النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كاظم الساهر ونقابة الفنانين و (حارة كل من ايده له)

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    كاظم الساهر ونقابة الفنانين و (حارة كل من ايده له)

    في حوار هاتفي مع الصديق العزيز الفنان حسين الخطيب نقيب الفنانين الاردنيين, تعقيبا على ما نشرته في هذه الزاوية حول موضوع "ملاحقة الفنان كاظم الساهر قضائىا" حيث اوضح لي الخطيب العديد من النقاط التي اتفق معه في بعضها واختلف معه في اخرى, وهذه سنة الحياة, فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية, فقد كانت اولى ملاحظاتي هي حرص مجلس ادارة النقابة على مصلحة الفنان الاردني وسعيها لرفع مستواه وتأمين دخل مادي جيد لصندوق النقابة لسد المستلزمات التي تتطلبها المرحلة الحالية, وهذه رسالة المجلس والبرنامج الانتخابي الذي قدمه للاعضاء قبل الانتخابات.. وبالتالي فان مهمته تحقيق ذلك وان كانت هذه المهمة صعبة نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها الدراما الاردنية, خاصة نظرا لانها تشهد عملية تحول بالتخلص ولو جزئيا من الاعتماد الكلي على عملية المنتج المنفذ والتي لعبت دورا مهما في هبوط المستوى, وكانت نكسة عام 2009 الدرامية التي كان لها تأثير اكبر من تأثير حرب الخليج كما كان يردد لاننا استطعنا اجتيازها.

    وبالعودة لموضوع المطرب كاظم الساهر والفنانين العرب والعالميين المشاركين بمهرجان الاردن فقد اوضح الخطيب ان مسؤولين بادارة المهرجان حضروا قبل بدء الحفلات لمقر النقابة بقصد تسديد الرسوم المستحقة على الفنانين المشاركين, ولكن لم يتفق على قيمة العقود والرسوم الخاصة بها, واشار الى تدخل وزيرة السياحة السابقة مها الخطيب بالموضوع.. وهذا كله حصل قبل صدور قرار مجلس الوزراء باعفاء فعاليات مهرجان الاردن من الضرائب والرسوم...

    ولكن من خلال حديث الاخ العزيز حسين الخطيب حيث اشار ان المسؤولين بادارة مهرجان الاردن هم الذين حضروا للنقابة لتسديد الضرائب وليس ممثلا او مندوبا عن كاظم الساهر او امال ماهر او غيرهم. وهنا يأتي سؤال يجب طرحه والاجابة عليه.. لماذا حضر مندوبو المهرجان الحكوميون بالتحديد الجواب على هذا الامر سهل وواضح جدا ويدركه ويعرفه الاخ حسين الخطيب واعضاء مجلس ادارة النقابة بحكم خبرتهم في مجال العمل الفني من مقابلة اعلامية وهي نقطة معروفة للجميع ولا تحتاج لذكاء او تفكير وبحث فان العقود التي توقعها ادارات المهرجانات الكبيرة خاصة الرسمية ومنها مهرجان الاردن يكون هناك بند واضح ومكرر في معظم العقود الذي يقول "ان الطرف الاول اي ادارة مهرجان الاردن التي تمثل الحكومة الاردنية تتحمل كافة الضرائب والرسوم التي تقع على الطرف الثاني ويقصد به الفنان او الفرقة, وهذا يعني ان الفنان لا تقع عليه اي مسؤولية بناء على العقد الذي يملكه من جهة حكومية رسمية.. الا اذا كانت النقابة لا تعترف بعقود هذه الجهة والمقصود بها هنا ادارة مهرجان الاردن التي تم تشكيلها بقرار رسمي لمجلس الوزراء الاردني, شارك فيه وزير الثقافة نبيه شقم والذي تتبع له نقابة الفنانين, وعليه فان كان عليه ان ينبه لهذه النقطة وان الضرائب والرسوم تقع على ادارة المهرجان الحكومية وبالتالي فان الحكومة هي المطالبة بالتسديد لو اغفلنا قرارا اخر لمجلس الوزراء صدر بعد ذلك باعفاء مهرجان الاردن من الضرائب والرسوم كما كان يحصل مع الفنانين المشاركين بمهرجان جرش.

    ان هذا لا يعني اننا ندافع عن كاظم الساهر او امال ماهر ولا نعارض ان تطالب النقابة بحقها بل على العكس فاننا نؤيدها ولكن ان تكون مطالبتها لمن هو مطالب بالتسديد حسب العقود الرسمية والقرارات الحكومية حتى لا يقال اننا في الاردن لا نعترف بالعقود او نفسح المجال للبعض بان يقال ان هناك من لا يعترف بقرارات الحكومة واننا نعيش "حارة كل من ايده له".. وهذا بالتأكيد ما لا يقبله الاخ حسين الخطيب ولا اعضاء مجلس النقابة الحريصون كل الحرص على سمعة هذا البلد, وبصراحة ان احد المتسببين في هذه الازمة هو وزير الثقافة والذي يطبق مبدأ "شاهد ما شافش حاجة" فهو يستطيع حسم الامر بعد دراسة جدية من قبل دوائر وزارته, فان كان حق النقابة لدى الدولة فعليها ان تسدده قبل الاخرين وان كان الحق لدى الفنان العربي سواء كاظم او غيره فعلى النقابة ملاحقته قضائيا ولكن هذا كله يأتي بعد الاطلاع على العقود ومراجعة قرارات الحكومة, خاصة اذا ما علمنا انه كان على علم بالمشكلة من بدايتها.



    Renaad

  2. #2

    رحم الله وجهها لم أنسآه

    الصورة الرمزية أحاسيس كاظمية
     رقم العضوية : 23031
     تاريخ التسجيل : Sep 2010
     المشاركات : 21,910
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : تحت التراب معه
     هواياتي : إحتواء داخلي من الشتات
     اغنيتي المفضلة : كُل إحاسيس القيصر
     إعجاب متلقى : 1354 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 14181 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 35
     الحالة :  أحاسيس كاظمية غير متصل


     

    افتراضي

    تسلم يمينك ريناد


  3. #3

    التحدى الكاظمى
    الصورة الرمزية مصطفى عادل
     رقم العضوية : 812
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 3,606
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     إعجاب متلقى : 541 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  مصطفى عادل غير متصل


     

    افتراضي

    خير ان شاء الله


  4. #4

    فجر القيصر
    الصورة الرمزية فجر القيصر
     رقم العضوية : 23241
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 14,611
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : الطائف
     هواياتي : الرقص
     اغنيتي المفضلة : اثاري الزعل
     إعجاب متلقى : 4763 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 7952 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 27
     الحالة :  فجر القيصر غير متصل


     

    افتراضي






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •