النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سلفيو مصر يستقبلون عبدالخالق بالتكبير والتهليل

  1. #1

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    Icon3 سلفيو مصر يستقبلون عبدالخالق بالتكبير والتهليل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة





    غادر بلاده منذ 30 عاماً وعاد إليها كويتياً


    سلفيو مصر يستقبلون عبدالخالق بالتكبير والتهليل




    الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق بين مؤيديه لدى وصوله مصر


    «أنا أحدثك من مصر الآن» هكذا فاجأني الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق في اتصال تليفوني مفاجئ من بلدة بنها عاصمة محافظة القليوبية المتاخمة للقاهرة، قالها بنبرة صوت تنم عن فرحة شديدة ثم أضاف: «30عاما و6 أشهر لم تحط قدماي على ارض مصر... جئت لزيارة الأهل والأصدقاء في جولة لن تزيد عن أسبوعين».

    كنت قد فاتحته منذ عدة أيام عن شعوري الشخصي بأنه على وشك زيارة مصربعد الدعم القوي الذي قدمه للسلفيين هناك في الانتخابات الأخيرة، والذي وصل الى حد أن البعض اتهمه بأنه حول بيته الى «غرفة عمليات» لنصرتهم، فابتسم وقال: «أهلا بزيارة مصر باعتباري ضيفا فحسب».

    ووسط صيحات التهليل والتكبيروالهتاف «جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا» اصطف المئات من السلفيين المصريين وعلى رأسهم الشيخ محمد حسان وابو اسحاق الحويني ووحيد عبدالسلام بالي ومحمد عبدالمقصود وغيرهم.. في استقبال الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق في مطار القاهرة قبل وصوله بساعات. رفض عبدالخالق دخول صالة كبار الزوار حسبما كان معدا له، وفضل استقبال مريديه ومحبيه في الصالة العادية، وبعد أن غرق في سيل من الأحضان والقبلات والدموع توجه الى مدينة بنها (نحو 40 كيلومتر شمال القاهرة) حيث يعيش «أبناؤه المصريون» – اربع بنات وولد واحد هو المهندس عبدالله وكلهم من مواليد الكويت ماعدا الابنة الكبرى- وزوجته المصرية، حيث يمتلك الابن عبدالله مزرعة نخيل ومناحل عسل.

    خرج عبدالرحمن عبدالخالق من مصرعام 1956 وعمره 16 عاما: «مصريا» ملاحقا مطاردا من قبل الأمن المصري وعاد إليها «كويتيا» محمولا على الأعناق بعد حصوله على الجنسية الكويتية في أكتوبر الماضي. والده الشيخ السيد عبدالخالق يوسف حمل أسرته وخرج من مصر على اثر ملاحقات امنية طالت جماعة الاخوان المسلمين الذين كان الوالد الراحل ينتمي الى عضويتها، وقضى عبدالرحمن عبدالخالق 9 سنوات مع أسرته في السعودية حيث تتلمذ على يد كبار مشايخها كابن باز وحصل على العالمية من كلية الشريعة بالمدينة المنورة، ثم انتقل ليقيم في الكويت طوال الـ46عاما الماضية، وكون أسرة وتزوج من كويتية وانجب منها اربعة اولاد ثلاث فتيات وولد واحد هوعبدالعزيز، واندمج في مؤسسات الكويت ومناخها العلمي والديني: «أصبحت جزءا من نسيج أهلها وأنا وأولادي لانعرف لنا وطنا غير الكويت» يقول عبدالرحمن عبدالخالق ويضيف: «لكن ليس معنى هذا ان الانسان لا يكون مواليا لوطنه السابق، والحمد لله فكل بلاد المسلمين اوطاني».

    «مصر السلفية» استقبلت داعيتها ومنظرها السياسي وداعمها الأول في العالم العربي والاسلامي استقبال الأبطال، وثمة برنامج احتفالي نظمته الفعاليات السلفية المصرية لتكريم الداعية الكويتي اعترافا بفضله: «أنا من ناشد السلفيين هناك بان يكونوا احزابا ويشاركوا في الانتخابات.. ولا أري حرجا في حصولهم على الاموال من اخوانهم في الكويت او قطر» يقول عبدالخالق في حواره الاخير مع الوطن، ولكن ماذا عن موقف مصر الليبرالية والعلمانية واليسارية من الشيخ الذي فاجأها بتياره السلفي الذي سلبها مواقعها على الساحة السياسية، والذي تتهمه بسرقة الثورة المصرية من شبابها وبالتربص بالديموقراطية كي ينقضوا عليها؟! الايام القادمة ستكشف حقيقة السجال بين الجانبين.


  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو ايديك أخي عالخبر


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •