النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: {عباس إلى نيويورك لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين}

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Icon2 {عباس إلى نيويورك لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين}



    عباس إلى نيويورك لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين




    عمان/ الاردن ـ يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد من العاصمة الاردنية عمان التي وصلها السبت، على رأس وفد كبير الى نيويورك لتقديم طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

    وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس عشية توجه عباس الى نيويورك "ان عباس سيقوم بحركة سياسية نشطة جدا يلتقي بها مع العديد من رؤساء وملوك ورؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات نيويورك تمهيدا لتقديم طلب عضوية فلسطين وخطابه التاريخي امام الامم المتحدة".

    وقال ان عباس سيؤكد خلال اللقاءات وخلال كلمته في الجمعية العامة للامم المتحدة طلب عضوية دولة فلسطين من خلال مجلس الامن الدولي كما اعلن في رام الله.

    وكان الرئيس الفلسطيني اعلن الجمعة انه سيتوجه الاسبوع المقبل الى الامم المتحدة عبر "مجلس الامن" للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطينية، معتبرا ذلك حقا شرعيا يهدف الى انهاء "الاجحاف التاريخي" الذي وقع بالشعب الفلسطيني، بالرغم من التهديدات الاميركية المتكررة باستخدام حق الفيتو على قرار من هذا النوع.

    وشدد ابو ردينة على ان الفلسطينيين "ملتزمون بالسلام العادل والشرعية الدولية والعودة الى المفاوضات متى توفرت المرجعية الواضحة على اساس حدود عام 1967 وتجميد الاستيطان".

    واكد ابو ردينة "ان المرحلة القادمة مرحلة دقيقة وحساسة، وسنكون على منعطف طرق اما السلام العادل واما عدم الاستقرار في عموم المنطقة".

    وطالب المجتمع الدولي "بالوقوف الى جانب العدل والسلام والاستقرار كي لا يؤدي الجمود السياسي نتيجة التعنت الاسرائيلي الى حالة لا يمكن السيطرة عليها".

    وتابع "خاصة ان ثورات الربيع العربي والشعوب العربية لن ترضى هذا التنعت الاسرائيلي والعجز الدولي والخروج عن القانون الدولي".

    واضاف "ان الشعوب العربية التي تؤكد كل يوم ان القضية الفلسطينية اهم مطلب لها لن تقبل باستمرار الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني والاراضي الفلسطينية وهي مصممة على ان ينال الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وان ينال الاستقلال التام والحرية والسلام".

    من جانبه قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس عشية مغادرة الوفد الفلسطيني ان الرئيس عباس سيتوجه اليوم الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيلقي "خطابا سياسيا هاما وتاريخيا يطلب فيها من دول العالم اجمع مساندة التوجه الفلسطيني لنيل عضوية دولة فلسطين".

    واوضح انه "بعد القاء الرئيس لكلمته التاريخية سيتوجه مباشرة للقاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ليسلمه طلب دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في المنظمة الدولية".

    وقال "ان رسالة طلب عضوية فلسطين موقعة من الرئيس عباس باعتباره رئيسا لدولة فلسطين ورئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية، ويطلب ان تقبل المنظمة الدولية عضوية دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

    ووصف عريقات تقديم طلب عضوية دولة فلسطين بانه "حدث تاريخي ونامل من جميع دول العالم باعتبارها تدعم حرية الشعوب وحقها في تقرير مصيرها وتريد السلام والاستقرار في العالم اجمع، ان تستجيب لهذا الطلب وتصوت لصالحه".

    واشار الى "ان هذا الخيار الفلسطيني يرسخ حل الدولتين والسلام الدائم في منطقة الشرق الاوسط".

    واضاف ان عباس الذي يتراس وفدا فلسطينيا كبيرا لهذا الحدث سيلتقي مع عدد كبير من رؤساء وفود الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في اطار سعيه لحث جميع الدول على التصويت لصالح عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

    وقد نددت اسرائيل بالخطوة "احادية الجانب" التي لن تحقق السلام. "ا ف ب"

    Renaad

  2. #2

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي


    هنية: توجه عباس للأمم المتحدة من دون تشاور "مغامرة سياسية"



    غزة ـ انتقد رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة إسماعيل هنية الأحد توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لطلب عضوية الأمم المتحدة من دون التشاور مع حركته وباقي الفصائل، معتبرا الخطوة بانها "مغامرة سياسية".

    ورأى هنية، في كلمة له خلال اجتماع لنواب حركة حماس في غزة، أن خطوة عباس "لا تعبر عن إرادة فلسطينية عربية وتسير باتجاه معاكس للنهضة العربية في زمن الربيع العربي".

    وقال إن حركته لا تقدم أي تفويض لأي قيادة تريد أن تعبث بالحق الفلسطيني، لكنه أضاف أنها مع إقامة دولة على أي جزء محرر من الأرض الفلسطينية يتوافق عليه الشعب الفلسطيني دون الاعتراف بإسرائيل أو التنازل عن أي شبر من الأرض.

    ودعا هنية إلى العودة للشعب الفلسطيني من أجل الاتفاق على إستراتيجية فلسطينية تنطلق من الربيع العربي، محذرا من أن مصير المصالحة الفلسطينية بات في مأزق "بسبب الاتجاهات المعاكسة البعيدة عن روحها".

    كما اعتبر أن الذهاب إلى الأمم المتحدة طوق نجاة لإسرائيل وأمريكا بعد الثورات العربية، مضيفا :"كان علينا أن ننتظر الثورة العربية، واستثمار حركة الشعوب العربية بما يقوي الموقف الفلسطيني ويحمي الحقوق الفلسطينية". "د ب أ

    Renaad

  3. #3

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي


    كارتر: الفلسطينيون قد يندمون إذا تراجعوا عن مساعى الاعتراف بدولتهم



    القاهرة ـ أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر تأييده الشديد لمساعي الفلسطينيين لطلب عضوية كاملة في الأمم المتحدة ورأى أن الفلسطينيين قد يندمون إذا تراجعوا عن مساعيهم في هذا الشأن.

    وأشار في حوار مع صحيفة مصرية نشرته الأحد إلى حقيقة أن اتفاقية كامب ديفيد هى اتفاقيتان منفصلتان. وقال: "مر ما يقرب من ثلاثة عقود منذ مفاوضات كامب ديفيد بين رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق مناحم بيجن، والرئيس المصري الأسبق أنور السادات، في أيلول/ سبتمبر 1978 وقد وعدت إسرائيل خلال تلك المفاوضات بالانسحاب العسكري من المناطق التي احتلتها ومنح الحكم الذاتى للفلسطينيين، وبعد ستة أشهر اجتمع السادات وبيجن وتم التفاوض حول اتفاقية السلام المصرية - الإسرائيلية".

    وأضاف :"كل بنود الاتفاقية الثانية تم احترامها من قبل الدولتين، لكن إسرائيل لم تنفذ وعدها بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية، لذا أنا أؤمن بأن اتجاه الفلسطينيين للأمم المتحدة سيأتي بنتائج إيجابية، لكن لن يكون الأمر إيجابيا في مجلس الأمن".

    وحول الآراء الداعية لمراجعة الاتفاقية لأنها أعطت مصر سيادة منقوصة فى سيناء، قال كارتر :"لا أعتقد أن هناك حاجة لمراجعة الاتفاقية أو البنود المتعلقة بالمسائل الأمنية، فقد احترم الجانبان الاتفاقية ولم يحدث أى خرق لها، وأقدمت مصر طواعية على قرار تخفيض قوات الأمن المصرية فى سيناء أثناء المفاوضات، وشهدنا في الأسابيع الماضية أن إسرائيل وافقت على زيادة عدد القوات المصرية فى سيناء، وأعتقد أن الاتفاقية جيدة ولا يوجد بها شيء سيئ لكل من مصر وإسرائيل".

    ووصف كارتر الاعتداء الإسرائيلي على قوات مصرية على الحدود بأنه "تهديد لاتفاقية السلام"، إلا أنه توقع أن القادة المصريين والإسرائيليين سيستمرون في الالتزام بالاتفاقية وأن تستمر العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإسرائيل.

    وفيما يتعلق بمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، قال كارتر :"أتمنى أن يحصل مبارك على محاكمة عادلة، وأن يتجنب عقوبة الإعدام، فهو صديق شخصي وأعرفه منذ كان نائبا للرئيس الأسبق أنور السادات.. قلبي معه وآمل أن تتحقق العدالة ويراعى الحكم الجوانب الإنسانية". "د ب أ"

    Renaad

  4. #4


     رقم العضوية : 25312
     تاريخ التسجيل : Sep 2011
     المشاركات : 8
     إعجاب متلقى : 4 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  زيتونة المقاومة غير متصل


     

    افتراضي

    ان حقنا بأرضنا لن تعيده لنا المحافل الدولية ماأخذ منا بالقوة لن تعيده الاعترافات الدولية ارض محتلة ومغتصبة الاولى بنا ان نحرر هذة الارض بكل الوسائل المشروعة حتى تحرير كل شبر من ارضنا من النهر والى البحر وليس الى حدود67 ومادون ذلك لن يعمر طويلا في الارض وكلما انزنقت هذة الجماعة اقصد جماعة اوسلو يأتون علينا ويلعبون على هذا الوتر


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •