النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree2إعجاب
  • 1 المشاركة بواسطة School of love
  • 1 المشاركة بواسطة Amer waleed

الموضوع: هايف: اهدروا دم السفير السوري

  1. #1

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    Icon3 هايف: اهدروا دم السفير السوري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة








    محمد هايف خاطبا في الحضور والعلم السوري يرفرف فوقه بوجود اطفال يحملون لافتات مناوئة للسفير أمس في ساحة الإرادة






    عاشور: وزيرا الداخلية والخارجية لا يستحقان البقاء

    - البراك: وجود السفير إهانة لنا

    - الوعلان: طز ببشار وحزب الله

    - الحربش لوزير الأوقاف: أعد الخطباء وإلا عزلناك

    - أبورمية: بقاؤه مرتبط بانشقاقه

    - «الدستورية الإسلامية»: الدماء معصومة








    أكد المشاركون في تجمع ساحة الارادة مساء أمس الاول انهم سينظمون «يوم غضب» امام السفارة السورية في العاشرة من مساء الثلاثاء المقبل للمطالبة بطرد السفير السوري لدى الكويت مستنكرين صمت وزارة الخارجية تجاه المجازر التي تحدث في سورية، ومستغربين من قرار وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بايقاف الخطباء الذين تحدثوا عن جرائم النظام السوري، مشيرين الى ان البلاد ستدخل في ازمة سياسية اذا لم يتم طرد سفير سورية، مشددين على ان النظام البعثي في سورية هو ذراع ايران اليمنى وهو يعمل ضد المصالح الخليجية، مبينين انهم ينتظرون فتوى من علماء الامة الاسلامية باهدار دم السفير السوري وجميع سفراء سورية في كل دول العالم، مطالبين بقمة عربية طارئة لنصرة الشعب السوري.

    ومن جانبه، دعا النائب مسلم البراك كل المواطنيين الى ان يتجمعوا في الساعة العاشرة مساء من يوم الثلاثاء القادم امام السفارة السورية لتكون بمثابة يوم غضب للتنديد بالنظام في دمشق وطرد السفير السوري من البلاد، مطالبا كافة الشعوب العربية والاسلامية بأن تشترك بيوم الغضب امام السفارات السورية في كل البقاع العربية والاسلامية بهدف طرد سفراء سورية والتنديد بالأعمال الوحشية التي يرتكبها النظام السوري بحق شعبه الاعزل.

    وقال: امر مخز ان تكون لدينا في الكويت حكومتان غير حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء النائمة، حكومة وزارة الاوقاف التي بدات بمحاسبة كل الخطباء الذين دعوا على جلاد سورية، وحكومة وزارة الخارجية التي صمتت دهرا ونطقت كفرا من خلال البيان الاخير الذي تعزي فيه الشعب السوري، وخصوصا في ظل استمرار وجود سفير الكويت في دمشق وعدم طرد السفير السوري من الكويت وهو ما يمثل اكبر اساءة واهانة لنا، لان ما يفعله هذا النظام بشعبه الاعزل تجاوز كل الحدود، ولا يشرف الكويت ان يكون على ارضها سفير يمثل هذا النظام القمعي الدموي.

    واشار الى ان تعاملات وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود مع المتجمعين في ساحة الارادة لم تتغيير كثيرا عن سياسة سابقه الشيخ جابر الخالد، واضاف انه لايعقل ان يتم منع السوريين من المشاركة بهذا التجمع بحجة ان التجمعات مقتصرة على المواطنيين في حين سمح لـ30 شخصا غير كويتي في المشاركة في تجمع سابق لنصرة رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد، معتبرا تجمع يوم الثلاثاء القادم بمثابة الرسالة التحذيرية للحكومة بان الشعب لن يقبل باقل من طرد السفير السوري وسحب سفيرنا من دمشق.

    ومن جانبه قال النائب د.فيصل المسلم ان البلاد ستدخل في ازمة سياسية مالم تبادر الحكومة الى طرد السفير السوري قبل يوم الثلاثاء القادم، وان كان بشار الاسد يحفظ الجميل ويريد استقرار الكويت ليسحب سفيره قبل يوم الثلاثاء القادم والا دخلت البلاد في دوامة.
    وطالب الحكومة الى دعوة الجامعة العربية لاتخاذ موقف حاسم حول ما يجري في سورية، وان يتم فصل عضوية نظام بشار الاسد البعثي الكافر من الجامعة اسوة بالنظام الليبي، وشدد على ضرورة ان تبادر الحكومة الى الاعلان عن تجميد كل القروض والمستحقات المالية الى سورية، محذرا وزير الداخلية من ابعاد اي مقيم سوري الى بلده خلال هذه الفترة والا سيكون مصيره الاعدام ودماؤه ستكون في رقابنا، واصفا بشار الاسد بـ«توأم» صدام حسين.

    بدوره قال النائب د.وليد الطبطبائي اذا لم تبادر الحكومة الى طرد السفير السوري حتى يوم الثلاثاء القادم فان الشعب هو من سيبادر بهذا الاتجاه، والحكومة لا تملك ولا تمثل رأي الشعب.

    واكد ان من مصلحة الكويت والخليج ان تقف بجانب الشعب السوري ضد نظامه البعثي، لانه بمثابة الذراع اليمنى لايران التي تتحرك ضد المصالح الخليجية، معلنا ان حملة مناصرة الشعب السوري على مستوى الخليج قامت بتزكية النائب محمد هايف المطيري ليكون ممثلاً لجمع التبرعات للشعب السوري.

    ومن جهته اعتبر النائب مبارك الوعلان ان مواقف الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد مع الكويت اثناء الغزو كانت مقابل الدينار، مستنكرا بشدة الافعال التي يقوم بها النظام السوري حاليا من جرائم ومجازر يومية بحق شعبه، قائلا «طز ببشار وعصابته..طز بنظام حزب البعث..طز بحزب الله؟!!».

    واعتبر ان ما يجري في سورية هي بمثابة جملة من الجرائم التي لم يشهد مثلها العالم من قبل، وخصوصا ان مايحدث في سورية من قتل وسفك دماء الابرياء وهدم المنازل والمساجد لم تحدث في الثورات التي شهدتها مصر وتونس، متطرقا الى المشاهد والقصص التي شاهدها خلال زيارته الى المنطقة الحدودية بين سورية وتركيا والتي وصفها بالمأساوية والمحزنة، متعهدا ان السفير السوري سيطرد قريبا من الكويت.

    ومن جانبه، اعتبر النائب محمد هايف ان بلادنا العربية محتلة ومخترقة اليوم من قبل الصفويين، معتبرا ان استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد كان نتيجة اختراق الصفويين للقرار السياسي في الكويت الذي يأخذ من الخارج وليس من الداخل وذلك من خلال تعيين وكيل لقطاع الاخبار في تلفزيون الكويت لم ينشر طوال الفترة الماضية اي شيء عن المجازر الوحشية التي ترتكب بحق الشعب السوري.

    ووصف السفير السوري بأنه يمثل احد افراد العصابة الحاكمة في دمشق، واضاف ان على الحكومة الكويتية ان تبادر بطرد السفير قبل ان يطرد من قبل الشعب الكويتي، مطالبا في الوقت نفسه علماء الامة الاسلامية بان يستفتوا بإهدار دم السفير السوري في الكويت ودم سفراء النظام في كل بقاع العالم.

    بدوره اشار النائب علي الدقباسي الى انه قبل عدة شهور اصدر مجلس الامة قرارا بالاغلبية بطرد السفير السوري من الكويت واتخاذ موقف حاسم من قبل الحكومة الكويتية تجاه ما يجري في سورية، لكن للأسف لم يجد ذلك البيان أذاناً صاغية من الحكومة، مطالبا كل الدول العربية بأن تتخذ كل الاجراءات الممكن لطرد كل السفراء السوريين من الدول العربية.

    وقال: وجهت دعوة للبرلمان العربي لاصدار بيانات ادانة وشجب للمارسات الوحشية التي يرتكبها النظام السوري بحق شعبه، كما طالبت بعقد قمة طارئة لنصرة السوريين، وندائي الى كل الشعوب العربية والاسلامية التي خذلتها حكوماتها سيكون يوم الثلاثاء القادم هو التحرك الشعبي لرفض التعامل مع هذا النظام الذي يرتكب مجازر بحق شعبه، لان الصمت هو من شجع الة هذا النظام على القتل والدمار بشكل لم يشهد له التاريخ مثيل.

    ومن جهته استنكر النائب د.جمعان الحربش قرار وزارة الاوقاف منع عدد كبير من الخطباء من تأدية عملهم بسبب استنكارهم لما يحدث للشعب السوري، وتعس من كتبه ووقعه وقام بالعمل فيه، وللاسف فان الوزير النومس والعديد من قيادات التيار الاسلامي الموجودين في الوزارة ولم يبادروا الى اتخاذ اي موقف مساند لاخوانه، وهذه تسجل عليهم.

    وقال: رسالة قوية يجب ان تصل الى الوزير النومس انه يجب عليه ان يعيد هذا القرار التعيس ويرجع الخطباء الى اماكنهم، ونحن لن نقبل ان تمر هذه الاهانة والا اعتزل او عزلناك من كرسيك، والسفير السوري يجب ان يطرد ولانقبل بوجود هذا المجرم على ارض الكويت، ولكن للاسف حكومتنا متعاطفة مع الطغاة، ما ان اصدرنا قرارا بالاغلبية من مجلس الامة في ادانة هذا النظام حتى تسارعت في ارسال وفد اقتصادي الى دمشق.

    اما النائب فلاح الصواغ فقد اعتبر ان الشعب الكويتي إبان الغزو العراقي عام 1990 عاش نفس المرارة التي يعيشها الشعب السوري وذلك لتشابه حزب البعث العراقي بالسوري، معربا عن عتبه على وزير الداخلية منعه للسوريين من المشاركة في هذا التجمع مع اخوانهم الكويتيين، وخصوصا انه لافرق بعد اليوم بين السوري والكويتي.

    وقال: السفير الذي يسكن في مشرف، وهي اغلى مناطق الكويت عاث بالارض فسادا، وبدأ يتدخل في شؤون الكويت من خلال المطالبات بايقاف ومنع الخطباء من ممارسة ابسط حق تجاه اخوانهم، والغريب ان الحكومة لاتستطيع التحدث معه.
    واضاف: رسالة اوجهها الى وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح بعد ان انتفضت الدول الاجنبية على هذا النظام الفاسد بأن يتقي الله ويسحب سفير الكويت واعضاء البعثة الدبلوماسية من دمشق، وان يتم طرد السفير السوري من الكويت، ويجب على وزير الاوقاف ايضا ان يتقي الله ويجعل الخطباء يعبرون عن انفسهم، ولن يهدأ لنا بال الا بتحرير الشام، ورسالتنا القوية ستكون يوم الثلاثاء القادم، وقد اعذر من انذر.

    بدوره قال النائب خالد الطاحوس انه منذ بزوغ الربيع العربي والثورات تجوب الدول التي جثمت على اراضيها حكومات مثل بشار الاسد وعصابته التي تقتل وتسفك الدماء، حيث وجه سلاحه الى شعبه بدلا من توجيهه لتحرير الجولان من العدو الاسرائيلي، معربا عن امله ان يحقق الشعب السوري النصر القريب من خلال تحرير ارضه من نظام حزب البعث الغاصب، ويكون مصير بشار الاسد كمصير الرئيس المصري السابق حسني مبارك وراء القضبان.

    واضاف: الشعب الكويتي امتداد للشعب السوري، وهذه الارض الطيبة لاترضى ان تطا قدما السفير السوري ارضها، ونقول لناصر المحمد ان الشعب يرفض وجود هذا السفير، وهذه ارادة الشعب ولن نرضى بهذا البعث.

    ومن جانبه اكد النائب د.ضيف الله بورمية ان الشعب السوري بعد هذا الصمت من قبل الحكومات العربية بحاجة ماسة اليوم الى كل انواع الدعم وخصوصا المادي لمساعدته في مواجهة نظام بشار، وطالب الشعوب العربية بان يعلنوا عن براءتهم من هذا النظام الوحشي كما فعل الشعب الكويتي الذي تبرأ من هذا النظام، معتبرا ان مثل هذه التجمعات تساهم في زرع الطمانينة والثقة بنفوس السوريين من خلال الاحساس بوجود شعب يدعمهم ويقف الى جانبهم، قائلا «كلنا لمسنا نفس الاحساس من الشعوب التي وقفت معنا في 1990/8/2».

    وشدد على ضرورة طرد السفير السوري من الكويت، لأن الشعب والارض يرفضان وجود مثله على ارضها، معتبرا انشقاق السفير عن نظام بشار الاسد هو الكفيل الوحيد لبقائه معززا مكرما في الكويت، مطالبا الجيش السوري صاحب التاريخ العريق والبطولات ان يقف بجانب الشعب ولايحمي هذا النظام البعثي الذي سيسقط قريبا حتى لاتعلنكم شعوبكم في المستقبل.

    ومن جانبه اشار النائب السابق فهد الخنة الى ان الشعوب العربية بدأت تتحرك في محاسبة واختيار حكامها، وان من بدأ يفقد التحكم والسيطرة على نفسه هم الحكام ‫، ويرى‬ ان هناك تعاوناً خطيراً بين الصفوين والبعثيين، حيث ارسل حسن نصر الله جنوده لقتل الناس الابرياء في المدن السورية التي تشهد احتجاجات، في حين يمتدح كسرى ايران خامئني ما يقوم به بشار الاسد، بل ويعرض عليه اماكن الاقامة في حالة خروجه من الحكم.

    وقال: اليوم انكشف المشروع الصفوي، وتبينت حقيقة هذا المنهج الحقود على الاسلام من قبل خامئني، والنصر قادم لاخواننا السوريين، والمطلوب من الحكام حاليا ان يتعظوا هم وليس الشعوب.
    ومن جهته اعتبر النائب السابق د.حسين قوعان ان هذا التجمع يساهم في خلق احساس جميل واخوي بنفوس السوريين المحاصرين في المدن السورية وهم يشاهدون الموقف الداعم من قبل اشقائهم الكويتيين في محنتهم، لافتا الى ان هذا الموقف هو بمثابة ابرار لذمتنا تجاه الخالق عز وجل.

    بدوره اشاد الناشط السياسي خالد الشليمي بموقف اعضاء مجلس الامة تجاه مايحدث في سورية من قتل وتدمير وسفك لدماء الاطفال الابرياء، في حين استغرب من موقف وتعامل الحكومة الرسمي تجاه تلك الاحداث اسوة بموقفها في مصر وليبيا، لافتا الى ان الشعب السوري بحاجة ماسة الى وقفة صادقة من الشعوب العربية.

    ومن جهته اشار ممثل الحركة السلفية مشعل المعلث الى ان الطريق الى نصرة الاشقاء السوريين يكون من خلال طريقين وهما بالدعاء لهم وبالموقف الخليجي والعربي الموحد تجاه المجازر البشعة التي يرتكبها النظام البعثي في سورية، مطالبا ان يتم سحب السفير الكويتي من دمشق اولا قبل طرد السفير السوري من الكويت، وذلك حتى لايتعرض سفيرنا واعضاء البعثة الدبلوماسية للتهديد والمضايقات من عصابة النظام.

    ومن جانبه اوضح امين سر رابطة علماء الشريعة شافي العجمي ان الشعب السوري بحاجة ماسة اليوم الى مدد حتى يستطيع المقاومة والانتصار على نظام بشار الاسد، لافتا الى ان مسجد مريم الكندري في منطقة العقيلة يفتح ابوابه لكل من يريد ان يتبرع بأي جزء من الاموال لنصرة الشعب السوري.

    ومن جهته، اعتبر ممثل الحركة الاسلامية المحامي اسامة الشاهين ان ما يحدث في سورية هي قضية اسلامية وعربية خالصة تستوجب منا في الكويت الوقوف الى جانب السوريين وذلك انطلاقا من الدستور الكويتي الذي يؤكد ان الكويت وشعبها جزء من الامة العربية، مشددا على ضرورة طرد السفير السوري من البلاد باعتباره المطلب الشعبي الاول.

    ومن جانبه قال وليد الطراد وهو احد الموقوفين عن الخطابة ان الشعب السوري رفع عدة شعارات تحاكي دول العالم ولكن للاسف لم يتحرك احد، وشعار الجمعة القادمة سيكون على مايبدو مستعدون للقتل.
    واستغرب من موقف وزارة الخارجية التي اصدرت استنكارا في حين ان استراليا قامت بطرد السفير، مضيفا اننا بحاجة ماسة اليوم الى تفعيل القوانين وعولمة تاريخية ومحاسبة السفير السوري على تمثليه لذلك النظام، قائلا «للاسف الوزارة اصبحت تتآمر باسم السفير، ولم يبق لدينا الا الدعاء».

    واوضح الشيخ حامد العلي ان طرد السفير السوري ضرورة باعتباره فردا من افراد العصابة التي تتحكم بالشام، مطالبا الحكومة بالسماح بوجود المعارضة السورية على ارض الكويت، وان يتم تمديد اقامة السوريين وضمان عدم تعرضهم للمضايقات خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ سورية التي يحكمها نظام يمارس البطش والتعذيب بحق شعبه.


    Amer waleed معجب بهذا .


  2. #2

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    افتراضي

    اللهم انصر الشعب السورى من الطاغيه بشار ....


  3. #3

    " Doctor "
    الصورة الرمزية Amer waleed
     رقم العضوية : 7610
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 5,981
     الجنس : Male
     إعجاب متلقى : 1980 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1763 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Amer waleed متصل الآن


     

    افتراضي

    هاذي هي المواقف المشرفه ..

    هاذي هي النخوة العربية ..

    هذا هو شعب الكويت الحر

    مو مثل البعض يقولون فيه إنقسام بين الشعب السوري و إحنا ما نتدخل بالشؤون الداخلية
    قسما بالله شتان ما بينكم و بينهم


    شكرا على الصور أخي و التغطية
    التعديل الأخير تم بواسطة Amer waleed ; 08-07-2011 الساعة 03:19 AM
    School of love معجب بهذا .

    بعض القلوب تظل قطعة منا حتى وان أبعدها القدر عنا !

  4. #4

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amer waleed مشاهدة المشاركة
    هاذي هي المواقف المشرفه ..

    هاذي هي النخوة العربية ..

    هذا هو شعب الكويت الحر

    مو مثل البعض يقولون فيه إنقسام بين الشعب السوري و إحنا ما نتدخل بالشؤون الداخلية
    قسما بالله شتان ما بينكم و بينهم


    شكرا على الصور أخي و التغطية

    والله ياخوك مافينا خير اذا ماوقفنا مع اهلنا فى سوريا وفى اى بلد عربى وان شاء لله كل دول العربية والاسلامية توقف ضد النظام السورى ..... ماعرف ليش الدول العربية يتفرجون على المجازر الى تحصل فى سوريا بدون حركة من حكوماتها!!! لاحول ولا قوه اله بالله....


  5. #5

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو ايديك أخي عالمتابعة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •