النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: واشنطن تحضّر لضربات «أقوى» ضد سورية

  1. #1

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    Icon3 واشنطن تحضّر لضربات «أقوى» ضد سورية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة





    الأسد لـ«سي بي إس»: لا وجود لدليل على استخدامي أسلحة كيميائية ضد شعبي.. و«الحر» يستنفر طاقاته أملا في إسقاطه


    واشنطن تحضّر لضربات «أقوى» ضد سورية




    أفادت صحيفة «لوس انجليس تايمز» الأحد ان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تحضر ضربات أقوى ولفترة زمنية اطول مما كان مقرراً أساساً ضد سورية ويرتقب ان تستمر لثلاثة ايام.


    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن المخططين للحرب يسعون حالياً لإطلاق ضربات صاروخية كثيفة تتبعها هجمات اضافية على أهداف قد تكون اخطأتها او لا تزال قائمة بعد الضربة الأولى.


    وقال مسؤولان عسكريان للصحيفة إن البيت الأبيض طلب لائحة موسعة للأهداف لكي تشمل «عدة اهداف اضافية» مقارنة مع اللائحة الأساسية التي كانت تضم حوالي 50 هدفاً.


    وهذه الخطوة هدفها القيام بقصف اضافي لإلحاق ضرر بقوات الرئيس السوري بشار الأسد المشتتة.


    ويدرس مخططو البنتاغون حاليا استخدام قاذفات سلاح الجو وكذلك خمس مدمرات صواريخ أمريكية تقوم بدوريات في شرق المتوسط لاطلاق صواريخ كروز وصواريخ جو-أرض من خارج مرمى الدفاعات الجوية السورية بحسب تقرير الصحيفة.


    ويمكن لحاملة الطائرات «يو إس إس نيميتز» وسفينة حربية وثلاث مدمرات متمركزة في البحر الأحمر اطلاق صواريخ كروز أيضاً على سورية.


    وقال ضابط مطلع على التخطيط لصحيفة «لوس انجليس تايمز» «ستكون هناك عدة دفعات وسيجري تقييم بعد كل دفعة، لكنها كلها لمدة 72 ساعة مع اشارة واضحة لموعد الانتهاء».


    ويأتي تكثف المخططات العسكرية فيما يستعد الرئيس الأمريكي باراك اوباما للتوجه بخطاب الى الأمة لكي يشرح موقفه والضغط بشكل اضافي على اعضاء الكونغرس لإعطاء موافقتهم على التحرك ضد النظام السوري المتهم باستخدام أسلحة كيميائية ضد شعبه الشهر الماضي.


    وسيعطي اوباما الاثنين عدة مقابلات مع ابرز شبكات تلفزة وطنية وكذلك مع «سي إن إن» و«بي بي إس» و«فوكس نيوز».


    وستبث المقابلات مساء الاثنين قبل خطاب اوباما الى الشعب الأمريكي الثلاثاء وقبل التصويت المرتقب في مجلس الشيوخ.


    وقالت الصحيفة إن الرئيس يفضل هجوماً محدوداً مع عدد مخفض للطائرات الحربية التي تلقي قنابل فوق سورية.


    ووسط شكوك في ان تؤدي الضربة العسكرية الأمريكية الى كبح قدرات الأسد العسكرية، قال ضابط للصحيفة إن العملية التي يجري التخطيط لها ستكون بمثابة «عرض قوة» لعدة ايام ولن تؤدي الى تغيير كبير في الوضع على الأرض.


    وقال ضابط أمريكي آخر للصحيفة إن الضربة الأمريكية المزمعة «لن تؤثر استراتيجياً على الوضع الحالي للحرب على الرغم من أن القتال قد يستمر لسنتين اضافيتين».


    كيري


    جاء ذلك فيما واصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اوروبا جهوده الدبلوماسية للحصول على تأييد لتوجيه ضربة عسكرية الى سورية، وذلك غداة تأكيد واشنطن وباريس انهما تحصلان على دعم متزايد لهذه الخطة.


    وقبل تصويت الكونغرس الأمريكي الذي سيجري في الأيام المقبلة ونشر تقرير الأمم المتحدة حول استخدام أسلحة كيميائية في هجوم وقع في ريف دمشق في 21 اغسطس، التقى كيري وزراء خارجية عدد من الدول العربية يطالب بعضهم بتوجيه ضربة عسكرية الى سورية حيث تتواصل المعارك بين مقاتلي المعارضة المسلحة والجيش السوري.


  2. #2

    سفير القيصر في الكويــت

     رقم العضوية : 22861
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 3,491
     الجنس : Male
     الدولة : Kuwait
     الإقامة : الكويـــت
     اغنيتي المفضلة : في مدرسة الحب
     إعجاب متلقى : 1848 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2609 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  School of love غير متصل


     

    افتراضي




    على صعيد آخر، استولى مسلحو المعارضة السورية على مدينة معلولا المسيحية في شمال دمشق حسب ما ذكر الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان واحد سكان المدينة.


    وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة «فرانس برس» «ليلاً دخلت قوات النظام الى المدينة لكنها عاودت الانسحاب جراء دخول أعداد كبيرة من مقاتلي الكتائب المقاتلة، الى البلدة، التي سيطرت عليها بشكل كامل».


    واكدت امرأة من سكان المدينة في اتصال هاتفي انسحاب الجيش وانتشار مقاتلي المعارضة في المدينة.


    وقال المرصد إن المعارك أدت الى سقوط 17 قتيلاً واكثر من مئة جريح من مقاتلي المعارضة وعشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية واكدت سيدة تقيم في معلولا في اتصال هاتفي انسحاب الجيش وانتشار مسلحي المعارضة في معلولا احدى اقدم واشهر البلدات المسيحية في سورية.


    واضافت هذه السيدة التي طلبت عدم كشف هويتها ان الوضع هادئ صباح أمس الأحد. واضافت ان «مسلحي المعارضة داخل معلولا في كل المدينة وقوات الحكومة تنسحب».


    خطط «الحر»


    واستنفرت قيادة أركان الجيش السوري الحر طاقاتها لإعداد خطط من اجل «استغلال الى اقصى حد» لأي ضربة عسكرية غربية محتملة على النظام، بحسب ما صرح المستشار السياسي والإعلامي للجيش الحر لؤي مقداد لوكالة “فرانس برس».


    وقال مقداد في اتصال هاتفي «نحن في حال استنفار كامل ورئيس قيادة هيئة الاركان اللواء سليم ادريس يقوم بزيارات على الجبهات، وتم توحيد غرف العمليات في مناطق عدة، ووضعت خطة للتعامل مع الضربة واستغلالها الى أقصى حد».


    واضاف ان الرئيس السوري «بشار الأسد هو من أتى بهذه الضربة من خلال المجزرة الانسانية التي يقوم بها منذ اكثر من سنتين ضد الشعب السوري التي كان آخر فصولها مجزرة الكيميائي في الغوطة» (ريف دمشق).


    واشار الى أن «الخطط الموضوعة لهذا الاستغلال قد تلحظ اقتحامات وفتح جبهات جديدة وغنم أسلحة وتحرير مناطق».


    وقال مقداد «نعتقد أن الضربات ستشجع تشكيلات عسكرية كبيرة على الانشقاق وستضعضع قوات النظام»، معرباً عن أمله في ان تكون «البوابة التي تقود الى إسقاطه».


    وعن الاهداف المحتملة للضربة العسكرية، قال مقداد إن «تحالف القوى الغربية الذي سينفذ الضربة لا يحتاج الى معلومات من الجيش الحر لتحديد بنك اهدافه، لأن النظام مكشوف تماماً لكل الدول».


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •