النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: {قوات مصرية تتقدم في ميدان التحرير وتطرد محتجين}

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Icon2 {قوات مصرية تتقدم في ميدان التحرير وتطرد محتجين}



    قوات مصرية تتقدم في ميدان التحرير وتطرد محتجين




    القاهرة - قال نشطاء إن قوات من الجيش والشرطة تقدمت الاثنين في ميدان التحرير بوسط القاهرة وطاردت مئات النشطاء المعتصمين فيه إلى خارجه.

    وقالوا إن النشطاء فروا أمام تقدم القوات المترجلة إلى شارع طلعت حرب وميدان عبد المنعم رياض القريب.

    ولعدة مرات منذ 19 نوفمبر تشرين الثاني الماضي طردت القوات معتصمين من الميدان لكن النشطاء استعادوا الميدان بعد وقت قصير في كل مرة.

    وتخللت العمليات المتكررة لطرد المعتصمين من الميدان ومن شارع قريب هذا الشهر وفي الشهر الماضي اشتباكات أوقعت أكثر من 50 قتيلا وألوف الجرحى.

    وقال الناشط مصطفى فهمي لرويترز إن القوات أطلقت على المحتجين طلقات خرطوش وقنابل غاز مسيل للدموع وهي تطاردهم في شارع طلعت حرب كما رشقتهم بالحجارة.

    وأضاف أن نشطاء أصيبوا خلال المطاردة.

    وتابع أن القوات المتقدمة في الميدان حطمت في طريقها عشرات السيارات التي يملك بعضها نشطاء.

    وقال النشطاء إن القوات تقدمت إلى الميدان من ثلاثة محاور وطوقت نشطاء في ميدان طلعت حرب القريب بمشاركة قوات قدمت من محور رابع.

    وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في وقت سابق اليوم إنها تشعر "بقلق عميق" بشأن استمرار العنف في مصر.

    واضافت في بيان"أشعر بقلق عميق بشأن التقارير المتواصلة عن العنف في مصر. وأحث قوات الأمن المصرية على احترام وحماية الحقوق العالمية لكل المصريين بما في ذلك حقي التعبير السلمي عن الرأي والتجمع."

    وقالت وزارة الصحة المصرية إن عشرة اشخاص قتلوا في أعمال العنف منذ يوم الجمعة وأصيب 505 آخرون منهم 384 نقلوا إلى المستشفى.

    ودعت كلينتون السلطات المصرية ايضا الى محاسبة من ينتهك حقوق المتظاهرين بما في ذلك قوات الأمن.

    وتسلط اعمال العنف الضوء على التوترات في مصر بعد عشرة أشهر من انتفاضة شعبية أسقطت الرئيس حسني مبارك.

    وأدان بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة استخدام قوات الأمن المصرية القوة المفرطة بعد ثلاثة أيام من المعارك مع المحتجين المطالبين بإنهاء الحكم العسكري المفروض على البلاد منذ اسقاط مبارك.

    وردد نحو ألف محتج في وقت متأخر يوم الأحد هتافات تقول "يسقط طنطاوي" في إشارة إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان وزيرا للدفاع في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك لنحو 20 عاما ولا يزال يشغل المنصب.

    وفي وقت سابق تبادل بعض الشبان وقوات الجيش الرشق بالحجارة والقنابل الحارقة في شارع تطل عليه الجامعة الأمريكية بالقرب من الميدان.

    وجرى تصوير جنود يوم السبت وهم يضربون محتجين بعصي طويلة حتى بعد سقوطهم على الأرض. كما أظهرت صورة لرويترز جنديين وهما يسحبان امرأة من ملابسها وكشفوا عن ملابسها الداخلية.

    وألقى العنف بظلاله على الانتخابات البرلمانية التي تجرى على ثلاث مراحل وهي أول انتخابات حرة تعيها ذاكرة أغلب المصريين وتقترب من منح الإسلاميين أكبر عدد من الأصوات.

    وأثارت الاشتباكات غضب بعض المصريين من سلوك الجيش في حين يريد آخرون التركيز على الانتخابات لا على الاحتجاجات.

    وسيظل المجلس العسكري محتفظا بالسلطات حتى بعد إتمام انتخابات مجلس الشعب في يناير كانون الثاني لكنه تعهد بتسليمها إلى رئيس منتخب بحلول يوليو تموز. "رويترز"

    Renaad

  2. #2

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    المجلس العسكري: هناك محاولات منهجية لهدم الدولة المصرية





    القاهرة ـ أكد المجلس العسكري في مصر الاثنين أن أحداث مجلس الوزراء وشارع القصر العيني أثبتت أن هناك خططا ممنهجة لهدم الدولة.

    وقال اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكري، في مؤتمر صحفي حول ملابسات أحداث مجلس الوزراء وشارع القصر العيني، إن هناك قوى منزعجة للحالة الديمقراطية التي تنتهجها البلاد من خلال الانتخابات التي تجري حاليا.

    وأضاف أن الأحداث التي شهدتها مصر منذ بداية ثورة 25 كانون أول /يناير حتى الآن أثبتت منهجية التخطيط لهدم الدولة من خلال التشكيك في نزاهة الانتخابات وهدم قوات الشرطة والآن الاحتكاك بالقوات المسلحة.

    وأشار إلى أن نجاح تنظيم المرحلة الأولى والثانية من انتخابات مجلس الشعب بشكل فاق كل التوقعات خيب ظن بعض القوى في عدم قدرة قوات الجيش والشرطة في تنظيم هذه الانتخابات.

    واكد عمارة أن عناصر تأمين مجلس الوزراء من القوات المسلحة لم تتعرض بأي شكل من الأشكال للمتظاهرين، وقال: "رغم محاولات الاستفزاز الذي تتعرض له قوات التأمين يوميا من قبل المعتصمين لم تتعرض للمتظاهرين قولا أو فعلا".

    وشدد على أن القوات المسلحة مصممة على تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة من قبل الشعب ، محذرا من أن الوطن في خطر وعلى البعض مراجعة مفهومه الوطني. "د ب أ"

    Renaad

  3. #3

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    الحكومة والمتظاهرون المصريون يتبادلون الاتهامات





    القاهرة - قتل عشرة اشخاص واصيب 500 في ثلاثة ايام في القاهرة نتيجة الصدامات التي تواصلت الاحد بين قوى الامن والمتظاهرين ضد الجيش، فيما تبادل الطرفان الاتهامات بالعنف والتخريب.

    واحال الجيش امام النيابة العامة 164 شخصا من بينهم نساء وقاصرون اوقفوا لمشاركتهم المفترضة في المواجهات التي بدأت صباح الجمعة حول مقر الحكومة واحراق مبان، من اجل النظر في توجيه التهم اليهم، على ما افاد مصدر عسكري.

    وتعد هذه الاشتباكات الاعنف منذ تلك التي بدات في التاسع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي واستمرت اسبوعا واسفرت عن سقوط 42 قتيلا اغلبهم في القاهرة وذلك قبل ايام على بدء الانتخابات التشريعية في 28 تشرين الثاني/نوفمبر وهي الاولى منذ سقوط نظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير.

    واتهم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قوات الامن المصرية بالاستخدام "المفرط" للعنف بحق المتظاهرين بعد يوم ثالث من المواجهات الدامية في القاهرة.

    من جهتها دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون المصريين الى انهاء العنف، وحضت في بيان قوات الامن المصرية "على احترام وحماية الحقوق العالمية لجميع المصريين بما في ذلك الحق في التعبير عن الراي والتجمع بحرية".

    وكان المتظاهرون، ومعهم عدد كبير من الاطفال الذين تراوح اعمارهم بين الثامنة والثانية عشرة تقريبا، يتبادلون التراشق بالحجارة مع افراد من الجيش والشرطة يتمركزون خلف حواجز اقاموها في شارع متفرع من ميدان التحرير.

    وتم اغلاق الطريق المؤدية الى مقري الحكومة ومجلس الشعب المتجاورين بكتل اسمنتية كبيرة منذ يوم السبت.

    ورفع العديد من المتظاهرين صحيفة التحرير المستقلة التي صدرت الاحد وهي تحمل صورة كبيرة لمتظاهرة محجبة جردت من ردائها العلوي فظهرت ملابسها الداخلية اثناء قيام جنود بسحلها.

    وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي مساء الاحد وصباح الاثنين هذه الصورة ومقاطع فيديو عديدة لما اسماه الناشطون "انتهاكات الجيش" ضد المتظاهرين.

    وكتبت صحيفة التحرير في عنوانها الرئيسي "المجلس العسكري ينفي اطلاق الرصاص والجنزوري يقول انه لم يلجأ الى العنف: كذابون".

    من جهته، اكد المجلس العسكري في بيان على صفحته على انه يدافع عن مؤسسات الدولة وبث مقطع فيديو يظهر فيه متظاهرون يقذفون الحجارة على مبنى مجلس الشعب ويلقون كرات من النار داخل الطابق السفلي من المبنى نفسه من خلال احدى نوافذ المبنى.

    وزار المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ورئيس الدولة بحكم الامر الواقع جرحى في المستشفى بحسب صور عرضها التلفزيون العام.

    وادت المواجهات الى احتراق محتويات مبنى المجمع العلمي المطل على ميدان التحرير والذي يحوى مخطوطات ووثائق لتاريخ مصر منذ الحملة الفرنسية، وتبادل الجيش والمتظاهرون الاتهامات بخصوصه.

    وكان الناشطون الاحد يدخلون المبنى الذي يتصاعد منه الدخان لاخراج مخطوطات وكتب قديمة ثمينة احترق جزء كبير منها.

    وقالت صحيفة الاخبار الحكومية ان حريق المجمع العلمي ادى الى "تدمير 200 الف كتاب نادر اهمها وصف مصر". وافاد صحافيو فرانس برس ان سقف مبنى المجمع العلمي انهار قبيل ظهر الاحد بينما كان الدخان لايزال يتصاعد من داخله.

    ووصف وزير الثقافة شاكر عبد الحميد احتراق مبنى المجمع العلمي ووثائقه ب"الكارثة" واعلن تشكيل لجنة من الخبراء لترميم الكتب والمخطوطات التي امكن انقاذها.

    وقال عبد الحميد ان "المبنى يحوي مخطوطات بالغة الاهمية وكتبا نادرة يصعب وجود مثل لها في العالم" مشيرا الى ان "شباب الثورة وموظفين من المجلس الاعلى للثقافة بذلوا جهودا كبيرة" مساء السبت لانقاذ الكتب والمخطوطات ونقلها من المبنى قبل ان تأتي عليها النيران.

    وكان مبنى المجمع العلمي انشئ في نهاية القرن الثامن عشر ابان حملة نابيون بونابرت على مصر لتشجيع البحث العلمي.

    واغلقت بورصة القاهرة على انخفاض بنسبة 3,46%.

    واكد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري السبت ان قيام المتظاهرين بالاشتباك مع قوات الامن والجيش "ليس ثورة بل انقضاض على الثورة"، مؤكدا ان ان قوات الجيش والشرطة "لم تستخدم اي طلقات نارية" معتبرا ان هناك "قوى داخلية او خارجية" تحرك الاحداث.

    وارجع الجنزوري هذه الاصابات بالرصاص الحي الى "مجموعات لا تريد الخير لمصر" اندست بين المتظاهرين من دون ان يكشف عنها.

    وكان العنف اندلع فجر الجمعة بين الامن ومتظاهرين يعتصمون خارج مقر الحكومة منذ الخامس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر احتجاجا على على تعيين المجلس العسكري الجنزوري رئيسا للوزراء، وهو رئيس حكومة سابق في حكم مبارك.

    كما يطالب المتظاهرون بنقل السلطة كاملة الى حكومة مدنية ويعترضون على رئيس الجيش المشير حسين طنطاوي.

    وطغت هذه الاحداث على اول انتخابات برلمانية منذ اسقاط نظام مبارك في شباط/فبراير الماضي.

    وانتهت المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب بينما تنظم جولة الاعادة للمرحلة الثانية الاربعاء والخميس المقبلين.

    ومن المقرر اجراء المرحلة الثالثة من تلك الانتخابات الشهر المقبل ثم تجري بعد ذلك ثلاث مراحل لانتخاب مجلس الشورى قبل اجراء انتخابات الرئاسة. وسيقوم الاعضاء المنتخبون في مجلسي الشعب والشوري باختيار لجنة من 100 عضو لوضع دستور جديد للبلاد. واظهرت نتائج الانتخابات حتى الان تفوق جماعة الاخوان المسلمين يليها حزب النور السلفي.

    وبلغت نسبة المشاركة في المرحلة الثانية التي تشمل ثلث البلاد 67% بحسب اللجنة الانتخابية. "ا ف ب"

    Renaad

  4. #4

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    عصام شرف يدعو إلى الإسراع بإجراء الانتخابات الرئاسية





    القاهرة ـ دعا رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف إلى إجراء الإنتخابات الرئاسية في مصر قبل انتخابات مجلس الشورى المرتقبة أوائل العام القادم.

    واعتبر شرف، بصفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ليل الأحد – الإثنين، أنه "بعيداً عن لغة التخويف والتخوين، فإن الإسراع بنقل كل السلطات لرئاسة مدنية منتخبة لهو أمر حتمي الآن، فهو يتوافق مع رغبات الشعب ومع رغبة المجلس الأعلى التي أعلنها مراراً".

    وقال "تابعت المناقشات الدائرة حول الإسراع بإجراء الانتخابات الرئاسية وتأجيل انتخابات مجلس الشورى، وتأملت آراء الطرف المساند لهذا التوجه وأتضامن معها، وأقول لمن يشكك بقانونية هذا الطرح إن أصل الشرعية هو المصلحة العليا لمصر وأن القانون هو ما يحقق مصالح الناس ويحافظ على حقوقهم".

    وأعرب شرف عن تفاؤله بشأن مستقبل مصر برغم الحزن الشديد على الشهداء والمصابين الذين سقطوا على مدى الأيام الماضية، معبِّراً عن ثقته في الشعب المصري "صاحب السيادة ومصدر السلطات القادر علي تجاوز الأزمة وتجاوز الشرخ الذي أخذ بالإتساع بين الشعب وقواته المسلحة".
    وأكد أنه بالرغم من المحن فإن "الشعب قادر على إيجاد الأمل".

    وكان شرف تقدَّم باستقالة الحكومة التي رأسها أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الفائت على خلفية مصادمات عنيفة بين عناصر الجيش وقوات الأمن عمت معظم المحافظات المصرية، بدأت عقب مظاهرات حاشدة تحت اسم "جمعة تسليم السلطة" أسفرت عن مقتل 44 وإصابة أكثر من 1700.

    وتجدَّدت تلك الاشتباكات ليل الخميس – الجمعة الماضي رفضاً لتولي الدكتور كمال الجنزوري رئاسة حكومة إنقاذ وطني وطلباً لترك المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية السلطة ما أدى إلى مقتل 10 وإصابة نحو 300 آخرين بحسب آخر إحصائية رسمية. "يو بي اي"

    Renaad

  5. #5

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    كلينتون تعرب عن قلقها العميق بسبب العنف في مصر





    واشنطن ـ أعربت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن قلقها العميق بسبب ما تشهده مصر من عنف.

    وأصدرت كلينتون بياناً قالت فيه انها تشعر بالقلق الشديد حيال "التقارير المتواصلة عن العنف في مصر"، وحثت قوات الأمن المصرية على احترام وحماية الحقوق العالمية لكل المصريين بما في ذلك حقي التعبير السلمي عن الرأي والتجمع.

    وأضافت "ندعو السلطات المصرية الى محاسبة من ينتهكون هذه المعايير بما في ذلك القوات الأمنية".

    وأردفت كلينتون ان "على هؤلاء الذين يحتجون أن يفعلوا ذلك سلمياً وأن يمتنعوا عن أعمال العنف".

    وعبرت وزيرة الخارجية الأميركية عن تعاطفها مع عائلات الذين قتلوا أو أصيبوا.

    وكانت اشتباكات عنيفة وقعت منذ ليل الخميس – الجمعة الفائت بين متظاهرين ومعتصمين مناوئين للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وبين عناصر من الجيش وقوات الأمن، أسفرت بحسب آخر إحصائية رسمية عن مقتل 10 وإصابة 220 من المتظاهرين إلى جانب 32 من عناصر الأمن. "يو بي اي"

    Renaad

  6. #6

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    بان كي مون قلق من تجدد العنف في مصر





    نيويورك ـ أعرب أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من تجدد العنف بالعاصمة المصرية القاهرة التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى ودعا السلطات الإنتقالية إلى ممارسة ضبط النفس.

    وقال بان في بيان إنه منزعج جداً من "استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين".
    ودعا السلطات الإنتقالية في مصر إلى ممارسة ضبط النفس واحترام حقوق الإنسان بما في ذلك حق التظاهر السلمي.

    وشدد كي مون على أهمية توفير مناخ من الهدوء لدعم العملية الانتخابية في مصر بإطار الإنتقال إلى الديمقراطية والإقامة المبكرة للحكم المدني.

    وكانت اشتباكات عنيفة وقعت منذ ليل الخميس – الجمعة الفائت بين متظاهرين ومعتصمين مناوئين للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وبين عناصر من الجيش وقوات الأمن، أسفرت بحسب آخر إحصائية رسمية عن مقتل 10 وإصابة 220 من المتظاهرين إلى جانب 32 من عناصر الأمن. "يو بي اي"

    Renaad

  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    الله يستر

    يسلمو ايديكي عالخبر يا قمر


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •