مظاهرات حاشدة مؤيدة ومعارضة للرئيس اليمني




صنعاء- تظاهر مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، في 17 محافظة يمنية في "جمعة حب الوطن" كما أسموها، في حين تظاهرت المعارضة تحت اسم "نصر قريب وفتح مبين".

واحتشد عشرات الآلاف من مؤيدي صالح في ساحة السبعين بصنعاء القريبة من القصر الرئاسي مطلقين شعارات تطالب باستمرار صالح في الحكم حتى انتهاء فترته الدستوريه عام 2013، ودعوا إلى الحوار لحل الأزمة اليمنية.

كما احتشد آلاف من اليمنيين المناهضين للنظام شمال العاصمة اليمنية مرددين الهتافات المنددة بـ"العائلة الحاكمة"، مطالبين بـ"حسم الثورة".

وكانت اللجنة التنظيمية لثورة الشباب بساحة التغيير بصنعاء المحتجين في 17 محافظة في البلاد دعت إلى الإسهام في تنفيذ برنامج تصعيد الفعاليات الثورية الهادفة إلى إسقاط النظام الحاكم من خلال المشاركة الحاشدة المقررة الجمعة.

كما دعت اللجنة التنظيمية للفعاليات الأسبوعية لأنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم إلى تكريس اليوم للتعبير عن مظاهر الدعم الشعبي لمساعي إحلال التهدئة التي دشنها الحزب تنفيذا لأوامر صالح.

وطالبت اللجنة اليمنيين الحريصين على استقرار اليمن وصيانة الشرعية الدستورية القائمة بالاحتشاد في ساحة العروض بميدان السبعين بصنعاء، والساحات العامة المحددة من قبل السلطات في بقية المدن وإعلان التأييد للرئيس صالح. "يو بي اي".