النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: قضايا تحتاج لى شجاعه في الطرح ارجوا من الجميع ان يشارك برأيه

  1. #1

    الصورة الرمزية عبدالله محمد
     رقم العضوية : 4484
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 1,578
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 15 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  عبدالله محمد غير متصل


     

    قضايا تحتاج لى شجاعه في الطرح ارجوا من الجميع ان يشارك برأيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الى جميع اعضاء المنتدى اريد ان اطرح قضايا مهمه جدا اصبح انتشارها كبير في الآونه الأخيره .

    كل قضيه منها تحمل مأساه صراحة لما فيها من العذاب لصاحبها وانا لااعلم لماذا اصبحنا هكذا ولما الناس تغيروا لدرجة ان الفتاه لم تعد ترغب بالزواج والشاب اصبح يرى من المرأه اما ان تكون خادمه في داره او او قطعة اثاث مزينه له الدار !

    اريد ان اطرح ثلاث قضيا واتمنى من الجميع الأعضاء ابداء الرأي لما سيكتب من وجهة نظرته الخاصه وليس من منظور الشرع ولا من الرأي الذي المفروض ان يتبعه الناس كما اوجبه الله ولأن منظور الشرع واضح في كل امورنا

    ولكن


    لاحول ولاقوة إلا بالله .


    إليكم القضيه الواحد تلو الأخرى .


    بسم الله


    القضيه الأولى :


    تحكي لنا فتاه والآن زوجه غايه في الجمال عن قصتها مع زوجها الذي استمر اشهر معدوده والان هي تطلب الطلاق وتصر علية ولكن لماذا

    إليكم القصه :

    هذه الفتاه اتاها رجل ليخطبها ومميز بنجاحه في عمله وهو رجل مسلم ومتزن في حياته ويحتم عليه عمله السفر المتكرر في طاعة الله طبعا ( ونفترض انه مهندس او طبيب او كابتن طيار او غيرها من الأعمال التي تستوجب من الرجل السفر خارج البلاد ) وتم الزواج وكانت في ليلة زواجها ملكة تتبختر على عرش مملكتها

    وتم الزواج واتفقا على قضاء ايامهم الأولى خارج البلاد وذهبوا لقضاء اجمل ايام عمرهم وهم سعيدان

    وبعدها

    ماذا حصل ؟

    ماذا جرى ؟

    ماذا يطلب الزوج من زوجته؟

    تفاجئت الزوجه بأن زوجها يعرض عليها ان تشرب معه الخمر ويخبره ويعلمها بأنواعه وان هذا النوع كذا وهذا كذا ووو شيء لايصدق ومؤسف حقيقه .

    الفتاه مميزه بأنها متزنه وعاقله وأنها فتاه مرفهه جدا جدا جدا في بيت اهلها وهي وحيدة والدتها والخ .

    تفاجئت الزوجه بطلب زوجها ورفضت طلبه
    وكان كلما يخرجا من الفندق لسياحه والتنزه يذهب بها الى المراقص والبارات وحولها ناس في غير وعيهم ويجبرها على لبس الملابس القصيره عند خروجها معه ونزع العبائه طبعا !

    تأذت الفتاه من الوضع طلبت منه الرجوع للبلاد قال لها بأنه مخطط لبرنامج في رحلتهم ولن يغيره من اجل تضايقها فيه وكان يتركها بالفندق ويذهب ولايأتي إلا في وقت متأخر وليس معها أي وسيلةللأتصال لامحليه ولا دوليه لطلب النجده من اهلها وكذلك لم ترغب بأن تفجع والدتها لأنها ابنتها الوحيده ووالدتها تحس بأبنتها وهي خارج البلد ولكن لم تستطع ان تفعل شيئا ووالد الفتاة متوفى .

    حاولت معه الرجوع ولكن لم يقبل الى ان قضيا اسبوعين تأذت مشاعرها فيها وتعست اكثر من ان تنبسط !


    ولاحول ولاقوة إلا بالله


    بعد رجوعها اخبرت والدتها بكل ماحدث قالت لها بأن تصبر

    واعطائه اكثر من فرصه وفعلت وهذا الزوج يحب زوجته جدا ولكنه لايعرف كيف يسعدها بالعكس يبحث عن أي شيء يضايقها حتى تزعل منه

    الآن هي في بيت اهلها ومقرره على الطلاق دون محاوله لحل الأمر .

    حاول الجميع ان تصبر وان تعالج الموضوع وان لاتتهور بكلمة طالق وان الفتايات في البيوت وصعب تجد لها حظ كما تريد مثل لو انها كانت فتاة في بيت اهلها .

    انا الآن اطرح مشكلة شباب في مجتمعنا ولا اتكلم ابدا عن الشريحه الرائعه المستقيمه الطيبه التي كل فتاه تتمنى لنفسها ان ترزق بمثله فمثل مافي الدنيا خير يوجد كذلك شر !

    ولكن سؤالي هنا

    فتاه غايه في الجمال ومستقيمه وتقدر الحياه الزوجيه ولكن ماامامها ليس مشجع ابدا

    ماذا تفعل ؟

    هل الطلاق حل ؟

    هل الرجوع الى بيت الأهل سهل وخاصه بالنسبه لزوجه

    وخاصه انها الان تسمى مطلقه ؟

    وهل ستكون في حريتها مثل لوكانت فتاه ؟

    وهل نظرة المجمتع ستكون عادله بالنسبه لها ؟

    شيء يحرق القلب والله ان تفاجئ الفتاه بعد زواجها بأن تبتلى بزوج كهذا ولكن مالحل الان ؟

    مع العلم وهذه المعلومه حقيقه وموجوده الان ومنتشرة بشكل كبير !

    لم يعد السؤال عن الشباب به من الأمان مثل ماكان في السابق اصبح الناس الآن يخفون الحقيقه بحجة الستر ومادروا ان وراء ذلك عناء يلعقه الزوجين وبعدها الأبناء .

    القضيه الثانيه :

    قصة زوجه رائعه رائعه رائعه من حبها ووفائها واخلاصها وصبرها على زوجها وبها من تقدير الحياة الزوجيه مابها ولكن مالمشكله طبعا الزوج ايضا طيب و محب لزوجته ولكن تأتي المشكله من ناحية اهل الزوج
    وكذلك تساهل الزوج بالنفقه على زوجته وابنته الصغيره عائلة الزوج تخترق المشاكل وتكبرها سواء كان من والدة الزوج او اخواته البنات لماذا ؟

    ربما غيره

    ربما من شدة حبهم لها

    او ربما وجود مشكلة في انفسهم

    هذه الزوجه متحمله تلميحات وتعليقات وحركات اهل الزوج الغير لائقه معها وهي فتاه خارجه من دار كرم وعطاء مترف وطيبه شديده جدا ولكن هذا الزوج

    مستمع ممتاز لكلام النساء والقيل والقال ويصدق ويلقي على زوجته التحقيقات الفدراليه المستمره من حيث

    كيف ؟

    ولماذا ؟

    وهل ؟

    ولأتفه الأمور تحدث المشاكل

    الآن نفسية هذه الزوجه جدا سيئه وتكرر دائما انها تريد الفراق وانها لم تعد تستطيع تحمل تدخل اهل الزوج في كل صغيره وكبيره بينها وبين زوجها فما هوه العمل

    ؟

    ايضا هل الطلاق هو الحل ؟

    هل اسلوب مثل هاؤلاء الرجال الذين يدعون رجال وهم لايصرفون إلآقليل جدا ولا يصدقون زوجاتهم ولا يكون هناك الجو الأسري الآمن بينهم هل اسلوب هذه الحياه صحيح وهل الأستمرار بالعيش بهذه الطريقه مريح وآمن ؟

    اريد رأي ا

    لقضيه الثالثه :

    وهي مآساه حقيقه في حق الفتاه وفي حق الأبناء بشكل عام

    وبحق المجمتع الذي يصمت عن مناقشة مثل هذه القضيه التي بدأت تنتشر بشكل مفجع في المجمتع واريد وبكل صراحه مناقشتها وتوضيحها ومن لديه فعلا الغيره عن ابناء وبنات دينه ان يضع بصمته على هذه القضيه .

    المشكلة تختص بمشكلة الأعتداء الجنسي ومن من ؟

    من المحارم .

    سأروي لكم قصص وبعدها نتحدث

    الأولى قصة فتاه وهي في عمر الرابعه يتعدى عليها اخوها وحتى اصبحت الفتاه زهرة يافعه وهو يتعدى عليها ودخلت الجامعه وهو مازال يتعدى وحملت الفتا ه من اخيها والأم رغم كل ماحدث وكل مايدور بدارها غير مصدقه اخذوا الفتاه لمستشفى وعملوا لها اشعه لترى حركة الجنين في احشائها وهي ايضا غير مصدقه وتقول بكل جهل لالالا ( هذا جني وليس طفل ) واستمر الحمل وانجبة الفتاه المولود وهي تقول لالا هذا ( جني ) ودارت الدنيا على هذه العائله ودمرت بالكامل حيث احل الأبن والأبنه الى الأصلاحيه والأب والأم في ذهول تام لما حدث .

    الثانيه : فتاه يتعدى عليها والدها من هي صغيره وهي تصيح وتخبر امها بأنها تنتهك حرمتها والأم بكل برود تقول لها اصمتي لاتجعلي والدك يطلقني
    وتحاول الفتاه ان تجد لأمها الأدله والبراهين حتى تصدقها وهي غير مصدقه لها وتكرر على مسمعها اصمتي لايطلقني والدك والأب لايلبي أي طلب لأبنته ولايعطيها مصروف إلا بمقابل ان تلبي رغبته الشيطانيه تجاه ابنته فلذة كبده وهي طالبه بالكليه وعندما سألت عن حالها وجدت انها انحرفت انحراف جذري وتقول بما ان والدي يفعل بي مجبره لماذا لاافعل مااريد وعلى مزاجي وانا من تختار !

    مأسآه

    الثالثه:ابن العم متوفى والديه ومقيم في دار العم والعم لديه خمس فتيات وجميعهن يحبون هذا الشاب وعلى قولهم كل يوم حفله في البيت !

    الرابعه : الأم تعنف ابنتها لآن الفتاه تهرب من جدها الذي يغتصبها امام الأم والأم تصيح لماذا لاتريدين جدك !

    في احد الأصلاحيات كل يوم تخيلوا كل يوم لايقل عدد الأطفال اللقطاء عن خمسه سواء كانوا من ابناء البلد او غيره ينوجدون مرميين في الطرقات ويجلبون الى الأصلاحيه

    والآن هم كالوحوش من كثر كرههم وحقدهم على المجتمع ويرون جميع الناس مخطؤون في حقهم وانهم غلط كبير في هذه الحياه .

    نفسيات مدمره محطمه و اعمار ترمى تطرح على قارعة الطريق ولااحد ينادي او ينقذ او ينشد العدل والحق الرباني تجاه هاؤلاء الأطفال .

    وفي داخل الأصلاحيات عالم آخر من حيث تعدي كبار السن على صغار السن سواء كان بالآجبار او بالين

    ولكن

    لاحياة لمن تنادي .


    ولاحول ولاقوة إلا بالله .



    هذه قضيه ولكن هناك ملاحظه مهمه جدا اريد توضيحها النساء في العهد القديم كانوا يتميزون بالقوة والشده ليس كلهم ولكن الأغلب وكانوا يعاملون الفتيات بعنف وقسوه وقهر وتنفير عن احضانهم وان كل شيء عيب وعندما تقع الفتاه في مشكله في حادثه في داهيه

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاتج د الصدر الحاني الذي يحنوا عليها

    ولاتجد من تخبره بمشكلتها البرئيه التي قد تقع فيها مثال

    فتاه تقع من مكان مرتفع وتصاب بألم او يحدث لها شيء لاقدر الله وهي فتاه صغيره لاتفهم معنى الألم او معنى ماحدث لها ولديها ام مستحيل ان تتفاهم لما حدث مع الفتاه ولا تحاول ان تأخذها لطبيب حتى تطمئن على ابنتها وعندما تكبر الطفله وتدخل المدرسه او تصعد لأدراج عاليه في التعليم وتفهم ان ماقد حدث لها وهي صغيره قد يسبب لها مشكله عندما تتزوج وتبقى الفتاه في صراع ماذا افعل ماذا اقول ماذا حدث لي ومن سيقدر ويصدق ان ماحدث لي هو حادث برئي في الطفوله ويكون بداخلها صراع الألم والأبتلاء ولالالااحد يعلم عنها بشيء

    في مثل هذه الحاله من المسؤول من الملام ومن سيدفع ثمن اهمال وجهل الأباء

    اسألكم بالله اخوتي وبالذات اخوتي الشباب

    لو قدر الله وتم زفافك على فتاه طاهره عفيفه ومتزنه وبها قدر كبير جدا من العلم والمعرفه والعقل وقدر الله ان احببتها بعد كتابة عقدك عليها ولكن لم تخبرك بماحل بها وهي صغيره لأن ذلك سيكون شيء صعب جدا عليها فهي لم تخبر والدتها بمثل هذه المشكله التي وقعت بها

    وبعدها علمت ايها الزوج هل ستقبل بها ؟

    هل ستكمل حياتك معها ام ان النهايه ستسبق البدايه ؟

    مشاكل عديده مؤسفه مؤسفه جدا يمرون بها الفتيات

    ولكن على قول المثل ( عيال الحرام ماخلوا لعيال الحلال حاجه ) ولكن ماذا يفعلن .

    جميع القصص الضحيه والمكره والمجبر عليه هن الفتيات

    فما هو العمل ؟

    وما هو العلاج ؟

    وكيف يمكن القضاء على هذه المشكله او الحد منها ؟

    انتظر تفاعل الجميع بالموضوع ولكم جزيل الشكر

    هذه القضايا الأربعه سمعت بها خلال فتره واحده وبصراحه ايقضت مضجعي ولم استطع النوم وانا بيدي ان ادافع عن الحق الرباني لكل فتاه تسأل الله الستر والعافيه .

    انا كنت ممن يقدر ظروف الشباب ويسعى الى التيسير في الأمر كله ولكن الشباب في هذا الزمن لم يعد مثل رجال الأمس و نساء اليوم اصبحوا على وعي اكثر نساء الماضي ولكن

    تبقى عقليات المجتمع بأن المرأه دائما هي الملامه

    هذا السهم الجارح في صدور فيتات الأسلام والمجتمع القاهر الذي يدمر نفسياتهن

    فمارأيكم اخوتي واخواتي بهذا القضايا

    ارجع حبيبي ارجع
    ارجع اغلى احبابي
    وحشه وفراغ دمرت اعصابي
    تاركني وحدي بين اربع جدران
    انام واصحى على الاسى والحرمان

  2. #2


    الصورة الرمزية Omar1985
     رقم العضوية : 2
     تاريخ التسجيل : Apr 2006
     المشاركات : 5,220
     الجنس : Male
     الإقامة : جازان
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     إعجاب متلقى : 868 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1505 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Omar1985 غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا اخي عبدالله

    وبالنسبة لموضوعك فيجب من الرجل او الفتاه التاكد من الاخر حتى لا يكون هناك خديعة

    بصراحة الموضوع في غاية الاهمية
    نرجوا من الله حسن العمل في الدنيا والاخرة

    تحياتي
    عمر


  3. #3

    الصورة الرمزية عبدالله محمد
     رقم العضوية : 4484
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 1,578
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 15 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  عبدالله محمد غير متصل


     

    افتراضي

    مشكور للرد اخي عمر

    ارجع حبيبي ارجع
    ارجع اغلى احبابي
    وحشه وفراغ دمرت اعصابي
    تاركني وحدي بين اربع جدران
    انام واصحى على الاسى والحرمان

  4. #4

    الصورة الرمزية لوتس الساهر
     رقم العضوية : 3573
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 755
     الإقامة : جده عروس البحر الاحمر
     هواياتي : الرسم -القراءه- الكتابه شعر وقصص
     اغنيتي المفضلة : كل الاغاني
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  لوتس الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    لا حول ولا قوه الابالله
    مشكور اخي عبدالله على هذا الموضوع الهام
    فعلا هذه الايام اصبحنا نسمع عن اشياء لا يصدقها عقل
    اصبحت الناس مثل الذئاب و اصبحنا نعيش في غابه يحكمها ذئاب من البشر
    فقد صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حينما قال بما معنى الحديث ان المحافظ على دينه في ايامنا هذه مثل القابض على جمره
    تحياتي لك

    [glow=66CCFF]لوتس الساهر[/glow]




    [glow=33CCFF]يامصر اسمك على بالي مهما روحت و بعدت عنك انت اللى فى الخاطر
    وابعد مهما ابعد ارجع ليك مشتاق المس ارضك واشرب من نيلك يابلدي[/glow]

    [glow=33FFCC]من مواضيعي[/glow]
    http://kathemalsahir.com/vb/showthread.php?t=7690

    http://kathemalsahir.com/vb/showthread.php?t=7689


  5. #5

    الصورة الرمزية عبدالله محمد
     رقم العضوية : 4484
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 1,578
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 15 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  عبدالله محمد غير متصل


     

    افتراضي

    مشكورين للرد

    ارجع حبيبي ارجع
    ارجع اغلى احبابي
    وحشه وفراغ دمرت اعصابي
    تاركني وحدي بين اربع جدران
    انام واصحى على الاسى والحرمان

  6. #6

    الصورة الرمزية لينا الساهر
     رقم العضوية : 3731
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 1,150
     الإقامة : بين اهداب حبيبي
     هواياتي : السفر
     اغنيتي المفضلة : مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 2 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  لينا الساهر غير متصل


     

    افتراضي

    موضوعك شدنى اليوم بشكل كبي جدا فعلا هموم البنات اكبر بكتير من الزواج او التعليم او فرص العمل ,,,ولكن للااسف المراءه تنادى بالحريه وكان الحريه نزع حجاب فقط,اين الحريه من كل هذه الماسى التى ترنخ تحتها واين الاسلام من مايحصل بحقها,,طبعا الموضوع كبير جدا,,ومن غير الائق ان اكتب كل مادار ببالى وانا اقراء موضوعك,لانك لان تجد الوقت لقرأت كل ماساكتب.ولكن بأختصار المراءه هى من رضيت على نفسها الذل والمهانه,لان الاسلام كفل حقوقها كامله ولكن الخوف والعادات والتقاليد التى لم ينزل الله بها من سلطان تلجمها دايما وتجعلها اخوف من ان تطالب بحقوقها وبرفع الاذى عنها,ثم ان الاهل لهم دور كبير فيما يقع على المراءه فلو كل رجل نصر ابنته وكل اخ عرف حقوق اخته وكل زوج اتقى الله فى زوجته لعم الاستقرار فى جميع الاسر,,ولاتنسى ايضا الثقافه الغربيه وماحملته من مجون وعبث وكالعاده نتسابق لنحظى بما يقدمو لنا من مجون ولهو فألاغتصاب والزنا بالمحارم وشرب المسكر ماهو الا نتيجة تقليد لثقافه مضله الغرض منها انهاك وتدمير المسلمين سواء اكانو رجال ام نساء,,اسفه جدا على الاطاله ولكن موضوعك كما قلت شدنى واحييك على جرأتك فى الطرح.

    مهما يحاولو يطفوا الشمس
    مهما يزيدوا علينا الهمس
    مها يقولوا ومهما يعيدوا انت فى قلبى انت وبس
    كل كلامهم مش هيأثر وانا ولا هبعد ولا هتغير
    يمكن حتى هقرب اكتر مهما
    حبنا جوة قلوبنا بيكبر
    ياللى حياتى بتحلم بيك
    وبشوف كل الكون بعنيك
    انت العمر الحلو اللى زمان كان متأجل
    عشت وشفتة جوه عنيك فى ميعاد وبيوصل
    ليه عايزين يخدوه من قلبى
    ليه يلمونى الناس على حبى


  7. #7

    الصورة الرمزية عبدالله محمد
     رقم العضوية : 4484
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 1,578
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 15 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  عبدالله محمد غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا لهذا الرد الجميل يأخت لينا

    ارجع حبيبي ارجع
    ارجع اغلى احبابي
    وحشه وفراغ دمرت اعصابي
    تاركني وحدي بين اربع جدران
    انام واصحى على الاسى والحرمان

  8. #8

    ساهري
    الصورة الرمزية hasansona
     رقم العضوية : 3862
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 298
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  hasansona غير متصل


     

    افتراضي

    موضوع رائع اخي العزيز بس للاسف هذه هي الحياة ربنا يسترعلينا جميعا واعتقد إن هذه هي علامات الساعة فعلا لاحول ولا قوة إلا بالله


    إن نفس لم يشرق الحب فيهــا هي نفس لم تدر معناها
    انا بالحب فدوصلت إلي نفسي وبالحـــب قـد عرفت الله

  9. #9

    الصورة الرمزية عبدالله محمد
     رقم العضوية : 4484
     تاريخ التسجيل : Mar 2006
     المشاركات : 1,578
     إعجاب متلقى : 12 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 15 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  عبدالله محمد غير متصل


     

    افتراضي

    الله اعلم يمكن

    ارجع حبيبي ارجع
    ارجع اغلى احبابي
    وحشه وفراغ دمرت اعصابي
    تاركني وحدي بين اربع جدران
    انام واصحى على الاسى والحرمان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •