النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: وفاة سيدة الشاشة العربية " فاتن حمامة"

  1. #1

    روح وفكر هذا العالم

    الصورة الرمزية قارورة العسل
     رقم العضوية : 22935
     تاريخ التسجيل : Aug 2010
     المشاركات : 4,535
     الجنس : Female
     الدولة : Iraq
     الإقامة : بغداد الحبيبة
     هواياتي : القيصر
     اغنيتي المفضلة : كل اغانيه
     إعجاب متلقى : 1872 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 1674 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 17
     الحالة :  قارورة العسل غير متصل


     

    افتراضي وفاة سيدة الشاشة العربية " فاتن حمامة"

    وفاة سيدة الشاشة العربية " فاتن حمامة"





    شُيّعت منذ قليل جنازة الفنانة القديرة فاتن حمامة من مسجد "الحصري" في مدينة السادس من أكتوبر.وأذاع برنامج "آخر النهار" للإعلامي محمود سعد صور ولقطات لوصول جثمان فاتن حمامة إلى مسجد "الحصري"، استعدادا لأداء صلاة الجنازة عليها عقب صلاة الظهر.وكانت فاتن حمامة لاقت وجه ربها الكريم مساء السبت 17 يناير الجاري في منزلها عن عمر يناهز 84 إثر تعرّضها لزمة صحية مفاجئة.



    أكد برنامج "هنا العاصمة" من تقديم الإعلامية لميس الحديدي أن أسرة الفنانة الراحلة فاتن حمامة لن تقيم عزاء لها.وأوضحت "الحديدي" عبر برنامجها على قناة "CBC" أنه لم يقام سرادق عزاء لفاتن حمامة تنفيذا لوصيتها، فيما ستشيّع جنازتها من بعد صلاة ظهر الأحد 18 يناير الجاري من مسجد "الحصري" في مدينة السادس من أكتوبر.

    وكانت فاتن حمامة رحلت مساء السبت 17 يناير الجاري عن عمر يناهز الـ 84 عاما، إثر ازمة صحية مفاجئة. وتسابق نجوم الفن والإعلام في العالم العربي في تقديم التعازي في وفاة فاتن حمامة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزهم عادل إمام، ونيللي كريم، وهيفاء وهبي. وفاتن حمامة من مواليد عام 1931، ولدت في "السنبلاوين" بمحافظة الدقهلية ودرست في معهد التمثيل، وتخرجت فيه عام 1947.وقدمت "سيدة الشاشة العربية" أكثر من 90 فيلما؛ بدأت أولها بفيلم يوم سعيد عام 1940، وآخرها أرض الأحلام.




    وقامت قوات الأمن المكلفة بتأمين الجنازة بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المسجد أمام السيارات المارة نظرا لشدة التزاحم والتدافع أمام المسجد من محبيها الذين أصروا على أن يلقوا النظرة الأخيرة على سيدة الشاشة العربية، وتسبب الزحام الشديد أمام المسجد لدخول الفنان حسين فهمى إليه من باب السيدات بدلا من الباب الرئيسى لتأدية صلاة الجنازة على الفنانة، وذلك بعد مطاردة وسائل الإعلام له، كما أسفر التدافع العنيف إلى سقوط الكثيرين أثناء خروج الجثمان من المسجد.






    بينما غاب النجم العالمى عمر الشريف عن حضور جنازة ودفن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وسط تسائل الحضور وانهار عدد كبير من الفنانين من البكاء على الفنانة الراحلة منهم جميل راتب ونادية لطفى ويسرا وإلهام شاهين ونيللى كريم ومحمد هنيدى وآخرون.


    وحرص عدد كبير من الفنانين على الحضور لمسجد الحصرى لتأدية صلاة الجنازة على سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، جاء على رأسهم محمود يس وإلهام شاهين وخالد النبوى وسمير صبرى وحسين فهمى وهند صبرى وسامح الصريطى وأشرف عبد الغفور رئيس نقابة المهن التمثيلية وجمال عبد الناصر ومحمد أبو داود والإعلامى عمرو الليثى ولبلبة وسميرة عبد العزيز وفاروق الفيشاوى وفيفى عبده ومادلين طبر وعمرو موسى ونيللى كريم والمخرج يسرى نصر الله، كما حرص ملك المغرب محمد السادس على إرسال السفير محمد سعد سفير المغرب بالقاهرة لحضور مراسم دفن الفنانة بمقابر العائلة وأرسل الرئيس الفليسطينى محمود عباس الورود على قبر فاتن حمامة، وأعلنت وزارة الثقافة المصرية الحداد لمدة يومان. ونعت رئاسة الجمهورية الفنانة فى بيانها الذى جاء فيه نصا "تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، التى وافتها المنية اليوم، وتتقدم لأسرتها وذويها وكافة محبيها من أبناء مصر والوطن العربى بخالص التعازى والمواساة".





    وأضاف البيان "إن مصر والعالم العربى فقدا قامة وقيمة فنية مبدعة، طالما أثرت الفن المصرى بأعمالها الفنية الراقية. وستظل الفقيدة التى أضفت السعادة على قلوب جموع المصريين والمواطنين العرب بإطلالتها الفنية وعطائها الممتد وأعمالها الإبداعية، رمزاً للفن المصرى الأصيل وللالتزام بآدابه وأخلاقه".





    يذكر أن الفنانة القديرة فاتن حمامة توفيت إثر وعكة صحية مفاجئة، وكانت الفنانة الراحلة قد تعرضت لأزمة صحية منذ أسابيع استدعت نقلها لمستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب وخرجت بعد ساعات قليلة.








    https://www.youtube.com/watch?v=2Nr3sf6ampM















    الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف: jpg 9.jpg‏ (56.6 كيلوبايت, 0 مشاهدات)
    التعديل الأخير تم بواسطة قارورة العسل ; 01-19-2015 الساعة 03:32 AM





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •