النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree3إعجاب
  • 2 المشاركة بواسطة المـــلاك البــرئ
  • 1 المشاركة بواسطة فجر القيصر

الموضوع: { علي المولى: أنا من صنع كاظم الساهر وتخلى عني.. }

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    { علي المولى: أنا من صنع كاظم الساهر وتخلى عني.. }


    شركات الإنتاج وصناعة النجوم


    علي المولى: أنا من صنع كاظم الساهر وتخلى عني.. وجيجي لامارا لم يقدم نانسي عجرم


    الجمعـة 16 ربيـع الثانـى 1433 هـ 9 مارس 2012 العدد 12155


    جريدة الشرق الاوسط



    بيروت: هيام بنوت
    راج في السنوات الأخيرة استخدام عبارة «صناعة النجوم» على الساحة الفنية في الوطن العربي، وفي لبنان غالبا ما تُنسب هذه العبارة إلى المخرج سيمون أسمر، الذي يعتبر صانع النجوم الأول، ولذلك نحن نسمع معظم الفنانين الذين أسهم في صناعة نجوميتهم ينادونه بـ«الأستاذ». إلى سيمون أسمر، يعتبر المنتج علي المولى هو المسؤول عن صناعة نجومية كاظم الساهر وصابر الرباعي، وعلى الرغم من أنه لا يحبّ عبارة «صناعة نجم» ولكنه يقول: «يحتاج الفنان إلى مؤسسة كبيرة والكثير من العمل لكي ينجح، ولذلك فإن صناعة النجم صعبة جدا، وقلائل جدا هم الذين يصنعون نجوما في الوطن العربي. في السابق كان هناك سيمون أسمر، الذي كان يقف وراءه تلفزيون يساعده، ومن بعده أتيت أنا بمنطق تبني الفنان من الألف إلى الياء، من خلال تركيز تفكيري عليه، تسخير إدارتي الفنية وعلاقاتي لخدمته، دون إغفال دور الإعلام، كما أنني أهتم بشكله، ملابسه، أغنياته، معاملته، حضوره وطريقة وقوفه على المسرح.. وقلائل جدا هم الذين يفعلون ذلك. ولكنني لست سوى وسيلة، لأن الفنان الذي لا يملك الصوت الجميل، الإحساس العالي، الأداء الجيّد، الحضور والكاريزما لا يمكن أن يظهر أبدا. بالنسبة إلى صابر الرباعي، فهو كان معروفا في تونس قبل أن أتعامل معه، ومعي أصبح نجما عربيا، أما كاظم الساهر فلم يكن معروفا أبدا لأنه كان يغني في أماكن عادية جدا، ومعي أصبح نجما ولكنني لم أكمل معه، لأن هناك من لا يحب أن يرى شخصين متفقين و(فهمك كفاية)، وأنا لم أكن قد وقعت معه عقد احتكار وحصل ما حصل. وعما إذا كان يخاف أن تتكرر تجربة كاظم مع صابر، قال: «العقد الفني الموقّع بيني وبينه انتهت صلاحيته منذ عام 2001. نحن معا منذ 14 عاما وما يجمع بيننا اتفاق كلام وثقة، لأن صابر على قناعة تامة بأنه الفنان، وبأن علي المولى هو الإدارة التي توصله بطريقة صحيحة، فأنا أرفض الكثير من العروض ولا أقبل إلا بالمكان (الصحّ)، حتى الحفلات الخاصة، إذا لم تكن عائلية، فإنني لا أقبلها».
    المولى الذي يكتفي حاليا بالتعامل مع ثلاثة فنانين، هم، بالإضافة إلى صابر الرباعي، سعد رمضان وحسنا، يقول: «النجم لا يُصنع خلال يوم وليلة، وهؤلاء يحتاجون إلى دعم ثلاث شركات، في حين أن شركة (روتانا) ليس لها أي دور في صناعة نجم واحد. ولو أنني لا أتوقع لسعد رمضان نجومية بحجم نجومية صابر الرباعي وكاظم الساهر لما كنت تعاملت معه. هو لم يحظ بالدعم بعد تخرجه في برنامج (ستار أكاديمي)، ومن ثم اشتغل مع أمين ابي ياغي، لكن الأخير (مش فاضيلو)، وبعد أن تبنيته فنيا أنتجت له أربع أغنيات، وكنت بصدد طرح ألبوم كامل له، ولكنني أرجأته بسبب الثورات العربية، لأنني لا أريد أن (أحرقه)، أما الفنانة حسنا فهي معروفة في المغرب العربي، ولقد أنتجت لها ألبوما تعذر أيضا طرحه بسبب الثورات، التي أجلست حتى كبار النجوم في بيوتهم».
    وفي المقابل، يبدو المولى حاسما في موقفه بأن جيجي لامارا لم يصنع نجومية نانسي عجرم: «هو ساعد نانسي ولكنه لم يصنعها، لأنها تخرجت في برنامج فني وكانت معروفة عند 10 في المائة من الجمهور العربي، ومن ثم تبناها عصام زغيب، وعندما تعاون جيجي مع محمود موسى على أغنية (أخاصمك آه) كنت شاهدا وشجعته وبعد أن تم عرضها على قناة (ميلودي) حلقت نانسي ومعها حلّقت (ميلودي). إنه الحظ، وأيضا نانسي مطربة مهمة، ولكن صناعة النجم لا تكون بهذه الطريقة، وإلا لماذا نجحت نانسي ولم ينجح شقيقها!!».
    من ناحية أخرى، لا يرى المولى أن شريف صبري هو الذي صنع نجومية روبي: «لا يوجد في الوطن العربي شخص أسهم بصناعة أي نجم، وروبي ليست نجمة». أما عن تجربة نصر محروس مع تامر حسني وشيرين عبد الوهاب، فيقول: «أنا أشهد لهذه التجربة لأن تامر وشيرين سيستمران».
    وهل يقصد أن تجربة صناعة النجوم في الوطن العربي تنحصر فيه وفي نصر محروس؟ يجيب: «نحن مجرد وسيلة، ومن يصنع هو رب العالمين. هناك فنانون يملكون أجمل الأصوات والأداء والحضور، ولكنهم (بلا مخ)، ولذلك لن يصلوا أبدا، وهناك فنانون يستحقون أن يكونوا نجوما أوائل في الوطن العربي ولكن حظهم عاطل، وأنا أتأسف مثلا لأن معين شريف ليس نجما أول في الوطن العربي، لأنه أهم صوت فيه، وبصراحة لقد حاولت أن أتعامل معه، ثلاث مرات، ولكننا لم نتفق، لأنه مطلوب من الفنان أن يفهم الكلمة ويسمعها».
    أما الفنان روميو لحود كان له دور باكتشاف ودعم الكثير من المواهب، من بينها الفنانة سلوى القطريب، فيفرق بين الشخص الذي يملك موهبة اكتشاف المواهب ومن لا يملك هذه الموهبة.. «الأول يملك الإحساس والعين التي تستطيع أن ترى أن هذا الشخص يمكن أن يصبح فنانا لامعا وأن يصل إلى الناس، وأنا نجحت في هذه المهمة مع 90 في المائة من الأشخاص الذين تعاملت معهم. بالنسبة إلى سلوى القطريب، فأنا اكتشفتها عندما كانت على مقاعد الدراسة، والمرة الأولى التي سمعتها تغني فيها كانت في البيت عن طريق شقيقتها ألكسندرا. يومها غنّت (أوعدك) للفنانة الراحلة سعاد محمد، ولكن خجلا شديدا سيّطر عليها وبعد 5 دقائق تحولت إلى شخص آخر وانتقلت إلى عالم آخر وكأننا غير موجودين بالنسبة إليها. عندها أدركت أنني اكتشفت موهبة كبيرة. صحيح أن هناك كثيرين غيرها يملكون أصواتا جميلا، ولكن ينقصهم الحضور، كما أنها كانت تملك أخلاقا عالية وجدية في العمل».
    عندما يُسأل لحود لماذا أعطى سلوى القطريب ما لم يعطه لسواها من الفنانين الذين اكتشفهم، يقول: «سلوى كانت تعطيني أيضا، فهي أولا كانت تغني، اللبناني البلدي، البدوي والطرب، وثانيا لو أنني تعرفت على فنانة أخرى مثلها أو أحسن منها لكنت تعاملت معها».
    لحود، الذي اكتشف نجوما في الكتابة والفن والرقص والموسيقى، يقول: «هناك كركلا، وليد غلمية، جوزف عازار، سمير يزبك، عصام رجي، لإيلي شويري، عبدو ياغي، وكلهم كانوا نجوم صف أول في زمنهم، وانطلاقتهم كانت من عندي، وأنا قدمت لهم الدعم وساندتهم بكل قوتي، لأنني وجدت أنهم يستحقون ذلك، وهم بدورهم نجحوا واستمروا». أما عن السبب الذي يحول دون دعمه لأصوات جديدة، يوضح لحود: «قبل الحرب لم يكن يوجد في لبنان سوى تلفزيون واحد، وبعدها فرّخت التلفزيونات، مثل الفاصوليا، ومن ثم انتشرت الفضائيات، وكل محطة تحاول أن تدعم فنانيها. فمثلا محطة (روتانا) احتكرت معظم الفنانين، وهي تدفع المال من أجل إيصالهم، عبر الأغنيات، الكليبات والإعلانات والمقابلات التلفزيونية، وربما هي بذلك تستطيع أن تجعلهم مشهورين ولكنها لا يمكن أن تصنع منهم نجوما، لأنها وبمجرد أن توقف الدعم المادي عنهم سوف يرحلون جميعا. في الفترة المقبلة أفكر بدعم الين لحود، ليس لأنها ابنة أخي، ولكن لأنها تستحق الدعم، وتملك موهبة كبيرة، وسوف أقدمها في الفترة المقبلة من خلال مسرح جديد».
    بالنسبة إلى مجال التمثيل، برز في الفترة الأخيرة عدد من الممثلين يجمع بينهم تعاملهم مع المنتج مروان حداد، وهو على الرغم من تحفظه على كلمة «صناعة نجم»، فإنه يرى أن المنتج يلعب دورا كبير في هذه الصناعة.. «المنتج هو الذي يمنح الممثل الفرصة، وعندما ينجح ويثبت نفسه، يبدأ بالتخطيط والبناء لكي يحوّله من ممثل عادي إلى نجم. لقد ولى الزمن الذي يستطيع فيه الفنان، مهما كان المجال الذي يعمل فيه، أن يصل بمفرده، وإذا لم تقف وراءه شركة إنتاج أو منتج قوي، فلن يصل إلى أي مكان، لأن المنافسة قوية جدا، ويوجد عدد كبير من الفنانين يتمتعون بمواهب كبيرة ومتساوية، ويملكون المواصفات والظروف نفسها، ولا ينقصهم سوى من يضعهم في الواجهة ويقدمهم بالشكل الناسب، خاصة أن الفنان لا يستطيع أن يرى نفسه كما يراه الآخر. وفي لبنان، بدأوا أخيرا يعرفون ما معنى منتج، بعدما كانوا يعتقدون أن دوره يقتصر على التمويل، وهذا في الحقيقة ليس سوى جزء ثانوي من عمله، الذي هو في الواقع أهم من ذلك بكثير. أنا مثلا عندما أعطيت الفنان زياد برجي فرصة للتمثيل، كنت أتابعه منذ فترة بعيدة، أراقب أداءه وحديثه وكنت أشعر أنه كتلة من الإحساس، ولا بد أن يحقق النجاح إذا خاض تجربة التمثيل، وعندما توفر الدور المناسب له، اتصلت به، وهو اليوم في رأيي نجم تمثلي أكثر مما هو نجم غنائي، وإذا تفرغ للتمثيل فلا شك أنه سينافس كبار نجوم التمثيل».
    ولأن وظيفته هي تحويل شخص غير معروف إلى نجم يفضل حداد التعامل مع الوجوه الجديدة.. «يكفي أن أشركه في مسلسل قوي ومنفّذ بطريقة جيدة، ليصبح معروفا عند عرضه. التعامل مع الوجوه الجديدة أسهل بكثير من التعامل مع نجوم معروفين لأنهم (ما بيكونوا علموهن غلط). أهم شيء بالنسبة للفنان أن تظل قدماه ثابتتين على الأرض، وبمجرد أن يضرب الـ(igo) عنده ينتهي. المشكلة أن هناك أشخاصا لا يمكن التصفيق لهم أو حتى القول لهم (برافو)، فبمجرد أن يسمعوا هذه الكلمة (يضيعون)».
    ويعتبر حداد أن يوسف الخال هو النجم الأول في لبنان، أما الفتيات النجمات فهن كثيرات، كما يؤكد أن 70 في المائة من الفنانين الذين اكتشفهم أوفياء له.. «هم كذلك لأن لهم مصلحة معي وليس لأنهم يحبونني، وأنا أيضا يمكن أن أحب فنانا على المستوى الشخصي، ولكننني لا أرتاح للتعامل معه فنيا، أي أن المصلحة بين المنتج والفنان متبادلة».









    " المصدر "

    Renaad

  2. #2

    فجر القيصر
    الصورة الرمزية فجر القيصر
     رقم العضوية : 23241
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 14,611
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : الطائف
     هواياتي : الرقص
     اغنيتي المفضلة : اثاري الزعل
     إعجاب متلقى : 4763 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 7952 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 27
     الحالة :  فجر القيصر غير متصل


     

    افتراضي

    ي صبر ايووووب

    مااسمح لاي شخص يعكر مزاج هاليومين

    القافله تسير والكلاب تنبح .. وكل اناء بما فيه ينضخ

    واذا تخلى عنك مثل ما قلت فهذا العيب منك مو من كاظم .. كاظم مايتخلى عن احد

    كاظم ماينكر فضل احد عليه .. مو كاظم اللي يتخلى عن احد

    ف بالله راجع معلوماتك هآآ .. وبطل هذي الحركات اذا حاب تشتهر مو ع حساب كاظم هآآ

    يسلمووو ي قمري
    التعديل الأخير تم بواسطة فجر القيصر ; 03-09-2012 الساعة 07:39 PM
    ali_aldouri معجب بهذا .





  3. #3

    D o n j o i n
    الصورة الرمزية ali_aldouri
     رقم العضوية : 22914
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 10,583
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : بيــت الحبايـــب
     هواياتي : القراءة - التصميم
     اغنيتي المفضلة : كل ابداعات القيصر
     إعجاب متلقى : 4794 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 3252 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 26
     الحالة :  ali_aldouri غير متصل


     

    افتراضي

    انسان مخرف
    لان كاظم اصلا جان معروف قبل ميسافر للدول العربية كا عنده البوم شجرة الزيتون وغزال والعزيز
    واعتقد الكل يعرف اغنية عبرت الشط شلون جانت مكسرة الدنيا
    ويكول اصلا جان مو معروف كاظم اكيد هذا بي زهايمر
    شكرا على الخبر الي نرفزني








  4. #4

    التحدى الكاظمى
    الصورة الرمزية مصطفى عادل
     رقم العضوية : 812
     تاريخ التسجيل : Aug 2005
     المشاركات : 3,606
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     إعجاب متلقى : 541 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  مصطفى عادل غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا على النقل والخبر

    الله يهدى يارب


  5. #5

    الصورة الرمزية عاشقة القيصر1
     رقم العضوية : 22863
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,392
     الإقامة : روحي
     هواياتي : الكتابة
     اغنيتي المفضلة : انا وليلى ، كثر الحديث
     إعجاب متلقى : 2462 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2948 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عاشقة القيصر1 غير متصل


     

    افتراضي

    شكراا قمري ع الموضوع

    كل واحد ناخذه ع قد عقله .................




    اسد الثورة أنت أبيت الظلم........... فلبيت مقبلا للثورة النداء

    عرفناك حرا عرفناك بطلا ..............وها أنت شهيد الشهــداء

    سنذكرك دوما ويوم نزحـف ........... وندك عقر دار الطغـاة

    سنذكــرك يوم نثأر قسمـــا ...........يوم نقتص لكل الشهـداء

    رحيلك عنا أليما صاعقا ............... ولكن ثمن الحرية الفداء

    على دربك سنسير عهدا............... على أبواب النصر اللقاء

    جنة الخلد مقامك أبــــدا ............. وسنحمل من بعدك اللواء

    لا نهاب في سبيل الوطن ............ الموت وأرواحنا له فداء

    وداعا يا حبيب الثوار ولن ............. نرضى دون النصر عزاء

  6. #6


     رقم العضوية : 25691
     تاريخ التسجيل : Jan 2012
     المشاركات : 251
     إعجاب متلقى : 62 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 8
     الحالة :  الدمعة الحزينة غير متصل


     

    افتراضي

    الحمد لله ع نعمت العقل
    شكرا اختي ع مجهودك


  7. #7

    رحم الله وجهها لم أنسآه

    الصورة الرمزية أحاسيس كاظمية
     رقم العضوية : 23031
     تاريخ التسجيل : Sep 2010
     المشاركات : 21,910
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : تحت التراب معه
     هواياتي : إحتواء داخلي من الشتات
     اغنيتي المفضلة : كُل إحاسيس القيصر
     إعجاب متلقى : 1354 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 14181 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 35
     الحالة :  أحاسيس كاظمية غير متصل


     

    افتراضي

    مصدق نفسه
    تسلم يمينك


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •