النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ~[ لماذا مُنِع المغنّون العرب من المشاركة في حفلات «الأضحى»؟ ]~

  1. #1

    ƸӁƷخ ـرافية الـ ح ـسن ƸӁƷ

    الصورة الرمزية المـــلاك البــرئ
     رقم العضوية : 3175
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 30,794
     الجنس : Female
     الدولة : Egypt
     الإقامة : Cairo, Egypt
     هواياتي : الرسم_عزف البيانو
     اغنيتي المفضلة : صباحك سكــــــــــر
     إعجاب متلقى : 7558 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 2266 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 50
     الحالة :  المـــلاك البــرئ غير متصل


     

    Mmyz3 ~[ لماذا مُنِع المغنّون العرب من المشاركة في حفلات «الأضحى»؟ ]~



    | كتب صالح الدويخ |
    ما أكثر القرارات التي يصدرها مسؤولو وزارة الإعلام ولا نجد المبرر لها، لكونها لا ترتكز إلى دراسة مستفيضة لها، وإنما نابعة من مزاجية «ودتنا بداهية».

    التمنيات، وما أكثرها، على المسؤولين في إدارة المصنفات، ومن هم مخولون بالرد على استفسارات الكثيرين حول قرارات لا يُفهم منها شيء. لعل آخرها منع مشاركة الفنانين العرب في حفلات عيد الأضحى المبارك، ليقتصر الوضع على المواطنين والخليجيين.

    ما هو المغزى من القرار، طالما مهرجان «هلا فبراير» على الأبواب والجميع سيدخل الكويت ويغني؟ ولِمَ اختيار هذا التوقيت بالذات لاتخاذ هذا القرار بحق فناني الوطن العربي؟

    مُنعت شيرين من الغناء، وهي مصرية ولا غبار عليها، ومُنعت معها شذى حسون المغربية الجنسية... وكذلك طال المنع وليد الشامي بسبب أنه عراقي فقط، بالرغم من أن المصنفات نفسها تجيز بيع ألبوماته في الكويت، وهو لا صلة له بغزو الكويت كحال بقية العراقيين المستضعفين، ولم نسمعه يوماً يغني للنظام البائد أو يمتدحه بلقاء مقروء أو مسموع أو مرئي.

    قرارات المصنفات، وإن كنا نثق بأنها غير مركزية لعدم وجود صلاحيات واسعة نعلم عنها مسبقاً، تحتاج إلى شجاعة في مواجهة تلك الأسئلة والإجابة عليها وإقناع الجمهور بها... كما لا ننتظر أن يكون التبرير المعتاد «قرارات عليا» على غرار المثل المعروف «يسوونها الكبار ويطيح فيها الصغار».

    للأسف، قوانين إدارة المصنفات غير واضحة الملامح. ففي الوقت الذي تمنع فيه كاظم الساهر على سبيل المثال من دخول الكويت والغناء في مناسباتها، وهو من يحمل الجنسية القطرية إلى جانب العراقية، نجد ألبوماته منتشرة في الأسواق. وهذه النظرة سواء للساهر أم غيره من الفنانين نظرة ضيقة تحتاج إلى تمحيص لنجد الرد الشافي.

    على مرّ السنوات التي أعقبت الغزو الصدامي للكويت، يعلم غالبية المسؤولين جيداً أن العلاقات عادت مع غالبية الدول التي وقفت ضد الحق الكويتي. وعندما عادت المياه إلى مجاريها على الأصعدة كافة، وقع بعض المسؤولين في حيرة من أمرهم، إذ كانوا مقتنعين بأن الفنان أينما كانت انتماءاته، سيصل إلى الجمهور الكويتي بشكل أو بآخر، وكان بعضهم جاداً في قناعاته، لكن غير جاد في اتخاذ قرار صريح بهذا الخصوص، فتهربوا خوفاً على كراسيهم ليمكثوا فيها أطول مدة ممكنة.

    افتقاد غالبية قرارات وزارة الإعلام للأبعاد، كانت نتائجها مزرية... ولعل الشواهد كثيرة ولمسناها أخيراً، وننصح بأن يستخدم كل منهم حدسه عندما تتوافق الخبرة الواعية مع الموقف.






    Renaad

  2. #2

    يكفيني جرحك

     رقم العضوية : 23284
     تاريخ التسجيل : Nov 2010
     المشاركات : 45
     الإقامة : مكه
     هواياتي : كره القدم
     اغنيتي المفضلة : جميع اغانيه
     إعجاب متلقى : 5 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 4 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 10
     الحالة :  يكفيني جرحك غير متصل


     

    افتراضي

    اعتقد من الظلم خلط السياسه باي مجال اخر مثلا بالكوره او الفن بانواعه لكن مانقول الا الله يصلح الاحوال ويهدي الاوضاع ما كاننا عرب واخوه بالدين ويسلمو على النقل .

    أخآف أحبـّﮧ وآبتلش في فرآقـّﮧ
    وأنآ على وصل آلمحبين مآخنت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •