صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 49
Like Tree66إعجاب

الموضوع: لا يوجد لاى بلد أى فضل على مصر

  1. #1

    الصورة الرمزية حسام المصرى
     رقم العضوية : 23262
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 1,733
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     إعجاب متلقى : 169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 30 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 12
     الحالة :  حسام المصرى غير متصل


     

    افتراضي لا يوجد لاى بلد أى فضل على مصر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    بداية هذا طرح لوجه الله عز وجل

    لا أبتغى به صداقة أحد أو عداوة أحد

    ولكن فقط من باب أن يعلم الجميع

    أنه لا يوجد لبلد أى فضل على مصر

    لاننى لاحظت ان لا يرد أحد ما ترمى به مصر بالباطل

    خاصة بعد وفد العار الذى إجتمع بآل سعود

    كيف لشخص يذهب لاداء فريضة العمرة يأخذ معه أقراص مخدره ؟؟!!!

    كان الجيزاوى ناشطاً سبق وأن رفع قضية على السفير السعودي بالقاهرة وعلى وزارة الخارجية المصرية جراء انتهاك الكفلاء السعوديين لحقوق العمالة المصرية في السعودية وما يتعرض له المصريون هناك في ما أراه معتقلات لا تقل إن لم تنافس معتقل جوانتانامو الأمريكي الشهير فقد اتضح وجود شبهة ما – إن لم تكن نية مبيتة – للتعامل مع رجل ظل مصدراً للإزعاج للطرف السعودي منذ فترة طويلة وربما حانت الفرصة لاستدراجه أو إغرائه بإتمام العمرة ذلك المنسك المحبب لدى العديد جدا من المصريين وبشكل متكرر وتم منحه تأشيرة عمرة كما أثبت جواز سفره وجواز سفر زوجته .

    في المطار بالسعودية يتم سحب الرجل فور الوصول وإجبار زوجته – التي يُفترض أنها شريكة له في تهريب المخدرات وكان يجب القبض عليها معه بنفس التهمة بعد تهمته الأولية بالعيب في الذات الملكية كما قرأنا وتداولت وسائل الإعلام- أقول تم إجبار زوجته على العودة للقاهرة . تندلع مظاهرات متوقعة ثورة لكرامة وحقوق المصريين العاملين في السعودية ويبدأ مؤخرا أحد الأطباء المعتقلين هناك إضرابا عن الطعام لا نعلم بعده شيئاً عنه وتتم استضافة وزير الخارجية المصري في برنامج الإعلامي يسرى فوده " آخر كلام " وتجلى الغضب من سوء أداء السفير المصري في الرياض لكونه تبنى فورا وقبل التحقيق مع المتهم مضمون ومنطوق البيان السعودي الذي يتهم الناشط بحيازة أو اتجار بالمخدرات . يستخدم السفير لغة مسفة لا علاقة لها بدبلوماسيته ويحتج المصريون على عدم سرعة استدعاء مصر له كإنذار أو رسالة شديدة اللهجة للطرف السعودي المحتج على العيب في الذات الملكية فما يكون من السعودية إلا أن تبادر بمزيد من التصعيد : تهدد بالمطالبة بما تعتبره حقها الجغرافي الاستراتيجي في جزيرتي تيران وصنافير . يتصل المشير طنطاوي بالعاهل السعودي وتهرول الحكومة المصرية ومجلس الشعب للاعتذار .

    سحقا لها حكومة لم تفهم بعد معنى الثورة المصرية بكرامتها وعزتها وكبريائها

    سحقا لها حكومة لا تعلم مقدار الوطن الذين يديرونه

    لنقرأ هذا المقال


    فأي جامعة في الدنيا تحمل ثقافةً ليس فيها مصر ؟ وأي مؤسسه علمية في المعمورة ليس فيها مصر ؟ وأي مسار ثقافي لم يشارك فيه المصريون بعقولهم وأبصارهم وبصائرهم؟ فقد أنزلت سفينة الفضاء الأمريكية على سطح القمر بقدرة الواحد الأحد ثم بعقل مصري.
    مصر التي ذكرت في الكتب السماوية:
    فقد قيل أنها ذكرت في العهدين القديم والجديد 698مرة،ومن ذلك ما روى عن كعب الأحبار قال:"مصر بلد معافاة من الفتن من أرادها بسوء كبه الله على وجهه".
    وذكرت في القرآن الكريم:قال الكندي: فمن فضائل مصر أن الله عز وجل ذكرها في كتابه العزيز في أربعة وعشرين موضعاً؛ منها ما هو بصريح اللفظ، ومنها ما د دلت عليه القرائن والتفاسير.
    من ذلك قوله تعالى:{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }[يونس : 87]،{ وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ ..}،[يوسف : 21] {فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ }[يوسف : 99]،{ وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ }[الزخرف : 51]،{وَطُورِ سِينِينَ} [التين : 2]
    دعاء الأنبياء لمصر وأهلها:
    رسول الله -- صلى الله عليه وسلم - :
    لما كتب النبي- صلى الله عليه وسلم - إلى المقوقس صاحب مصر فأجابه عن كتابه جواباً جميلا، وأهدى إليه ثياباً وكراعاً وجارتين من القبط؛ مارية وأختها وأهدى إليه عسلا فقبل هديته، وتسرى مارية، فأولدها ابنة إبراهيم، وأهدى أختها لحسان ابن ثابت فأولدها عبد الرحمن بن حسان،وسأل عليه - صلى الله عليه وسلم - عن العسل الذي أهدى إليه، فقال من أين هذا؟ فقيل له من قرية بمصر يقال لها بنها، فقال: " اللهم بارك في بنها وفي عسلها " .
    نوح عليه السلام:
    وروى عن عبد الله بن عباس أنه قال: دعا نوح عليه السلام ربه، لولده وولد ولده: مصر بن بيصر بن حام بن نوح، وبه سميت مصر، وهو أبو القيط فقال: اللهم بارك فيه وفي ذريته وأسكنه الأرض المباركة التي هي أم البلاد وغوث العباد، ونهرها أفضل أنهار الدنيا واجعل فيها أفضل البركات، وسخر له ولولده الروض، وذللها لهم، وقوهم عليها.
    وصاية النبى –صلى الله عليه وسلم-:
    عن عبد الله بن يزيد وعمرو بن حريث وغيرهما رضي الله عنهم، قالوا: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إنكم ستقدمون على قوم جعدة رءوسهم فاستوصوا بهم خيرًا؟ فإنهم قوة لكم، وبلاغ إلى عدوكم بإذن الله ". (1)
    وكان بها صفوت خلق الله:
    فكان بمصر من الأنبياء:إبراهيم الخليل، ويعقوب، ويوسف. واثنا عشر نبياً من ولد يعقوب وهم الأسباط وموسى وهارون ويوشع بن نون، وعيسى بن مريم، ودانيال، عليهم الصلاة والسلام.
    ومن الصحابة:الزبير بن العوام، وسعد بن أبي وقاص، وعمرو بن العاص، وكان أمير القوم، وعبد الله بن عمرو، وخارجة ابن حذافة العدوي، وعبد الله بن عمر بن الخطاب، وقيس بن أبي العاص السهمي، والمقداد بن الأسود، وعبد الله بن أبي سعد بن أبي سرح العامري، ، ومحمد بن مسلمة الأنصاري، هبيب بن معقل...
    و من الفقهاء والعلماء:منهم: فالشعبي وأبو سلمة بن عبد الرحمن وعكرمة ،ومحمد بن إسماعيل بن علية، والشافعي، وحفص الفرد وإبراهيم بن أدهم، ومنصور بن عمار المتكلم. يزيد بن أبي حبيب، والليث بن سعد، و عبد الله بن ،وعبد الله بن لهيعة، و أشهب، وابن القاسم وعبد الله بن عبد الحكم، وأسد بن موسى، ومحمد بن عبد الحكم، والمزنى، والربيع ، وأحمد بن سلامة الطحاوي،وشيخ الإسلام البلقينى ،وابن حجر العسقلانى...
    و من الزهاد: حيوة بن شريح، وسليم بن عتر، وسليمان بن القاسم، وأبو الربيع الزبدي، وسعيد الأدم، وإدريس الخولاني وذو النون المصري وغيرهم...
    ودخلها من الخلفاء:معاوية، ومروان بن الحكم، وعبد الله بن الزبير، وعبد الملك بن مروان، عمر بن عبد العزيز، وجعفر المتوكل على الله ومروان بن محمد، والسفاح، والمنصور، والمأمون، والمعتصم، والواثق...(2)
    صلى النبي -صلى الله عليه وسلم – بها في رحلة الإسراء:
    عن أنس بن مالك - رضي الله عنه- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال :" أتيت بدابة فوق الحمار ودون البغل خطوها عند منتهى طرفها فركبت ومعى جبريل -عليه السلام - فسرت فقال انزل فصل . ففعلت فقال أتدرى أين صليت؟ صليت بطيبة وإليها المهاجر ،ثم قال انزل فصل . فصليت فقال أتدرى أين صليت؟ صليت بطور سيناء حيث كلم الله عز وجل موسى عليه ".(3)
    وقد أوصى النبى صلى الله عليه وسلم بأهلها :
    عن أبي ذر- رضى الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: " ستفتحون مصر، وهي أرض يسمى فيها القيراط؛ فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحما " . (4)
    وعن أم سلمة –رضى الله عنها- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أوصى عند وفاته، فقال: " الله الله في قبط مصر؛ فإنكم ستظهرون عليهم، ويكونون لكم عدة وأعواناً في سبيل الله " . (5)
    فأما الرحم، فإن هاجر أم إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام من القبط من قرية نحو الفرما يقال لها: أم العرب.
    وأما الذمة: فإن النبي صلى الله عليه وسلم، تسرى من القبط مارية أم إبراهيم ابن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي من قرية فى الصعيد ،فصارت العرب كافة من مصر، بأمهم هاجر؛ لأنها أم إسماعيل صلى الله عليه وسلم، وهو أبو العرب.
    نهرها النيل من أنهار الجنة:
    عن أبى هريرة - رضي الله عنه- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال :" سيحان وجيحان والفرات والنيل كل من أنهار الجنة".(6)
    وهى خزائن الله في الأرض:
    قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم في قال:إن مصر خزائن الأرضين كلها وسلطانها سلطان الأرضين كلها ألا ترى إلى قول يوسف عليه السلام لملك مصر: { قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ }[يوسف : 55]، ففعل فأغاث الله الناس بمصر وخزائنها. (7)
    موقف مصر في عام الرمادة:فقد أصاب المسلمين في عهد عمر -رضي الله عنه- قحطٌ أكل الأخضر واليابس (عام الرمادة) وقال عمر : " والله لا آكل سمناً ولا سميناً حتى يكشف الله الغمة عن المسلمين " وبقى مهموماً هماً يتأوه منه ليلاً ونهاراً، نزل الأعراب حوله بالمدينة المنورة بخيامهم، كان يبكي على المنبر عام الرمادة، وينظر إلى الأطفال وهم يتضورون جوعاً أمامه، وود أن جسمه خبزاً يقدمه للأطفال ،وأخذ يقول:" يا ليت أم عمر لم تلد عمر يا ليتني ما عرفت الحياة آه يا عمر كم قتلت من أطفال المسلمين .
    ثم تذكر عمر أن له في مصر إخواناً في الله، وأن مصر بلداً معطاءً، سوف يدفع الغالي والرخيص لإنقاذ إخوانهم، وكان والي مصر عمرو بن العاص ، كتب له عمر رسالة، وهذا نصها:بسم الله الرحمن الرحيم، من عمر بن الخطاب أمير المؤمنين، إلى عمرو بن العاص أمَّا بَعْد: فوا غوثاه واغوثاه والسلام.
    وأخذها عمرو بن العاص – رضي الله عنه - وجمع المصريين ليقرأ الرسالة المحترقة الملتهبة الباكية المؤثرة أمامهم؛ ولما قرأها عمرو ؛ فأجاب مباشرةوقال:"لا جرم! والله لأرسلن لك قافلة من الطعام أولها عندك في المدينة وآخرها عندي في مصر " وجاد المصريون بأموالهم كما يجود الصادقون مع ربهم، وبذلوا الطعام، وحملوا الجمال وذهبت القافلة تزحف كالسيل، وتسير كالليل، تحمل النماء والحياة والخير والزرق والعطاء لعاصمة الإسلام.
    وهى من أكناف بيت المقدس وحفظته :
    فعن أبى أمامة- رضي الله عنه- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال :" لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء وهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ".(8)
    جهادها عبر التاريخ :
    من وقت أن فتحت مصر وأصبحت قلعة الإسلام الأولى لصد أي عدوان على العالم الإسلامي ،وكيف لا وقد أوصى الرسول -صلى الله عليه وسلم- أصحابه بذلك ،فعن عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه - قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول:" إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيرا ، فذلك الجند خير أجناد الأرض ، فقال له أبو بكر : ولم يا رسول الله قال : لأنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة". أخرجه:ابن عبد الحكم فى فتوح مصر ، وابن عساكر ، وفيه لهيعة عن الأسود بن مالك الحميرى عن بحر بن داخر المعافرى ولم أر للأسود ترجمة إلا أن ابن حبان ذكر فى الثقات أنه يروى عن بحر بن داخر ووثق بحرا.
    فانظر إلى فتوح أفريقية وجهادهم ضد الصليبين واسترداد بيت المقدس مع جند صلاح الدين فى موقعة حطين ،و جهادهم للتتار وكفاحهم مع قطز،وجهادهم ضد المستعمرين الجدد وجهادها ضد اليهود وانتصارها عليها في حرب 1973م.

    وهذا مقال للكاتب جميل الفارسى كاتب سعودى

    مقال للكاتب السعودي جميل الفارسي يوضح فيه أن ما آل إليه العرب هو بسبب ما آلت إليه مصر ، وينوه انه لو استفاقت مصر لاستفاقت الأمة العربية كلها ، فحسبنا الله ونعم الوكيل ممن جعلنا في ذيل الأمم من اجل كرسي هو عنه زائل عما قريب
    واليكم المقال :

    يخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه من الزمن أو فعل واحد من الأفعال ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فتره من الزمان, وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر .
    تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر .
    هل تعلم يا بني أن جامعه القاهرة وحدها قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟ بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟

    وهل تعلم أن مصر كانت تبتعث مدرسيها لتدريس اللغة العربية للدول العربية المستعمرة حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟ هل تعلم أن أول طريق مسفلت إلى مكة المكرمة شرفها الله كان هدية من مصر؟
    على مر العصور والعرب صفر على الشمال بدون مصر، حتى وإن مرضت مصر واغتنى العرب
    فحركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها. وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير. كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال، في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري
    وكما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية. فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة. وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي .
    وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية
    أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها
    . وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن اظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك, بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة .

    إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67, ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟
    أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد. وفي ست سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى أسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفاعات عرفها التاريخ . مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفة. بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ست سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وست أخرى لم تزدها إلا خبالا .

    ثم انظر, وبعد انتهاء الحرب عندما فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي. اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة. انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير .

    هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب، بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستورا مكتوبا .

    شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية، لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام .
    مصر تمرض ولكنها لا تموت، إن اعتلت اعتل العالم العربي وان صحت صحوا, ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت, فقد تكررت مرتين في العصر الحديث, في أحداها وئدت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر لمن كان يفكر في الاعتداء على الكويت , ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها. أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونة صدام حسين في استيلاءه على الكويت؟. هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه .
    إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها. انظر إلى البطل صلاح الدين , بمصر حقق نصره العظيم. أنظر إلى شجرة الدر مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت إلا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية .
    لله درك يا مصر الإسلام, لله درك يا مصر العروبة
    إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا .
    أيها الشباب أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة . أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم

    تم المقال

    وعجبا لمصريين هنا لا يردون الباطل الذين يرمون وطنهم به

    عجبا

    تناسوا أننا كنا نصنع كسوة الكعبة

    وتناسوا قوافل الاغاثة التى كنا نبعث بها إلى الخليج العربى ايام القحط

    وحرب الخليج وحرب اليمن وحرب فلسطين


    عجبا

    محبتى

    ح ســـام
    serialperson و أسيل و ايزادورا و 1 آخرون معجبون بهذا.

    مافيش ممنوع
    وهتكلم وهتألم
    عشان صاحبى
    اللى مات م الجوع

    مافيش ممنوع
    وهتظاهر
    ومِ الآخر
    يا اجيب حقى
    يا من جِدرى
    هكون مقلوع

    مافيش ممنوع
    ومهما تضربوا ف رصاص
    وفى قنابل ..تسيل فى دموع
    أنا مكمل .. كما الأول
    ومعجم ثورتى الكامل
    مافيهش رجوع



  2. #2

    إنّ إلى ربِّكَ الرُّجعَى.
    الصورة الرمزية أسيل
     رقم العضوية : 23337
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 6,919
     الجنس : Female
     الدولة : Palestine
     إعجاب متلقى : 3805 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5161 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  أسيل غير متصل


     

    افتراضي

    استفزني العنوان وذكرني باكثر من موقف

    لا فضل لاحد على احد الا بالتقوى
    الأخلاق هي عنوان الأمم , ورحم الله من قال
    انما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    حينما يقدم الانسان على عمل وحينما يعطي فهو يعطي نفسه
    قبل ان يمنح غيره (ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اسأتم فلها)
    والانسان بطبيعته نفسيته تنزعج من حد يحمله انه له فضل عليه
    حتى والده مثلا من يحاسبه ويقوله كل الفضل لي يشعر بعدم
    قيمته وينزعج فما بالك بالغير
    من هو الإنسان المحترم الذي يفعل فعلا انسانياً
    اخلاقياً يبتغي وجه الله فيه
    ثم يعاير الناس به ثم أيضا يطلب مقابل هذا الفعل
    بل يريد أن يكون الناس أسرى
    أو عبيدا لفضله وكأنه خسيس فعل شيئا فيما في
    حياته نادرا واستثنائيا وما صدق
    أنه فعله فأخذ يعاير الناس به ويطلب مقايضة أمامه
    حتي كره الناس فضله
    فمن يقول انه صاحب فضل كأنما هو

    تاجر البندقية شيلوك اليهود


    أهل مصر جنود الله في أرضه ، وبلد الحرمين نبع الرسالة
    ومهبط الوحي ومنها بُعث سيد الأنام وخير المرسلين
    محمد صلى الله عليه وسلم
    الذي يعود نسبه إلى اسماعيل الذي أمه هاجر
    صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين
    مصر نبض الامه بارتقائها ترتقي الامه
    وربي يكتب ما هو الخير لمصر ولامتنا




  3. #3

    الصورة الرمزية حسام المصرى
     رقم العضوية : 23262
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 1,733
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     إعجاب متلقى : 169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 30 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 12
     الحالة :  حسام المصرى غير متصل


     

    افتراضي

    الغالية أسيل

    ياريت كان حد قال انه له فضل علينا كان عادى والله ما كنت هزعل

    انما حد يقول اننا بنحقد عليهم او نحسدهم ؟؟!!!

    هذا درب من دروب الجهل والجنون

    والله ما كتبت هذا الموضوع إلا لاوضح من هى مصر

    فقط من باب العلم بالشئ وليس الفخر حتى

    وإن كان من حقى أن أفخر أنى مصرى

    عموما شرفنى مرورك أختى

    :)
    ايزادورا معجب بهذا .

    مافيش ممنوع
    وهتكلم وهتألم
    عشان صاحبى
    اللى مات م الجوع

    مافيش ممنوع
    وهتظاهر
    ومِ الآخر
    يا اجيب حقى
    يا من جِدرى
    هكون مقلوع

    مافيش ممنوع
    ومهما تضربوا ف رصاص
    وفى قنابل ..تسيل فى دموع
    أنا مكمل .. كما الأول
    ومعجم ثورتى الكامل
    مافيهش رجوع



  4. #4


    الصورة الرمزية Omar1985
     رقم العضوية : 2
     تاريخ التسجيل : Apr 2006
     المشاركات : 5,221
     الجنس : Male
     الإقامة : جازان
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     إعجاب متلقى : 868 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1505 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Omar1985 غير متصل


     

    افتراضي

    اخي العزيز حسام

    بداية لا اريد ان ادافع عن اي نظام او اي حكومة

    نتكلم بصورة اوضح وافضل ان كنت ذكرت بموضوعك ان المصريين يعيشون هنا بمعتقلات جونتنامو او ما شابه
    اخي العزيز والله المصريين عايشين هنا افضل من اهل البلد لا تقولي فلان وعلان يقول وصرح احنا نشوف ونعرف الي يصير
    ومسمى الذات الملكية اول مرة نسمعها بعد مشكلة الجيزاوي اخي يوجد كثير من المعارضين للحكومة السعودية ولا مرة سمعنا بالمسمى هذا !!

    بالاخير ان شاء الله يتفق العرب ونلتفت لقضايانا المهمة

    احترامي

  5. #5

    و يمنحني ثغرها موعدا . .
    الصورة الرمزية خـطّـاب
     رقم العضوية : 23364
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 1,718
     الإقامة : الرياض
     هواياتي : أهواك
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     إعجاب متلقى : 709 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1586 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  خـطّـاب غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar1985 مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز حسام

    بداية لا اريد ان ادافع عن اي نظام او اي حكومة

    نتكلم بصورة اوضح وافضل ان كنت ذكرت بموضوعك ان المصريين يعيشون هنا بمعتقلات جونتنامو او ما شابه
    اخي العزيز والله المصريين عايشين هنا افضل من اهل البلد لا تقولي فلان وعلان يقول وصرح احنا نشوف ونعرف الي يصير
    ومسمى الذات الملكية اول مرة نسمعها بعد مشكلة الجيزاوي اخي يوجد كثير من المعارضين للحكومة السعودية ولا مرة سمعنا بالمسمى هذا !!

    بالاخير ان شاء الله يتفق العرب ونلتفت لقضايانا المهمة

    احترامي
    جميل .. انت ذكرت أهم نقطة عمر
    و هو إن ما فيه شي عندنا اسمه ذات ملكية .. يعني الموضوع كله و "طز في زاتك الملكية" كله كله طلع مبني على كذبة ..

    الأخ حسام .. لو موضوعك عن مصر و كيف هي بلد عظيم و و و أنا ممكن أشارك معك و أضيف ..
    مو عشان كسوة الكعبة و لا عشان الطريق المزفلت اللي تقولها انت .. هذي أشياء ما لي علاقة فيها و لا شفت لها أثر في حياتي ..
    لكن ممكن أتكلم عن مدرسين درسوني في متوسط و ثانوي و إلى الان أشوفهم و أعزهم حيل .. و حتى أساتذة يدرسوني حالياً في الجامعة ..
    و برضو الصحوة الدينية في المملكة كان للمصريين أثر كبير فيها .. و مواضيع ثانية كثير ممكن أجلس أمدح لك مصر للصبح عادي يعني ..

    لكن لو موضوعك عن الجيزاوي .. نكون نتكلم عن قضية محددة ..
    أول ما ظهر هذا الموضوع كان الكلام عن قضية اسمها "سب الذات الملكية" و عشان كذا كثير منا استغربوا و استنكروا اعتقال الجيزاوي
    منا احنا السعوديين .. و أغلب اللي استنكروا الاعتقال والله لا يدرون لا عن طريق مزفلت و لا عن كسوة و لا تكية .. الموضوع يتعلق بالمبدأ
    كيف قبل أشهر شخص يتعدى على الذات الإلهية و يتعدى على مقام الرسول و في النهاية عقابه كان تعهد و السلام ..
    و الان يسجن شخص أياً كان "مصري .. أفغاني .. تركمانستاني" ما لنا شغل .. المهم يسجن شخص و بقضية تعدي على الذات الملكية !
    و هي أول مرة بحياتي طبعاً أسمع عن شي اسمه ذات ملكية .. و كلنا ما قد سمعنا بشي اسمه ذات ملكية ..
    الموضوع مستفز .. بالتالي بعضنا توقف عن الكلام فيه .. و البعض الآخر كان يدافع عن الجيزاوي و يهاجم الحكومة ..

    الإعلام المصري "إعلام الفتنة" تبنى هذا الموضوع .. و كل إعلامي يبغى يطلع نفسه الاعلامي البطل اللي يدافع عن كرامة مصر ..
    بينما الإعلام المحسوب على المملكة في البداية ما كان يتطرق للموضوع إلا فيما يتعلق بأحداث التظاهرات أمام السفارة .. و كان نقل للحدث فقط ..
    طبعاً نتج عن التحريض و المسخرة اللي كانت في القنوات المصرية إن بعض المتخلفين لقوا لهم حجة في الاعتداء على السفارة بطريقة تعبر عن مدى تخلّفهم و جهلهم ..

    لما تمرّ الأيام .. و يظهر إنه ما فيه قضية من الأساس على الجيزاوي .. و إن ما فيه شي في المملكة اسمه "ذات ملكية"
    و إن الجيزاوي اعتقل بسبب ممنوعات كان يحملها معه .. اعترف هو بحملها و تم اعتقال الطرف السعودي اللي من المفترض إن يستلمها منه ..
    ندمت أنا شخصياً لأني صدقت الكذبة و انتقدت و شتمت الحكومة السعودية بسبب هالكذبة في أكثر من مكان .. و عاهدت نفسي ما أصدق أي موضوع يتبناه الإعلام المصري
    إلاّ اذا شفت اعلام آخر مهني يتبنى نفس الموضوع ..

    الاعتذار هذا أقل واجب .. و هو يدل على الوعي عند الأخوة في مصر بفداحة الخطأ اللي أُرتكب بحق المملكة دبلماسياً
    المملكة ما طلبت اعتذار و لكن الوفد اللي زار المملكة و ضمّ "الكبار" أعتقد إنه كافي جداً حتى ترجع الأمور إلى ما كانت عليه

    :

    و إن كان اللي دفعك لكتابة الموضوع ردود قرأتها هنا أو هناك ..
    تأكد إن اللي كتبوا هالردود شافوا و سمعوا شتايم توجه للمملكة .. و هذا اللي دفعهم لكتابة اللي كتبوه
    ما أدافع عنهم .. لكن أنت و أمثالك و أمثالهم في كفة وحدة ..

    أنا بالنسبة لي عادي .. أشوف مقاطع اليوتيوب اللي فيها سب لنا .. و عادي أضحك و رب البيت ..
    و أدري إن فيه مقاطع ثانية لسعوديين يسبون مصر أو أي بلد ثاني .. و إن فيه ناس ممكن تستفزهم هذي المقاطع و ناس عقولهم أكبر من كذا
    و في النهاية لكل ساقطة لاقطة

  6. #6

    ضـياء من المعرفه
    الصورة الرمزية أســـير الهمس
     رقم العضوية : 24124
     تاريخ التسجيل : Feb 2011
     المشاركات : 9,046
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : السعوديه
     هواياتي : الخواطر
     اغنيتي المفضلة : كل الأغانى
     إعجاب متلقى : 7005 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 9098 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 22
     الحالة :  أســـير الهمس غير متصل


     

    افتراضي

    .



    من تواضع لله رفعه


    .



    لا إله إلا الله محمد رسول الله





  7. #7

    نطرت مواعيد الأرض
    الصورة الرمزية ايزادورا
     رقم العضوية : 25310
     تاريخ التسجيل : Sep 2011
     المشاركات : 367
     الجنس : Female
     الدولة : Turkey
     الإقامة : مكان ما
     هواياتي : . . .
     اغنيتي المفضلة : مرت على بالي
     إعجاب متلقى : 337 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 147 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 9
     الحالة :  ايزادورا غير متصل


     

    افتراضي

    - بِدايةً نحن لَسنا بِ حاجة لِ هذا المقال أو لِ مليون مَقال آخر لِ يعرف العَالم من تكون مِصر ..،
    فَ مصر فَخر لِ كل مِصري و كل عَربي أصيل .. فَ يكفي أنها بَلد عَربيْ وَ كَ ما يَفخر المِصري بِ دول عَربية أخرى ..
    مَا حَدث يُذّكرني بِ ما حدث بَين مِصر وَ الجزائِر منذ أعوام ،،
    وَ لِ صالح أناس هم خَلف أسوار السِجن الآن - لا يعرفون الله - بُثَّ الكُره وَ الحِقد بين الدولتين .،
    وَ غُيِّبَ شَعبين بِ أكملهما .،
    و هذا الموقف عَلَّمني ألا أصدق أي شيء لِ أن دائِما ما خَفي كان أعظَم ..!!
    رَغم ثِقتي الكامِلة بِ براءة أحمد إلا أنه لسنا نَعلم لما حَدث هذا .،
    لَكن فِ النهاية نحن إخوة - هكذا يَقول التاريخ - وَ لابد أن نظلّ .!!
    رَغم أنه لا يربطنا شَيء إلا أننا إخوة .. لا يربطنا سِوى تِلك القبة التي نجتمع تَحتها لِ نُعلِن ضَعفنا فِ قَرارات ساذِجة أمام العالمين .،
    وَ لو كان ثِمة شيء يربطنا مَا كانت فَلسطين تَعاني منذ أكثر من خمسون عاماً .. ولا كانت سوريا تنزف الآن وَ نحن نشاهد بِ صمت أحمقْ .!
    نحن لَن نكون إخوة وَ لن نكون وَطن عَربي له جَيشه العَربي إلا بِ الروايات الخرافية وَ أبيات الشعر الحالمة .!!
    فَ بِ الله لا تَفقأ الجَرح .،
    ولا تَستعجِب أي شيء يَحدث بيننا ..،
    أما عن الذات الملكية فَ لا أجِد تَعليق !!
    ولا تنسوا لا تحكموا على شَعب بِ أكمله من أجل فِعل أو قول ما لِ شخصْ .!!
    الله ينصر أحمد عاجِلا غير آجِل .،
    إحترامي لِ السعودية وَ لِ وطني الغالي مِصر .،
    كونوا بِخير .،

    سأقتلك .. سأغرس أظافري بقلبك ، صبراً !

  8. #8

    نطرت مواعيد الأرض
    الصورة الرمزية ايزادورا
     رقم العضوية : 25310
     تاريخ التسجيل : Sep 2011
     المشاركات : 367
     الجنس : Female
     الدولة : Turkey
     الإقامة : مكان ما
     هواياتي : . . .
     اغنيتي المفضلة : مرت على بالي
     إعجاب متلقى : 337 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 147 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 9
     الحالة :  ايزادورا غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أســـير الهمس مشاهدة المشاركة
    .



    من تواضع لله رفعه

    إسمحولي .،
    العِنوان لَيس لِ الإستفذاذ أو أنه غُرور ..!!
    هُو فَخر ليس إلا ..،
    كَ أي شَخص يَفخر بِ وطنه الغالي .،
    أســـير الهمس معجب بهذا .

    سأقتلك .. سأغرس أظافري بقلبك ، صبراً !

  9. #9

    دائــمــة الـطـفـولـهـ
    الصورة الرمزية ((تحب تتدلع))
     رقم العضوية : 22868
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,370
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : عالمي الخاص ..}}
     هواياتي : القيصر
     اغنيتي المفضلة : لواننا لم نفترق
     إعجاب متلقى : 1760 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1428 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 19
     الحالة :  ((تحب تتدلع)) غير متصل


     

    افتراضي

    مالاحد فضل على احد ولو تلاحظ كل دوله فيها الي يميزها عن غيرها ..

    ،

    وانا ادري ان قلوبنا بيض ونظاف ..


  10. #10

    الصورة الرمزية حسام المصرى
     رقم العضوية : 23262
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 1,733
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     إعجاب متلقى : 169 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 30 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 12
     الحالة :  حسام المصرى غير متصل


     

    افتراضي

    اخى الفاضل عمر

    لم أقول بأن المصريين يسكنون بمعتقلات السعودية

    ولكن أيضا لم أقول بأنهم يسكنون الجنة

    هناك منهم من يواجه مشاكل

    مثله مثل أى مغترب فى أى بلد فى العالم

    ولكن المشكلة أننا لا نستشعر بقوتنا إلا على أنفسنا

    أما بالنسبة بأن المصريين يعيشون حالا أفضل من حال أهل السعودية فهذا أعتقد أنه درب من الخيال

    أنا أعتقد أن الحكومة المصرية لم تسحب السفير المصرى لان الكفيل لم يعطيه جواز سفره هههههههههههههههههههه

    عامة أخى أنا كتبت هذا الموضوع فقط من أجل أن تصل رسالة لانسانة بعينها

    بأننا سواسية وأنه لا فضل لاحد على أحد وإن كان هناك فضل فلنا لا علينا

    أعتذر إن جرحك أو إستفزك عنوان الموضوع

    محبتى وإحترامى لشخصك الكريم

    ح ســـــام

    مافيش ممنوع
    وهتكلم وهتألم
    عشان صاحبى
    اللى مات م الجوع

    مافيش ممنوع
    وهتظاهر
    ومِ الآخر
    يا اجيب حقى
    يا من جِدرى
    هكون مقلوع

    مافيش ممنوع
    ومهما تضربوا ف رصاص
    وفى قنابل ..تسيل فى دموع
    أنا مكمل .. كما الأول
    ومعجم ثورتى الكامل
    مافيهش رجوع



صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •