النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree1إعجاب
  • 1 المشاركة بواسطة أسير القلم

الموضوع: كاظم الساهر: نجاح "ذا فويس" يعتمد على قوة الصوت والإحساس

  1. #1

    ساهري
    الصورة الرمزية أسير القلم
     رقم العضوية : 7358
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 307
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : الريآض
     هواياتي : الغناء ، العزف على الجيتار
     اغنيتي المفضلة : التحديات + شخص ثاني+ الحب المستحيل
     إعجاب متلقى : 336 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 47 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  أسير القلم غير متصل


     

    97f كاظم الساهر: نجاح "ذا فويس" يعتمد على قوة الصوت والإحساس








    أكد مازن حايك المتحدث الرسمي باسم "مجموعة إم بي سي" ومدير عام العلاقات العامة والشئون التجارية، على دور المدربين الأربعة" (شيرين – كاظم الساهر – عاصي الحلاني – صابر الرباعي ) في اختيار نخبة من الأصوات من بين عشرات آلاف المتقدمين، ضمن عملية احترافية متكاملة، استلزمت الكثير من الجهد والوقت والفَرز والتدقيق والتمحيص، على أيدي أساتذة ومختصصين في الموسيقى والغناء.

    وقال الحايك - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد احتفالا ببدء الموسم الثاني لبرنامج (ذا فويس) - إن الخلطة السحرية والتوليفة الفريدة للبرنامج، وما تحمله في الموسم الثاني من إضافات وتعديلات نوعية من شأنها زيادة عوامل التفاعل والإثارة والتشويق مع الجمهور، داعياً الجمهور إلى التصويت لصالح الموهبة قبل الانتماء خصوصاً أن هذا النمط من البرامج الرائدة هو لكل العرب من دون استثناء.

    من جانبه ، أكد كاظم الساهر أن الأصوات في هذا الموسم رائعة ومتقارِبة ومنافِسة لبعضها البعض، لدرجةٍ تجعل من عملية المُفاضلة والاختيار بينها عملية شاقّة وبالغة الصعوبة .

    وأضاف الساهر أن آلية المفاضلة لا تعتمد على قوة الصوت فحسب، بل كذلك على الإحساس الذي يحمله الصوت في ثناياه، ومدى رشاقته وحلاوته وقدرته على بلوغ القلوب والأسماع معاً بلا استئذان".

    وردا علي سرّ الكامن وراء التناغم ما بين المدرّبين الأربعة، أكد الساهر أن شخصيتَي صابر وعاصي مُشاكِسَتَيْن ، ولكن صفاء السريرة وطيبة القلب هما ما يُميّزان شخصيات المدرّبين الأربعة، الأمر الذي ينعكس على أجواء البرنامج، رغم حدّة المنافسة الضرورية بين المدرّبين خلال مراحله ، وذلك بموازاة المنافسة القائمة بين المشتركين.

    وفى رده حوال إمكانية انحيازه هو أو أحد زملائه المدرّبين، إلى أحد المشتركين بحسب هويته أو البلد التي ينتمي إليه، أوضح الساهر أن آلية البرنامج، ولا سيّما في مرحلته الأولى، تعتمد على اختيار المشتركين من دون التمكّن من رؤيتهم أو معرفة هوياتهم أو بلدانهم. أما في المراحل اللاحقة، فأكّد كاظم أنه وزملاؤه المدرّبين قد أخذوا عهداً على أنفسهم بتركيز اختياراتهم وترجيحاتهم على أهمية الأصوات وخاماتها بعيداً عن أي عناصر أخرى، ما لم تكن عناصر فنية بحتة.

    أما عملية الاختيار بحسب البلد وحده وليس الموهبة، أوضح الساهر أنه أمر قد تخطّاه البرنامج والمدرّبون، والأدلّة على ذلك موجودة بكثرة في الموسم الأول.

    بدوره ، قال عاصي الحلاني إن التطوّر الذي طرأ على هيكلية البرنامج في هذا الموسم يزيد من جرعة التشويق تصاعدياً، سيّما في مرحلة المواجهة، من خلال "مناورة الاقتناص".

    وفي إجابةٍ له على سؤالٍ آخر حول مدى استمرار الدعم الذي يجب أن يناله الفائز من قِبل المدرّبين في مرحلة ما بعد التتويج، قال عاصي ممازحاً: "يقول المثل الشعبي اللبناني: "طلبتَ منّا الزواج فزوّجناك، أما الحظّ فمن أين نأتيك به"

    وأضاف : " يعتمد نجاح الفائز في حياته العملية على مدى قدرته على العمل والجد والمثابرة إلى جانب الذكاء في الاختيارات.. وغيرها من العوامل".

    وفى السياق ذاته ، شدد صابر الرباعي على أنه ورغم صعوبة الاختيار بين المواهب الغنائية الرائدة والمُتفوّقة خلال الموسم الثاني، يبقى التحدّي الأكبر في مدى القدرة على تمكين صاحب أحلى صوت من الوصول إلى النهائي، ونَيْل اللقب لاحقاً.

    وأضاف أن عملية الحُكم على الأصوات ليست سهلة إطلاقاً ، ولكنها عملية مُمتعة وشيّقة في آنٍ معاً ، سيما أن الأصوات المتنافسة تتميّز بتقاربها بشكل كبير، وهي تفوق جميع التوقعات، على ما وصف.

    وأضاف الرباعي : " ثمّة تحدٍ آخر لا بدّ من الإشارة إليه في برامج المواهب عموماً، ألا وهو التحدّي القائم على مسألة استمرار نجومية صاحب اللقب خلال المرحلة التي تلي انتهاء البرنامج.. وهنا تبرز أهمية الدعم الذي يتلقّاه الفائز لإطلاقه على أول طريق النجومية".

    وحول التناغم ما بين المدرّبين، أوضح الرباعي أن بعض المُشادّات التنافسية التي قد تحصل خلال الحلقات تعود لطبيعة المنافسة الرياضية المشروعة والمطلوبة في البرنامج، لكنها وبدون شك، لا تُفسد في الودّ قضيةً بين المدربين الذين تربطهم علاقات طيّبة على الصعيد الشخصي، بعيداً عن التحدي والنجومية والمنافسة في البرنامج أو خارجه.

    يُذكر أن شيرين عبد الوهاب غابت عن المؤتمر في اللحظة الأخيرة لظروفٍ خاصة، مُوجهةً كلمة، عبر MBC، لأهل الصحافة والإعلام اعتذرت خلالها عن عدم تمكّنها من التواجد بينهم خلال المؤتمر الصحفي.




    فجر القيصر معجب بهذا .

    ...

  2. #2

    وعنداللہ لآتموت الآمنيات

    الصورة الرمزية edo maria
     رقم العضوية : 11512
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 8,245
     الجنس : Female
     الدولة : Iraq
     الإقامة : في قلبهْ
     هواياتي : احبه موت..كل شي ء بعده زائف
     اغنيتي المفضلة : ومااللذي لااحبه فيه؟!
     إعجاب متلقى : 1405 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 203 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 24
     الحالة :  edo maria غير متصل


     

    افتراضي

    جميل ..
    شكرا لحسن المتابعة اخي


  3. #3

    فجر القيصر
    الصورة الرمزية فجر القيصر
     رقم العضوية : 23241
     تاريخ التسجيل : Oct 2010
     المشاركات : 14,611
     الجنس : Female
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : الطائف
     هواياتي : الرقص
     اغنيتي المفضلة : اثاري الزعل
     إعجاب متلقى : 4763 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 7952 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 26
     الحالة :  فجر القيصر غير متصل


     

    افتراضي






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •