النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: مقتل معمر القذافي متأثرا بجراحه بعد اعتقاله في سرت

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    مقتل معمر القذافي متأثرا بجراحه بعد اعتقاله في سرت

    مقتل معمر القذافي متأثرا بجراحه بعد اعتقاله في سرت


    طرابلس/ سرت ـ العرب اونلاين ـ أكد عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقتل معمر القذافي وقال إن الحكومة المؤقتة ستعلن عن تحرير ليبيا خلال ساعات وربما أقل.

    وأدلى غوقة بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي في بنغازي.

    وقتل العقيد الليبي معمر القذافي متأثرا بجراح أصيب بها بعد إلقاء القبض عليه في سرت بينما كان يحاول الهروب في رتل من السيارات في اتجاه مدينة مصراته.

    ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن الطبيب الذي عاين الجثة قوله إنه أصيب برصاصة في رأسه وأخرى في بطنه بعد إلقاء القبض عليه في سرت.

    كما اكد العقيد مصطفى نوح القائد العسكري للثوار للجزيرة أن صورة جثة الرجل الذي يشبه معمر القذافي والتي عرضتها القناة هي بالفعل صورة العقيد المخلوع.

    وكان عبد المجيد مليقطة المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي قد قال في وقت سابق ان القذافي اعتقل وانه اصيب في ساقيه الخميس بينما كان يحاول الفرار في قافلة قصفتها طائرات حلف شمال الاطلسي.

    وقال مليقطة "أصيب أيضا في رأسه.. كان هناك إطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي".

    وأعلن مليقطة موت القذافي بعد ان أعلنت قوات المجلس الوطني الانتقالي سيطرتها الكاملة على مدينة سرت مسقط رأس القذافي.

    وصرح مليقطة بان طائرات حلف شمال الاطلسي ضربت قافلة وأصابت أربع سيارات كانت متجهة غربا وأضاف أن أبو بكر يونس جابر قائد القوات الموالية للقذافي قتل أثناء عملية اعتقال الزعيم المخلوع.

    وذكر ان احمد ابراهيم وهو قريب ومستشار للقذافي اعتقل ومعه موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة السابقة.

    وأكد عبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس لقناة الجزيرة مقتل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي بعد إلقاء القبض عليه في سرت.

    وقال قادة للثوار كان يحاول الهروب في اتجاه غرب سرت لكن الثوار سدوا عليه الطريق مما اضطره إلى الاتجاه نحو الشرق وتحديدا في طريق مصرته ليقع في قبضة الثوار.

    وتضاربت الأنباء في اول الأمر حول مصير القذافي بين من يقول إن حي يرزق وبين من يقول إنه قتل متأثرا بجراحه التي اصيب بها اثناء عملية القاء القبض عليه.

    وفي وقت سابق، اعلن قائد للثوار الليبيين في سرت وتلفزيون ليبي ان العقيد الليبي الهارب معمر القذافي اسر في سرت واصيب بجروح خطيرة.

    وقال محمد ليث احد القادة القادمين من مصراتة "غرب سرت" "لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي. واشار الى القذافي كان يرتدي زيا اخضر وعمامة على الراس.

    وكانت قناة "ليبيا-الأحرار" ذكرت في وقت سابق أنه تم القبض على القذافي. ونقلت القناة عن المجلس العسكري لمدينة مصراتة أن كتيبة البركان ألقت القبض على القذافي.

    وكان الثوارالليبيون قد اعلنوا الخميس سيطرتهم الكاملة على سرت.

    وقال الثوار الليبيون انهم سيطروا على آخر المواقع التي كانت تتحصن فيها القوات الموالية للعقيد الليبي الهارب معمر القذافي في مسقط رأسه سرت.

    وقال العقيد يونس العبدلي رئيس العمليات في الشطر الشرقي من المدينة "تم تحرير سرت".

    الإتحاد الأوروبي يعتبر قتل القذافي نهاية لحقبة الإستبداد الطويلة التي عانى منها الشعب الليبي.

    وتوالت ردود الفعل الدولية حول مقتل القذافي.

    وفي إيطاليا، اعتبر رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن الحرب في ليبيا "قد انتهت" بعد الإعلان عن مقتل العقيد معمر القذافي في مدينة سرت.

    ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أكي" عن برلسكوني قوله في تصريحات على هامش اجتماع مع نواب كتلة حزبه البرلمانية اليوم الخميس إن "كل وكالات الأنباء بثت أنباء وفاة معمر القذافي.. وبهذا تكون الحرب الآن قد انتهت".

    واستشهد رئيس الوزراء الإيطالي بجملة باللغة اللاتينية تقول "وهكذا يمر مجد هذا العالم".

    من جهته، شدد وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتّيني على أن"تأكيد نبأ مقتل القذّافي من قبل المجلس الوطني الإنتقالي أمر مهم للغاية".

    وقال فراتيني "سنستمع إلى كلمات رئيس "الانتقالي مصطفى" عبد الجليل" بهذا الصدد، معربا عن اعتقاده "بأن هذا يمثل الحل بالفعل.. وسيكون نصرا كبيرا للشعب الليبي".

    وأضاف "ليبيا ستُحرَر بشكل نهائي، وسيكون بالإمكان تشكيل تلك الحكومة التي ننتظرها جميعا لتقود البلاد نحو إجراء انتخابات ديمقراطية".

    وأشار إلى أن "ما حدث يُعدّ خطوة كبيرة إلى الأمام.. انتهت بطريقة مأساوية، لأن الديكتاتور رفض الإستسلام حتى آخر لحظة للعدالة الدولية"، والتي بالتأكيد "ما كانت لتعدمه شنقا، بل لتحاكمه وفقا للقواعد".

    وحول دور إيطاليا، أشار فراتّيني إلى أن إيطالياً كانت تلعب دوراً داعماً "ولم نتأخر بالطبع عن تقديم مساهمتنا"، وحتى "على أرض الواقع كان نشاط استخباراتنا حاضرا دائما، لا على نطاق الحركات الفعلية بل لدعم عملي لأنشطة المجلس الوطني الانتقالي"، وقال "العملية كانت لهذا الأخير وليس لأحد غيره".

    وإعتبر الإتحاد الأوروبي أن مقتل معمّر القذافي يشكّل نهاية حقبة الإستبداد الطويلة التي عانى منها الشعب الليبي، داعياً المجلس الإنتقالي الوطني الليبي إلى تحقيق عملية مصالحة تمكّن البلاد من الإنتقال إلى الديمقراطية بشفافية.

    وقال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو، في بيان مشترك إن "مقتل القذافي الذي أفيد عنه يشكّل نهاية حقبة الإستبداد والقمع التي عاني منها الشعب الليبي لفترة طويلة جداً".

    وأضاف أنه بات بإمكان ليبيا اليوم قلب صفحة في تاريخها واحتضان مستقبل ديمقراطي جديد.

    ودعا المسؤولان الأوروبيان المجلس الإنتقالي الوطني اللليبي الى "تحقيق عملية مصالحة واسعة تصل الى كل الليبيين وتسمح لعملية إنتقال شفافة للبلاد نحو الديمقراطية والسلام".

    وفي موسكو، قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم الخميس إنه يأمل أن يؤدي انتهاء القذافي الى السلام والحكم الديمقراطي في ليبيا.

    وأضاف "نأمل أن يعم السلام ليبيا وأن يتوصل كل من يحكمون الدولة "الليبية" ومختلف ممثلي القبائل الليبية الى اتفاق نهائي بشأن ترتيب الحكم وأن تكون ليبيا دولة ديمقراطية حديثة."

    وتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء هولندا مارك روته بعد ظهور تقارير عن اعتقال القذافي.

    ووصف روته اعتقال القذافي بأنه نبأ عظيم وقال إنه يتعشم ان يمثل الزعيم المخلوع امام المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي قريبا. وكان يتحدث قبل أن يؤكد مسؤول عسكري كبير في المجلس الوطني الانتقالي الليبي وفاة القذافي متأثرا بجروح أصيب بها لدى محاولة اعتقاله.

    وكانت روسيا التي ارتبطت بعقود بمليارات الدولارات في قطاعات النفط والسلاح والمقاولات مع ليبيا في عهد القذافي قد اعترفت بالمجلس بوصفه الحكومة الشرعية لليبيا في الأول من سبتمبر/ ايلول.

    Renaad

  2. #2

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    ثوار ليبيا يحتفلون بسقوط آخر معاقل كتائب القذافي



    طرابلس/ القاهرة ـ يحتفل ثوار ليبيا الخميس بسقوط آخر معاقل كتائب العقيد الليبي الهارب معمر القذافي وهو الحي الثاني بمدينة سرت الذي دخله الثوار صباح اليوم.

    وأظهرت اللقطات التي بثتها قناة الجزيرة الثوار وهو يحرقون العلم الليبي القديم ويدهسون صورة للقذافي، كما رفعوا العلم الليبي الجديد.

    وأوضحت مصادر من الثوار أنهم أسروا عددا من القناصة التابعة لكتائب القذافي.

    ظهر المقاتلون وهم يحتفلون ويطلقون الرصاص في الهواء فرحابدخول الحي الذي قصفوه يوم أمس بالمدفعية والدبابات وصواريخ جراد، بعدما أبدت كتائب القذافي المتحصنة فيه مقاومة شرسة.

    وقالت مصادر الثوار ان العديد من الأهالي قد خرجوا من الحي، ويشتبه في أنهم كانوا يساعدون المقاتلين الموالين للقذافي.

    ولم يعلن المجلس الانتقالي بعد سيطرة الثوار على كامل المدينة، ومن ثم السيطرة على كامل التراب الليبي.

    كانت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نقلت اليوم عن قيادي ومسؤول عن تنسيق الاتصالات بين كتائب المحاور الرئيسية الثلاثة في بني وليد أن فرق استطلاع الثوار تمكنت من تحديد المكان الذي يوجد فيه سيف الإسلام، نجل القذافي، في صحراء جنوب شرقي طرابلس، وأن 100 سيارة مجهزة تتجه لمحاصرته.

    وأضاف القيادي أن فرق الاستطلاع طاردت لساعات من الليلة قبل الماضية وحتى مساء أمس رتلا من 40 سيارة دفع رباعي، وتمكنت من أسر اثنين ممن كانوا في الرتل، اعترفا بأن الشخصية المهمة التي تتحرك برتل السيارات هو سيف الإسلام.

    وقال القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه لاعتبارات خاصة بالقيادات العسكرية للثوار، إن "الرتل الهارب تم رصده أولا شمال بني وليد بعد يوم من تحريرها من فلول القذافي، حيث كان سيف الإسلام يتردد على قاعدتين تابعتين للكتائب الأمنية في المدينة قبل فرارهم في الجبال"، مشيرا إلى أن مطاردة الرتل المشتبه به بدأت الليلة قبل الماضية واستمرت أمس عن طريق فرق الاستطلاع التي تمكنت من محاصرته في صحراء جنوب شرقي طرابلس بين الطرق المؤدية إلى كل من بني وليد وترهونة وزليتن والخمس.

    وتابع قائلا إن الاشتباكات مع الرتل وقعت من جانب أكثر من فريق استطلاعي، لكن لم يتمكن أي منهم من التغلب عليه بسبب ضعف قوة فرق الاستطلاع غير المجهزة لقتال مجموعة كتلك التي كانت مصاحبة لرتل سيف الإسلام.

    وأضاف أنه بداية من مساء أمس تم توجيه قوات تتكون من 100 مركبة مجهزة من كل من ثوار الجبل الغربي وثوار مصراتة، لملاحقة الرتل والقبض على من فيه، في حال استسلامهم، أو توقيفه بقوة السلاح. "د ب أ"

    Renaad

  3. #3

    ali almnsef
    الصورة الرمزية lord of war
     رقم العضوية : 22997
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 6,112
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : بين جفنيها
     هواياتي : كل مايفرز الادرينالين
     اغنيتي المفضلة : بالتأكيد كان صديقي
     إعجاب متلقى : 1495 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 940 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  lord of war غير متصل


     

    افتراضي

    يسلموا ياقمر

    تأكد الخبر وله لسه ؟






  4. #4

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    الثوار يرفعون العلم الجديد فوق سرت


    سرت - رفع الثوار الليبيون العلم الوطني الجديد فوق وسط سرت الخميس بعد أن أتموا سيطرتهم على مسقط رأس العقيد الليبي الهارب معمر القذافي.

    واطلق الثوار طلقات المدافع ابتهاجا أثناء رفع العلم على مبنى ضخم بالمدينة التي ظلت تحت حصار قوات المجلس الانتقالي لما يقرب من شهرين.

    Renaad

  5. #5

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    مقتل وزير الدفاع الليبي السابق ابو بكر يونس في سرت



    سرت - ذكر طبيب لوكالة فرانس برس الخميس ان ابو بكر يونس وزير الدفع في نظام العقيد معمر القذافي قتل في سرت.

    وقال الطبيب عبد الرؤوف انه "تعرف الى جثة ابو بكر يونس جابر" صباح اليوم الخميس في مستشفى سرت الميداني.

    وذكرت صحافية من وكالة فرانس برس ان جثته نقلت بسيارة بيك آب.

    Renaad

  6. #6

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    قائد ميداني في سيرت يؤكد مقتل المعتصم نجل العقيد معمر القذافي



    طرابلس ـ أكد آمر كتيبة "الشهداء" محمد الحالبوص الخميس، أن المعتصم نجل العقيد معمر القذافي وجد مقتولاً في مدينة سيرت.

    وقال الحالبوص الملقب بـ"ليت"،إنه شاهد شخصياً السيارة التي تنقل جثة المعتصم إلى مدينة مصراتة مع جثة اللواء أبوبكر يونس وزير الدفاع في نظام القذافي وابنه.

    وأشار إلى أن كتيبته لاتزال تلاحق نجل القذافي الآخر سيف الإسلام في أحد أحياء مدينة سيرت، وتسعى حالياً للقبض عليه حياً.

    وقال "نحن نحاصر هذا الحي، ولا نريد إقتحامه حتى نتمكن من القبض على سيف القذافي حياً".
    وكان آمر كتيبة "الشهداء" محمد الحالبوص، أكد في وقت سابق اليوم أن الثوار ألقوا القبض على العقيد معمر القذافي في مدينة سرت وقد أصيب بجروح.

    ثم عاد وقال آمر الكتيبة إن القذافي لقي مصرعه في سيرت ونقل جثمانه إلى مدينة مصراتة. "يو بي اي"

    Renaad

  7. #7

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    مصادر: تجمع مقاتلين سابقين موالين للقذافي في شمال مالي



    باماكو - قالت مصادر حكومية وأمنية إن نحو 400 مقاتل موالين للعقيد الليبي معمر القذافي غادروا ليبيا طلبا للجوء في مالي مما أذكى مخاوف من أن يزعزع رجال الطوارق المسلحون استقرار منطقة الصحراء.

    وترددت أنباء عن انحياز الطوارق للقذافي خلال الانتفاضة الليبية التي استهدفت الإطاحة به بعد حكم استمر 42 عاما. وكان مئات المقاتلين قد فروا بالفعل من ليبيا إلى النيجر مع اتجاه الثوار جنوبا.

    وثار أفراد من بدو الطوارق مرارا على حكومة مالي والنيجر منذ أوائل القرن الماضي في محاولة لإقامة وطن مستقل لهم وانتهى أحدث تمرد عام 2009 بموجب اتفاق سلام رعاه القذافي.

    وقالت حكومة مالي الأربعاء إنها بعثت وفدا لمقابلة المقاتلين المتجمعين في شمال البلاد للترحيب بهم باسم الدولة والسكان وعرض المساعدة عليهم. ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل.

    وقال مسؤول حكومي الخميس إن هناك نحو 400 مقاتل موال للقذافي في مجموعتين. وكانت إحدى المجموعتين على بعد نحو 40 كيلومترا من بلدة كيدال في شمال البلاد ومعها نحو 50 سيارة دفع رباعي وأسلحة.

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن المجموعة الثانية موجودة قرب تينزاواتيني على الحدود مع الجزائر ومنهم رجال مرتبطون بإبراهيم اغ باهانغا زعيم الطوارق الذي قتل في أغسطس/ آب.

    وقال مصدر أمني في مالي في وقت سابق هذا الأسبوع إن ما بين 400 و500 من أفراد الطوارق المدججين بالسلاح الذين حاربوا لصالح القذافي في ليبيا موجودون في المنطقة وإن هناك مخاوف متزايدة من تجدد تمردهم. "رويترز"

    Renaad

  8. #8

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    ايوة اكيد ياابو السجاد الخبر
    منور

    Renaad

  9. #9

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو ايديكي عالخبر يا قمر


  10. #10

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    افتراضي

    الحمدلله والشكر ... موت كل الطغاء ماشالله ياكثر الجرذان تطلع هالسنوات....


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •