صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: الخالدون مـــــــــائة اعظمهم محمد رسول الله

  1. #1

    الصورة الرمزية لينا الساهر
     رقم العضوية : 3731
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 1,150
     الإقامة : بين اهداب حبيبي
     هواياتي : السفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  لينا الساهر غير متصل


     

    الخالدون مـــــــــائة اعظمهم محمد رسول الله

    نقراء كثيرا وننسى اكثر وبعضنا لايقراء ابدا,وقد قراءت فيما مضى كتاب شيق للخالدون مؤلفه امريكى عالم فلكى ورياضى, اسمه مايكل هارت والكتاب من ترجمة العبقرى انيس منصور,احببت ان اشاركم الغوص فى اعماق هذا الكتاب الشيق جدا ,وقد رتب الكاتب الشخصيات حسب شهرتها ومدى تاثيرها فى الناس وكان ولله الحمد اول شخصيه هى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم,فتعالو لنبحر فى هذه الشخصيه العظيمه.
    محمد رسول الله
    (570_632م)
    لقد اخترت محمدا عليه الصلاة والسلام في اول هذه القائمة,ولابد ان يندهش كثيرون لهذا الاختيار.ومعهم حق في ذلك.ولكن محمدا عليه السلام هو الانسان الوحيد فى التاريخ الذى نجح نجاحا مطلقا على المستوى الدينى والدنيوي.
    وهو قد دعا الى الاسلام ونشره كواحد من اعظم الديانات,واصبح قائدا سياسيا وعسكريا ودينيا.وبعد 13 قرنا من وفاته,فان اثر محمد عليه السلام مايزال قويا متجددا.
    واكثر هولاء الذين اخترتهم قد ولدوا ونشأوا فى مراكز حضاريه ومن شعوب متحضره سياسيا وفكريا.الا محمد عليه السلام فقد ولد سنة570م في مدينة مكه جنوب شبه الجزيره العربيه فى منطقه متخلفه من العالم القديم.بعيده عن مراكز التجاره والحضاره والثقافه والفن.
    وقد مات ابوه وهو لم يخرج بعد الى الوجود.وامه وهو في السادسه من عمره.وكانت نشأته في ظروفمتواضعه وكان لايقرأولا يكتب.
    ولم يتحسن وضعه المادى الا في الخامسه والعشرين من عمره عندما تزوج ارمله غنيه.
    ولما قارب الاربعين من عمره.كانت هناك ادلة كثيره على انه ذو شخصيه فذه بين الناس.
    وكان اكثر العرب في ذالك الوقت وثنين.يعبدون الاصنام.وكان يسكن مكه عدد قليلا من اليهود والنصارى..وكان محمدا على علم بهاتين الديانتين.
    وفي الاربعين من عمره امتلا قلبه ايمانا بأن الله واحد احد,وان وحيا ينزل عليه من السماء,وان الله قد اصطفاه ليحمل رساله ساميه الى الناس.
    وامضى محمد عليه السلام ثلاث سنوات يدعو لدينه الجديد بين اهله وعدد قليل من الناس.
    وفى عام 613م هاجر الرسول الكريم الى المدينه المنوره.وهى تقع على مدى 200 كيلو متر من مكه المكرمه.وفى المدينه المنوره اكتسب الاسلام مزيدا من القوه.واكتسب رسوله عددا كبيرا من الانصار.
    وكانت الهجره الى المدينه المنوره نقطة تحول في حياة الرسول عليه السلام .واذا كانو الذين تبعوه فى مكه قليلين.فأن الذين ناصروه فى المدينه كانو كثرين.وبسرعه اكتسب الرسول والاسلام قوة ومنعة.واصبح محمد اقوى واعمق اثرا في قلوب الناس.
    وفى السنوات التاليه,تزايد عدد المهاجرين والانصار.واشتركوا فى معارك كثيره بين اهل مكه من الكفار,واهل المدينه من المهاجرين والانصار.وانتهت كل هذه المعارك في سنة 630م بدخول الرسول منتصرا الى مكه.
    وقبل وفاته بسنتين ونصف السنه شهد محمد الناس يدخلون فى دين الله افواجا.ولما توفى الرسول كان الاسلام قد انتشر في جنوب شبه الجزيره العربيه.
    وكان البدو من سكان شبه الجزيره مشهورين بشراستهم فى القتال,وكانو ممزقين ايضا.رغم انهم قليلو العدد,ولم تكن لهم قوة او سطوة العرب في الشمال الذين عاشو على الارض المزروعه.
    ولكن الرسول استطاع لاول مره بالتاريخ,ان يوحد بينهم وان يملأهم بالايمان وان يهديهم جميعا الى الاله الواحد.ولذلك استطاعت جيوش المسلمين الصغيره المؤمنه ان تقوم بأعظم غزوات عرفتها البشريه فاتسعت الارض تحت اقدام المسلمين من شمالى شبه الجزيره العربيه وشملت الامبراطوريه الرومانيه الشرقيه.
    وكان العرب اقل بكثير جدا من كل هذه الدول التى غزوها وانتصروا عليها وفى 642 انتزع العرب مصر من الامبراطوريه البيزنطيه,كما ان العرب سحقوا القوات الفارسيه فى موقعة القادسيه فى عام637م وفي موقعة نينوى642م.
    وهذه الانتصارات الساحقه في عهد الخلفتين ابى بكر الصديق وعمر بن الخطاب لم تكن نهاية الزحف العربى والمد الاسلامى فى العالم.
    ففى عام 711 اكتسحت القوات الاسلاميه شمال افريقيا حتى المحيط الاطلسى.ثم اتجهت القوات الاسلاميه بعد ذلك الى مضيق جبل طارق وعبروا الى اسبانيا.وساد اوروبا كلها شعور فى ذلك الوقت.بان القوات الاسلاميه تستطيع ان تستولى على العالم كله.
    ولكن في عام 732 وفي موقعة تور بفرنسا.انهزمت الجيوش الاسلاميه التى تقدمت الى قلب فرنسا.
    ورغم ذلك استطاع هؤلاء البدو المؤمنون بالله وكتابه ورسوله .ان يقيموا امبراطوريه واسعه ممتده من حدود الهند حتى المحيط الاطلسى.وهى اعظم امبراطوريه اقيمت فى التاريخ حتى اليوم.وفي كل مره تكتسح هذه القوات بلدا ,فانها تنشر الاسلام بين الناس.
    ولم يستقر العرب على هذه الارض التى غزوها اذا سرعان ماانفصلت عنها بلاد فارس.وان كانت ظللت على اسلامها.وبعد سبعه قرون من الحكم العربي لاسبانيا والمعارك المستمره.وتقدمت نحوها الجيوش المسيحيه فاستولت عليها.وانهزم المسلمون.
    اما مصر والعراق مهدا اقدم الحضارات الانسانيه فقد انفصلتا ..ولكن بقيتا على دين الاسلام..وكذلك كل شمال افريقيا.
    وظلت الديانه الجديده تتسع على مدى القرون التاليه .فهناك مئات الملاين فى وسط افريقيا وباكستان واندنوسيا.
    بل ان الاسلام قد وحد بين اندونسياالمتفرقه الجزر والديانات واللهجات.وفي شبه القاره الهنديه انتشر الاسلام وظل على خلاف مع الديانات الاخرى.
    والاسلام مثل كل الديانات الكبرى.كان له اثر عميق في حياة المؤمنين به.وللذلك فمؤسسو الديانات الكبرى ودعاتها موجودون في قائمة المائة الخالدين.
    وربما بدا شيا غريبا حقا.ان يكون محمد فى راس هذه القائمه.رغم ان عدد المسيحين ضعف عدد المسلمين.وربما بدا غريبا ان يكون الرسول عليه السلام رقم واحد فى هذه القائمه..بينما عيسى عليه السلام هو رقم 3 وموسى عليه السلام هو رقم 16.
    ولكن لذلك اسباب منها:ان الرسول محمد عليه السلام قد كان دوره اخطر واعظم في نشر الاسلام وتدعيمه وارساء قواعد شريعته اكثر مما كان عليه عيسى عليه السلام فى الديانه المسيحيه. ,وعلى الرغم من ان عيسى عليه السلام هو المسؤل عن مبادى الاخلاق في المسيحيه.غير ان القديس بولس هو الذى ارسى اصول الشريعه المسيحيه.وهو ايضا المسؤل عن كتابة الكثير مما جاء فى كتب (العهد الجديد)
    اما الرسول محمد فهو المسؤل الاول والاوحد عن ارساء قواعد الاسلام واصول الشريعه والسلوك الاجتماعى والاخلاقى واصول المعاملات بين الناس في حياتهم الدينيه والدنيويه.كما ان القران الكريم قد نزل عليه وحده .وفي القران وجد المسلمون كل مايحتاجون اليه في دنياهم واخرتهم.
    والقران الكريم نزل على محمد كاملا.وسجلت اياته وهو مايزال حيا.وكان تسجيلا فى منتهى الدقه فلم يتغير منه حرفا واحدا,وليس في المسيحيه شيا من ذالك. فلا يوجد كتاب واحد محكم دقيق لتعاليم المسيحيه يشبه القران الكريم.لذلك كان اثر القران واثر محمد اكبر واعمق من الاثر الذى تركه عيسى.
    وكان الرسول عليه السلام على خلاف عيسى عليه السلام رجلا دنيويا فكان زوجا وابا وكان يعمل فى التجاره ورعى الاغنام.وكان يحارب ويصاب في الحروب ..ويمرض ثم مـــــــــــات.
    ولما كان الرسول قوه جباره فيمكن ان يقال ايضا انه اعظم زعيم سياسي عرفه التاريخ.
    واذا استعرضنا التاريخ ..فاننا نجد احداثا كثيره من الممكن ان تقع دون ابطالها المعروفين.مثلا كان من الممكن ان تستقل مستعمرات امريكا الجنوبيه عن اسبانيا دون ان يتزعم حركتها الاستقلاليه رجل مثل سيمون بوليفار..هذا ممكن جدا.ولكن من المستحيل ان يقال ذلك عن البدو,وعن العرب عموما وعن امبراطوريتهمالواسعه.دون ان يكون هناك محمد عليه السلام,فلم يعرف العالم كله رجلا بهذه العظمه قبل ذلك,وماكان من الممكن ان تتحقق كل هذه الانتصارات الباهره بغير زعامته وهدايته وايمان الجميع به.
    لهذا الامتزاج بين الدين والدنيا هو الذى جعلنى اؤمن بان محمد عليه السلام هو اعظم الشخصيات اثرا في تاريخ الانسانيه كلها!..
    اسفه جدا على الاطاله ولكن اختصرت المهم جدا...اتمنى لو اعرف رائيكم هل اكمل المائه ام مللتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مهما يحاولو يطفوا الشمس
    مهما يزيدوا علينا الهمس
    مها يقولوا ومهما يعيدوا انت فى قلبى انت وبس
    كل كلامهم مش هيأثر وانا ولا هبعد ولا هتغير
    يمكن حتى هقرب اكتر مهما
    حبنا جوة قلوبنا بيكبر
    ياللى حياتى بتحلم بيك
    وبشوف كل الكون بعنيك
    انت العمر الحلو اللى زمان كان متأجل
    عشت وشفتة جوه عنيك فى ميعاد وبيوصل
    ليه عايزين يخدوه من قلبى
    ليه يلمونى الناس على حبى


  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية hasansona
     رقم العضوية : 3862
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 298
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  hasansona غير متصل


     

    افتراضي

    اكيد كملي مفيش حد بيمل من لقرائه بس انا كنت قريت عن الكتاب ده وافتكر إسمه العظماء مئه وليس الخالدين والله اعلم يمكن انت صح بس المهم الف شكر علي المجهود العظيم ده والله تسلم ايديك وفين الدنماركيين يقرأوا ليعرفوا بمن اسائوا


    إن نفس لم يشرق الحب فيهــا هي نفس لم تدر معناها
    انا بالحب فدوصلت إلي نفسي وبالحـــب قـد عرفت الله

  3. #3

    الصورة الرمزية لينا الساهر
     رقم العضوية : 3731
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 1,150
     الإقامة : بين اهداب حبيبي
     هواياتي : السفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  لينا الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    اشكرك على مرورك ولو انك تعبت عيونك..وبجد الكتاب اسمه الخالدون مائه وكان اول واحد منهم محمد عليه الصلاة والسلام وهذا دليل على مدى حقدهم عليه وعلى شخصه الكريم.اشكرك مرة تانيه






































































    ..

    مهما يحاولو يطفوا الشمس
    مهما يزيدوا علينا الهمس
    مها يقولوا ومهما يعيدوا انت فى قلبى انت وبس
    كل كلامهم مش هيأثر وانا ولا هبعد ولا هتغير
    يمكن حتى هقرب اكتر مهما
    حبنا جوة قلوبنا بيكبر
    ياللى حياتى بتحلم بيك
    وبشوف كل الكون بعنيك
    انت العمر الحلو اللى زمان كان متأجل
    عشت وشفتة جوه عنيك فى ميعاد وبيوصل
    ليه عايزين يخدوه من قلبى
    ليه يلمونى الناس على حبى


  4. #4


     رقم العضوية : 1086
     تاريخ التسجيل : Sep 2005
     المشاركات : 185
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  نايف المنسي غير متصل


     

    افتراضي

    تسلمى يالينا العزيزه ...والله دمعت عيونك وانا أقرأ كلماتك على نبينا وحبيبنا محمد
    اللي مانسوى من دونه وسوالنا شأن بين الأمم ..روحي فداك ياحبيبي.


    تسلمي عالكلام والتعب الحلو..................وبس


  5. #5

    ساهري

     رقم العضوية : 4476
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 19
     الإقامة : العراق المنصور
     هواياتي : سفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  راوووودي غير متصل


     

    افتراضي

    هلا لينا وربي هذا موضوع جدا حلو ولطيف وربي وبجد جدا تاثرت فيه واتمنى من كل قلبي الله يوفقك ويخلي لكي عقلك وفكرك واتمنى لكي نجاح


  6. #6

    الصورة الرمزية لينا الساهر
     رقم العضوية : 3731
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 1,150
     الإقامة : بين اهداب حبيبي
     هواياتي : السفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  لينا الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    نايف..راودى الف شكر لمروركم وانشالله نكون استفدنا من المواضيع الى بالمنتدى.

    مهما يحاولو يطفوا الشمس
    مهما يزيدوا علينا الهمس
    مها يقولوا ومهما يعيدوا انت فى قلبى انت وبس
    كل كلامهم مش هيأثر وانا ولا هبعد ولا هتغير
    يمكن حتى هقرب اكتر مهما
    حبنا جوة قلوبنا بيكبر
    ياللى حياتى بتحلم بيك
    وبشوف كل الكون بعنيك
    انت العمر الحلو اللى زمان كان متأجل
    عشت وشفتة جوه عنيك فى ميعاد وبيوصل
    ليه عايزين يخدوه من قلبى
    ليه يلمونى الناس على حبى


  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية ظلم الزمن
     رقم العضوية : 3929
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 979
     الإقامة : قــــــلـــبـــ الألــــم
     هواياتي : الكتابة
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  ظلم الزمن غير متصل


     

    افتراضي

    تسلمي يالينا الساهر

    على موضوعك المتألق والف شكر

    على مجهودك اليستحق كل التقدير

    حماك خالقي



    ظلم الزمن



    [align=center]][®][^][®][ظلــم الـــزمن ][®][^][®][[/align]

  8. #8

    الصورة الرمزية لينا الساهر
     رقم العضوية : 3731
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 1,150
     الإقامة : بين اهداب حبيبي
     هواياتي : السفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  لينا الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    مشكور على مرورك ظلم الزمان والف مبروك على مشروعك.

    مهما يحاولو يطفوا الشمس
    مهما يزيدوا علينا الهمس
    مها يقولوا ومهما يعيدوا انت فى قلبى انت وبس
    كل كلامهم مش هيأثر وانا ولا هبعد ولا هتغير
    يمكن حتى هقرب اكتر مهما
    حبنا جوة قلوبنا بيكبر
    ياللى حياتى بتحلم بيك
    وبشوف كل الكون بعنيك
    انت العمر الحلو اللى زمان كان متأجل
    عشت وشفتة جوه عنيك فى ميعاد وبيوصل
    ليه عايزين يخدوه من قلبى
    ليه يلمونى الناس على حبى


  9. #9

    الصورة الرمزية ابراهيم الساهر
     رقم العضوية : 53
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 1,542
     الإقامة : انني اسكن في الحب
     هواياتي : كتابة الشعر والعزف على آلة العود
     اغنيتي المفضلة : أحبيني
     قوة السمعة : 16
     الحالة :  ابراهيم الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    والله لو جئنا بمداد البحر من الكلمات في شخص الرسول (( عليه الصلاه والسلام ))
    لما اوفينا ولو بشئ بسيط ...

    شكرا ع الموضوعالروعه يا لينا

    تسلمي








    س ل ا م ي



    لا تذرفين الدمع ..
    يا عيون بغداد ...













    أشكرك يا (( غاليتي لينا الساهر)) من اعماق اعماق قلبي على هذي الهديه .... واتمنى ان تستمري في ابداعك هذا وقلمك المتميز الذي طالما اتحفنا بابداعه ... واتمنى لك التوفيق ....
    اشــــــــــــــــــــــــــــكرك




    جئت لاكتب لك فلم اجد قلما ... فبريت عظمة من عظام صدري فلم اجد حبرا ... فغمستها بدماء قلبي
    فلم اجد كلمات ... فكتبت كلمة واحده تسد عن كل الكلمات ...
    احبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــك

  10. #10

    الصورة الرمزية لينا الساهر
     رقم العضوية : 3731
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 1,150
     الإقامة : بين اهداب حبيبي
     هواياتي : السفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  لينا الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    معك ابراهيم بس شى جميل انه مؤلف امريكي يعترف بالهالشى ..اشكرك على مرورك

    مهما يحاولو يطفوا الشمس
    مهما يزيدوا علينا الهمس
    مها يقولوا ومهما يعيدوا انت فى قلبى انت وبس
    كل كلامهم مش هيأثر وانا ولا هبعد ولا هتغير
    يمكن حتى هقرب اكتر مهما
    حبنا جوة قلوبنا بيكبر
    ياللى حياتى بتحلم بيك
    وبشوف كل الكون بعنيك
    انت العمر الحلو اللى زمان كان متأجل
    عشت وشفتة جوه عنيك فى ميعاد وبيوصل
    ليه عايزين يخدوه من قلبى
    ليه يلمونى الناس على حبى


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •