النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: انا وليلى سر ضرب الساهر

  1. #1

    تم ايقاف العضو

     رقم العضوية : 515
     تاريخ التسجيل : Jun 2005
     المشاركات : 92
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  التائب14 غير متصل


     

    افتراضي انا وليلى سر ضرب الساهر

    ليلي كلمة السر.. ل "ضرب" كاظم الساهر!!

    المصدر : الجمهورية20-1-2006
    اكد وليد الشطري نجل الشاعر العراقي الراحل خالد الشطري انه لا خلاف بينه وبين المطرب كاظم الساهر بشأن أغنية "أنا وليلي" وأن ملف الأغنية أغلق نهائياً بعد توقيع تنازل مني عن الأغنية لكاظم. وقال: الأغنية قد نسبت بالخطأ إلي حسن المرواني في حين ان الذي قام بتأليفها والدي الراحل وقد تنازلت عن حقوقه في قصيدة "أنا وليلي" اكراما لنجلي كاظم الساهر وسام وعمر وقد تدخل لحل المشكلة بيننا كثير من الشعراء ورغم اننا توصلنا إلي حل بأنه يشدو كاظم بالأغنية التي وقع عليها لحسن المرواني في الوقت الذي يغني الجزء الثاني من الأغنية وسوف تحمل اسم والدي ورغم ان هذا الحل به ظلم كبير لكن لايوجد حلول بديلة وقد وقع الخطأ وصعب تداركه ويجب أن نقف بجوار كاظم حتي لايفقد مصداقيته واعترف بأن عددا من الفنانين حاولوا استمالتي ضد كاظم ولكنني تنبهت لهذا وكان واجبا علي الوقوف بجواره وقد أعطيت لكاظم ست أغنيات من تأليف والدي ويغني كاظم القصيدة ليعيد للأغنية العربية هيبتها بعد أن فقدته في هذا الزمن الرديء زمن هيفاء وهبي ونانسي عجرم وهذه الأغنيات هي ليلي وتعرفني وصدي عني وعدني يا وقلق وشوق.. بينما تقول بعض كلمات قصيدة ليلي: طال انتظاري متي بغداد تفتح لي دربا إليها فأطفيء نار آهاتي الصبح أهدي إلي الأزهار قبلة والعلقم المر ممزوج بكاساتي يضيف وليد: هناك تعاون فني كبير مع الموسيقار حلمي بكر وعرضت عليه قصيدتين هما "نذر في المساء" و"حلوة الظفيرة" وكذلك حدث تعاون بيني وبين الموسيقار العراقي نصير شمة حيث أعطيته أغنية "عد يا حبيب" كما حدث تعاون مع الملحن مهند محسن الذي لحن لراشد الماجد أغنية "العيون السود" وقد انتهي من تلحين قصيدة بغداد والتي تقول: بغداد حرف بكل اللغات بغداد نصر مع الصبح آت ارتمي باسطا جناحي عند عينيك وهل ضير بغداد شمس تمد الحياة بغداد بغداد صقرا جريح القوادم أن تأسر الصقور الحمائم الصفحة السابقة


  2. #2

    مؤسس المنتدى

    الصورة الرمزية Ahmed
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 2,416
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : المانيا
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : ممنوعة أنت
     إعجاب متلقى : 284 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 129 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  Ahmed غير متصل


     

    افتراضي

    غريبة... الساهر لم يصرح اي شئ بهذا الخصوص... ارجو التريث حتى نسمع ماذا يقول كاظم...

    اعتذر عن التواجد وأرجو عدم مخاطبتي لاغراض ادارية

    نزار قباني ....يصفعنا اضغط هنا


    مدونة أبجدية غاضبة


    سحقا لكل طائفي

    http://youtu.be/u3mKxmMguvw



    ((... ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا....
    يكفي أن يبقى صادقا !!!....))




    وجهين والعملة وحدة!
    قلوبنا مع من يداس بين الرحى!

    احمد

  3. #3

    ساهري

     رقم العضوية : 1744
     تاريخ التسجيل : Nov 2005
     المشاركات : 17
     الإقامة : U.S.A
     هواياتي : soccer- internet
     اغنيتي المفضلة : all
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  Dmilano9 غير متصل


     

    افتراضي

    الفنان العراقي يهاجم أصحاب الأعمال الهابطة ويتحدث عن «الطقطوقة»


    دبي: ريم حنيني
    بعد أتهام الفنان العراقي كاظم الساهر من أحد المخرجين بسرقة قصيدة «انا وليلى» ونسبها الى الشاعر المرواني، التقت «الشرق الأوسط» الفنان كاظم الساهر في دبي، وقال في حديث خاص: إن الشخص المدعي ـ يقصد المخرج السويدي الجنسية العراقي الأصل وليد خالد الشطري ـ معروف من قبل الناس جميعا، ولا أريد الدخول في تفاصيل عنه، ولو كان لديه أدلة واقعية على ما يقول فلم يتجنى على المطرب، فما علاقتي أنا بالمسألة برمتها. وأضاف، لقد أخذت كلمات «أنا وليلى» من الشاعر حسن المر واني الذي أستطيع وصفه بالشاعر «المسكين». ويكمل الساهر بمرارة «إلى الآن جاءني أربعة أشخاص يدعون أن كلمات «أنا وليلى» لهم في الأصل».
    وتابع «عندما قرأت كلمات «أنا وليلى» ظللت أبحث عن الشاعر خمس سنوات، والقصة هذه يعرفها الجميع، وعندما نشرت نداء وإعلان لمعرفة مؤلف تلك القصيدة، وجدت كاتب كلمات «أنا وليلى» رجل فقير مسكين، وهو أستاذ لغة عربية يدرس في إحدى المناطق النائية ببغداد، فعندما جاءني جلب لي القصيدة كاملة 35 بيت شعر، وكل من يدعي أن هذه قصيدته فليجلب لي بيتان أو أربعة أبيات من القصيدة، فلما جاء حسن المرواني إلى الأستوديو وبدأت بتلحين القصيدة بدأ بالبكاء، وقال لي أنا لست شاعرا، لأنني كتبتها تعبيرا عن حالة إنسانية مررت بها أيام الدراسة الجامعية، لقد أعدت لي الذكريات. وقد كتبها في السبعينات، وألقاها في الجامعة، واشتهرت بصوته، فبعد أن نجحت الأغنية بثماني سنوات تذكر أن هذه الكلمات لأبيه.

    ويواصل الساهر بقوله: المثير في الأمر، لم هذه الأغنية بالذات ظهر لها أربعة أو خمسة شعراء، وأنا أعتقد لأن الشاعر فقير جدا، وهو رجل بسيط ومسكين، وقبل سنتين ذهب إلى ليبيا ليدرس مادة اللغة العربية، وقد رجع الآن، وأعتقد أنه في بغداد، خلاصة الأمر أن «المر واني» حورب بضراوة، وفي النهاية المسألة لا تتعلق بي، ولو أن المشكلة تتعلق بالشاعر فلم يلقون بتهمهم على المطرب.

    وعن الراحل نزار قباني واحتفاظه بقصائد له وحقوقه الادبية، قال الساهر «ليس لدي قصائد كثيرة لنزار قباني، وما لدي قليل جدا، ويجب التحلي ببعض الاحترام في مسألة الحقوق الادبية، فرغم علاقتي القوية بالراحل، إلا أنه من سابع المستحيلات أن أمسك بقصيدة وأنزلها في ألبومي دون الإستئذان من ابنه عمر أو ابنته زينب أو ابنته مدام إتباع قباني، فأنا أستشير الثلاثة حتى أستطيع تقديم القصيدة ضمن الألبوم، وإذا ما رفضوا يوما ذلك فلن أقوم بذلك احتراما له، وكذلك احتراما لوجود عائلته الكريمة.

    ويواصل حديثه عن الجانب الانساني لنزار، بقوله «كانت قصيدة الحب المستحيل، وبالمناسبة فقد كتبها لي وهو في لندن، كان رجلا رائعا جدا، وكان يعتبرني الأبن الروحي له، وكان يذكرني في غيبتي بكل خير ويتكلم عني بصورة رائعة، كان صعبا جدا وطيبا في نفس الوقت كالطفل تماما، وعندما كان يتكلم كنت أتمنى أن أمسك العود فورا وألحن كلماته، وحتى حواره معي كان شعريا». وعن فكرته في تقديم قصائد من كلمات امرأة أكد الساهر انه يمتلك قصائد للشاعرة سهام شعشع، وقال «لو حالفني الحظ أن أضع موسيقى تليق بهذا الكلام وبمستوى جمهوري، سأبدئها على الفور، لكن إلى حد الآن لا أستطيع الإعلان عن أية تفاصيل». وبعد أن عرف على كاظم الساهر عدم استقراره في وطن واحد يتنقل من مكان الى آخر رد بقوله «وطني هو الوطن العربي كله من المحيط إلى الخليج، وقد خرجت من العراق بإرادتي ولم أخرج مجبرا كما يتغرب أي مواطن عربي، وهناك كثير من العرب مغتربون، من حق أي إنسان أن يعيش في أي بلد يختاره، وكنت أختار البلدان التي تشهد تجمعا فنيا وتتركز فيها الاستديوهات والموسيقيين، فذهبت إلى القاهرة وباريس ومنها إلى العديد من الدول العربية.

    وعن دخوله عالم التمثيل قال «كان لي تجربة في مسلسل «المسافر» بالعراق مع كوكبة رائعة من الممثلين العراقيين، وبعد هذه التجربة وجدت نفسي في عالم الموسيقى والغناء أكثر من أي شيء آخر. وقد جاءني عرض من هوليوود، إضافة إلى العديد من العروض المغرية لكنها لم تتوافق مع شخصيتي.

    وكشف الساهر لـ«الشرق الأوسط» عن أول قصيدة لحنها وغناها بالفصحى، حيث قال «أول قصيدة كان عمري 12 سنة عندما قمت بتلحينها، وكانت باللغة العربية الفصحى، وكان اسمها «أين أنت يا حياتي» أخذتها من مجلة ولم أعرف اسم شاعرها إلى الآن، وفي أكثر من لقاء أوجه له رسالة لو كان يسمعني».

    ونصح الفنان العراقي من يقدمون أعمالا هابطة قائلا «يجب على الفنانين الملتزمين الموجودين على الساحة ألا يحبطوا من هذه الظاهرة بل على العكس، يكون ذلك دافعا لهم نحو مزيد من الجهد والمثابرة، والتقييم في النهاية هو بين الغث والثمين، والحكم متروك للجمهور. وعن الالبومه الأخير، قال «الألبوم الجديد كنت سعيد به للغاية، وقد حوى أعمالا مختلفة للغاية كأغنية البنية، وأغنية الصغير، حيث كانا على لون الطقطوقة، وهو لون غنائي قديم جدا، كنا نسمعه من فيروز وناظم الغزالي وسيد درويش، كنت سعيد كذلك بأغنية «انتهى المشوار» سأقوم بتصوريها قريبا في أوروبا.


  4. #4

    مؤسس المنتدى

    الصورة الرمزية Ahmed
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 2,416
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : المانيا
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : ممنوعة أنت
     إعجاب متلقى : 284 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 129 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  Ahmed غير متصل


     

    افتراضي

    يا عيني على الابداع...

    هذا هو كاظم.... مع الاسف القصيدة حينما تكون مشهورة يظهر لها اكثر من شاعر!
    هذا طبع بني البشر..

    خمس سنوات وكاظم يبحث ومامن نتيجة والان يظهر هذا العدد من الشعراء..
    سلامي الى الشاعر المتواضع حسن المرواني
    واقول له أنه شاعر حتى النخاع
    وانسان حتى النخاع

    وشكري الرفيع الرائع الى الاخ ميلانو على نقل اللقاء ... كنت اعرف ان كاظم لن يترك الامر يمر دون تعليق...

    حبي واحترامي للجميع

    اعتذر عن التواجد وأرجو عدم مخاطبتي لاغراض ادارية

    نزار قباني ....يصفعنا اضغط هنا


    مدونة أبجدية غاضبة


    سحقا لكل طائفي

    http://youtu.be/u3mKxmMguvw



    ((... ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا....
    يكفي أن يبقى صادقا !!!....))




    وجهين والعملة وحدة!
    قلوبنا مع من يداس بين الرحى!

    احمد

  5. #5

    الصورة الرمزية ليان الساهر
     رقم العضوية : 231
     تاريخ التسجيل : May 2005
     المشاركات : 2,780
     إعجاب متلقى : 3 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  ليان الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    فعلا كلما اشتهرت اغنيه كثر مؤلفيها !!
    شكرا على التوضيح

    [align=center][flash=http://m.domaindlx.com/alsaher/layan.swf]WIDTH=450 HEIGHT=250[/flash][/align]

  6. #6

    ساهري

     رقم العضوية : 573
     تاريخ التسجيل : Jul 2005
     المشاركات : 38
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  الركابي غير متصل


     

    افتراضي

    الاغنيه غناها قبل كاظم اكثر من مطرب عراقي كلن على طريقته وكانت الابيات ناقصه وقليله لم يأتي احد ويتكلم عن موضوع الحقوق وما شابه ذالك ولكن عندما اكتملت وغناها كاظم وضربت كل اعصار في الوطن العربي خرجه اكثر من شخص ليقول انها لي طيب لايوجد اي مشكله اكيد انها لشاعر من الشعراء ولكنها كانت سوف تبقى مجرد حبر على ورق لولا كاظم فلا القصيده ولا الشاعر ولا حتى ليلى يسون شيء لولا القيصر ....


  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية المزيونة
     رقم العضوية : 43
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 825
     قوة السمعة : 16
     الحالة :  المزيونة غير متصل


     

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيك الف عافيه على هاي الخبريه

    [align=center]


    دعينــــــــــــــــــــــــي اقــــــــــــول بكل اللـــــــــغات التي

    تــــــــــــعرفين ولا تــــــــعرفين

    (احبـــــــــــــــــــــــــكي انـــــــــــــــــــــــــــت)
    [/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •