النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منتخب فرنسا يتخطى سويسرا بخماسية .. ويقترب من الدور الثاني

  1. #1

    أنت تأثيرك على قلبي قوي !
    الصورة الرمزية باسم الناصر
     رقم العضوية : 17892
     تاريخ التسجيل : Mar 2007
     المشاركات : 1,757
     الجنس : Male
     الدولة : Saudi Arabia
     الإقامة : السعودية .. الرياض
     هواياتي : كرة القدم .. الشعر
     اغنيتي المفضلة : نزار قباني & كاظم الساهر
     إعجاب متلقى : 400 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 15 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 15
     الحالة :  باسم الناصر غير متصل


     

    افتراضي منتخب فرنسا يتخطى سويسرا بخماسية .. ويقترب من الدور الثاني

    منتخب فرنسا يتخطى سويسرا بخماسية .. ويقترب من الدور الثاني





    قدم المنتخب الفرنسي عرضا كرويا رائعا، وتلاعب بنظيره السويسري، وفاز عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين ،في اللقاء الذي جرى ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بملعب آرينا فونتي نوفا.

    تقدم أوليفيه جيرو (د17) لفرنسا وضاعف بليس ماتويدى النتيجة بالهدف الثاني بعدها بدقيقة، وعزز ماتيو فالبوينا التقدم بالهدف الثالث (د40)، وسجل بنزيما الهدف الرابع (د67)، وأضاف موسى سيسوكو (د73)، وسجل دزيمايلي هدف سويسرا (د81) وأضاف زميله شاكا الهدف الثاني (د87)، ليرفع منتخب فرنسا رصيده إلي ست نقاط ويقترب من التأهل للدور الثاني للمونديال ويتوقف رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط.

    اللقاء بدأ ساخنا للغاية، حيث أظهر كلا المدربين ديشامب وهيتسفيلد رغبته في الفوز باللقاء، حيث دفع مدرب سويسرا بمحمدي وسفيروفيتش منذ البداية، وأشرك ديشامب أوليفيه جيرو كمهاجم ثان بجوار بنزيما الذي كان قريباً جدا من التسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة بتصويبة مرت بجوار نقطة التقاء القائم و العارضة، تعرض بعدها فون بيرجن للإصابة بعد تلاحم مع جيرو لتخسر سويسرا تغييراً مبكراً في الدقيقة التاسعة بعد أن خرج وحل محله سندورس، ليتحكم منتخب الديوك في مجريات الأمور تماما.

    هدفان متتاليان لمنتخب فرنسا ترجم بهما سيطرته على اللقاء، سجلهما في الدقيقتين (17، 18)، الأول عن طريق أوليفيه جيرو بضربة رأس بعد عرضية من فالبوينا، وجاء الثاني عن طريق بليس ماتويدي الذي استغل تمريرة بنزيما الماكرة، وسدد الكرة في الزاوية الضيقة للحارس بيناجليو.

    واصل المنتخب الفرنسي أداءه القوي واستمر بنزيما في تفوقه وسدد كرة قوية تصدى لها بيناجليو، ومع الوقت بدأ منتخب سويسرا في لم شتاته و استفاق من الصدمة الفرنسية، وسجل شاكا هدفاً ألغاه الحكم للتسلل، وتألق هوجو لوريس ومنع سويسرا من تقليص الفارق بتصدي رائع لتصويبة أدمير محمدي، ارتدت لشاكيري وسدد رائعة لكن حارس فرنسا كان لها بالمرصاد في الدقيقة (30).

    ونجح دييجو بيناجليو حارس سويسرا في منع منتخب فرنسا من تسجيل هدف قتل المباراة، بعد أن تصدى لركلة جزاء من كريم بنزيما حصل عليها بنفسه في الدقيقة (32)، وتابعها كاباي لكنه سددها في العارضة، لتظل النتيجة على حالها، والمباراة على سخونتها، وبقي المنتخب الفرنسي صاحب اليد الطولى في المباراة، ونجح في الدقيقة (40) في إضافة ثالث الأهداف عن طريق فالبوينا مستغلا عرضية مثالية من جيرو الذي استغل اندفاع سويسرا للهجوم ونفذ هجمة مرتدة نموذجية، كتب لها فالبوينا النهاية السعيدة، وبحثت بعدها عن المزيد دون جديد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بثلاثية نظيفة.

    حاول هيتسفيلد تعديل الأمور مع بداية الشوط الثاني، بالدفع بديمازيلي بدلاً من بيهرامي، وبحث المنتخب السويسري عن هدف يستطيع بها العودة للمباراة، غير أن المنتخب الفرنسي أغلق المناطق المؤدية إلي مرماه، واعتمد على المرتدات السريعة في الهجوم وحافظ على مجهوده من أجل قادم المباريات.

    في ظل المحاولات السويسرية، كاد المنتخب الفرنسي أن يسجل رابع الأهداف في الدقيقة (59) عن طريق بنزيما لولا تدخل الدفاع السويسري في اللحظة الأخيرة. ودفع ديشامب في الدقيقة (63) ببول بوجبا بدلا من جيرو. بعد ذلك أهدر محمدي فرصة لا تضيع لسويسرا كانت كفيلة بتحسين وضع فريقه، وخرج مامادوا ساخو ليحل محله كوسيلني في الدقيقة (65).

    رغبة بنزيما الملحة في التسجيل، برهن عليها عمليا بإضافة رابع أهداف الديوك الفرنسية في الدقيقة (67)، مستغلا تمريرة بوجبا السحرية، ووضع الكرة بين قدمي الحارس بيناجليو، ألقى بعدها هيتسفيلد بآخر أوراقه وأخرج سفيروفيتش ليحل محله دراميتش في الدقيقة (69) وأهدر شاكا فرصة لسويسرا، فيما كاد إيفرا أن يضيف خامس أهداف فرنسا.

    السيرك الفرنسي لم يتوقف في ظل الفقر الدفاعي لسويسرا، ونجح الديوك في إضافة خامس أهدافهم عن طريق موسى سيسوكو في الدقيقة (73) بعد تمريرة رائعة لبنزيمة وضعها في الزاوية البعيدة، ومنع بيناجليو فرنسا من إضافة هدف سادس عن طريق ماتويدي.

    وسجل دزيمايلي لسويسرا هدف الشرف في الدقيقة (81) من تسديدة أرضية قوية من ركلة حرة مباشرة، وخرج فالبوينا في أخر تغييرات فرنسا ليحل محله جريزمان، وتصدى لوريس لكرة قوية من شاكيري، ثم نجح شاكا في إضافة ثاني أهداف سويسرا في الدقيقة (87) بعد تمريرة جميلة من إينلر فى ظل حالة من الاسترخاء لفرنسا، وسجل بنزيما هدفاً رائعاً لم يحتسب مع صافرة النهاية لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 5-2.


  2. #2

    ساهري
    الصورة الرمزية helen
     رقم العضوية : 3607
     تاريخ التسجيل : Feb 2006
     المشاركات : 2,979
     الجنس : Female
     الدولة : Iraq
     الإقامة : مدن اﻻحزان
     هواياتي : الموسيقى
     اغنيتي المفضلة : الحب المستحيل
     إعجاب متلقى : 16 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 12 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 16
     الحالة :  helen غير متصل


     

    افتراضي



    مباراة نارية .. مهرجان من أﻻهداف

    شكرا لك.

    ~


    .

    .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •