النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree3إعجاب
  • 1 المشاركة بواسطة School of love
  • 1 المشاركة بواسطة ياسمينة الشام
  • 1 المشاركة بواسطة Amer waleed

الموضوع: رحال لـ الوطن: النظام سيقتل «خلية الأزمة» لدفن أسراره .. الجيش اللبناني يقتل رجل دين

  1. #1

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    Icon3 رحال لـ الوطن: النظام سيقتل «خلية الأزمة» لدفن أسراره .. الجيش اللبناني يقتل رجل دين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة




    رحال لـ الوطن: النظام سيقتل «خلية الأزمة» لدفن أسراره .. الجيش اللبناني يقتل رجل دين سنياً مناوئاً لدمشق





    صورة أخذت من اليوتيوب للطفلة تركية الجاموس سقطت خلال المواجهات الدموية بالقرب من درعا (ا ف ب)



    دمشق تشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش و«الحر»

    النظام ينفي أنباء «الجزيرة» حول اغتيال مسؤولين سياسيين وعسكريين

    تسوية دولية تقودها روسيا ستُفرض على سورية وبموجبها ستتم تصفية كل رجال المخابرات

    الأسعد: الجيش السوري الحر لم يقم باغتيال شوكت ورموز الاستخبارات



    قال قائد جيش صلاح الدين السوري المعارض د.محمد رحال ان مدير المخابرات السورية آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار لم يقتلا لكنهما سيتم تصفيتهما مع «خلية الازمة» على ايدي قوات النظام ضمن تسوية دولية لدفن كل الاسرار المتعلقة بحكم آل الاسد.
    واضاف د.محمد رحال في تصريحات هاتفية لـ«الوطن» انه منذ ان خرج احد الشباب ليعلن مقتل المسؤولين السوريين ونحن نتوقع حدوث شيء داخل النظام الذي يخطط لتسوية ما، اهم اركانها القضاء على الخلية الحكومية التي تدير الازمة، لافتا الى ان النظام السوري يخطط لذلك على ان يتم نسبة تصفية اركان النظام السوري وخلية الازمة للجيش السوري الحر أو لاحدى الكتائب المقاتلة لجيش النظام في سورية.
    وعلق د.محمد رحال ان الايام القادمة ستشهد تغيرا في النظام السوري سيؤدي الى تطعيم السلطة السورية بعناصر وطنية كي يضمن النظام لنفسه البقاء بعد ان يتخلص من خلية الازمة التي هي بمنزلة الصندوق الاسود لاسرار النظام.
    واكد قائد جيش صلاح الدين - وهو عبارة عن مجموعة كتائب تقاتل الجيش السوري النظامي دون ارتباط بالجيش السوري الحر - ان هناك تسوية دولية ستفرض على سورية وتقضي هذه التسوية التي تقودها روسيا بالقضاء على كل رجال المخابرات كي تدفن اسرار النظام معهم، على ان يخرج بشار الاسد وآله من سورية فيما بعد ودون ان يتركوا أي آثار خلفهم تدينهم.
    وقال د.محمد رحال ان الجيش السوري الحر ليس له وجود فعلي على ارض القتال في سورية، منوها الى ان جيش صلاح الدين والكتائب هي التي تقود المواجهة مع النظام.
    واكد د.محمد رحال ان المقاتلين في سورية تلقوا بعض الاسلحة من عدة دول خليجية بالفعل ومنها قطر والسعودية، الا انها قليلة جدا ولا تتجاوز الاسلحة الخفيفة.
    من جانبه قال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد ان تلك العملية لم تحدث، رافضا التعليق اكثر من ذلك ومعتذرا عن عدم الخوض في الموضوع.
    وكان المجلس العسكري السوري المنشق عن الجيش النظامي قد تلقى ضربة اعلامية موجعة بإعلان رئيسه العقيد خالد الحبوس عن قيام سرية خاصة - في كائب الصحابة التابعة للجيش السوري الحر - بتنفيذ عملية نوعية وتمكنت من تصفية قيادة خلية الازمة في سورية والتي تشمل مسؤولين سياسيين وعسكريين وامنيين من كبار رجال النظام».
    لكن مسؤولا في النظام أكد عدم صحة هذا الخبر جملة وتفصيلا مؤكدا ان المعنيين موجودون كل منهم على رأس عمله. وقال الحبوس في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة ان افراد الخلية الذين تمت تصفيتهم هم وزير الدفاع داوود راجحة ووزير الداخلية محمد الشعار، والامين القطري لحزب البعث محمد سعيد بخيتان ومساعد نائب رئيس الجمهورية حسن تركماني ورئيس مكتب الامن القومي هشام بختيار ومعاونه رئيس الاركان اللواء آصف شوكت وتُشكل هذه المجموعة القوة الرئيسة في النظام في دمشق.
    لكن وكالة الانباء السورية اجرت مقابلات مع هؤلاء حيث قال حسن تركماني ان ما «تناقلته قناة الجزيرة» عار من الصحة وانه منتهى الافلاس والتضليل الاعلامي.
    وهو كذب مكشوف ودعاية مغرضة، ونحن نقوم بواجبنا الوطني على اكمل وجه.
    ومن ناحيته نقلت الوكالة عن وزير الداخلية اللواء الشعار قوله ان ما بثته الجزيرة عار من الصحة ضمن حملة كذب وافتراء.
    وعلى صعيد آخر، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان اشتباكات عنيفة دارت الليلة قبل الماضية في احياء متعددة في دمشق وقد سمعت انفجارات عنيفة واطلاق نار كثيف في ساحة العباسيين وشارعي بغداد والثورة ومنطقة المتحلق الجنوبي.
    وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة نشبت بين مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة وحاجز (لقوات النظام) قرب جسر اللواء في حي كفر سوسة جنوب غرب دمشق.
    وفي كامب ديفيد بولاية ميريلاند دعت قمة الثماني في ختام أعمالها الأطراف السورية إلى الالتزام بتنفيذ خطة كوفي عنان والتعاون مع المراقبين الدوليين، ودعا البيان إلى وقف أعمال العنف فورا.
    ومن ناحية ثانية ازدادت حدة التوتر في لبنان أمس بمقتل رجل دين سني ومرافقه برصاص الجيش في منطقة عكار، ورجل الدين القتيل هو الشيخ أحمد عبد الواحد المعروف بمواقفه المناوئة للنظام السوري ودعمه حركة الاحتجاج، وقال مسؤول أمني إن الجيش أطلق النار على موكب الشيخ لعدم توقفه عند حاجز عسكري في بلدة الكويخات في منطقة عكار، وجاء هذا الحادث عقب أعمال عنف اندلعت في مدينة طرابلس بين طائفتي السنة والعلويين أسفرت عن سقوط قتلى وإصابة العشرات وتولى الجيش الأمن في المدينة.

    على صعيد متصل افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان 48 شخصا بين مدنيين ومنشقين وجنود سقطوا الاحد في اعمال عنف في مناطق سورية مختلفة بينهم 34 قتيلا في بلدة صوران في منطقة حماة.
    وقال المرصد لفرانس برس «ارتفع الى 34 عدد الشهداء الذين سقطوا اثر القصف على بلدة صوران واطلاق النار خلال اقتحامها بينهم اطفال».
    كذلك، قتل ستة مدنيين في بلدة حصرايا بحماة وفي ريف دمشق وحمص القديمة ومحافظة حلب، فيما قتل رقيب اول منشق في مدينة ادلب وعسكري منشق في بصرى الشام وخمسة عناصر من القوات النظامية السورية بينهم ضابط في ريف دمشق وعلى الطريق بين حماة وادلب، وفق المصدر نفسه.
    واشار المرصد ايضا الى اغتيال مسؤول حزب البعث في قرية الجانودية في محافظة ادلب.
    من جهة اخرى، قال المرصد انه «عثر على جثمان رجل في حي القصور في مدينة حمص كان قد اصيب السبت برصاص قناصة، واستشهد رجل في حي الشماس متاثرا بجروح اصيب بها قبل ايام».

    قذيفة

    وفي السياق ذاته سقطت قذيفة ار بي جي الاحد على مسافة امتار من رئيس بعثة المراقبين الدوللين الجنرال روبرت مود اثناء زيارته مدينة دوما قرب دمشق، من دون ان تسفر عن اصابات، على ما افادت صحافية في وكالة فرانس برس.
    وانفجرت القذيفة امام انظار الجنرال مود بعد قليل من وصوله برفقة عدد من المراقبين والصحافيين الى المدينة الواقعة على مسافة 13 كلم شمال شرق دمشق.
    وكان ضمن المجموعة مساعد الامين العام للامم المتحدة لعمليات حفظ السلام ارفيه لادسو.
    والمراقبون العسكريون غير المسلحين التابعين للامم المتحدة وعددهم حوالى 260 يشرفون على وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 12 ابريل في سورية غير انه ينتهك بصورة يومية.
    وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن خلال النهار عن اندلاع معارك بين منشقين والجيش السوري قرب دوما وان صواريخ اطلقتها القوات الحكومية سقطت على المدينة وقربها.
    وافادت مراسلة وكالة فرانس برس ان شوارع دوما كانت مقفرة تماما والمتاجر مغلقة باستثناء بعض محلات البقالة، وقد شاهدت حاويات نفايات مقلوبة ارضا ولافتات ممزقة.
    وكانت شعارات مناهضة للنظام واخرى مؤيدة له مدونة على جدران المدينة التي بدت اشبه بمدينة اشباح، ويقول بعضها «دوما لن تركع سوى لله» و«جنود الاسد مروا من هنا».

    لقاء


    من جانبه بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاحد مع معاون الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسوس الحاجات اللوجستية لعمل بعثة المراقبين الدوليين ومن بينها الاستفادة من القدرات الجوية السورية.

    وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان اللقاء الذي جمع بين المعلم ولادسوس كان «عملياتي الطابع بهدف الوقوف على تفاصيل عمل البعثة».
    واضافت الوكالة ان لادسوس تحدث «عن بعض المستلزمات الاضافية لعمل البعثة لوجستيا مثل جنسيات المراقبين وكيفية الاستفادة من القدرات الجوية السورية وخدمات أخرى تقدمها سورية لتسهيل المهمة».

    وفي هذا السياق، التقى المعلم نائب مبعوث الأمم المتحدة الى سورية جان ماري غيهينو «بهدف التحضير لزيارة عنان الى دمشق نهاية الشهر الجاري» بحسب الوكالة.

    من جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد ان اشتباكات عنيفة دارت ليلاً بين منشقين والجيش السوري في دمشق.
    ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة وحاجز للقوات النظامية قرب جسر اللوان في حي كفرسوسة جنوب غرب دمشق. وذكرت لجان التنسيق المحلية ان تعزيزات كبيرة للجيش أرسلت الى المنطقة.
    وذكر المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت في منطقة المتحلق الجنوبي ترافقت مع سماع اصوات انفجارات في المنطقة وسمعت اصوات إطلاق رصاص في ساحة العباسيين وشارعي بغداد والثورة.
    كما قصفت القوات النظامية فجر الأحد مزارع الريحاون المجاورة لمدينة دوما.


    تركيا واللجوء

    إلى ذلك أعلنت دائرة مكافحة الطوارئ والكوارث الطبيعية التابعة لرئاسة الوزراء التركية ان عدد اللاجئين السوريين الذين قرروا العودة الى بلادهم وصل الى 20 ألف شخص من أصل 42 ألفاً لجأوا الى الحدود التركية منذ بداية تصاعد وتيرة العنف في بلادهم مطلع شهر ابريل من العام الماضي.

    وذكرت صحيقة (زمان) اليومية في موقعها على شبكة الانترنت ان البيان جاء فيه ان الباقين من اللاجئين السوريين حتى اليوم داخل الأراضي التركية يبلغ عددهم 22 ألفاً و778 شخصاً موزعين على مختلف المخيمات التي أقامتها لهم الحكومة التركية.
    وأضاف البيان «يوجد في مخيمات هطاي 6518 لاجئاً وفي غازي عنتاب 6345 وفي كليس 9208 لاجئين وفي شانلي أورفة 668 اضافة الى وجود بعض المرضى ومرافقيهم في المستشفيات التركية».
    يشار الى أن تركيا استقبلت السوريين الذين فروا من الأحداث الدموية في بلادهم ووفرت لهم الرعاية الطبية الكاملة وقدمت لهم الخدمات اللازمة فأقامت بعض المراكز الطبية وأنشات بعض المدارس ولايزال هناك حتى الآن ما يقرب من أربعة آلاف طالب يتلقون التعليم فيها في مختلف المراحل.



    مئات اللاجئين الفلسطينيين فروا إلى الأردن


    من جانب أخر قال مصدر مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في الأردن الأحد إن نحو 480 من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سورية لجؤوا الى الأردن منذ اندلاع الأحداث في سورية منتصف مارس من العام الماضي. وقالت أنوار ابو سكينة الناطقة الإعلامية باسم الاونروا لوكالة ««فرانس برس»» إن «حوالي 480 لاجئاً فلسطينياً ممن يقيمون في سورية لجؤوا الى الأردن منذ بدء الأزمة في هذا البلد ولحد الآن». واضافت ان «هؤلاء هم الذين جاؤوا الى مكاتبنا طلباً للخدمات ولدينا معلومات كاملة عنهم وأسماؤهم ومتى جاؤوا وكيف هي أوضاعهم حالياً»، مشيرة الى ان «هناك أعداداً اخرى لا تأتي إلينا». وأوضحت ابو سكينة ان «نصف هؤلاء اللاجئين يعيشون في محافظة اربد (89 كلم شمال) و116 شخصاً خصوصاً العائلات في سكن (سايبر ستي) الحكومي قرب الرمثا (89 كلم شمال) أما الباقون فهم موزعون بين عمان والزرقاء (23 كلم شمال شرق)».



    =============


    إسرائيل مستعدة للتعايش مع سورية «دولة فاشلة»



    ذكر تقرير صادر عن «مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية» في صوفيا «ان إسرائيل تعتبر بقاء الأسد في الحكم وتحول سورية الى دولة فاشلة مماثلة للدول الأخرى في المنطقة مثل لبنان والسلطة الفلسطينية وحكومة حماس في غزة يخدم مصالحها القومية ويسهل عملية التعايش معها خاصة مع تنامي ضعف السلطة المركزية وتزعزع مؤسسات الحكم نتيجة الاقتتال الداخلي والعزلة العربية والدولية وصراع القوى المختلفة على السلطة وتقاسم النفوذ».

    ويرى التقرير «ان إسرائيل مع ذلك لا تخفي هواجسها وقلقها من تفكك الأجهزة الأمنية السورية والقوات العسكرية واحتمالات تكاثر الميليشيات على الطريقة الليبية وقبلها العراقية وما يتركه ذلك من مخاطر كبيرة على الجولان الذي ينعم بالهدوء منذ اربعين عاماً»، موضحاً «تعتقد إسرائيل بأن تحول المنطقة الحدودية مع الجولان الى ما يشبه الوضع القائم الآن في سيناء وعلى الحدود مع غزة يهدد امنها بشكل كبير لأنها ستواجه حرب عصابات صغيرة غير متكافئة بين الجيش الإسرائيلي وهذه الجماعات المسلحة المتطرفة» مستنتجاً «ان اختلال المعادلة الراهنة على الحدود مع سورية هو آخر ما تريده إسرائيل».



    ياسمينة الشام معجب بهذا .


  2. #2

    ○قائدنا للأبد سيدنا محمد○
    الصورة الرمزية ياسمينة الشام
     رقم العضوية : 23156
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 369
     الجنس : Female
     الدولة : Algeria
     إعجاب متلقى : 364 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 410 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 11
     الحالة :  ياسمينة الشام غير متصل


     

    افتراضي

    قال قائد جيش صلاح الدين السوري المعارض د.محمد رحال ان مدير المخابرات السورية آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار لم يقتلا لكنهما سيتم تصفيتهما مع «خلية الازمة» على ايدي قوات النظام ضمن تسوية دولية لدفن كل الاسرار المتعلقة بحكم آل الاسد.

    ترهاات ليس الا

    تسلم ايدك ع النقل يافخـر الكــويت
    School of love معجب بهذا .








    هز كفك قول الله ... يلعن روحك يا نصر الله ..







  3. #3

    " Doctor "
    الصورة الرمزية Amer waleed
     رقم العضوية : 7610
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 5,981
     الجنس : Male
     إعجاب متلقى : 1980 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1763 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  Amer waleed غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا على المتابعه عزيزي علاوي
    School of love معجب بهذا .

    بعض القلوب تظل قطعة منا حتى وان أبعدها القدر عنا !

  4. #4

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    افتراضي

    شرفتوني يابطال ثوار سوريا عسى ربي يحميكم... شكرا على مشاركاتكم الرائعه...


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •