اذاع مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم باولو بينتو اليوم الثلاثاء لائحة أولية ضمت 30 لاعباً للمشاركة في مونديال 2014 في البرازيل الشهر المقبل. وضمت اللائحة مهاجم ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعب في العالم العام الماضي كريستيانو رونالدو وجميع نجوم المنتخب، وكانت المفاجأة الوحيدة استدعاء لاعب فيتوريا سيتوبال الواعد جواو ماريو (21 عاماً) الذي كان يدافع عن ألوان الفريق الرديف لسبورتينغ لشبونة قبل أن يعيره إلى سيتوبال، في المقابل غاب عن التشكيلة مهاجم رين الفرنسي نيلسون اوليفييرا الذي لم يقنع المدرب بينتو. وبرز في التشكيلة أيضاً عودة مهاجم بورتو ريكاردو كواريسما الذي سبق له أن شارك في كأس أوروبا 2012 والذي كان قد غاب عن المشاركة في حملة التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014 وسيكشف بينتو عن اللائحة الرسمية التي ستتضمن 23 لاعباً في 19 الشهر الحالي. وتلعب البرتغال في الدور الأول ضمن المجموعة السابعة إلى جانب ألمانيا وغانا والولايات المتحدة.
واللاعبون هم:


- لحراسة المرمى انطوني لوبيش (ليون الفرنسي) وبيتو (اشبيلية الإسباني) وادواردو (براغا) وروي باترسيو (سبورتينغ لشبونة).

- للدفاع: اندريه الميدا (بنفيكا) وانتونيس (ملقة الإسباني) وبرونو الفيش (فنربهشة التركي) وفابيو كوينتراو وبيبي (ريال مدريد الإسباني) وجواو بيريرا وريكاردو كوستا (فالنسيا الإسباني) ونيتو (زينيت الروسي) ورولاندو (انتر ميلان الإيطالي).

- للوسط: اندريه غوميش وروبن اموريم (بنفيكا) وجواو ماريو (فيتوريا سيتوبال) وجواو موتينيو (موناكو الفرنسي) وميغل فيلوزو (دينامو كييف الأوكراني) وراوول ميريليس (فنربهشة التركي) ووليام كارفاليو (سبورتينغ لشبونة).

للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) وايدر (سبورتينغ براغا) وهيلدر بوستيغا (لاتسيو الإيطالي) وهوغو الميدا (بشكتاش التركي) وايفان كافاليرو (بنفيكا) وناني (مانشستر يونايتد الإنكليزي) ورافا (سبورتينغ براغا) وريكاردو كواريسما وسيلفستر فاريلا (بورتو) وفييرينيا (فولفسبورغ الالماني).