النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عبدالجليل يثمن دور الإمارات في مساندة ثورة ليبيا

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    عبدالجليل يثمن دور الإمارات في مساندة ثورة ليبيا

    عبد الجليل في لقاء جمعه بالشيخ عبدالله بن زايد
    عبدالجليل يثمن دور الإمارات في مساندة ثورة ليبيا




    طرابلس ـ العرب اونلاين ـ سعيد فرحات: أكد المستشار مصطفى محمد عبد الجليل أن قاء تم مناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة خاصة الاقتصادية منها.

    وأضاف أنه تم تبادل وجهات النظر حول الاستفادة من التجربة الاماراتية في مجالات إدارة الموانئ والمطارات والاستثمارات العقارية وتطبيقها داخل موانئ ومطارات ليبيا.

    وأشار في ختام تصريحه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بذلت ومازالت تبذل مزيداً من الجهود من خلال تقديمها المساعدات الإنسانية لليبيين سواء داخل ليبيا أوخارجها والمتمثلة في مخيماتها التي أقامتها بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي في تونس أو بإيواء الكثير من الليبيين بأرضها منذ انطلاق ثورة 17 فبراير.

    وبدوره، نقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية تحيات قيادة الإمارات لرئيس الحكومة الانتقالية وتمنيات الشعب الإماراتي للشعب الليبي، متمنياً ه التوفيق والازدهار لليبيا وشعبها.

    جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا.

    وقــد التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية قبيل مغادرته طرابلس، أمس، مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى محمد عبد الجليل، الذي ثمن عالياً الدورالبارز الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة في مساندة ثورة 17 فبراير سياسياً من خلال مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية.

    كما التقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والوفد المرافق له، رئيس الحكومة الانتقالية الليبية الدكتور عبد الرحيم الكيب، أمس، في طرابلس.

    وحضر المقابلة النائب الأول لرئيس الحكومة الانتقالية الدكتور مصطفى أبوشاقور ووزيرا الخارجية عاشور بن خيال والداخلية فوزي عبدالعال.

    ونقلت وكالة الانباء الليبية عن رئيس الحكومة الانتقالية الليبية في تصريحات صحفية عقب اللقاء عن شكره ل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على زيارته لليبيا الجديدة وعلى ماقدمته دولة الإمارات للشعب الليبي خلال ثورته.

    وقال: "كان اللقاء ودياً تملؤه المحبة والاحترام والتقدير، وعبرنا خلاله عن محبتنا الكاملة والصادقة للشعب الاماراتي وشيوخه الكرام، الذين لم يتوانوا بتاتاً في الوقوف وقفة جدية حازمة مع إخوانهم في ليبيا".

    وأضاف الدكتور عبد الرحيم الكيب أن اللقاء اتسم بالنقاش المتنوع والرغبة في الاستفادة من النمودج الاماراتي في مجالات كثيرة، مؤكدا أن هناك مجالات تم الاتفاق بشأنها ليتم بحثها مستقبلاً بعد اتفاق مسبق على ضرورة التعاون فيها.

    من جهته عبر الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن تعازيه ومواساته لأسر شهداء ثورة 17 فبراير الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن.

    ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الإماراتي: "كان لي الشرف الكبير أن أزور ليبيا اليوم، وهذه أول زيارة لي بعد الثورة وانتصار الثورة، وإنني أتقدم بالتعازي والمواساة لأسر شهداء الشعب الليبي وأن أقدم الاعتزاز والفخر لهذا الشعب الذي استطاع أن يحقق هذا الانتصار في هذه الثورة".

    وأضاف "كانت فرصة لي أن أنقل تحيات قيادة الامارات لرئيس الحكومة الانتقالية وتمنيات الشعب الاماراتي للشعب الليبي بالتوفيق والازدهار وعرض كافة إمكانيات الامارات العربية المتحدة لدعم أشقائنا الليبين في المجالات كافة".

    وأكد أن هذه المقابلة كانت فرصة بأن استمع من رئيس الحكومة الانتقالية إلى الخطط المستقبلية لليبيا، مشيدا بعمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

    وقال: "لاشك أن علاقاتنا خاصة ومميزة بين البلدين وبين الشعبين ونريد أن نجسد هذه العلاقة اليوم في ليبيا الجديدة، ليبيا البعيدة عن الظلم والاضطهاد، متمنياً أن تنعم ليبيا بالاستقرار والحرية وبعلاقة مميزة مع دولة الامارات العربية المتحدة. حضر اللقاء سلطان راشد الكيتوب سفير الدولة لدى ليبيا والوفد المرافق له.

    كما اجتمع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس في طرابلس مع عاشور بن خيال وزير الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا.

    وقالت وكالة الانباء الليبية انه جرى خلال الاجتماع مناقشة علاقات التعاون الثنائي المستقبلي في المجالات كافة وسبل تعزيزها بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

    واشاد ابن خيال بمواقف دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً لما بذلوه تجاه إخوانهم في ليبيا منذ اندلاع ثورة 17 فبراير حتى تحرير كامل التراب الليبي، مقدماً الشكر على ماقدم للشعب الليبي خلال الفترة الماضية من مواقف لن تنسى على مر الزمن، وأكد عمق العلاقات المتميزة بين البلدين في شتى المجالات، مشيداً بتجربة الامارات ونهضتها في شتى المجالات والتي أصبحت خلال فترة قليلة من أولى دول العالم في التنمية البشرية والنهضة العمرانية، موضحاً أهمية الاستفادة من تجربة الامارات الرائدة في المجالات كافة خلال الفترة الانتقالية بليبيا.

    Renaad

  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو ايديكي عالمتابعة يا بطة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •