صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
Like Tree2إعجاب

الموضوع: يعني ايه كلمة وطن ؟

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية mazzika
     رقم العضوية : 3566
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 911
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     الإقامة : بلد العمال
     هواياتي : كتيييير
     اغنيتي المفضلة : كله
     إعجاب متلقى : 43 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 4 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  mazzika غير متصل


     

    افتراضي يعني ايه كلمة وطن ؟

    اعادة نشر كتابات قديمة حتى لا تطير مع الدخان

    يعني ايه كلمة وطن ؟

    يعني ارض .. حدود .. مكان ..
    والا حاله من الشجن ؟
    يعني ايه كلمة وطن ؟
    يعني ريحه .. يعني صوت ..
    ايام بتشبه بعضها وسنين تفوت ..
    ولما نسافر والحدود ..
    يفصل ما بينها الف ميل ..
    بتسيب سنين الحب والعمر الجميل ..
    والا بناخد كل دول ..
    بهزة فرح .. او غيم هموم ..
    واحنا بنحلم بالوصول ..
    حتى في عرقنا .. في الهدوم ..
    بتهزنا حالة شجن ..
    هوا ده معنى الوطن ؟



    كلما وجهت هذا السؤال لشخص ما كانت الإجابه إما) حالة من الشجن(أو ) اسأل محمد فؤاد( أو كما اجاب احد الأصدقاء

    انا )
    وطني و مخلص وبطنطن ... وبغني في حبك يا وطنطن(

    فاكتشفت بعد ذلك ان الإجابه معقده جدا

    فعلا يعني ايه كلمة وطن؟

    وصفها محمد فؤاد في اغنيته المشهوره

    )
    يعني ايه كلمة وطن( أيما وصف

    هذه الأغنيه كانت ومازالت تحرك في داخلي مشاعر غير طبيعيه

    مشاعر الإبن الذي بعد عن اهله

    عن بيته

    عن أحبته

    عن كل شيئ جميل

    ارتباطي ببلدي ليس كأي ارتباط

    ولست اقول كما قال الشاعر تميم البرغوثي

    قالولي بتحب مصر .. فقلت مش عارف

    وأي عاقل يعي ويسمع ويرى ما يحدث ..سيقول هكذا فعلا .. مش عارف

    واحبها ليه ؟ وعلى ايه ؟

    حاولت كثيرا أن أفهم ماذا تعني كلمة وطن لشخص يحيا منذ أن فتيت سواعده في بلاد أخرى يعمل ويرزق من رزق الله في بلاد ليست بلاده ويعود ليجد بلاده ليست كبلاده

    وحاولت كثيرا أن أفهم كلمة وطن وأنا وكثيرا غيري كل يوم نبحث عن عمل ونستجدي كل الابواب فلا نجد فيها ما نشعر به أننا نحيا في بلادنا

    وحاولت أن أفهم معنى الوطن لشخص يموت بيد شخص من نفس بلاده ويضيع حقه بيد أبناء بلاده فتصبح بلاده ليست كبلاده

    صدمت كثيرا عندما رأيت أن كل فئات المجتمع إذا قالت لا للظلم تحولوا بجرة قلم إلى خونه وعملاء ضد الوطن

    يبئى احبه ليه ؟

    وهل مثلما قال محمد فؤاد ..يعني ايه كلمة وطن ؟

    نشع الرطوبه في الجدار ..

    وهل هذا النشع سيجعلني ارتبط بالوطن واظل حاملا للجدار أم سأترك النشع ينخر في الجدار حتى يسقط

    اكتشفت بعد كل هذه التساؤلات

    اني احب الوطن وخلاص بدون عطاء وبدون أخذ وبدون انتظار أي شيئ منه

    مجرد حب طاهر صادق لترابه ولحدوده ولتخومه ولأهله وناسه ..لرائحته .. لجوه ..

    بحبه كده زي ماهوا بسلطاته وبابا غنوجه

    بحبه بهبله بعبطه بغباءه

    بقسوته وظلمه وفساده

    بحبه من اول حياته لحد مماته

    .
    .
    .
    .
    .

    عفوا يا وطن إن أزعجتك كلماتي

    serialperson معجب بهذا .


    حتى الشاي مالوش طعم من غيرك


  2. #2

    ali almnsef
    الصورة الرمزية lord of war
     رقم العضوية : 22997
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 6,112
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : بين جفنيها
     هواياتي : كل مايفرز الادرينالين
     اغنيتي المفضلة : بالتأكيد كان صديقي
     إعجاب متلقى : 1495 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 940 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  lord of war غير متصل


     

    افتراضي

    موضوع شيق وجميل استمتعت بقرائته
    فشكرا جزيلا






  3. #3

    الصورة الرمزية آلاء
     رقم العضوية : 24721
     تاريخ التسجيل : May 2011
     المشاركات : 3,193
     الجنس : Female
     الدولة : Lebanon
     هواياتي : قرأة الشعر
     اغنيتي المفضلة : أنا وليلى
     إعجاب متلقى : 1781 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1204 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  آلاء غير متصل


     

    افتراضي

    طرح مميز يعطيك العاااافيه

    بأأأأنتظاااار جديدك الراائع






    ســــــأقطع لســــااااان الحرف
    إذ لـــم يتغنـــــــى بحبـــــــك



  4. #4

    ساهري
    الصورة الرمزية mazzika
     رقم العضوية : 3566
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 911
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     الإقامة : بلد العمال
     هواياتي : كتيييير
     اغنيتي المفضلة : كله
     إعجاب متلقى : 43 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 4 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  mazzika غير متصل


     

    افتراضي

    اشكركم جميعا

    الله يسعد ايامكم


    حتى الشاي مالوش طعم من غيرك


  5. #5

    إنّ إلى ربِّكَ الرُّجعَى.
    الصورة الرمزية أسيل
     رقم العضوية : 23337
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 6,919
     الجنس : Female
     الدولة : Palestine
     إعجاب متلقى : 3805 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5161 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  أسيل غير متصل


     

    افتراضي


    اني احب الوطن وخلاص بدون عطاء وبدون أخذ وبدون انتظار أي شيئ منه

    مجرد حب طاهر صادق لترابه ولحدوده ولتخومه ولأهله وناسه ..لرائحته .. لجوه ..

    بحبه كده زي ماهوا بسلطاته وبابا غنوجه

    بحبه بهبله بعبطه بغباءه

    بقسوته وظلمه وفساده

    بحبه من اول حياته لحد مماته


    جميل اوي مازن
    يعطيك العافية يا رب

  6. #6

    إنّ إلى ربِّكَ الرُّجعَى.
    الصورة الرمزية أسيل
     رقم العضوية : 23337
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 6,919
     الجنس : Female
     الدولة : Palestine
     إعجاب متلقى : 3805 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5161 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  أسيل غير متصل


     

    افتراضي

    يمكن يجي يوم واعترف كالماغوط

    سأخووووون وطني

  7. #7

    ساهري
    الصورة الرمزية mazzika
     رقم العضوية : 3566
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 911
     الجنس : Male
     الدولة : Egypt
     الإقامة : بلد العمال
     هواياتي : كتيييير
     اغنيتي المفضلة : كله
     إعجاب متلقى : 43 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 4 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  mazzika غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيل مشاهدة المشاركة
    يمكن يجي يوم واعترف كالماغوط

    سأخووووون وطني
    اه يا خاينه .. ويهون عليكي الوطن تخونيه .. بعد العشره دي كلها .. صحيح على رأي المثل .. مش فاكره دلوقتي

    الراجل ماكانش هيخون الوطن يعني الراجل بس من غله قال كده

    عموما حياكي


    حتى الشاي مالوش طعم من غيرك


  8. #8

    إنّ إلى ربِّكَ الرُّجعَى.
    الصورة الرمزية أسيل
     رقم العضوية : 23337
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 6,919
     الجنس : Female
     الدولة : Palestine
     إعجاب متلقى : 3805 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5161 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  أسيل غير متصل


     

    افتراضي

    ما دام الحوار الوحيد المسموح به في معظم أرجاء الوطن العربي
    هو حوار العين والمخرز فلن ترتفع إلا الأسعار.

    ولن تنصب إلا المشانق.
    ولن تضم إلا الأراضي المحتلة.
    ولن تجر إلا الشعوب.

    هكذا سأخونه على طريقة الماغوط فأنا جزء من الشعب المجرور
    سأبعد عن الساسه والسياسيين بكل ما استطيع

    شكراً مازن

  9. #9

    اللهم صل على المصطفى وسلم
    الصورة الرمزية آزل
     رقم العضوية : 25075
     تاريخ التسجيل : Jul 2011
     المشاركات : 112
     الجنس : Female
     الدولة : Turkey
     الإقامة : زيارة
     هواياتي : اللدغ ههههه
     إعجاب متلقى : 118 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 8
     الحالة :  آزل غير متصل


     

    افتراضي

    أسيل انتي متل رفيقتي إيمان دايمن بتقولي سأخون وطني متل الماغوط
    بس الماغوط قال هو بقولها متل مابتقول الأم لابنها لما بتعصب منو
    وتدعي عليه دأقتلك بس هاالحكي من ورا قلبها أصلا طول الوقت بتقولو تقبرني تشكل آسي ههههههه
    بدعي على ابني وبدعي على يلي بيقول آمين وكمان جيبي المجنون بسبو باهلو لتعرف جنونو من عقلو

    من أتى من الجنة الحنين وشد الرحال إليها هي دار القرار

    اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة / هذه الدنيا هههههههههههههه
    يسلمووو
    أسيل معجب بهذا .

    أسيل أقصى نهاية علمي معرفتي بالعجز مني عن الشكر




  10. #10

    إنّ إلى ربِّكَ الرُّجعَى.
    الصورة الرمزية أسيل
     رقم العضوية : 23337
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 6,919
     الجنس : Female
     الدولة : Palestine
     إعجاب متلقى : 3805 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 5161 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  أسيل غير متصل


     

    افتراضي

    بس الماغوط قال هو بقولها متل مابتقول الأم لابنها لما بتعصب منو
    وتدعي عليه دأقتلك بس هاالحكي من ورا قلبها أصلا طول الوقت بتقولو تقبرني تشكل آسي ههههههه
    بدعي على ابني وبدعي على يلي بيقول آمين وكمان جيبي المجنون بسبو باهلو لتعرف جنونو من عقلو


    ايون بالضبط هذا ما اقصده
    بس ما عرفت اوضحها
    يسلموو آزل

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •