النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: القيصر كاظم الساهر أجّلت طرح ألبومي الجديد بسبب الأوضاع العربية

  1. #1

    حيدر الساهر
    الصورة الرمزية متيم كاضم الساهر
     رقم العضوية : 25163
     تاريخ التسجيل : Aug 2011
     المشاركات : 1,028
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : بغداد
     هواياتي : القيصر
     اغنيتي المفضلة : كل اغاني القيصر
     إعجاب متلقى : 1227 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 211 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 12
     الحالة :  متيم كاضم الساهر غير متصل


     

    New القيصر كاظم الساهر أجّلت طرح ألبومي الجديد بسبب الأوضاع العربية

    #كاظم_الساهر
    ”الله أكبر، من دمار الحرب يا بغداد، الله أكبر من الزمن البغيض الظالم، الله أكبر، من سماسرة الحروب وكل تجار الدم”، هذه كلماتي إلى العراق

    أجّلت طرح ألبومي الجديد بسبب الأوضاع العربية الجزائر تتمتع بإمكانات هائلة وحرام أن لا تستثمر أرجع الفنان العراقي كاظم الساهر تأخر صدور ألبومه الغنائي الجديد إلى الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها العالم العربي منذ أربع سنوات، وقال إنه ينتظر الوقت المناسب ”ولو نسبيا” لطرحه. وبدا كاظم الساهر متأثرا جدا خلال حوار خص به ”الخبر”، على هامش زيارته إلى الجزائر بدعوة من الديوان الوطني للثقافة والإعلام، للمشاركة في مهرجان جميلة العربي، وإحياء ليالي ”الكازيف” في العاصمة، خاصة عند حديثه عن وطنه العراق الذي يمر بظروف صعبة. ودعا قيصر الغناء العربي المبدعين والفنانين إلى عدم الاستسلام لـ ”الإرهاب”، كما قال إنه ملزم بالتواصل الدائم مع الجمهور بالموسيقى والقصائد.

    تزور الجزائر للسنة الثانية على التوالي، ما الذي يمثله لك لقاء الجمهور الجزائري؟

    - أقول دائما إن الجزائر بلدي، لدي فيها عديد الذكريات العظيمة منذ أن زرتها لأول مرة سنة 1997، حيث تتمتع بالمهرجانات الفنية الهامة على غرار مهرجان تيمڤاد ومهرجان ”جميلة” الذي أشارك فيه هذا العام، فأنا أحرص على التواجد مع الجمهور الجزائري من خلال تلبية الدعوات التي توجه إلي.

    مهرجان جميلة الذي تشارك فيه خصصته الجزائر للتضامن مع غزة، كيف تجد المبادرة؟

    - أمر عظيم أن نكون مع إخواننا الفلسطينيين في كل وقت ومن كل مكان، فالشعب الفلسطيني الشقيق يمر بظروف صعبة هذه الأيام، بسبب الاعتداءات الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضده، وهذا التضامن جميل وأنا أحييه، وأتمنى لإخواننا في غزة الخروج من هذه الأزمة بخير.

    هناك حديث عن مشروع فيديو كليب لكاظم الساهر في قسنطينة، أين وصلت الفكرة؟

    - كانت لدي أمنيات لتصوير عديد الأعمال الفنية في الجزائر، منها فيديو كليب في مدينة قسنطينة، ولكن لعدة أسباب، لاسيما الأوضاع التي تمر بها الدول العربية، تم تأجيل المشروع. ولاتزال لدي أمنية العمل في الجزائر، خصوصا أن بلد المليون ونصف المليون شهيد يتمتع بعدة إمكانات طبيعية، يجب أن تستغل فنيا. فحرام على أي إنسان أن لا يستثمر الطبيعة الخلابة التي تزهو بها الجزائر، فهناك إمكانات كبيرة في جميلة وتيمڤاد يمكن أن تتحول إلى مشاريع فنية عالمية.

    هل تملك مشروعا فنيا لدعم القضية الفلسطينية؟

    - أنا دائما أغني لبلدي، وأقول لبغداد لا تتألمي، وهنا أقصد الوطن العربي وفلسطين التي تمر بمحنة. أحرص في كل المهرجانات على تقديم أغانٍ للوطن العربي، ولبغداد على وجه الخصوص، فهذا التزام يرافقني منذ بداية مشواري، لأن الفن رسالة، وأنا أحكي على اختصاصنا كفنانين. وأمام الأوضاع العربية قلّت عندي الرغبة في إنجاز بعض المشاريع الفنية. كانت لدي عديد المشاريع والألحان، أجلتها بسبب الحالة النفسية التي يعيشها الشعب العربي في السنوات الأخيرة.

    كيف يراقب كاظم الساهر الأوضاع في بلده العراق؟

    - ”الله أكبر، من دمار الحرب يا بغداد، الله أكبر من الزمن البغيض الظالم، الله أكبر، من سماسرة الحروب وكل تجار الدم”، هذه كلماتي إلى العراق دائما في كل مهرجان وحفلة أقوم بها في العالم العربي، فما يعيشه العراق شيء محزن. ولكن من الخطأ أن ندع الإرهاب ينتصر، ومن الخطأ أن نتوقف عن الإبداع، ومن الخطأ أن نتوقف عن العمل الفني. يجب أن نستمر في التواصل مع الجمهور، فكل واحد منا ملزم بالعمل في مجاله، حتى نكسر شوكة الإرهاب. وبالنسبة لي كفنان، يجب أن أتواصل مع الجمهور بشكل دائم، وأن أقدم لهم القصائد والموسيقى. يريد الإرهاب أن يوقفنا عن العمل بأي وسيلة من الوسائل، يجب أن لا نستسلم له، بالعمل فقط ننتصر عليه، حتى ننظر إلى المستقبل. فيكفي ما دفعناه في الوطن العربي من شباب رائع ودماء الأبرياء.

    ماذا عن مشاريع كاظم الساهر المستقبلية؟

    لدي ألبوم غنائي جاهز للتسويق منذ فترة، ولكن لم أقم بذلك بسبب الأوضاع التي تمر بها الدول العربية. منذ فترة وأنا أقوم بتأجيل توقيت طرح الألبوم، ولم أحدد ذلك بعد إلى غاية الآن، لأنني في انتظار الوقت المناسب مقارنة بالأوضاع في العالم العربي.




    اتحدى الندم لو يگدر يعيد
    لحظة وحده من عمري

    حسابي على فيس بوك
    https://www.facebook.com/profile.php?id=100004005106748


  2. #2

    وعنداللہ لآتموت الآمنيات

    الصورة الرمزية edo maria
     رقم العضوية : 11512
     تاريخ التسجيل : Nov 2006
     المشاركات : 8,245
     الجنس : Female
     الدولة : Iraq
     الإقامة : في قلبهْ
     هواياتي : احبه موت..كل شي ء بعده زائف
     اغنيتي المفضلة : ومااللذي لااحبه فيه؟!
     إعجاب متلقى : 1405 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 203 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 24
     الحالة :  edo maria غير متصل


     

    افتراضي

    صح
    الف شكر للمتابعة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •