حصاد اليوم : الفرنسي العنيف ولام صداع لألمانيا






تقريراً يومياً بعنوان حصاد يوم مونديالي، هذا التقرير سيشمل أهم ما كان خلال 24 سابقة من تاريخ نشره، بحيث يجعل القارئ على معرفة بأهم ما جرى خلال اليوم، فلا يفوته شيئاً بسبب تدفق عدد كبير من الأخبار خلال المونديال.

التصريحات:

قال لاعب منتخب الأرجنتين السابق خورخي فالدانو "الفريق يعرف كيفية التعايش مع عبقري"، ويقصد فالدانو بالعبقري ميسي وأكد أنه يعيد ذكريات جيل مارادونا.

اعتبر جيرار اولييه المدرب السابق لمنتخب فرنسا وفريق ليفربول اليوم الاربعاء بطولة كأس العالم لكرة القدم الجارية حاليا في البرازيل الافضل على صعيد جودة الاداء والاثارة.

أشاد آرين روبن بمدربه لويس فان جال بطريقة مختصرة ومباشرة فقال "لدينا مدرب يعرف ما يريد".

أصر ماتودي على أسلوبه الاندفاعي في كرة القدم رغم نجاته من طرد واضح أمام نيجيريا، فقال "لن اغير شيئا في طريقة لعبي بغض النظر عن الانذار من عدمه."

كشف لاعب سابق في منتخب كوستاريكا اسمه كونيخو عن سر منتخب بلاده بقوله "التعليم الأكاديمي عامل مهم في تطوير لاعب كرة القدم"

أخبار من المونديال:
استعان مدرب منتخب البرازيل فيلبي سكولاري بأخصائي نفسي لكشف سبب دموع لاعبيه بعد مباراة تشيلي، وللوقوف على حالة ثقتهم بأنفسهم، فجاء الرد من الأخصائي النفسي مطمئنة بأن المسألة عادية وهي مجرد ردة فعل طبيعية.

مركز لام خلق قضية جدلية كبيرة في المعسكر الألماني، المدرب يواكيم لوف أكد البدء به كلاعب خط وسط أمام فرنسا، لكن مساعده قال إن هناك إمكانية لعودته إلى اللعب في مركز الظهير الأيمن.

رغم نفي مدرب نيجيريا ستيفن كيشي الاستقالة، فإن الاتحاد النيجيري قال "بإمكانه الرحيل"!

فرض الدوري الإنجليزي نفسه كأكثر بطولة دوري تضم لاعبين مشاركين في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، بـ40 لاعبا، يليه الدوري الألماني والإيطالي بـ 25 و20 لاعباً على الترتيب.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه لم يتلق أي إثبات بخصوص مزاعم فساد في مباراة الكاميرون وكرواتيا ضمن مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.