النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جرح اثنين من أبناء قائد عسكري ليبي برصاص ميليشيا

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Icon2 جرح اثنين من أبناء قائد عسكري ليبي برصاص ميليشيا


    القائد العسكري الليبي خليفة حفتر
    جرح اثنين من أبناء قائد عسكري ليبي برصاص ميليشيا




    طرابلس - اعلن القائد العسكري الليبي خليفة حفتر الجمعة ان ابنا ثانيا له جرح واعقتل في طرابلس بيد احدى الميليشيات، معتبرا ان الجيش الليبي مستهدف من خلاله.

    وكان صدام حفتر "24 عاما" جرح بالرصاص واعتقل قبل ادخاله للمستشفى للمعالجة، وذلك خلال اشتباك مع كتيبة الزنتان.

    وقال خليفة حفتر لمجموعة من الصحافيين "ابني بلقاسم كان متوجها لزيارة شقيقه صدام في المستشفى عندما اعتقل وجرح بالرصاص. وتم نقله الى المطار مقر كتيبة الزنتان".

    واوضح حفتر ان صدام اصيب باربع رصاصات في منطقة الركبة ولا يزال يتلقى علاجه في المستشفى. واشار الى ان الحال الصحية لابنه بلقاسم لا يزال غير معروف.

    واضاف "هناك نية للاضرار بي وبابني "..." هذا اعتداء ضد الجيش الوطني".

    وهذا الحادث هو الثالث من نوعه خلال اسبوع بين كتيبة الزنتان ورجال حفتر. وقتل شخص الخميس وجرح اثنان اخران احدهما صدام حفتر في اشتباك امام مصرف.

    وكان خليفة حفتر المتحدر من بنغازي "شرق" منضويا في جيش الزعيم السابق معمر القذافي قبل ان ينشق عنه نهاية الثمانينات. وعاد الى ليبيا في اذار/مارس وانضم الى الثورة بعد ان امضى حوالى 20 عاما في الولايات المتحدة وتم تعيينه قائدا للقوات البرية خلال الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بنظام القذافي.

    وفي تشرين الثاني/نوفمبر، انتخب ضباط حفتر قائدا لاركان "الجيش الوطني" الذي تجري اعادة بنائه، الا ان هذا الخيار لم تثبته السلطات الجديدة رسميا.

    ويعتبر نزع اسلحة الميليشيات التي قاتلت قوات القذافي امرا شديد الحساسية في ليبيا حيث بعض المجموعات المسلحة لا تبدو مستعدة لتسليم سلاحها.

    وتسعى السلطات الى دمج 50 الفا من "الثوار" في القوات المسلحة والشرطة، الامر الذي يعارضه حفتر الذي يعتبر ان تصرف الميليشيات دليل على ان اعضاءها غير "منضبطين".

    وقال حفتر لا يمكن اطلاقا الاعتماد على الميليشيات. هذه ليبيا ليست الصومال. الجيش الوطني ضروري جدا واساسي".

    ودعا حفتر السلطات الى تسمية رئيس للاركان في وقت قريب، مضيفا "انا لم ات من الولايات المتحدة على اساس ان اتولى منصبا "..." هناك ضباط من كل ليبيا اجمعوا على تعييني رئيس اركان. انا مستعد ان اكون كذلك. هذه ليست رغبتي لكن ساقوم بهذه المهمة الوطنية". "ا ف ب"

    Renaad

  2. #2

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    مجموعة مسلحة تابعة لحفتر تقتل أحد الثوار بطرابلس





    طرابلس ـ العرب اونلاين: ذكرت مصادر موثوقة في اللجنة الأمنية العليا في طرابلس أن قوة مسلحة تابعة للواء"خليفة حفتر"يقودهم ابنه"صدام"دخلت مصرف الأمان في منطقة قرجي عنوة دون الخضوع لعملية التفتيش الروتينية ما نتج عنه تبادل كثيف لإطلاق النار من الجانبين.

    وأكدت المصادر نفسها أن ذلك أسفر عن وفاة أحد الثوار الذين كانوا يحرسون المصرف وهو"معتز عاشور العرفي"من مدينة بنغازي والبالغ من العمر ثلاثين عاما بعد محاولته حماية مجموعة من موظفات المصرف.

    وقالت المصادر نفسها إن الراحل العرفي ينتمي لسرية أحمد الشريف من بنغازي وهي سرية للثوار تقوم صحبة إحدى كتائب ثوار الزنتان بحراسة مصرف الأمان الذي حدث فيه إطلاق النار عند الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم أمس الخميس.

    وفي سياق متصل ذكر عضو اللجنة الأمنية العليا نقلا عن شهود عيان أن معتز العرفي توجه لحظة الاشتباك مع قوة حفتر إلى الطابق العلوي للمصرف بعد سماعه لصراخ الموظفات الموجودات فيه لحمايتهن وحماية عملاء المصرف في هذا الطابق فأصابته رصاصة في رأسه وأخرى في كتفه فأردته قتيلا.

    ودخلت مجموعة حفتر المصرف وهي مسلحة بعدد من بنادق الكلاشنكوف وكان أحد أفرادها يحمل في يده رمانة يهدد برميها داخل المصرف الذي كان مزدحما بعملائه الذين كانوا داخله بسبب صرف العملة الأجنبية.

    وجاء إطلاق النار وفقا للمصادر نفسها عقب رفض مجموعة حفتر تسليم أسلحتهم عند دخولهم للمصرف وتجاوزهم لقوس الإجراءات الأمنية بسرعة دون الوقوف تحته فطلب منهم الحرس ذلك للتفتيش فرفضوا بشدة.

    وأوضحت المصادر أن هذا الرفض نتج عنه تلاسن بين الجانبين أدى إلى إطلاق النار بكثافة في الطابق الأرضي الذي كانت توجد بها عدد كبير من الموظفات اللواتي بادرن إلى الاختباء تحت الرخام الموجود فوق مكاتبهن ما أدى إلى تهشيم زجاج المصرف وسقفه المعلق.

    ونفى أحد أفراد حرس المصرف من سرية أحمد الشريف بشكل قاطع ما تداولته وسائل إعلامية حول قيام كتيبة الزنتان وسرية أحمد الشريف باغتيال صدام خليفة حفتر.مؤكدا أنه مع زملائه الثوار من كتيبة الزنتان تجنبوا قتله وكانوا حريصين على توجيه نيران بنادقهم إلى رجليه وليس إلى صدره لأنهم كانوا يريدون القبض عليه حيا.

    كما نوه أحد الثوار الذين كانوا ضمن طاقم حماية المصرف أنهم ضربوا مدير مكتب حفتر وقبضوا على اثنين آخرين ممن جاؤوا مع ابنه صدام ونقلوهم للمطار لحجزهم هناك، وحجزوا السيارة التابعة للقوات البرية للجيش الوطني التي كانت لوحتها المعدنية تحمل الرقم 38 وبداخلها عدد من الرمانات.

    وأشار إلى أنه فتح محضر بشأن الواقعة في مركز الأمن الوطني في منطقة حي الأندلس وصدر تقرير مبدئي بالحادثة عن فريق الأدلة الجنائية التابع للمركز.

    وقال المصدر نفسه إنه تم تصوير مكان الحادث وتصوير سيارة الجيش الوطني التي كان مكتوبا عليها "القوات البرية للجيش الوطني" وبداخلها الرمانات وتم تصوير الجثة لعرضها في وقت لاحق اليوم الجمعة على الطبيب الشرعي ووكيل النيابة لإصدار تصريح بالدفن وتسليمها إلى أهل القتيل لدفنه في بنغازي.

    وتعرض فندق ريكسوس في طرابلس منذ مدة للاقتحام من قبل قوة عسكرية مدججة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة تابعة بشكل مباشر هي الأخرى للواء"خليفة حفتر"بدعوى وجود مليار دولار لسيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي في أحد أقبية الفندق.

    وأدى ذلك بحسب شهود عيان إلى خوف أعضاء المجلس،الذين اصطدمت أطقمهم الأمنية التي توفر لهم الحماية مع هذه القوة، ولم تسفر عن هذا الصدام أية أضرار، فيما عدا قيام أحد العسكريين التابعين لحفتر بسحب جهاز هاتف نقال من إحدى العاملات في الفندق حينما كانت تحاول تصوير ما يحدث أمامها من اشتباكات.

    وبحسب المسؤول الإعلامي للقوات البرية التي يقودها خليفة حفتر"عمر ذياب"فإن هناك معلومات"تحصلوا عليها تفيد بوجود مبلغ مالي كبير داخل قبو بالفندق غير معلوم يرجع لسيف القذافي وعبد الله السنوسي.

    وأضاف ذياب إن"رئيس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل كلف اللواء حفتر بمهمة التفقد للقبو رسمياً واتجهت قوة من الجيش الوطني للفندق".

    وأقر المسؤول الإعلامي للقوات البرية للجيش الوطني وقتها بأن"الشباب ارتكبوا خطأً عندما أرادوا في البداية إخلاء الفندق، وهو ما أثار حفيظة النزلاء والناس خصوصاً وأن هناك أعضاء من الانتقالي يقيمون بداخله".

    وذكر ذياب بأن ذلك "كان خطأ" من العناصر التي كلفت بمهمة التفتيش على المبلغ المالي. مضيفا بأنهم"لم يجدوا شيئاً بالقبو ورجعوا إلى مقارهم".

    يشار إلى أن"خليفة حفتر"كان طيلة فترة الثمانينيات من أبرز القادة العسكريين للعقيد القذافي، وكلفه الأخير بقيادة الحرب التي شنها نظام القذافي ضد دولة تشاد في النصف الثاني من ثمانيات القرن الماضي.

    Renaad

  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    لا حول و لا قوة إلا بالله

    يسلمو ايديكي عالخبر يا قمر


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •