الأصعب كان الحفاظ على جواهر الفريق خاصة لافيتزي
    وهامسيك وجارجانو، والنتيجة كانت التواجد في قلب
    المنافسة هذا الموسم ومواصلة المشوار الأوروبي والذي
    قد يُتوج بالبطولة نهاية الموسم الحالي


    دييجو فورلان - أوروجواي





    نجم الأورجواي وأتليتكو مدريد عاش مسيرة متميزة في
    كرة القدم خاصة في السنوات الأخيرة لكن الأكيد أن
    عام 2010 كان مختلفًا للغاية حيث شكّل علامة فارقة
    خاصة من حيث الإنجازات التي حققها اللاعب.


    فورلان نجح في قيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس
    العالم في جنوب أفريقيا قبل أن ينفجر خلال البطولة
    نفسها ويُحرز 5 أهداف مؤثرة وغالية صعدت بالفريق
    للمربع الذهبي قبل الخسارة الدرامية أمام هولندا
    وكان نتيجة ذلك تتويجه كأفضل لاعبي البطولة في
    إنجاز فردي رائع للاعب صاحب الـ31 عام.


    فورلان لم يكتف بذلك بل قبل ذلك الإنجاز العالمي
    بأسابيع قليلة كان قد تُوج مع فريقه الإسباني
    ببطولة الدوري الأوروبي وقد أحرز خلالها 6 أهداف
    بينهم هدفي المباراة النهائية في مرمى فولهام
    الإنجليزي، وبعد المونديال بأسابيع قليلة كذلك تُوج
    اللاعب مع أتليتكو مدريد ببطولة السوبر الأوروبية
    بعدما هزم الإنتر.



    يواكيم لوف - ألمانيا





    المدرب الألماني تولى مهمة تدريب المانشافت عقب
    نهائيات كأس العالم 2006 بعدما عمل مساعدًا طوال
    العامين السابقين، ورغم النتائج الإيجابية له في مرحلة
    التصفيات حيث لم يخسر أبدًا خلال المباريات الـ10 التي
    لعبها إلا أن الأغلب لم يتوقع ذلك الظهور الرائع للمنتخب
    الألماني في النهائيات على الأراضي الجنوب أفريقية.


    يواكيم لوف يعود إليه الفضل الأكبر في ذلك الظهور بل
    حتى إن البعض قال أنه أعاد الحياة للمانشافت بعدما
    اقتربت من التوقف نتيجة تراجع مستوى عديد النجوم
    وإصابة القائد "بالاك" قبل المونديال، المدرب صاحب
    الـ50 عام صنع منتخبًا من مما قد نقول عليه العدم وأظهر
    للعالم عديد الوجوه الرائعة أبرزها خضيرة وأوزيل ومولر
    وفريدريتش وقد وضع كل هؤلاء في قالب تكتيكي مميز
    للغاية جعل العديد يؤكد أن الألمان كانوا أصحاب المستوى
    والأداء الأفضل في البطولة رغم عدم تتويجهم بها والأهم
    أن المستقبل سيكون لهم أو على الأقل سيكونوا هم
    أحد أبرز أوراقه.



    تشافي هيرنانديز - إسبانيا





    مايسترو برشلونة والمنتخب الإسباني هو المرشح
    الأبرز لجائزة أفضل لاعبي العالم لعام 2010 وهو بلا شك
    يستحق تلك الجائزة لما قدمه خلال العام من مستوى
    مُذهل مع ناديه ومنتخب بلاده بل على ما قدمه خلال
    مسيرته الكاملة في كرة القدم والمُمتدة من نهاية
    التسعينات.


    تشافي تألق بشكلٍ لافت خلال عام 2010 ويُعد
    المُحرك الأول في الفريق الكاتالوني ودائرته الهجومية
    الطاحنة لأي دفاع منافس، يقود منطقة الوسط بامتياز
    وجدارة يُحسد عليها ويُحسد على تواجده المدرب
    بيب جوارديولا حتى أن الكثير يؤكد أن غياب تشافي
    عن برسا أخطر وأصعب وأكثر تأثيرًا من غياب أي لاعب
    آخر بمن فيهم النجم ليونيل ميسي.


    التألق المتواصل لم يقتصر على النادي فقط بل امتد
    للمنتخب الإسباني من خلال قيادة تشافي لتتويجه
    بكأس العالم الأخير في جنوب أفريقيا، المايسترو لعب
    مباريات ممتازة للغاية ونقل سحره الخاص من كاتالونيا
    لإسبانيا الأم ليخطف ود وإعجاب الإسبان جميعًا
    خاصة لما يتميز به من أخلاق رائعة وصفات محببة.


    ويسلي شنايدر - هولندا





    قد يكون القائمون على جائزة أفضل لاعبي عام
    2010 ظلموه ولكن نجم الإنتر والمنتخب الهولندي
    يستحق حقًا التواجد ضمن أهم وأفضل الشخصيات
    الرياضية للعام القريب من نهايته بعدما كان الأفضل
    من بين لاعبي العالم تحقيقًا للإنجازات.


    شنايدر كان أحد المؤثرين للغاية في إنجاز الإنتر
    التاريخي بالفوز بالثلاثية الرهيبة وخاصة دوري الأبطال
    وقد ساهم في ذلك عبر تسجيل وصناعة عديد الأهداف
    المؤثرة والحاسمة حتى أنه فاجأ المتابعين بمستواه
    المُبهر خاصة بعد التجربة القاسية في ريال مدريد،
    هذا ليس كل شيء بل كذلك كان الإنجاز مع المنتخب
    الهولندي بالتأهل للمباراة النهائية من مونديال 2010
    وقد لعب فيسلي الدور الأكبر في ذلك الإنجاز خاصة
    عبر أهدافه الـ5 التي أحرزها في البطولة.


    هاري ريدناب - إنجلترا






    المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي هو الشخصية
    الأبرز في إنجلترا والكرة الإنجليزية لعام 2010 بعد
    قيادته الرائعة للسبيرز وتتويج ذلك بالتواجد في دوري
    أبطال أوروبا الموسم الحالي بل والظهور بمستوى
    رائع وتحقيق نتائج طيبة للغاية.


    ريدناب تولى مهام تدريب السبيرز بعد مرور 8 أسابيع
    من موسم 2008-2009 حيث كان الفريق يُعاني للغاية
    وقد جمع نقطتين فقط من تلك الأسابيع الـ8، المدرب
    الإنجليزي تمكن من الصعود بالفريق وإنهاء الموسم
    في المركز الثامن وقد ضاع عليه التأهل للدوري
    الأوروبي في المراحل الأخيرة بجانب وصوله للمباراة
    النهائية للكأس.


    ذلك النجاح كان تمهيدًا فيما يبدو للنجاح الكبير
    والذي حدث في الموسم التالي بالفوز بالمركز
    الرابع بعد معركة شرسة مع عدة أندية أبرزها
    مانشستر سيتي مما جعله يفوز بلقب المدرب
    الأفضل في البطولة وهو الثاني في التاريخ الذي
    يفوز بهذا اللقب دون التتويج بالدوري، ذلك
    الإنجاز سمح لتوتنهام بخوض التصفيات التمهيدية
    لدوري الأبطال وقد تخطاها بالفعل وصعد للبطولة
    لأول مرة في تاريخ النادي قبل أن يُحقق نتائج
    مميزة أبرزها هزيمة حامل اللقب "الإنتر" بنتيجة
    3-1 الوايت هارت لين والآن ينتظر مواجهة
    الميلان في دور الـ16.



    داني جوردان - جنوب أفريقيا






    لم يتوقع الكثير ذلك النجاح لمونديال 2010 في جنوب
    أفريقيا خاصة مع المشاكل التي كانت تُثار قبل البطولة
    سواء عن الجانب الأمني أو الجماهيري أو التنظيمي
    ولكن اللجنة المُنظمة للبطولة نجحت في إخراجها بالشكل
    المطلوب والمُبهر وبلا شك كان لداني جوردان المدير
    التنفيذي للجنة فضل كبير في ذلك.


    جوردان قاد اللجنة المُنظمة بامتياز كامل وساهم
    بقوة في إنجاح البطولة وجعلها مفاجئة بإيجابيتها
    لكل المتابعين الذين توقعوا بطولة سيئة للغاية، الرجل
    صاحب الـ59 عام كان يُتابع كل كبيرة وصغيرة في
    البطولة ويتدخل فورًا لحل أي مشكلة تُواجه أي أحد
    على الأراضي السمراء بل حتى مشكلة الفوفوزيلا
    الشهيرة تدخل للحد منها مما جعله بالفعل الرجل
    الأول والأهم خلف النجاح الأفريقي.



    محمد بن حمد آل ثاني - قطر





    هو رئيس الملف القطري الذي حقق حلم العرب جميعًا
    وحظي بشرف تنظيم كأس العالم 2022 بعد صراع مع
    القوى العظمى في العالم وهي أمريكا وأستراليا وكوريا
    الجنوبية واليابان، الشاب القطري الذي يُجيد الحديث
    بـ4 لغات عالمية قاد ملف بلاده للتفوق على جميع الملفات
    المنافسة بجدارة وامتياز.


    محمد بن حمد آل ثاني ظهر خلال 2010 على الساحة
    العالمية بقوة من خلال قيادته الملف الشهير بحنكة
    متميزة للغاية، ولكن ذلك لم يكن عمله الأول الذي يحظى
    بإعجاب كبير بل لن ينسى له العالم كيفية إشعاله
    للشعلة الأولمبية خلال آسياد 2006 التي أقيمت
    في قطر حين انطلق للشعلة على ظهر حصانه بقوة
    ورشاقة وروعة خطفت الأنظار.


    نجل أمير دولة قطر فاز بالفعل بجائزة أفضل شخصية
    رياضية لعام 2010 من قِبَل مؤسسة محمد بن راشد
    آل مكتوب للإبداع الرياضي نتيجة جهوده الكبيرة
    لإنجاح ملف قطر لتنظيم مونديال 2022.



    محبتي وتقديري كابتن احمد

    ▌║▌│║║▌│█│▌║│█║
    I R A Q P R I N C E

  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 23,008
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3164 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3317 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 33
     الحالة :  Rama غير متصل

    أوسمة العضو




     

    الأحداث المتنوعة

    الأحداث المتنوعة



    - تحديات وظروف متباينة تهدد وجود وكالة ناسا لأبحاث الفضاء








    - آفاق جديدة لاستخدام الشوكولا بعد فك شيفرة شجرة الكاكاو الجينية

    ويتيح هذا الانجاز للباحثين ان يلقوا نظرة لا سابق لها على المكونات البيولوجية لهذين النباتين، ومن المتوقع ان يساعد في انتاج نباتات أقوى في مقاومة الأمراض ويؤدي الى منتجات أطيب مذاقاً.







    - مفاعل رخيص يوظّف ضوء الشمس لإنتاج الوقود


    تمكن العلماء من استخدام مفاعل بسيط يحاكي عملية التمثيل الضوئي لدى النباتات بتحويله أشعلة الشمس إلى وقود، وحتى الآن تظل هذه التجربة (مختبرية)، لكن نجاحها قدم للعلماء أملاً حقيقياً في إمكان بناء مفاعلات كبيرة للطاقة المتجددة تنتج الوقود بأحجام تجارية و بتكلفة منخفضة.فإن بوسع مفاعل على سطح منزل متوسط إنتاج ثلاثة غالونات (حوالي 13.5 ليتر) من الوقود في اليوم. و يعتقد أن وقود السيارات وغيرها من وسائل المواصلات سيكون أول التطبيقات العملية لهذه التكنولوجيا الجديدة في حال تم انتاجها تجارياً.









    - متحجرة تشير الى «فصيلة» أخرى سابقة للإنسان










    - تخليق فأر يغرد بعد تعديله وراثياً

    نجح علماء في استخدام فئران معدلة وراثية لتخليق فأر قادر على التغريد.









    - كسوف القمر قد يساعد على البحث عن حياة في الكواكب الأخرى


    فقد يساعد لون القمر خلال كسوفه على تمكين علماء الفضاء من مراقبة الكواكب النائية.










    - مركبة جوية تغير شكلها تبعاً لظروف الطقس









    - علماء يبتكرون جلداً صناعياً يتمتع بحاسة اللمس


    تمكن علماء أميركيون من صنع جلد الكتروني يتمتع بحاسة اللمس، ما يبعث الأمل بإمكانية تحسين الجيل الجديد من الروبوتات والأطراف الصناعية.










    - قطرة تخلص من قصر النظر








    - نظارة بتكنولوجيا جديدة لحماية عينيك من التركيز المستمر في شاشة الكمبيوتر ....


    هذه النظارة بها عدسات حساسة جدا تستشعر حركة رمش العين ..
    وفى حالة مالم ترمش عينيك لفترة 5 ثوان بصورة طبيعية نتيجة للتركيز فى الشاشة ..
    تصدر هذه العدسات غشاوة على العدسة ... كما لو كان بها ضباب أو شبورة .. مثل تكثيف شديد على العدسة
    مما يجبرنا على أن لا ننظر للشاشة و نرمش بصورة طبيعية حماية لترطيب حدقة العين...









    - استخدام تكنولوجيا النانو في تحسين علاج السرطان









    - زراعة قصبة هوائية طبيعية بفرنسا










    - البكتريا الزرنيخية قد تساعد في البحث عن حياة في الفضاء











    - فيروس الكومبيوتر "ستاكسنت" يستهدف اجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم في ايران











    - صناعة بلاستيك نباتي!


    هناك مادة الآن ذات أصل نباتي تُدعى Poly Lactic acid "حمض اللاكتيك المتعدد"، والتي يمكن استخدامها لصناعة الزجاجات والأكياس البلاستيكية، والتي تتحلل بسرعة، ودون أن تضرّ البيئة عند التخلص منها؛ لكن استخدامها يتمّ على نطاق محدود؛ فعلى الرغم من أن لهذه المادة خواص شديدة الشبه ببوليمرات البلاستيك التقليدية من الناحية الميكانيكية؛ فإنها لا تتحمل الحرارة؛ مما يحدّ من إمكانيات استخدامها.











    - الصين تطلق حاسوباً خارقاً هو الأسرع في العالم











    - حساب سرعة الضوء من القران الكريم











    اختراع أول هاتف نقال في العالم يمكنه تشغيل أربعة شرائح sim في وقت واحد


  5. #5

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,597
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7494 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2245 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    بانوراما الفن 2010






    بانوراما الاخبار الفنيــه 2010 كل سنة وانتم طيبن
    أعادهـا الله علينا سنين مديدة وحياهـ سعيدهـ يارب

    سابداء بصاحب هذا الموقع الساهرى الجميع
    كاظم الساهر





    1_جائزة الجورن اوورد 2010 لكآظم آلسآهر
    2_زفــاف ابن كاظم الساهر وسام الساهر
    3_أنتظار القيصــر حفيد وسيصبح جد بأذن الله
    4_قدم الساهر كليب بيت الحبايب للعراق الحبيب
    5_حفلة رائعة وناجحة فى بيت الدين 2010
    6_حفلة المغرب 2010
    7_لقاء سومر fmالاذاعية
    8_كليب حبيبتى
    9_كليب الجريدهـ
    10_صور للقيصر من فراس الاحمدى فى أكبر معرض صور فى مبنى القاعة الكبير فى بروكسل




    أخبار فنية متنوعة

    حصاد عام 2010 : فنانين




    الكثير من الفنانين ودعوا عالمنا فى عام 2010، من بينهم سبعة من أصحاب الأسماء الكبيرة والمتميزة فى مجال التمثيل والتأليف والإخراج واثنان من المنتجين الكبار ممن اثروا السينما بالعديد من الأعمال الرائعة والجميلة، وجاء رحيل احدهما بشكل للاسف مأسوى والفنان العاشر والاخير مخرج جاء رحيلة ايضا بشكل ديراماتيكى حزين .

    وثمانية فنانين اخرين عاشوا حالات متكررة من الاحزان والدموع لرحيل اقرب الناس اليهم فمنهم من فقد والده ومنهم من فقد ابيه ومنهم من فقد شقيقه اوشقيقته .

    ومابين هذا وذاك عاش الوسط الاعلامى حالة من الحزن الشديد ايضا لرحيل اثنان من الاعلاميين الكبار ممن اثروا الساحة الاعلامية ببرامج واعمال جميلة لسنوات طويلة .

    كان هذا هو ملخص لاحزان الوسط الفنى فى عام
    2010 واليك عزيزى القارئ التفاصيل .

    ماما سامية

    فتح عام الاحزان ابوابه فى يوم الخميس 8 ابريل
    2010 حيث ودعت عالمنا الإعلامية الكبيرة سامية شرابى الشهيرة بـ ماما سامية عن عمر يناهز 62 عاماً بمستشفي كليوباترا للعلاج واقيم العزاء بمسجد الخلفاء الراشدين.
    ومن المعروف ان الراحلة تولت العديد من المناصب داخل اتحاد الاذاعة والتلفزيون ومنها رئاسة الإدارة المركزية لبرامج الأطفال والإشراف على قناة الأسرة والطفل وقدمت استقالتها من اتحاد الإذاعة والتليفزيون عام 2007 بعد صراعها مع مرض الكبد.

    والدة لبلبة

    وفى منتصف ابريل ودعت عالمنا والدة الفنانه لبلبة بعد صراع مع المرض وقد حرص عدد كبير من الفنانين على تقديم العزاء للفنانة لبلبة التى تلقت العزاء بكنيسة الأرمن الارثوذكس بشارع رمسيس وكان فى مقدمة الحضور فيفي عبده وغادة عادل وهاني سلامة وسمير صبري بالإضافة للشقيقتان نيللى وفيروز ابنتى خالة لبلبة .
    من المعروف ان والدة لبلبة أرمينية الأصل ولكنها عاشت معظم سنوات عمرها فى مصر.

    احزان السعدنى

    وفى يوم 4 مايو اصيب الفنان الكبير صلاح السعدنى بصدمه عنيفة بعد وفاة شقيقه الكاتب الكبير محمود السعدني حيث تلقي السعدني خبر الوفاه أثناء تصوير مشاهده في المسلسل التلفزيوني ( بيت الباشا ) ودخل بعدها في نوبة بكاء شديدة وعلى الفور تجمع حوله فريق المسلسل والعاملين خلف الكاميرا والمخرج هاني لاشين.

    واصدر لاشين قراراً بوقف التصوير لمدة ثلاثة ايام حداد وشارك في مراسم تشييع الجثمان التي شيعت أمس من مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، عدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنان محمود عبد العزيز الذي ظل بجوار السعدني ولم يفارقه كما حضر الفنان المنتصر بالله وحسن كامي وأحمد فلوكس والاعلامي محمود سعد ونقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد.

    يذكر أن محمود السعدني كان بمثابة الأب والصديق بالنسبة للفنان صلاح السعدني الذي كان يحرص دائماً على اصطحاب أحفاده لزيارته أثناء فترة مرضه رغم انشغال صلاح الدائم بتصوير أعماله
    الفنية .

    حلمى امين

    وفى مطلع شهر مايو ايضا وعن عمر يناهز الـ 75عاما ودع عالمنا الموسيقار حلمى امين (نقيب الموسيقيين الاسبق) حيث توجه للسعودية لاداء العمرة وكتب الله له الموت فى اطهر بقاع الارض ليدفن هناك .

    عبدالله فرغلى

    وفى يوم 18 مايو وبعد مشوار فني حافل رحل الفنان الكوميدى الكبير عبد الله فرغلي عن عمر يناهز 82 عاماً وكان بعد تعرضه لضيق حاد فى التنفس بمنزله دخل على اثره العناية المركزة بمستشفي الصفا الذي توفي بها.

    وكان فرغلي قد عاد للساحة
    الفنية بعد غياب عامين ليشارك في مسلسلي (شيخ العرب همام ) مع الفنان يحيي الفخراني و مسلسل (الجماعة) لوحيد حامد ولم يمهله القدر للانتهاء من تصويرهما.

    اسامة انور عكاشة

    وفى يوم الجمعة 28 مايو ودع عالمنا الكاتب والمؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة عن عمر يناهز 69 عاماً بعد معاناة مع المرض مما ادى الى نقله مستشفى وادي النيل للحالات الحرجة ولفظ بها انفاسه الاخيرة وتم تشييع جثمانه من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين واقيم العزاء مساء الاثنين بمسجد عمر مكرم .

    وقد حضر الجنازة العديد من الفنانين والمثقفين والبسطاء في حين لم تشهد الجنازة حضور أي مسئول حكومي من المسؤلين بالدولة وهو ما فسره الحضور بتجاهل المسؤلين لأي قيمة فنية او أدبية تنحاز للفقراء وتعبر عن همومهم ومشاكلهم.

    والدة غادة عادل

    وفى يوم الخميس 24 يونية اعلنت الفنانة غادة عادل حالة الحداد بعد رحيل والدتها بعد صراع طويل مع المرض وتوافد عليها عدد كبير من الفنانين والفنانات لمواساتها فى محنتها .
    نظيم شعراوى
    وفى يوم الاربعاء 30 يونية ودع عالمنا الفنان الكبير نظيم شعراوي عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض وفقدانه الذاكره بشكل متكرر بعد الضمور الشديد الذي حدث له في خلايا المخ .

    نجل سميحة ايوب

    وقبل ان يلفظ شهر يولية انفاسة الاخيرة فقدت الفنانة الكبيرة سميحة ايوب نجلها محمود محسن سرحان الذى انجبته من زوجها الفنان الراحل محسن سرحان حيث توفي محمود عن عمر يناهز ال 62 عاما إثر أزمة قلبية أثناء تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية.

    صبحى فرحات

    وفى يوم الجمعة 13 اغسطس تم اكتشاف وفاة المنتج السينمائى المعروف صبحى فرحات بعد اربعة ايام من حدوث الوفاة وذلك بعد انبعاث رائحة كريهة من داخل الشقة التى يسكن فيها بمفرده بمنطقة الازبكية فقام جيرانه بابلاغ الشرطة التى قامت بفتج باب الشقة لتكتشف وفاته بشكل طبيعى حيث كان يعانى فى السنوات الاخيرة من آلام بالقلب وقام بتركيب جهاز منظم لضربات القلب .
    ـ صبحى فرحات يعد من أهم منتجى وموزعى السينما فى الشرق الاوسط حيث قام بانتاج وتوزيع مايقرب من الـ 100 فيلم كان من ابرزها فيلم يوم من عمرى لزبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ وقد تزوج من الفنانة زبيدة ثروت وأنجب منها بناته الاربعة وقد حصل على العديد من الجوائز
    الفنية كان آخرها فى مهرجان أوسكار السينما المصرية ال31 والذى أقيم فى فبراير الماضى .

    نابليون فايز

    بينما جاء رحيل المنتج نابليون فايز واصف صاحب افلام رسالة الى الوالى وعرق البلح والجراج وهاللو امريكا بطريقة بشعة حيث تعرض للقتل على يد عامل بوفيه اسمه ناصر رمضان كان يمر بضائقة مالية وقام بقتله بهدف سرقته وظل المنتج يستغيث فقرر القاتل التوجه للنافذه وقفذ من الدور الخامس ليسقط على سيارة فاقدا الوعى .

    فؤاد احمد

    وفى منتصف شهر اغسطس ودع عالمنا الفنان فؤاد أحمد عن عمر يناهز 74 عاما، في مستشفي لنزهة الدولي بعد رحلة عطاء كبيرة للسينما والمسرح فقد خلالها بصره من أجل الفن.
    وتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة بالدراسة واقيم العزاء بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم.

    شقيق خالد صالح

    كما عاش الفنان المتميز خالد صالح فى حالة من الحزن الشديد فى شهر اغسطس فبعد قيامه بتوديع حماه (والد زوجته) باربعة ايام فقط فقد شقيقه انسان صالح الذى رحل بشكل مفاجئ وتوقف خالد عم تصوير دوره فى مسلسل (موعد مع الوحوش) ثلاثة ايام حتى انتهاء فترة الحداد .

    شقيق محمد منير

    وفى منتصف شهر سبتمبر فقد المطرب المحبوب محمد منير شقيقة الأكبر فاروق منير وتوجه منير فور معرفته بالخبر الاليم لمسقط رأسه مدينة أسوان لحضور مراسم دفن جثمان شقيقه وتقبل واجب العذاء بمنزل الاسرة بأسوان.
    وعبر محمد منير عن احزانه بفقد شقيقه الاكبر مؤكدا انه كان بمثابة الأب الروحي له حيث ساعده كثيرا في بداية مشواره الفني وكان له الفضل في لقاءه اى محمد منير بالنجم أحمد منيب عام 1977 ليتعاونا سويا في أول ألبوم غنائي لمنير عام 1979ليبدأ بعدها منير رحلة شهرته التى فاقت مصر والعالم العربى ووصوله للعالمية.
    واكد منير ان شقيقه كان يعاني من عدة أمراض مزمنة تسببت في تردي حالته الصحية حتى ودع عالمنا.

    والد احمد السقا

    وفى يوم السبت 25 سبتمبر ودع عالمنا المخرج المسرحي ورائد فن العرائس صلاح السقا والد الفنان الشاب أحمد السقا عن عمر يناهز الـ 78 عاما بعد إصابته بتوقف في وظائف الكلى وتدهور في حالة القلب وتم تشييع الجنازة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين فى حضور عدد كبير من الفنانين والمسئولين تقدمهم فاروق حسنى وزير الثقافة واشرف زكى نقيب الممثلين وصلاح السعدني وجلال الشرقاوي ونور الشريف وطلعت زكريا ومحمد وفيق ورامز جلال وأحمد السعدني وخالد النبوي ونهال عنبر ورزان مغربي وأحمد حلمي ومني زكي وممدوح الليثي وماهر سليم ومها أحمد وأقيم العزاء في جامع عمر مكرم وفاجأ علاء وجمال مبارك - نجلا الرئيس محمد حسني مبارك- الجميع بالحضور مما ادى لمضاعفة الحراسة ألامنية بداخل المسجد وخارجه كما حضر العزاء نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم: محمد هنيدي وحسين فهمي وعادل إمام ومحمد سعد ويحيى الفخراني وأحمد عز وعمرو دياب ومحمود عبد العزيز وإيمان البحر درويش وخالد صالح وأحمد ماهر وأحمد رزق وشريف منير ومحمد رجب وسمير غانم وابنته دنيا وغيرهم.

    واضطر أحمد السقا إلى مغادرة عزاء والده لشعوره بألم شديد متجها إلى المستشفى بناء على نصيحة طبيبه الذي كان يرافقه أثناء تلقيه واجب العزاء حيث كان أصيب قبل أيام من وفاة والده بجلطة في رجله ووقف نقيب الممثلين أشرف زكي والفنان محمد سعد ومجدي كامل بدلاً منه لتقبل العزاء.
    كما اكتظت قاعة السيدات بالحضور وكان في استقبالهن شقيقة السقا ووالدته وزوجته مها الصغير فقد حضرت العزاء كل من هند صبري ومنى زكي وياسمين عبد العزيز ومنة شلبي وبشرى ويسرا وميرفت أمين وشويكار واضطرت الفنانة اللبنانية هيفاء هيفاء للوقوف خارج قاعة العزاء الخاصة بالسيدات بسبب شدة الزحام.

    والدة محمد فؤاد

    وفى مساء يوم الاحد 26 سبتمبر وفي نفس التوقيت الذي كان يتم فيه تكريمه وحصوله على جائزة الأنرويل عن مسلسل اغلى من حياتى لم يكن يعرف المطرب الكبير محمد فؤاد أن القدر يحمل له مفاجأة مفجعة بالنسبة له حيث تلقى خبر وفاة السيدة والدته .
    فعقب تسلمه لدرع التكريم استأذن فؤاد من الحضور للعودة لوالدته المريضة وطلب من المتواجدين الدعاء لها بالشفاء وأثناء عودته تلقى خبر وفاتها ووقع عليه كالصاعقة.
    وتم تشييع الجنازة من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر حيث توافد أصدقاء فؤاد من الوسط الفنى وخارجه لمساندته وتم مواراة الجثمان بمقابر الأسرة بطريق السويس وتلقى فؤاد العزاء بمسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة.

    برلنتى عبد الحميد

    وفى مطلع شهر ديسمبر ودعت عالمنا الفنانة برلنتى عبد الحميد بعد صراع قصير مع المرض اثر اصابتها بجلطة بالمخ قبل اسابيع قليلة.
    ومن المعروف ان شهرة برلتنى عبدالحميد لا تتوقف عند حدود ادوارها السينمائية التي قامت بها بينما تجاوزتها الي شهرة اكبر واكثر تأثيراً على المستويين السياسي والعسكري لزواجها من المشير بعدالحكيم عامر في فترة من أهم واخطر فترات مصر حقبة الستينات والتى شهدت وقوع نكسة 1967 والتى تم تحميلها للمشير عامر وقتها .

    والدة اميره العايدى

    وفى يوم الاثنين 13 ديسمبر فقدت الفنانه اميره العايدى والدتها شهلة عبد الشافى الغصين اثر ازمة قلبية فاجاتها وتم نقلها الى مستشفى كليوباترا التى لفظت فيها انفاسها، وشيعت الجنازة عصر نفس اليوم الى مثواها الاخير من مسجد رابعة العدوية وشارك فى تشييعها عدد كبير من اصدقائها الفنانين والفنانات .

    يحيى سعادة

    وفى يوم الجمعه 17 ديسمبر
    2010 ودع عالمنا المخرج اللبنانى اللامع يحيى سعادة الذى ساهم فى نجاح عدد كبير من مطربى ومطربات لبنان ممن قام باخراج كليباتهم وجاء رحيله بشكل مأسوى صعقا بالكهرباء في تركيا اثناء قيامه بتصوير كليب جديد للفنانه مايا دياب .
    وانهمرت دموع كل الفنانين والمخرجين الذين شاركوا فى تشييع جثمانه بعد أداء الصلاة عليه في كنيسة (مار ضومط) بشرق بيروت وتم دفنه بمدافن عائلته .

    بابا ماجد

    قبل أن يلملم
    2010 اوراقه باقل من اسبوع، ودع عالمنا الإعلامي الكبير ماجد عبد الرازق رائد إعلام الطفل في مصر والوطن العربي وصاحب البرنامج الشهير بابا ماجد وذلك عن عمر يناهز 74 عاما قدم خلاله عدة برامج أطفال ناجحة فبخلاف برنامج بابا ماجد قدم القط مشمش والكأس لمين والسندباد الصغير وغيرها من البرامج المتميزة التى تربى عليها اكثر من جيل .




    حصاد عام 2010 : إصابات بالجملة لنجوم الفن


    لعنة الإصابات أحاطت بالعديد من نجوم الفن عام 2010، حيث تعرض الكثير من النجوم إلى إصابات كثيرة، كان آخرهم المطرب محمد فؤاد الذى قام بإجراء عملية جراحية فى أحباله الصوتية مؤخرا، ومن المقرر أن يبتعد عن الغناء لمدة شهر للحصول على فترة نقاهة من الجراحة.

    ولم تسلم الفنانة جومانة مراد من لعنة الإصابات أيضا، حيث تعرضت لكسر ساقها أثناء تصوير مسلسل "رجال مطلوبون"، ولكنها تحملت الألم، بالإضافة إلى أن المخرج لم يوقف التصوير وابتكر معالجة درامية لاستكمال أحداث المسلسل.

    لكن إصابة الفنانة غادة عبد الرازق بشرخ فى ساقها لم يجد مخرج فيلم "بون سوارية" أى معالجة درامية للخروج من هذا المأزق، فاضطر فريق عمل الفيلم إلى وقف التصوير لمدة 21 يوما حتى تتماثل غادة للشفاء.

    وفى حالة مشابهة، أصيب أيضا الفنان أحمد مكى بكسر فى ساقه أثناء تصوير مسلسل "الكبير أوى" فى رمضان الماضى، فى الوقت الذى بدأ فيه عرضه على عدة قنوات عربية، الأمر الذى دفع المخرج إلى اختصار حلقات المسلسل إلى النصف للخروج من هذه الورطة التى فشل فى معالجتها دراميا، بعد أن تم وضع قدم "مكى" فى الجبس لمدة شهر.

    ولم تسلم أيضا ساق الفنان أحمد السقا من الإصابة، حيث أصيب بجلطة فى ساقه نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتشكل فريق من الأطباء لمتابعة حالة السقا والتدخل السريع للعلاج.

    أما إصابة المطرب سعد الصغير فكانت أكثر الإصابات قسوة فى عام 2010، حيث نقل لإحدى المستشفيات بعد إصابته بنزيف داخلى مفاجئ، وقد عجز الأطباء عن كشف أسباب النزيف، ولكنه الآن بحالة جيدة.




    أبرزها شائعات الطلاق والزواج : 2010 .. عام الشائعات الفنية


    تعتبر الشائعات احدي الاركان الرئيسية التي يرتكز عليها عالم الفن والنجوم ونادرا ما يمر عاما دون ان يحوي شائعات من العيار الثقيل تتعلق باسماء لها ثقلها الفني فطالما وجدت الشهرة والنجومية وجدت الشائعات مرتعا وارضا خصبة للتكاثر والانتشار كالنار في الهشيم .. وكالعادة حفل العام الذي يلفظ انفاسه الاخيرة 2010 بالعديد من الشائعات تنوعت ما بين الشائعات الشخصية كالزواج والارتباط والانفصال والوفاة فضلا عن شائعات المرض والتحرش والخلافات الفنية والاعتزال والشائعات السياسية كالتطبيع.

    السطور التالية ترصد ابرز شائعات عام 2010:

    شائعات الطلاق

    انتشرت شائعات حول طلاق عدد من النجمات ابرزهم شائعة طلاق الفنانة ياسمين عبد العزيز من رجل الأعمال محمد حلاوة لكن ياسمين ظهرت مع زوجها في إحدى المناسبات الاجتماعية وأصرت على غير العادة على التقاط صور في محاولة لنفي الخبر كذلك انتشرت شائعة تدور حول طلاق الفنانة ليلي علوي من زوجها رجل الأعمال منصور الجمال وتركها لمنزل الزوجية وانتقالها للعيش مع والدتها بعد تصاعد الخلافات بينهما. لكن ليلي علوي نفت الشائعة بشكل عملي حين رافقها زوجها في عدد من المناسبات الاجتماعية والفنية كذلك.

    انتشرت شائعة حول طلاق رانيا يوسف من زوجها المنتج محمد مختار بعدما تقدمت خادمتها ببلاغ تتهم مختار بأنه تزوجها عرفياً وانطلقت شائعات تؤكد انفصال رانيا لكنها سرعان ما ظهرت مع زوجها خلال افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي" لتنفي الشائعة بشكل قاطع اما الشائعة الاكثر سخونة فدارت حول طلاق الفنانة هيفاء وهبي من زوجها رجل الاعمال احمد ابو هشيمة بسبب اعتراضه علي عملها الفني وهو الامر الذي نفته هيفاء جملة وتفصيلا واكدت انه لا يستحق الرد لانها تعتبر نفسها أسعد زوجة في الدنيا .. كذلك اصابت شظايا شائعات الطلاق الفنانة السورية اصالة من زوجها المخرج الفلسطيني طارق العريان وهو الامر لذي نفاه كل منهما. واتهم أيمن الذهبي زوج أصالة السابق بترويج هذه الشائعات ولم تسلم الفنانة السورية سوزان نجم الدين من شائعة الطلاق بعد إستقرارها في القاهرة لتصوير مسلسل "مذكرات سيئة السمعة".

    فقد إنتشرت شائعات تقول إنها طلقت من زوجها، وتخلت عن أبنائها وحضرت لتعيش في مصر بمفردها ولكنها ردت بالنفي بالطبع، مؤكدة أنها تعودت على مثل تلك الشائعات التي لم تعد تؤثر فيها على الإطلاق وعن شائعة طلاقها قالت ان حياتها بعد الزواج اصبحت اكثر استقرارا وتتمنى من الله ان يديم سعادتها مع زوجها واكدت ان حياتها مستقرة و"سمن على عسل" وشائعة طلاقها لا اساس لها من الصحة واكدت ان زوجها رجل متحضر ومثقف ويفهم جيدا طبيعة عملها.

    شائعات الزواج

    انتشرت شائعات زواج عدد من الفنانين أبرزهم شائعة زواج أنغام وأحمد عز بل تردد أنهما سافرا إلى جزر "الكناري" في رحلتين منفصلتين لقضاء شهر العسل في جزيرة "تيناريف" وهو الأمر الذي نفاه كلاهما على حدة وما زالا ينفيانه حتى الآن كما انتشرت شائعات تؤكد اقتراب زواج غادة عبد الرازق وخالد يوسف بعدما ظهرت غادة في أحد البرامج مؤكدة أنها ترغب في الزواج من خالد يوسف الذي اختارته زوجا خامسا في مسلسل زهرة وازواجها الخمسة وهو الأمر الذي نفاه يوسف.

    عز أكد أن كل ما يجمعه بغادة علاقة صداقة وأخوة ايضا كانت سمية الخشاب عرضةً لشائعة الزواج السري لكن من ملياردير سعودي لكنّ الفنانة رفضت التعليق على الشائعة وطالت شائعات الزواج السري كل من المطرب الشعبي سعد الصغير والراقصة دينا خلال تصويرهما فيلم "ولاد البلد" وهي الشائعة التي حرص سعد الصغير على نفيها بعدما سببت له مشاكل مع زوجته وأبنائه.

    وأشار الفنان الشاب إلى انه لا يمكن أن يتزوج على زوجته الحالية أم أولاده التي ارتبط بها عندما كان فقيراً لا يملك أي شيء، ووقفت إلى جانبه وساعدته في أيام الفقر، وعانت معه حتى وصل إلى ما هو عليه الآن كذلك انتشرت شائعة ارتباط المطرب شادي أسود بخريجة "ستار أكاديمي" ميريام عطا الله لكن سرعان ما نفى كل منهما ذلك كذلك نفت الفنانة اللبنانية إليسا خبر زواجها من رجل أعمال ليبي، مؤكدة أنه مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة وأنها لا تعيش حالة حبّ راهنة، وفي حال قررت الارتباط ستعلن الأمر على الملأ.

    كذلك تردد شائعة حول وجود قصة حب تجمع الفنانة اليمنية اروي والفنان الاماراتي حسين الجسمي الا ان اروي وقالت أروى “لا صحة إطلاقا لموضوع زواجي من الجسمي، وعندما ارتبط بشخص أو أتزوج فسوف أعلن على الفور ولن أخجل من ذلك، لكن في حال دخولي قصة حب فسوف أحتفظ بها لنفسي حتى تكتمل بالزواج“.وأضافت أنها تتمنى عندما تتزوج أن تنجح في بيتها وتحقق لزوجها ولها الاستقرار الكامل.

    دنيا سمير غانم أكدت انها تعرضت لشائعات عديدة فى الفترة الأخيرة تتعلق بارتباطها عاطفيا بأكثر من فنان منهم المنتج كريم السبكى وظهرت الشائعة خلال عمل دنيا فى فيلم "الفرح" وكانت آخر شائعة تعرضت لها انتشار خبر خطوبتها من الفنان أحمد مكى وأضافت أن سر ظهور هذه الشائعة يعود إلى النجاح الذى حققاه سويا فى السينما والتليفزيون، خاصة بعد نجاح مسلسل "الكبير أوى" ولكنها نفت هذه الشائعة وأكدت أن ما يجمعها بمكى صداقة وعمل فقط.

    شائعات الوفاة

    اما اسوأ انواع الشائعات علي الاطلاق فهي التي ترتبط بالوفاة وعلى الرغم من أن الفنان محمد سعد تعرض لتلك الشائعة قبل عامين، إلا أنها تجددت مع بداية عرض فيلمه "اللمبي 8 جيجا" فقد سرت شائعة تدعي وفاته أثناء إجراء عملية تجميلية لزرع شعر، ورد سعد بأنه إعتاد على إطلاق الشائعات حوله مع بداية عرض أية أعمال فنية جديدة له.

    ولم يعد مستغرباً أن نقرأ خبر وفاة الفنانة صباح، بل قد نفاجأ إذا مر أسبوع ولم نسمع أن الصبوحة توفيت، في إشاعة مستهلكة تبدو أهداف مطلقيها غامضة، لاسيما أن الفنانة اضطرت مراراً إلى نفي الإشاعة بنفسها، وبلغ بها الأمر إلى حد مناشدة مطلقيها بأن يدعوها تقضي بسلام ما تبقى لها من عمر غير أن مناشدة الصبوحة لم تلق آذاناً صاغية فعاد خبر وفاتها إلى الانتشار كل عام كما اضطرت شركة "روتانا" إلى تكذيب خبر وفاة الفنان أبو بكر سالم، بعد انتشاره بصورة كبيرة وتأكيده من بعض المواقع الإلكترونية.

    كذلك انتشر خبر وفاة الفنانة أحلام في المستشفى إثر علاجها من الفيروس الذي أصابها بعيد ولادة ابنتها لولوة، واضطر زوج أحلام مبارك الهاجري إلى نفي الإشاعة بنفسه، مؤكداً أن زوجته تتعافى وأن الإشاعة لا أساس لها من الصحة ونقلت بعض المنتديات خبر وفاة الفنان عمرو دياب بسكتة قلبية، وهي الإشاعة التي تطارد الفنان منذ سنوات، ويضطر معجبوه إلى نفيها.

    ولعل الإشاعة الأقسى كانت إشاعة وفاة الفنانة كارول سماحة، إذ ان مطلقي الإشاعة لم يكتفوا بترويجها من خلال الرسائل الهاتفية فحسب، بل ذكروا تفاصيل تعرض الفنانة لحادث سير مزعوم، ومواعيد جنازتها التي ستنقلها شاشة lbc ما دفع بمكتب كارول إلى إرسال بيان نفى فيه ما جاء في الإشاعة، مؤكداً أن الفنانة موجودة في بيروت، وأنها بخيركارول التي صعقت بالخبر، لم تعرف به إلا بعد قيام مكتبها بإرسال البيان على عاتقه، ما جعلها في حالة عصبية خاصة وانها تعرضت من قبل لشائعة انتحارها وهو الامر الذي صدم اسرة كارول خاصة وانه تزامن كه سفرها الي ايطاليا.

    الفنان معين شريف بدوره كان ضحية إشاعة موته في حادث سيارة، إلا أن شقيقه تولى مهمة الرد عنه، وأعلن أن شقيقه سيعود من فنزويلا حيث كان في جولة فنية، على ان يعقد مؤتمراً ليعلن بنفسه أنه لا يزال على قيد الحياة!

    شائعات المنع

    ومن الشائعات التي اعتاد اطلاقها كل عام شائعات المنع من دخول البلاد مثلما تعرضت له اليسا التي نفت ما تردد حول استمرار منعها من الغناء في العديد من الدول العربية ومن بينها سوريا بسبب مواقفها السياسية مؤكدة ان هذا الكلام لا اساس له من الصحة وقد تلقت العديد من الدعوات للذهاب الي سوريا وسوف تلبي احداها قريبا معبرة عن امتنانها بالشعبية الجارفة التي تتمتع بها هناك كذلك منع دخول المطربة الجزائرية أمل وهبي من دخول مصر بسبب الازمة الكروية بين مصر والجزائر وهو الامر الذي نفته امل جملة وتفصيلا مؤكدة انها تعامل كملكة في مصر وتتمتع بصداقة عدد كبير من الفنانيين في الوسط الفني.

    شائعات التطبيع

    عاني الفنان عمرو واكد، من تجدد شائعة تزعم أنه يرحب بالتطبيع والعمل مع أي منتج اسرائيلي، بعد عرض مسلسله "بيت صدَّام" على شاشة التليفزيون الإسرائيلي، وهو العمل الذي أنتجته شبكة ال"بي بي سي" الإخبارية العالمية وشارك فيه فنانون من مختلف أنحاء العالم، ومنهم فنان يحمل الجنسية الإسرائيلية، وأبدى واكد غضبه وإنزعاجه الشديدين من تلك الشائعة، واعتبرها تمثل خطرًا على أمنه الشخصي وحياته كما تعرض الفنان الشاب شريف رمزي لتلك الشائعة قائلا "سمعت عن اشتراكى فى فيلم إسرائيلى بعد أن قدمت فيلم الإسكندر وهو فيلم أمريكى، وبالتأكيد هذا كلام كله كذب.

    شائعات التحرش

    تعرضت عدد من الفنانات لشائعات التحرش أبرزهن هند صبري. إذ انتشرت شائعات تؤكد تعرضها لتحرشات لفظية خلال تصوير فيلمها الجديد "أسماء". وتردد أيضاً أن هند تعرضت للتحرش بسبب الملابس المثيرة التي كانت ترتديها مع فريق عملها النسائي المكون من المصممة ومصففات الشعر، سيما أنّ مكان التصوير كان منطقة شعبية كما نفت الفنانة السورية جومانا مراد ما تردد بشأن تعرضها للتحرش بسبب تزاحم بعض الشباب في الأقصر خلال تصوير مشاهد فيلمها "كف القمر". وأكدت نها لم تسافر من الأساس إلى الأقصر ووصفت الفنانة السورية تلك الشائعات بالسخيفة، سيما أنه تردد أن رجال الشرطة أنقذوها من التحرش.

    شائعات فنية

    أما عن أبرز الشائعات الفنية فكانت علي النحو التالي:

    نفي الفنان الإماراتي حسين الجسمي وجود دويتو يجمعه بالنجمة العالمية سيلين ديون، مؤكداً أنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة مصدرها صورة تم التقاطها له مؤخراً معها في إحدى المهرجانات العالمية وسرعان ما عرفت طريقها إلى شبكة الانترنت ليتفنن البعض في إطلاق الشائعات بوجود دويتو يجمعه بها مشيراً إلى أن الحديث بينهما دار حول شكل الأغنية العربية والعالمية.

    لم تسلم المطربة اللبنانية مريام فارس من الشائعات والتي كان ابرزها خلال عام 2010 ما تم تداوله حول وقوع شجار في احدي حفلاتها في مصر بين فردين من طاقم حراستها على المال وانتهى بقيام أحدهما بطعن الآخر حتى أرداه قتيلاً ووصفتها المطربة اللبنانية بـ "السخيفة"وقالت باستنكار: "لا أدري ما الهدف من إطلاق مثل هذه الشائعات غير الصحيحة، لقد شاركت في الكثير من الحفلات في مصر والحمد لله كلها لاقت نجاحاً كبيراً، ولم يحدث خلالها أي مكروه" وواصلت: "إذا كان الهدف من إطلاق هذه الشائعة هو إبعادي عن الحفلات فما هو ذنبي في الأمر، وأعتقد أن من أطلقها لا يتسم بالذكاء لكونه ظن أنه بذلك سينجح في إفساد العلاقة بيني وبين جمهوري ولكنه لن ينجح بالتأكيد،
    ونفت ميريام فارس ايضا ما تردّد بشأن تلقيها هدية من أحد الأثرياء العرب عبارة عن طائرة خاصة، مؤكدة أنها عندما تسافر لإحياء حفلاتها تستقل طائرة عادية مثل أي إنسان طبيعي.

    انتشرت شائعة حول اعتداء الفنان شريف منير على سائق تاكسى بالضرب وأطلاقه طلقات نارية عليه لأنه دهسه بسيارته أثناء تصويره أحد مشاهد مسلسل "بره الدنيا" وهو ما نفاه شريف تماما قائلا " من الأساس لم يكن سائق تاكسى فهو كان يعمل سائقا فى شركة سياحة، وكيف أكون بصور فى مسلسلى وأحمل مسدسا؟! وأنا لم أتعد بالضرب إطلاقا على هذا الشخص وعندما ذهبنا لقسم الشرطة لتحرير محضر ضده وجدنا أن هناك شخصين قاما بتحرير محاضر ضده ولو فعلت ذلك كان سيضار كثيرا ولهذا لم أحرر المحضر ضده لعدم رغبتى فى أذيته".

    نفي الفنان وائل جسار ما تردد حول رفضه المشاركة في فيلم الهام شاهين الجديد مؤكدا احترامه الشديد لها باعتبارها نجمة كبيرة الا انه اعتذر لها لانه لا يفكر حاليا في التمثيل لذلك اعتذر جسار عن تقديم دور معها يقوم فيه بدور حبيبها الصغير ، وفضل الاعتذار لانه لا يشعر انه ممثل في الوقت الحاضر لانه يخشي ان يراه الجمهور ممثلاً ضعيفاً.







    زواج نظيف وطلاق نور وحمل هيفاء ومنع أصالة أبرز أخبار المشاهير في 2010



    شهد عام 2010 العديد من الأحداث البارزة في حياة عدد من الشخصيات العامة، وبينهم مسئولين كبار وسياسيين وفنانين وأدباء تزوجوا أو طلقوا زوجاتهم أو شهدت حياتهم أحداثا هامة أغلبها شائعات أو خلافات أو قضايا.

    أبرز مناسبات العام الإجتماعية كان الإعلان عن زواج الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء من السيدة زينب زكي في الأيام الأولى من العام وهو الخبر الذي أعلنه الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء رسميا وأثار ردود أفعال كبيرة في الشارع المصري وهجوما واسعا على نظيف وحكومته بسبب عدم قدرة ملايين الشباب المصريين على توفير نفقات الزواج بينما رئيس الحكومة يتزوج للمرة الثانية وبعد أقل من عام على وفاة زوجته الأولى.

    وظهرت الكثير من الإنتقادات للحكومة حول إعلان خبر زواج رئيسها عن طريق المتحدث الرسمي رغم ان الخبر شخصي ولا علاقة له بمهام الحكومة، في حين اعتبرت تجمعات على مواقع التواصل الإجتماعي أن نظيف الذي يعد أصغر رئيس وزراء في تاريخ مصر "يعايرهم" بأنه قادر عل الزواج متى شاء بينما هم لا يملكون حتى وظيفة يوفرون منها سبل حياة كريمة بسبب سياسات حكومته.

    في أبريل 2009 أعلن بشكل مفاجئ عن انفصال الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد المعارض عن زوجته الإعلامية والناشطة جميلة إسماعيل بعد فترة قصيرة من الإفراج عن نور من محبسه، ليقوم نور وقتها بنفي الخبر جملة وتفصيلا مهددا بمقاضاة من يروج له.

    لكن في اليوم الأخير من سبتمبر 2010 أعلن نور رسميا طلاقه من جميلة عبر مقال بعنوان "صبرا جميلا على فراق جميلة" كان لـ"مصراوي" سبق نشره قال فيه غنه تم توقيع أوراق الطلاق الرسمية بعد زواج دام 24 عاما مؤكدا أنه حاول انهاء المشاكل الأسرية التي تسببت في الانفصال وكلما كانت المسافات تقترب كان الإعلام يلعب لعبته بشكل يعيد الأمور للمربع صفر.

    وفي يوليو الماضي أعلن الكاتب الدكتور شريف حتاتة، القيادى اليسارى البارز في بيان رسمي أنه قام بتطليق الكاتبة الشهيرة نوال السعداوي مساء السبت الموافق الأول من مايو رافضا الإفصاح عن أسباب الطلاق أو الظروف التى أدت إليه، قائلا: تلك مسائل شخصية لن أتحدث فيها، وكل ما يهمنى فى الأمر هو إشهار الطلاق، بينما قيل بعدها أن الطلاق جاء ردا على نية السعداوي في اقامة دعوى خلع على حتاتة.

    زواج أبو الليف
    في شهر سبتمبر تحول زواج المطرب الشعبي أبو الليف من الممثلة علا رامي إلى قصة الموسم حيث أعلنت صحيفة "الدستور" الخبر قبل أن ينفيه أبو الليف في بيان رسمي تم تداوله ليعود مجددا لتأكيده في حوار خاص مع الصحيفة نفسها شهد تفاصيل أثارت تهكما واسعا أبرزها أنه كانت قد جمعت بينهما قصة حب عنيفة منذ 20 عاما إلا أنها كتب لها الفشل بسبب الظروف المادية الصعبة التي كان يمر بها أبو الليف حينها لكن بعد أن لمع اسمه بعد إصدار ألبومه "كينج كونج" في مارس وتحسن أحواله المادية فكر مجددا في الارتباط ولم ينس فتاة أحلامه.

    ومثلما أثار زواج أبو الليف جدلا فإن طلاق الممثلة السورية جومانا مراد في شهر أكتوبر كان مثار جدل مشابه، حيث ظلت جومانا تنكر زواجها وتصر على أنها عزباء في لقاءات تليفزيونية وحوارات صحفية عدة، قبل أن تعلن فجأة أنها اتفقت مع زوجها رجل الأعمال السوري الذي لم يظهر على الإطلاق منذ زواجهما على الطلاق مما دفع كثيرون للتشكيك في القصة بالكامل.

    أما الممثلة الشابة إيمان العاصي فإن عام 2010 شهد زواجها وطلاقهما على مدار أقل من 3 شهور شهدت الكثير من الفضائح والقضايا، حتى انتهت في شهر أغسطس بإعلان محاميها أنها طُلقت من زوجها رجل الأعمال نبيل زانوسي في جلسة ودية جمعت الطرفين وحضرها الفنان سامي العدل، واتّفقا على التنازل عن كافة المحاضر التي تمّ تحريرها بأقسام الشرطة بالإضافة إلى تنازل إيمان العاصي عن كل مستحقاتها.

    وكانت العاصي تقدّمت ببلاغ ضد زانوسي في قسم شرطة الشيخ زايد اتهمته فيه باختطافها واحتجازها داخل فيللته لإجبارها على التنازل عن كل مستحقاتها، وأنه اصطحبها إلى داخل سيارته برفقة مجموعة من الحرس الشخصي إلى الشهر العقاري بالشيخ زايد، وأجبرها على التنازل، كما مارس عليها ألواناً من العذاب داخل الفيلا ومنع الطعام عنها لمدة أسبوعا، بينما نفى زانوسي الإتهامات وأَكد أنها تنازلت له عن مستحقاتها بمحض إرادتها، مستدلا في ذلك بشهادة موظف الشهر العقاري، وأنه صاحب أعمال ولا يحتاج إلى أموالها، وأن الخلاف دبّ بينهما بسبب التمثيل فقط، كما نفى أن يعرض والدة ابنه لأي سوء، لافتا إلى أنها في شهور الحمل الأولى.
    ومن طلاق فناة ورجل أعمال إلى إعلان الفنانة مي سليم في نوفمبر عقد قرانها على رجل الأعمال علي رفاعي وذلك في حفل عائلي صغير في احدى الفنادق الكبرى بالقاهرة، اقتصر على القليل من المقربين لحين موعد الزفاف في شهر فبراير القادم، وذلك لحين الانتهاء من تجهيز منزل الزوجية بالقاهرة.
    كما ظهرت في نوفمبر الماضي للمرة الأولى صور عقد قران الفنانة شيرين سيف النصر والدكتور رائف الفقي الجراح في المستشقى الألماني في الإسكندرية، الذي تم في نهاية رمضان الماضي، وطلب العريس أن يتم الزفاف يوم عيد ميلاد شيرين 27 من شهر نوفمبر.

    شائعات هيفاء وهبي
    وكعادتها كانت اللبنانية هيفاء وهبي مثار جدل خلال عام 2010 بداية من شائعا انفصالها عن زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة التي نفتها مرارا وتكرارا، وصولا لحواء مثير لها في صحيفة "عين" قالت فيه إنه ليس لديها ابنة من الأساس، رغم علم الكثيرين أن لديها ابنة تدعى زينب في التاسعة عشرة من عمرها، وهذه الابنه تزوجت مؤخرا، الغريب في الامر ان هيفاء اعترفت بنفسها بالأمر في حوارات ولقاءات تليفزيونة سابقة !!

    وأخر أخبار هيفاء كانت الحديث عن حملها ولجوئها للتلقيح الصناعي حتى تتمكن من تحقيقه وهو الأمر الذي نفته تماما مؤكدة أنها لا تحتاج لتلقيح صناعي وأنها ليست حامل بالأساس.

    ما نفته هيفاء أكدته السورية أصالة نصري التي أعلنت أنها حامل من زوجها المخرج طارق العريان وأنها لجئت بالفعل للتلقيح الصناعي الذي لا يمكن اعتباره أمرا معيبا، لكن أخبار أصالة في 2010 لم يكن الحمل أبرزها وإنما طغى على الحمل تفاصيل خلافها مع الملحن حلمي بكر الذي وصل حد التلاسن الحاد وانتهى بصدور قرار من نقابة الموسيقيين في مصر قبل أيام بمنعها من الغناء.

    لم تكن أصالة وحدها المطربة العربية الممنوعة من الغناء في مصر في 2010 وإنما سبقتها اللبنانية رولا سعد ردا على قرار إدانتها بسرقة أغنية لهيفاء وهبي.
    وبينما كانت الأردنية ديانا كرزون على وشك اللحاق بأصالة ورولا إلا أنها تصالحت وديا مع منتجها السابق محمد المجالي لتسقط أكثر من دعوى قضائية ضدها كان آخرها في أكتوبر بسبب تصريحات كرزون التي اتهمته فيها بالاعتداء عليها وتهديدها بالقتل بعد رفضها إقامة علاقة جنسية معه.

    قضية نور الشريف
    ولو بقينا في ساحات المحاكم مع المشاهير فإن قضية النجم نور الشريف كانت أبرز قضايا العام حيث أيَّدت محكمة جنح قصر النيل في مايو الماضي حكما سابقا صدر في يناير بحبس الصحفيين عبده مغربي وإيهاب العجمي سنة مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه بعد إدانتهما بنشر أخبار كاذبة في صحيفة "البلاغ" فيما عرف إعلاميا بقضية شذوذ الفنانين والطعن في سمعة نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير باتهامهم بممارسة الشذوذ بأحد فنادق القاهرة.

    وفي قضية أخرى خاصة بشقيقة الفنانة الشابة زينة قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة ببراءة ياسمين رضا شقيقة زينة وشريكها نادر أحمد شوقي بعد اتهامهما بالاتجار بالمواد المخدرة وحيازة الكوكايين وغسيل الأموال وذلك في أولى جلسات نظر القضية.

    من المحاكم إلى الفضائح حيث كان أبرزها حفل عيد ميلاد الممثلة الشابة منة فضالي الذي أثار ضدها جدلا كبيرا بسبب الأحداث التي جرت فيه وتم توثيقها بالصوت والصورة لتصل بعدها إلى وسائل الإعلام، حيث فاجئت فضالي في ديسمبر الجميع بإعلان اعتزالها الفن بعد أن وصفت الوسط الفني بأنه "زبالة" قبل أن تعود لتعلن تراجعها عن قرار الإعتزال متقدمة بالاعتذار إلى نقابة المهن التمثيلية وإلى الجمهور.

    وقالت منة فضالي في برنامج "شوشرة": "أنا السبب فيما حدث لي بغض النظر عن هجوم بعض النقاد علي وتشويه الصحافة لصورتي؛ لأنني خلال عيد ميلادي وثقت بأصدقاء خانوني ولم يكونوا على قدر هذه الثقة"، معتبرة أن خيانة أقرب أصدقائها ونشرهم تفاصيل الحفل الخاصة في الصحف وعلى مواقع الإنترنت دمرتها نفسيا مما دفعها للتفكير في الإعتزال








    وكل سنة وانتمـ طيبن

    Happy new year



    Renaad












    تسلم ايدك دودو ياقمر



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
اتصل بنا - الرئيسية - الإرشيف - sitemap - الأعلى

 عالم عشاق القيصر