النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree2إعجاب
  • 2 المشاركة بواسطة المـــلاك البــرئ

الموضوع: الجمهور العربي على موعد مع برنامج سيخطف أنفاسهم ويحقق نجاحاً قياسياً

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Jdeed الجمهور العربي على موعد مع برنامج سيخطف أنفاسهم ويحقق نجاحاً قياسياً

    الجمهور العربي على موعد مع برنامج سيخطف أنفاسهم ويحقق نجاحاً قياسياً وغير اعتيادي

    في مؤتمر "ذي فويس": شيرين تخطف الأنظار وتكسب الجولة بخفة دم غير مسبوقة


    رولا نصر

    ‏17/‏07/‏2012



    ليس عادياً طبعاً ان يجتمع ثلاثة من أشهر نجوم الوطن العربي في مؤتمر صحافي واحد، لكن لأنها "ام بي سي" المحطة الرائدة في كل شيئ، استطاعت أن تجمعهم معاً في مؤتمر واحد وبرنامج هو برنامج المسابقات الغنائي الأقوى عالمياً "ذي فويس" والذي اشترت "ام بي سي" حقوق تنفيذه عربياً، واختارت أن يكون النجوم الأربعة شيرين وكاظم الساهر وصابر الرباعي وعاصي الحلاني ليكونوا مدربي المشاركين في البرنامج، غير أن الحلاني غاب عن المؤتمر بسبب ارتباطه بحفلات في موناكو، وسجل كلمة عُرضت في المؤتمر تحدث خلالها عن مشاركته في البرنامج وعن تعاونه مع الزملاء الأربعة. وبحضور السيد مازن حايك وعدد من القيمين في "ام بي سي" وحشد كبير من الصحافيين اللبنانيين والعرب، تحدث النجوم عن مشاركتهم في البرنامج الذي سيبدأ عرضه في النصف الأول من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وقد بدا واضحاً وفي شكل غريب الانسجام الكبير بينهم، والسبب في ذلك هو أن جميعهم متصالحون مع أنفسهم وبعيدين عن الغرور والغيرة الفنية غير المبررة. النكات المتبادلة وتعليقات النجوم كانت السمة الأبرز للمؤتمر، ونستطيع القول إن كانت هذه الأجواء هي التي ستكون سائدة في الحلقات، فإن الجمهور العربي على موعد مع برنامج سيخطف أنفاسهم ويحقق نجاحاً قياسياً وغير اعتيادي، وقد علم أن الممثل المصري محمد كريم هو من سيتولى تقديمه.

    فكرة البرنامج تتلخّص في ان لجنة فنية (يرأسها جان ماري رياشي) اختارت حوالي 94 مشاركاً يملكون أصواتاً خارقة حسب ما قيل، ويفترض أن يغنوا أمام الفنانين دون أن يرونهم، فيقوم النجوم باختيارهم لضمّهم كل واحد إلى فريقه بناء على الصوت فقط وهي ما تسمى (الاختبارات العمياء). وبعد ان تكتمل الفرق، يقوم كل فنان بتدريب أعضاء فريقه بماعدة فريق عمل ضخ جداً من مدربي صوت وغير ذلك، لتتابع التصفيات ونصل في النهاية إلى مرحلة التصويت المباشر مع الجمهور. ما يعني ان المنافسة لن تقتصر على المواهب المشاركة بل أيضاً بين النجوم أنفسهم وإلى أي مدى يستطيع كل واحد منهم إيصال أعضاء فريقه إلى المراحل النهائية وبالتالي إلى اللقب، مع الإشارة إلى أن الفائز سيفوز بعقد مع "سوني" و"بلاتينوم ريكوردز".

    أبرز ما جاء في المؤتمر:


    رفض مازن حايك الرد على سؤال حول هيفاء وهبي والمتعلق بالأخبار التي انتشرت عن ان هيفاء تلقت عرضاً لتقديم البرنامج لكنها رفضت. فقال حايك: "لا تعليق".

    كاظم الساهر:

    تحدث كاظم عن تجربته المرتقبة في البرنامج وعن اهمية "ذي فويس" في تقديم فرصة كبيرة للهواة، وهي فرصة لم تكن موجودة في السابق أيام انطلاقته هو وعدد كبير من نجوم اليوم، لكنه شدد على أهمية أن يتكل الموهوب على نفسه لينطلق وألا يتكل فقط على شركة الإنتاج، مذكراً بتجربته الشخصية كيف انطلق فنيا من رحم الحرب في العراق وكيف كان يلحن وينام على أصوات القذائف. فقالت له شيرين: "انت بطل مش مطرب". ورفض كاظم ما قاله صابر عن أنه يمكن لهم كمدربين أن ينصحوا المشاركين مثلاً بالخضوع إلى حمية غذائية في حال كانوا بحاجة إلى ذلك، على اعتبار ان السمنة قد تؤثر على الصوت. كاظم لم يوافق وقال: "لنتركهم على حريتهم، هذه حرية شخصية، ولو كان هذا الأمر صحيحاً لكانت السمنة أثرت مثلاً على بافاروتي الذي كان يملك واحداً من أروع الأصوات في العالم". وهنا علّقت شيرين أيضا وقالت: "انت اللي بتقول داه وانت أكتر واحد ببيعمل رياضة". فرد وقال: "هذه حرية شخصية".

    صابر الرباعي:

    قال صابر إن المشاركين لن يكونوا فقط من أصحاب المواهب المغمورة، بل يمكن ان يشارك أيضاً فنانون كانت لهم تجارب معينة، كإصدار اغنية مثلاً او ألبوم لكن دون تحقيق النجاح، فيأتي البرنامج لإبراز موهبتهم وإعطائهم الفرصة. وشدد على ان دور الفنانين يتمثل في كونهم مدربين وليس لجنة تحكيم كما في برامج المواهب الأخرى.

    شيرين عبد الوهاب:

    شددت شيرين على أهمية اختيار الأصوات الجميلة ودعمها بعيداً عن التفكير الإقليمي والمناطقي، بمعنى أنها لن تدعم مثلاً صوتاً على حساب آخر فقط لأن صاحبه ابن بلدها، وقالت إن البرنامج "ما في واسطات" معربة عن سعادتها بهذه المشاركة. ورداً على سؤال حول الأجواء المنتظرة في البرنامج قالت مازحة: "حنعمل بلاوي زرقا". وأبدت سعادتها بوجودها مع نجوم كبار وقالت: "هم بيدلعوني طول الوقت". وقالت أيضاً إن مشاركة الفنانين في برامج المواهب قد يكون سيفاً ذو حدين، خصوصاً ان بعضهم تأثر سلباً بذلك وان بعض الفنانين خسروا جمهوراً كبيراً بسبب هذه البرامج بينما آخرون حصل معهم العكس، وهنا سألها صابر مازحاً آخذاً دور الصحافيين وقال: "قصدك زي مين"... فضحك الجميع لكن شيرين طبعاً لم تحدد أي أسماء. إحدى الزميلات سألت كاظم إن كان صابر وشيرين قد "اكلا منه الجوّ" بسبب مزاحهما الدائم بينما هو يبدو جدياً، فعلقت شيرين وقالت: "لا هو أستاذ كاظم تقيل بس كان لازم تشوفوه في البروفات"... وقبل اختتام المؤتمر، كانت الزميلة فدوى الرفاعي تريد طرح سؤال، فقال مازن حايك إن هذا السؤال سيكون الأخير خصوصاً ان المؤتمر دام أكثر من ساعتين. فطرحت الزميلة سؤالها والذي كان عن خبر طلاق شيرين، فقالت لها: "عشان انتي بالذات ما بتكتبيش عني غير الحاجات السلبية، فأنا مش حجاوبك"... وقامت عن كرسيها في إشارة إلى ختام المؤتمر. وهنا اعتقد البعض ان شيرين انسحبت بسبب انزعاجها من السؤال، لكنه امر غير صحيح بل هي قامت عن الكرسي لأن مازن كان قد دقال "إنه السؤال الأخير"، وشيرين ظلت تضحك وسلمت على الكل ثم توجهت إلى غرفتها الخاصة والتقطت بعض الصور واجرت دردشات سريعة مع بعضهم قبل ان تعود إلى الفندق لترتاح.


    المصدر

    Renaad

  2. #2

    فجر القيصر
    الصورة الرمزية فجر القيصر
     رقم العضوية : 23241
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 14,611
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : الطائف
     هواياتي : الرقص
     اغنيتي المفضلة : اثاري الزعل
     إعجاب متلقى : 4763 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 7952 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 26
     الحالة :  فجر القيصر غير متصل


     

    افتراضي

    وآآآخيييييير تحقق حلمي .. اني اشوف كاظم الساهر من لجنة الحكام

    قرت عيني وعينكم فيه

    والله متشوووووووقه كثييييييييير للبرنامج

    مشكووووووره ملوكة قمري





  3. #3

    رحم الله وجهها لم أنسآه

    الصورة الرمزية أحاسيس كاظمية
     رقم العضوية : 23031
     تاريخ التسجيل : Sep 2010
     المشاركات : 21,910
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : تحت التراب معه
     هواياتي : إحتواء داخلي من الشتات
     اغنيتي المفضلة : كُل إحاسيس القيصر
     إعجاب متلقى : 1354 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 14181 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 35
     الحالة :  أحاسيس كاظمية غير متصل


     

    افتراضي

    تسلم يمينك


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •