النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree4إعجاب
  • 3 المشاركة بواسطة alsaherk
  • 1 المشاركة بواسطة اشواق القيصر

الموضوع: خاص- جمهور كاظم الساهر لـ شركة روتانا: سلمتك بيد الله

  1. #1

    الرسم بالكلمات
    الصورة الرمزية alsaherk
     رقم العضوية : 23161
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 310
     الجنس : Male
     الدولة : Palestine
     الإقامة : فلسطين
     هواياتي : الرياضه بجميع انواعها
     اغنيتي المفضلة : انا وليلى التحديات المستبدة مدينة الحب هل عند شك الرسم بالكلمات
     إعجاب متلقى : 276 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 167 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 10
     الحالة :  alsaherk غير متصل


     

    New خاص- جمهور كاظم الساهر لـ شركة روتانا: سلمتك بيد الله

    خاص- جمهور كاظم الساهر لـ شركة روتانا: سلمتك بيد الله


    خاص لبصراحة : كنا بصدد الانتهاء من كتابة مقال يسرد حصاد كاظم الساهر 2011 من حب و عتب، من نجاحات و تحقيق أمنيات على الصعيدين العملي و الشخصي كان أبرزها فصل الربيع الذي شكّل ربيع كاظم الساهر و حقق له أمنيتين لطالما حلم و صرّح بهما فكان ل "جدو كاظم"، سفير اليونيسيف، أن يُبَشَّر بولادة حفيدته الأولى سنا في نفس الوقت الذي كان يعيش به تحقيق الحلم الآخر و هو زيارته لوطنه العراق بعد غياب دام 14 سنة بسبب الظروف السياسية و الأوضاع الأمنية.

    الاّ أننا فوجئنا بخبر تناقلته وسائل الاعلام في الأيام القليلة الماضية مفاده أن عقد الفنان كاظم الساهر مع شركة روتانا قد انتهى و لم يجدد لحين مواققة الطرفين على الشروط الجديدة! اللافت في الخبر أنه صدر على لسان الأستاذ سالم الهندي، مدير شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، نقلا عن صفحته الخاصة على موقع "تويتر" و ردًّا على سؤال وجهه له واحدا من الجمهور الساهري، و طالبا منه أن تقوم روتانا بزيادة بث حفلات و كليبات الفنان كاظم على شاشتها !!

    هنا ارتأينا أن نغير مسار المقال لنقف عند موضوع لطالما أثار حفيظة الجمهور الساهري بل و غضبهم من معاملة روتانا الغير عادلة (كما وصفوها) لفنانهم الساهر و عبّر العديد منهم عن استيائهم من خلال مقالات و تعليقات عبر المواقع الالكترونية، المنتديات، و الفيس بوك. و عليه فقد قررنا الوقوف عند بعض الآراء الاعلامية و التصريحات التي تنولت هذا الخبر مؤخرا و بالتحديد التي صدرت على لسان القائمين على روتانا.

    تأرجحت بعض الآراء الاعلامية ما بين المحايدة و التي ارتأت الى أن الفنان كاظم هو من يُماطل في التجديد و ما بين المنحازة لروتانا و التي صرحت بأن روتانا "تستغني عن كاظم الساهر". عزّز الطرفان آرائهم بحقائق و استنتاجات فردية و هنا نعرض الرأي الاعلامي و الرد الساهري على الآراء السابقة المُحايدة و العكِرة:

    رأي اعلامي
    ---------------
    1. مبيعات الالبوم الأخير "لا تزيدبه لوعة" لم تحقق النسبة العالية والمتوّقعة التي كانت قد حققتها البومات الساهر السابقة وذلك نظراً لتزامن طرح الالبوم-2 فبراير/شباط 2011- مع قيام الثورات الشعبية في العالم العربي ما يبرر عدم تحقيق الالبوم ارقاماً عالية مقارنة مع الالبومات السابقة التي حققت نجاحاً كاسحاً فور طرحها في الأسواق.

    الرد الساهري
    ------------------
    احتل ألبوم "لا تزيدبه لوعة" المركز الخامس ضمن قائمة الألبومات الأكثر مبيعا للعام 2011 و مع هذا نتفق بأن موعد طرح الألبوم و الذي تزامن مع قيام الثورات العربية و بالتحديد ثورتي تونس و مصر قد أثر على مبيعاته (تماما كما أثر على مبيعات جميع أنواع السلع)! و لكن نتساءل: أليست روتانا هي التي تحدد موعد طرح الألبوم؟ لماذا قررت روتانا طرحه في خضم ثوران الشارع العربي و انشغاله بالثورات؟ لماذا أجلت روتانا طرح ألبومات فنانين آخرين لأشهر عديدة مبررة ذلك بالأوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة و لم تؤجل طرح ألبوم كاظم الساهر؟ و أيضا، لنستذكر جميعا كيف أنه بعد أن حددت روتانا تاريخا لطرح الألبوم، تم "تسريبه" عبر الانترنت قبل طرحه رسميا و لنفاجأ لاحقا بأن التسريب قد تم من المكاتب الرئيسية لروتانا! و لم تصل النسخ الأصلية للألبوم للعديد من الدول العربية الا بعد أسابيع من تسريبه و في دول أخرى بعد أشهر فاشتكى الجمهور الساهري في العديد من الدول العربية، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مصر، تونس، المغرب، و الجزائر، من عدم وصول النسخ الأصلية الى بلادهم و لم يجدوا سبيلا سوى سماعه عبر الانترنت؟ أتلك هي الخطة التسويقية التي تتبعها روتانا في طرح ألبوم القيصر ثم تلومه على عدم احتلاله المركز الأول في المبيعات؟!

    رأي اعلامي
    ---------------
    2. الساهر اعتذر عن احياء احدى حفلات "روتانا" ليلة راس السنة في حين غنّى في كازينو لبنان لمصلحة الشركة المنظّمة Moon & Stars بعد أن كان قد اعتذر عن الحفلة الثانية لارتباطه بحفلة مع روتانا.

    الرد الساهري
    ------------------
    موافقة الساهر على احياء احدى الحفلات التابعة لروتانا و اعتذاره لغيرها فهذا دليل على وفائه لروتانا ثم اعتذاره لاحقا عن حفلة روتانا و احيائه لحفلة أخرى من تنظيم شركة أخرى فهذا دليل على أن روتانا "أزعجت" الساهر مما اضطره للتراجع و الاتفاق مع شركة أخرى و الا لما وافق من البداية على حفلة روتانا.

    رأي اعلامي
    ---------------
    3. الطلب على الساهر خلال العام الماضي كان الأقل مقارنة بالفنانين الآخرين في "روتانا". و ذلك إلى ارتفاع سعر حفلاته مما جعل الكثير من المتعهدين ومنظمي الحفلات يستبعدون إسمه.

    الرد الساهري
    ------------------
    هل الطلب على الفنان يُقاس بمبدأ "متعهدي و منظمي الحفلات"؟! ماذا عن: (1) مهرجان ربيع صوت الريان في الدوحة (2) مهرجان موازين في المغرب (3) مهرجان فاس للموسيقى، (4) حفلتين في مهرجان بيت الدين في لبنان، (5) حفل ختام الألعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة؟ و ماذا عن أن يحل ضيفا في: (1) برنامج سهرة روتانا، (2) برنامج سهرة خليجية/راديو مونت كارلو، (3) برنامج نجم الخليج، (4) برنامج بحث و تحري/راديو ميلودي اف ام، (5) حفل تكريم الشاعر بدر بن عبد المحسن، و (6) برنامج هذا أنا؟ ماذا عن مشاركته في الموسيقى و الغناء في العمل العالمي "بكرا"؟ ماذا عن اختيار اليونيسيف له و تعيينه سفيرا لها في العراق؟
    هل الطلب على الفنان يُقاس بمبدأ "متعهدي و منظمي الحفلات"؟! انه كاظم الساهر .. انه قيصر المسارح!

    رأي اعلامي
    ---------------
    4. الساهر غير مطلوب في أوساط الأسر الخليجية بالتحديد

    الرد الساهري
    ------------------
    هل الساهر غير مطلوب في أوساط الأسر الخليجية بالتحديد أم أنه يرفض الغناء في الأعراس و الليالي المِلاح؟ هل يٌقاس نجاح الفنان باذا ما كان "مطلوب" في حفلات الزفاف؟ ثم هل تُقاس قيمة الفنان بعدد الأفراح التي يحييها؟ هل يستطيع الفنان كاظم اصدار أغنيات استهلاكية؟ هل يستطيع الغناء في مناسبات الأعراس، الميلاد، و حفلات الطهور؟ هل يستطيع أن يخفض أجره أو حتى يغني مجانا؟ نعم و بالتأكيد يستطيع كل ذلك و لكن هل يليق ذلك بالقيصر؟ هل يقبل القيصر بذلك؟ انه كاظم الساهر .. انه قيصر المسارح!

    عَنْوَنَ أحد الصحفيين من النوع الذي "يصطاد بالماء العكر" مقاله "روتانا" تستغني عن كاظم الساهر واستفتحه كاتبا:

    الشركة السعودية في طريقها للاستغناء عن كاظم الساهر، بعدما أدركت أنّ لا عائدات أو أرباح مادية وراء استكمال المشوار معه سواء على صعيد الإنتاج وتوزيع الألبومات، أو إدارة الأعمال.

    لا نعلم مالهدف من أن يستهل الصحفي مقاله ب "الشركة السعودية" اشارة الى "روتانا"! أليست تلك الشركة قائمة على أكتاف الفنانين "العرب"؟ و هل تستطيع تلك الشركة أن تجنِ "عائدات أو أرباح مادية" من دون هؤلاء الفنانين "العرب"؟ فلنتجرد من تلك العرقية البائسة! أم أن هذا الخبر أيقظ في ذلك الصحفي غصات أليمة كعدم مشاركة الساهر في الجنادرية على سبيل المثال أو أحقية كاظم بلقب فنان العرب أو عدم مشاركته في حفلات زفاف الأسر الخليجية على حد زعمه؟

    أما بخصوص ما ذكر على لسان القائمين على روتانا بأن الشركة تستغني عنه "بعدما أدركت أنّ لا عائدات أو أرباح مادية وراء استكمال المشوار معه" فنقول:

    لا نستبعد ذلك، فالشركة التي تتعاقد مع فنانات الاستعراض و الاغراء من أجل "العائدات أو الأرباح المادية"، تستغن عن كاظم أو أي فنان ذو قيمة فنية عالية اذا لم يُدِر عليها الدولارات!!

    من المعيب أن تتعاطى روتانا مع هذا الموضوع بتلك السطحية و اللامبالاة! و من المعيب أن يتم الاعلان عن عدم تجديد العقد بذلك الأسلوب المتجرد من المهنية! فاذا كان الطرفان مازالا في مرحلة التفاوض، مالذي جعل الأستاذ سالم الهندي أن يُطلق هكذا تصريح و هو المعروف عنه ايمانه بسرية المفاوضات الى أن يتم الاتفاق أو لا يتم؟ و ما الذي جعل مصادر داخل روتانا تصرح بأن الشركة في طريقها للاستغناء عن كاظم الساهر؟! أهكذا يتم التعامل مع الكبار؟!

    نحن الجمهور الساهري نثق تماما في قرار الفنان كاظم الساهر بالبقاء أو عدم البقاء مع الشركة و نقول له:
    لا تشعر أنك مكبّل و لا تعطِ المجال لأي شخص أو جهة ما أن تُمارِس عليك ضغوط أيّا كانت، فأنت باختصار .. كاظم الساهر! لك أن تصدِر ألبوما كل عام، أو عامين، أو ثلاثة، أو حتى أربعة أعوام، فأنت باختصار .. كاظم الساهر! لك أن لا تُصدِر ألبومات و تكتفِ باصدار أغنية واحدة كل عام، فأنت باختصار .. كاظم الساهر! لك أن لا تُصدِر أي جديد و تقف على أهم و أعرق المسارح لتغني من أرشيفك، فأنت باختصار .. كاظم الساهر!

    Bisara7a - Online Entertainement Magazine
    Amer waleed و Has. Abdullah و اشواق القيصر معجبون بهذا.

    الكبير كبير

  2. #2

    " Doctor "
    الصورة الرمزية Amer waleed
     رقم العضوية : 7610
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 5,981
     الجنس : Male
     إعجاب متلقى : 1980 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1763 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Amer waleed غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا للمتابعه و لتذهب روتانا الى الجحيم

    بعض القلوب تظل قطعة منا حتى وان أبعدها القدر عنا !

  3. #3

    واحد من الناس
    الصورة الرمزية alhjan
     رقم العضوية : 24719
     تاريخ التسجيل : May 2011
     المشاركات : 761
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : بابل
     هواياتي : نت
     اغنيتي المفضلة : مستقيل
     إعجاب متلقى : 494 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 516 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 11
     الحالة :  alhjan غير متصل


     

    افتراضي

    شكراً على الخبر
    تقديري مع خالص الاحترام












  4. #4

    معاشر الذيب


     رقم العضوية : 14434
     تاريخ التسجيل : Jan 2007
     المشاركات : 2,264
     اغنيتي المفضلة : لا يا صديقي
     إعجاب متلقى : 1001 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 881 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Has. Abdullah غير متصل


     

    افتراضي

    فكة من جحا غنيمة

    وعلى اطروحة الحلم المسافر
    التقيك
    على حمى الرحيل المستمر
    الآن في كل المواطن
    التقيك
    في مساحات التوهج في جبيني
    التقيك
    في انشطار الوقت في كل الذرى
    في حكايات الطفولةِ
    إذ يعودُ بنا الزمانُ القهقرى

    آه لو تأتين آه
    من عميق الموج من صلب المياه
    كالرحيل ... كالترقب واانتظار المستحيل
    و أنا لست أدري !!!
    ما الذي يدفعني دفعا اليك
    ما الذي يجعلني ابدو حزينا
    حين ارتاد التسكع في مرايا و جنتيك
    لا عليك .... لا عليك



  5. #5

    اشوااقي
    الصورة الرمزية اشواق القيصر
     رقم العضوية : 22871
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 7,310
     الإقامة : قلب القيصر
     اغنيتي المفضلة : جميع اغانيه
     إعجاب متلقى : 2123 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2478 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 23
     الحالة :  اشواق القيصر غير متصل


     

    افتراضي

    باعتقادى يجب ان يحتفل الجمهورى الساهرى بالتخلص من شركة روتانا وقبضتها المحكمه على اعمال القيصر
    وبدء مرحلة وعهد جديد للقيصر وانتشار لاعماله
    ولتهنا روتانا بفناناتها الهشتك بشتك..
    ali_aldouri معجب بهذا .





    .
    أَيْنَ مِنْ عَيْني حَبِيبٌ سَاحِرٌ............... فِيْهِ نُبْلٌ وَجَلاَلٌ وَحَيَاءْ

    وَاثِقُ الخُطْوَةِ يَمْشي مَلِكاً................ ظَالِمُ الحُسْنِ شَهِيُّ الكِبْرِيَاءْ
    عَبِقُ السِّحْرِ كَأَنْفَاسِ الرُّبَى.............سَاهِمُ الطَّرْفِ كَأَحْلاَمِ المَسَاءْ
    مُشْرِقُ الطَّلْعَةِ في مَنْطِقِهِ.................. لُغَةُ النُّورِ وَتَعْبِيْرُ السَّمَاء

  6. #6

    ساهري

     رقم العضوية : 4074
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 241
     إعجاب متلقى : 17 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  fifi غير متصل


     

    افتراضي

    يسلموووووووووو على نقل المقال الرائع الذى اتفق معه فى كل حرف مكتوب

    ولا املك ان اضيف الا (ان انت اكرمت اللئيم تمردا يا روتانا)


  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية Rama
     رقم العضوية : 22907
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 22,997
     الجنس : Female
     الدولة : United Arab Emirates
     إعجاب متلقى : 3169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3316 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 38
     الحالة :  Rama غير متصل


     

    افتراضي

    يسلمو ايديك أخي عالتوبيك


  8. #8

    التحدى الكاظمى
    الصورة الرمزية مصطفى عادل
     رقم العضوية : 812
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 3,606
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     إعجاب متلقى : 541 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  مصطفى عادل غير متصل


     

    افتراضي

    لايوجد مشاكل ولاخلافات بين القيصر وروتانا


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •