النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: {قتلى وجرحى في جمعة "الله معنا" للمطالبة بإسقاط نظام الأسد}

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Icon9 {قتلى وجرحى في جمعة "الله معنا" للمطالبة بإسقاط نظام الأسد}






    دمشق : خرج الآف السوريين الجمعة في تظاهرات حاشدة تحت شعار "الله معنا" للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الأسد واحتجاجا على القمع العنيف للمتظاهرين.
    واعلنت لجان التنسيق المحلية وناشطون حقوقيون سقوط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى برصاص الأمن في عربين ودوما بريف دمشق، فضلا عن خروج تظاهرات ضخمة في درعا ودير الزور وفي حمص وحماة للمطالبة بإسقاط الأسد.
    وتفيد الانباء بأن قوات الأمن السورية تحاصر مساجد مدينة بانياس الساحلية لمنع خروج المظاهرات .
    وكان الناشطون السوريون على شبكة الانترنت دعوا الى تنظيم "جمعة الله معنا" بعد المجازر التي ارتكبها جيش الرئيس بشار الأسد في المدن السورية طيلة الاسبوع وخاصة في مدينة حماة .
    وجاء توجيه الدعوة عبر شبكة الإنترنت لتنظيم الاحتجاجات التي أطلق عليها " جمعة الله معنا" في الوقت الذي جرى فيه تنظيم مظاهرات خلال الليل في عدة مناطق سورية برغم الإجراءات الأمنية المشددة.
    وقال نشطاء المعارضة إن قوات الأمن السورية اقتحمت مسجدا في دمشق في ساعة متأخرة ليلة أمس الخميس، حيث اعتقلت العديد من المصلين لمنع احتجاج مقرر.
    وأضافوا أنه تم تنظيم احتجاجات أخرى مناهضة للحكومة بالقرب من العاصمة دمشق وفي مدينةحلب .
    من جهة اخرى ، ذكر النشطاء ان عددا كبيرا من عناصر الامن تساندهم قوات الجيش والشبيحا ، ضربت حصارا حول حي بابا عمرو في حمص ، ثالث أكبر المدن السورية.
    وقد كثف المحتجون معارضتهم لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد منذ بداية شهر رمضان.
    مقتل متظاهرين
    وقال نشطاء إن ما لايقل عن 100 شخص لقوا حتفهم الخميس في حملة أمنية استهدفت المحتجين في مدينة حماة وسط البلاد.
    وصرح عمر ادلبي وهو ناشط سوري مقيم في لبنان لوكالة الانباء الالمانية أن أكثر من 100 شخص لقوا حتفهم منذ صباح امس الخميس في حماة على أيدى قوات الأمن السورية.
    وقال ادلبي، نقلا عن مصادر طبية في حماة، إن المشارح في مستشفيات حماة مكتظة بجثث القتلى.
    ومن الصعب التحقق المستقل من مثل هذه المزاعم لان السلطات السورية تمنع معظم وسائل الإعلام الأجنبية وجماعات حقوق الإنسان الدولية من دخول البلاد.
    وذكرت اللجان التنسيقية للمعارضة السورية انه سمع دوي اطلاق النار الكثيف في وقت مبكر من صباح الخميس في مدينة حماة وسط سورية.
    وقال رامي عبد الرحمن، من مرصد حقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له: "الناس يموتون بالعشرات في حماة، والبعض يموت في المستشفيات بسبب قطع النظام للكهرباء عن المدينة".
    ونقلت منظمة صحافة المواطن في الولايات المتحدة "أفاز" عن مصادر طبية القول إن 109 أشخاص قتلوا في حماة يوم الخميس.
    وقال عبد الرحمن: "الناس يذبحون مثل الشاة أثناء سيرهم في الشارع".
    وفي هذة الاثناء ، قال ناشطون سوريون في وقت متأخر من مساء الخميس إن قوات الأمن السورية قتلت أربعة متظاهرين بالقرب من العاصمة دمشق، وجنوب البلاد كانوا يطالبون بإسقاط الرئيس بشار الأسد.
    وقال الناشط السوري عبد الله أبازيد إن المتظاهرين الثلاثة سقطوا في بلدة نوى بالقرب من درعا، أما الرابع فسقط على يد قوات الأمن أيضا في ضواحي العاصمة دمشق في تظاهرة عقب صلاة التراويح.
    العمل المسلح
    وبدوره ، حذر المعارض السوري عبد العزيز الخير من تحول المظاهرات المطالبة بالإصلاح إلى العمل المسلح مؤكداهناك جهات مغرضة تحاول توريط المتظاهرين بحمل السلاح .
    وقال المعارض السوري عبد العزيز الخير مؤسس هيئة التنسيق الوطني لقوى المعارضة السورية إنه ربما تكون هناك جهات مغرضة تحاول توريط المتظاهرين بحمل السلاح مشيرا إلى أن حمل السلاح مناقض للثورة مناشدا كل قوى المجتمع السوري ألا يجرها النظام ولا المحاولات التي تبذل من بعض الجهات لرد فعل مسلح لأنها بذلك تطلق النار على الثورة".
    ودعا الخير إلى تكوين بنية سياسية متكاملة في كل سوريا تضم جميع الأطياف مشيرا إلى أن غالبية القوى السياسية في سوريا شاركت في هيئة التنسيق ومنها (التجمع الوطني الديمقراطي وتجمع أحزاب اليسار الماركسي بجميع أحزابه والأحزاب الوطنية الكردية وشخصات تمثل الإسلاميين الديمقراطيين وشخصيات تمثل قطاع المرأة والتيار الليبرالي).
    وعن هدف الهيئة قال الخير إنها جاءت تلبية للحاجة الماسة جدا لايجاد شبكة سياسية وتنظيمية تضاف للواقع السوري وتحولها لكيان عضوي قادر على نقل نبض الشارع مشيرا إلى أن هذا أمر أساسي ورئيسي في النضال السياسي.
    وأكد المعارض السورى أن أهم عامل لقوة الثورة هو سلميتها قائلا "إن السلمية هي السلاح الرئيسي الذي يظهر مدنية ورقي الشعب ويكشف وحشية النظام وسوء ممارساته كما أن السلمية هي رسالة للعالم عن نموذج التعايش وخلق التغيير من خلال الإصرار والتضحيات في حين أن النظام السوري يتمنى أن يظهر السلاح بين المتظاهرين ويبذل جهودا لتوريط المتظاهرين فى حمل السلاح".
    الموقف الأمريكي
    وفي اطار ردود الفعل الدولية على الوضع في سوريا ، جددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اعتقاد الولايات المتحدة بأن الرئيس السوري حافظ الأسد فقد شرعيته.
    وأضافت في مؤتمر صحفي الخميس "رأينا نظام الأسد يواصل ويكثف هجومه على شعبه هذا الاسبوع".
    وتابعت كلينتون: "نعتقد بأنه حتى اليوم تتحمل الحكومة (السورية) المسؤولية عن وفاة أكثر من 2000 شخص من مختلف الأعمار".
    وأكدت الوزيرة الأمريكية أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على ممارسة المزيد من الضغط على سوريا ، فضلا عن إضافة المزيد من الأفراد ( السوريين) إلى قائمة العقوبات السوداء.
    وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدر أمس الخميس مرسوماً يجيز التعددية الحزبية في خطوة قالت وسائل الإعلام الرسمية "إنها ترمي إلى إثراء الحياة السياسية" في سوريا.
    يذكر أن مشروع القانون الذي يسمح بتشكيل أحزاب سياسية أخرى غير حزب البعث الحاكم أقر الشهر الماضي قبل ان يصدر على شكل مرسوم.
    وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إصدار مجلس الأمن الدولي بياناً يدين فيه لأول مرة الحملة العسكرية التي تشنها القوات السورية ضد المدنيين لقمع الاحتجاجات المستمرة منذ خمسة أشهر.
    وجاء في بيان الإدانة للمجلس أن عملية سياسية يقودها السوريون هى السبيل الوحيد لحل الأزمة.
    وكان البيت الأبيض قد قال في وقت سابق إن الرئيس السوري بشار الأسد في طريق الرحيل وهو يأخذ سوريا ومجمل منطقة الشرق الأوسط في طريق خطير.
    وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني "إن رؤيتنا في هذا السياق تشير إلى أن الرئيس الأسد من خلال أعماله يؤكد هو ونظامه أنهما أصبحا من الماضي، وأن الشعب السوري الشجاع الذي يتظاهر في الشارع هو الذي سيحدّّد مستقبل هذا البلد".
    ولفت كارني إلى أنه يتوجب التفكير في مرحلة ما بعد الأسد.
    وأضاف في هذا السياق "لقد بات واضحاً في جميع أنحاء العالم أن أعمال الرئيس السوري تضع سوريا والمنطقة في طريق خطير جداً إن الأسد على طريق الرحيل، وكما قال السفير فورد فإنه يتوجب علينا جميعاً التفكير في مرحلة ما بعد الأسد، كما يفعل أصلا نحو 23 مليون سوري".
    وأعلن أيضاً سوريا ستكون أفضل من دون بشار الأسد، مضيفا أن الكثير من الأشخاص في سوريا والعالم باتوا يخططون لمستقبل لا وجود للرئيس الأسد فيه.
    ومن جانبها ، انتقدت روسيا، التي عرقلت صدور قرار ملزم في الأمم المتحدة، الحكومة السورية الخميس. ووصف الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الوضع في سوريا بـ "المأسوي" معربا عن "بالغ القلق" إزاء أعمال العنف الشديدة التي تشهدها البلاد.
    ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن مدفيديف القول إن الأسد يحتاج إلى إقرار إصلاحات عاجلة تتفق مع تطلعات المعارضة واستعادة السلام".
    وأضاف: "إذا لم يتمكن من ذلك، فإن مصيرا محزنا سيكون بانتظاره وفي النهاية سنتخذ قرار ما. نحن نراقب الطريقة التي يتطور بها الوضع. وكما يتغير تتغير بعض آفاقنا كذلك".
    السفير الأمريكي
    من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية أن السفير الأمريكي في سوريا روبرت فورد أنهى مشاوراته في واشنطن وسيغادر عائدا لدمشق مساء الخميس.
    وفي هذا السياق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر "من المهم أن يعود ليستأنف عمله الحيوي ويتصل بالمعارضة السورية ويبلغ الحكومة السورية بمخاوفنا".
    وأضاف تونر أن الإدارة الأميركية تدرس طرقاً عدة لزيادة الضغط على الرئيس الأسد للتنحي.
    وقال "نحن ندرس طرقا لزيادة الضغط السياسي والمالي على الأسد. ونحن ندرس طرقا للضغط على أركان حكمه لتحجيم العوائد المالية التي يحصلون عليها ليكون من الصعب عليهم تنفيذ هذه الهجمات".
    على صعيد آخر، وسعت الولايات المتحدة نطاق عقوباتها ضد سوريا يوم الخميس لتشمل رجل الأعمال السوري محمد حمشو الذي يشغل مقعدا في البرلمان، الذي قالت إنه واجهة لمصالح الرئيس السوري بشار الأسد وشقيقه ماهر.
    ويمثل الإجراء الذي اتخذته وزارة الخزانة الأمريكية حزمة رابعة من العقوبات ضد سوريا.
    وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والمعلومات المالية ديفيد كوهين إن حمشو جمع ثروته من خلال علاقاته بأقطاب النظام السوري، مشيرا إلى أنه "أثناء الاضطرابات الحالية ألقى بثقله مع بشار الأسد وماهر الأسد وآخرين في الحكومة السورية مسؤولين عن أعمال العنف والترويع ضد الشعب السوري".

    Renaad

  2. #2

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    اللهم اجعل سوريا امنه ولا تدع الكفار يخربونها ويفسدوا فيها كل من حمل السلاح هو يقضي على امل الثوره في الحصول على االحرية والديمقراطية اللهم انصر الشعب السوري يارب

    Renaad

  3. #3

    [ فَـلـســطـيْــنـــي ]
    الصورة الرمزية !! تشابي ألونسو !!
     رقم العضوية : 11243
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 6,223
     الجنس : Male
     الدولة : Palestine
     الإقامة : فلسطيني (دبي)
     هواياتي : شعر وكرة قدم
     اغنيتي المفضلة : الرسم بالكلمات
     إعجاب متلقى : 1186 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 330 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 24
     الحالة :  !! تشابي ألونسو !! غير متصل


     

    افتراضي

    اللهم عليك بالظالمين اينما كانوا

    اللهم انصر المستضعفين في الارض

    اللهم نجي اهل سوريا من كيد المعتدين

    شكرا عالمتابعة اختي

    احترامي



    زينتى عمري وأيامى ... عمري وأيامي
    صارت حقيقه احلامي .. حقيقه احلامي

    بدي اهنيكي بغرامى ..بدي تتهنى بغرامى
    وأعمل كل اللى بيرضيكي


    Magician's next broadcast will be magic at the Santiago Bernabeu



  4. #4

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا خيو على مرورك
    اللهم أمين

    Renaad

  5. #5

    موجوعون دون ألم
    الصورة الرمزية همسات المطر
     رقم العضوية : 22938
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 10,595
     الجنس : Male
     الدولة : Palestine
     الإقامة : نزار قباني
     هواياتي : الشعر والموسيقى
     اغنيتي المفضلة : لا تزيديه لوعه
     إعجاب متلقى : 1107 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 824 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 23
     الحالة :  همسات المطر غير متصل


     

    افتراضي

    جيش جبان
    ورئيس حقير
    وأمم متحده خائنه للانسانيه

    هذه عصور الكبت والحرمان
    مملوكتي تعثر خُطاها
    وتُبدل أحزاني
    مزيدا من الكتمان
    رؤيه سعيده مُبشره
    فالعهد مرتعه ثُكالى
    وآخر حروفه
    بيارق من رسائل النسيان
    آه من عبق وجنونه
    ألا يُعقل أني من بني الانسان

  6. #6

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا خيو للمرور

    Renaad

  7. #7

    حبك شفايا و جراحي يا مصر
    الصورة الرمزية حُريّه
     رقم العضوية : 22924
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 5,050
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : بعيداً عن بلادِ القهرِ و الكبتِ
     اغنيتي المفضلة : أحبيني بلا عقدِ
     إعجاب متلقى : 697 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 385 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  حُريّه غير متصل


     

    افتراضي

    هنقول إيه غير حسبى الله ونعم الوكيل
    ربنا ينتقم من الظالمين


  8. #8

    "رجل المستحيل"
    الصورة الرمزية ahmed zeaad
     رقم العضوية : 23243
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 4,800
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     الإقامة : cairo, Egypt
     هواياتي : :)
     اغنيتي المفضلة : ليلي
     إعجاب متلقى : 1148 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 332 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 20
     الحالة :  ahmed zeaad غير متصل


     

    افتراضي

    موضوع الامم المتحدي دي مسرحيه

    ولا يعرفوا يضغطوا علي بشار ولا مهتمين حتي يقولوا أستمر

    هما بالنسبه ليهم عدو بيقتل عدو في كلتا الحاليين هما مستفيديين

    والاستفاده الاكثر ان الثوره تستمر ويموت الناس


    ريناد

    اللي بيرفع سلاح من الثوار بيكون مضطر

    وصعب جدا الثوره تنجح وسوريا فيها خونه كتيير جدا جدا جدا

    كل واحد مع النظام السوري خاين وحقير

    شكرا


  9. #9

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    افتراضي

    لا حول ولا قوه اله بالله.... الله يرحمهم ويغفرلهم ويشفى كل جريح .... الله يكون بعونك وتخلصون من الطاغيه ... شكرا ريناد على الخبر....


    تحياتى...


  10. #10

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    إنا لله و إنا إليه راجعون

    الله ينصرهن و يقويهن و يصبرهن يا رب


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •