النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: السلفيون: البرادعي انسحب من سباق الرئاسة ليقينه بالهزيمة

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Icon4 السلفيون: البرادعي انسحب من سباق الرئاسة ليقينه بالهزيمة


    هل انسحب البرادعي خوفا من مواجهة الإسلاميين؟
    السلفيون: البرادعي انسحب من سباق الرئاسة ليقينه بالهزيمة




    القاهرة - أثار إعلان المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، الانسحاب من سباق الترشّح لمنصب رئيس الجمهورية في مصر ردود أفعال واسعة على الصعيد الداخلي.

    وقال المرشح المحتمل للرئاسة حازم أبو إسماعيل، خلال ندوة عُقدت ليل السبت – الأحد، "لقد حزنت حزناً شديداً بسبب انسحاب الدكتور البرادعي من سباق الترشح للرئاسة".

    واستطرد قائلاً "ولكن حزني على انسحابه لا يعني أنني كنت أريده أن يكون رئيساً للجمهورية"، داعياً إلى دراسة الأسباب التي دفعته إلى إعلان إنسحابه من الترشح للرئاسة دراسة جيدة.

    ومن جهته قال الناطق الإعلامي بإسم حزب "النور" السلفي نادر بكَّار، في مقابلة مع برنامج "90 دقيقة "على فضائية "المحور" الليلة الماضية، "طالما اتخذ الدكتور محمد البرادعي قراراً بترك سباق الرئاسة، ادعوا الله أن يوفقه في مجال آخر يخدم به البلد، فلماذا لا يترك لنفسه فرصة للتجربة في عمل آخر؟".

    ورأى القيادي في حزب "النور" محمود رضوان، خلال مداخلة مع البرنامج، "أن انسحاب البرادعي جاء" نتيجة قراءته للشارع المصري والذي أعلن تأييده للإسلاميين في الانتخابات، وإدراكه أن الشعب يختار من يحافظ على هويته".

    ومن جهته تمنى الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة "الأخوان المسلمين" في مصر محمد سعد الكتاتني "ألا يكون البرادعي نفسه قصيراً إلى ذلك الحد، وأن يستمر في المسيرة وتحمّل المسؤوليات برغم وجود سلبيات بعيداً عن أي رغبة في البحث عن مناصب".

    وأضاف الكتاتني، في مقابلة مع برنامج "آخر النهار" على قناة التحرير الليلة الماضية "أن لا أحد يمكنه أن يُزايد على وطنية الدكتور محمد البرادعي، وقد عملنا معاً لجمع مليون توقيع من أجل الجمعية الوطنية للتغيير".

    كما عبَّر العشرات من المؤيدين للبرادعي عن تأييدهم لقراره، معتبرين أن الأجواء الحالية لا تسمح له بالترشح لأن ثورة الخامس والعشرين من يناير لم تنته من تحقيق كامل أهدافها.

    وتصدَّر خبر إنسحاب البرادعي العناوين الرئيسية لعدد من الصحف المصرية الصادرة اليوم، الأحد، وكان أبرزها عنوان صحيفة "المصري اليوم" التي عنونت صفحتها الأولى بالقول "قنبلة البرادعي تنفجر في وجه المجلس العسكري".

    وكان البرادعي أعلن، في بيان أصدره بعد ظهر أمس السبت، إنسحابه من سباق الترشح للرئاسة المصرية، معللاً ذلك بأنه أكد منذ البداية أن ضميره "لن يسمح له بالترشح للرئاسة أو أي منصب رسمي آخر إلا في إطار نظام ديموقراطي حقيقي يأخذ من الديمقراطية جوهرها وليس فقط شكلها".

    ويُذكر أن البرادعي أسس الجمعية الوطنية للتغيير عام 2009 التي ضمت ممثلين عن مختلف الأطياف المعارضة وكان لها دوراً بارزاً في اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 التي أجبرت الرئيس السابق حسني مبارك على ترك الحُكم بعد 18 يوماً من الاحتجاجات السلمية.

    Renaad

  2. #2

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    افتراضي

    البابا شنوده يتوجه إلى نيويورك في رحلة علاج مفاجئة





    القاهرة - توجه الأحد البابا شنوده الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى نيويورك في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستغرق عدة أسابيع يجري خلالها عدة فحوصات طبية في مستشفي كليفلاند بولاية أوهايو .

    أنهي البابا إجراءات سفره علي رحلة مصر للطيران المتجهة إلي نيويورك وبرفقته وفد ضم أعضاء مكتبه وهم الأنبا بطرس، والأنبا يؤانس، والأنبا أرميا، وطبيبه الخاص ماهر أسعد .

    وحرص البابا /89 عاما / علي السير علي قدميه رافضا استخدام كرسي متحرك وسط دعوات العشرات من العاملين الأقباط في المطار الذين حرصوا علي توديعه أمام صالة كبار الزوار وعندما توجه رجال الإعلام إليه للحصول علي كلمة منه للاطمئنان علي حالته الصحية علق ضاحكا : " إنني خارج الخدمة وحاليا السكوت أفضل من الكلام" .

    جاءت مغادرة البابا بصورة مفاجئة بغير ترتيب مسبق بعد شعر البابا بإرهاق شديد عقب احتفالات عيد الميلاد ومشاركته في العديد من الأنشطة والمؤتمرات، وكان آخرها مؤتمر الأزهر الشريف حيث يغيب البابا عن احتفال أقباط مصر بعيد الغطاس مساء الخميس القادم .

    Renaad

  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو ايديكي يا قمر عالمتابعة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •